عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 112 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 13-11-2011, 12:58 AM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
الحمدلله على سلامتك ياعم
قديم 13-11-2011, 01:14 AM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
بالنسبه لجديدي

باقي زوجي على وضعه انا ولدت والحمدلله وانجبت له طفل ذكر والمتعارف عليه خليجيا بصفه عامه ان الاب يفرح بالمولود الذكر وانا هذا الشي ماحسيته بزوجي. جاني للمستشفى وتحمد لي بالسلامه وطلع شاف ولده وبعدها ماشفته الا يوم ثاني لما كتبوا لي خروج انا والولد. اخذني لعند اهلي وبنفس اليوم رجع للدمام. ماجلست معاه. العيد ماجانا ولاشفناه ولولا انا اتصلت عليه بيوم العيد ولا ماكان كلمنا. امي مستغربه من وضعه. فجأه تغير. كلمته قلت له العيال يحتاجون ملابس شتويه قال لي دبري عمرك. فاجئني ببروده وبعد كم يوم كلمته اني بطلع السوق اجيب للعيال ملابس شتويه والله انه ماسئل من وين جبتي الفلوس. مشتاقه له موووووت ياعم مشتاقة لضحكته مشتاقه لهمسته حتى بنته صارت تقول البابا مايحبنا لو يحبنا كان يجي وانا احاول افهمها العكس واوصل له كلامها بس مو لاقيه اي نتيجه. نفسي اسئله عن السبب اللي خلاه كذا بس انا اعرف زوجي مستحيل يتكلم ويقول اللي بقلبه. بديت احس باللي يقولون عنه اكتئاب مابعد الولاده بسبب زوجي . ليليا ابكي على وضعي من بعد ماكان مايقدر على فراقي الحين حتى سؤال عن صحتي مايسئل.

هذا جديدي ياعم اذا فهمت وضع زوجي ياليت تفهمني..
قديم 13-11-2011, 04:30 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة مستشارنا الكريم
بعد ردي عليك في المشاركة رقم1075

اشعرع اني في حاجة الى الفضفضة بما يجول في خاطري علني اتحرر من هذا الصراع داخلي
وقفت وانا اريد الكتابة حوالي خمسة دقائق لااعلم كيف ابدا لاني اشعر بتوتر والكلمات لاتنقاد لي لتصف مايدور في ذاتي
لقد اخبرتك سيدي انني منذ مدة لم اعد ادخل على المنتدى الذي تعرفت عليه من خلاله تحت معرفي بل ادخل كزائرة
واني لم ادخل المسن اوفلاين محاولة الابتعاد عنه خاصة بعد ان اخبرني انه لن يكلمني ثانية وقلت انه سيساعدني على قع تواصلي معه
لاكن مالاحظته اني كلما حاولت الابتعاد يقترب هو بطريقة غير مباشرة
منذ يومين وصلتني منه رسالة على المسن يعاتبني ويسال عن غيابي ويدعو لي
في الحقيقة منذ تعرفت عليه موقفه يحيرني هو يقول انه لايؤمن بحب ولامشاعر من خلال النت وينصحني ان لااتعلق به
وعديد المرات يقول لي انه لن يكلمني ثانية
ولاكن لاافهم لماذا كل ماحاولت الابتعاد يقترب هو لماذا لايتركني لحالي سبيلي ؟
كنت اتمنى ان اوجه له كل الاسئلة التي تراودني لاكنه كتوم لايجيب و يموه وايجاباته تزيدني حيرة
انا لم ارد على رسالته ولا اريده ان يشعر اني تجاهلته
لاادري كم ساقاوم رغبتي في الكتابة اليه وهذا يجعلني في صراع لاني ابحث عن رضاء ربي
اعلم ان الظروف الصعبة التي اعيشها من روتين يومي ووحدة وفراغ والم وصعوبات تضغط عليا فاجد فيه متنفس لي خاصة بعد تعودت على وجوده والتواصل معه عبر المسن او المسج لسنتين
اعترف لك استاذي انني فشلت الى الان ان احقق التوازن والراحة النفسية
اعترف لك ايضا اني اختبره بغيابي اذا كان سيسال عني ام لا ولااخفيك اني فرحت لرسالته الاخيرة وبكيت لها بنفس الوقت

مع هذا احاول ان اتغير بمساعدتك الى الافضل واكتشاف نقاط قوتي وضعفي ومساحاتي المجهولة داخل ذاتي وترميم شروخ نفسي

ساتابع بعد ردك الفضفضة عن حياتي املة ان ارسو على شط ارتاح عليه
قديم 14-11-2011, 06:47 AM
bora
عضو جديد
bora غير متصل  
سلامتك

السلام عليكم مستشارنا رجل الرجال و الحمد لله على السلامة و ربنا يديم عليك الصحة و العافية و هذا رابط موضوعي جراك الله خيرا
http://www.66n.com/forums/showpost.p...postcount=1097
قديم 14-11-2011, 12:26 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bora مشاهدة المشاركة
السلام عليكم استاذ رجل الرجال
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته واعتذر عن التأخير
لدي استشارة بخصوص اخي لا اعرف ماذا اقول و لكنه يعيش في الحياه بلا هدف
لا بد من سبب منه أو من غيره
و ليس له قيمة لأي شئ فهو يبلغ من العمر 37 سنة و لكنه لا يعمل على الرغم من انه طبيب و خريج كلية الطب لا يملك الشجاعة ليعمل في اي مجال و لا يريد ان يتزوج او يكون له اولاد حاولنا معه بشتى الطرق و لكن دون فائدة و هو انطوائي و ليس له اصدقاء يزورهم او يزورونه يقضي كل وقته في غرفته يدخن بشكل كبير و يشرب القهوة بالهبل لا ينام في اوقات النوم الطبيعية و هو غيور على اخواته بشكل غير طبيعي لدرجة انه يتمنى ان لا يخرجو من البيت و لا يراهم احد او يخرجوا مع احد, متعب جدا في التعامل فعندما تطلب منه الوالدة ان يقوم بأي شئ تجده يتأفف و لا يقوم به الا بعد فترة لا يحب من يفتح معه موضوع العمل او الزواج لم نعد نستطيع حل هذه المشكلة و والدتي متعبة بسبب هذه القصة و دائما يتشاجر مع اخواته لأنه يرى انه هو فقط الصح و غيره خطاء لا اعرف اذا كنت وصفت لك المشكلة بشكل جيد و لكن اتمنى ان ترد علي لأن الوضع في البيت متوتر بسببه و كل العائلة لم تعد تعرف كيف تتصرف مع هذه المشكلة و ان كانت لديك اي وسيلة او فكرة لأقنعه لكي يشارك في المنتدى فهو اقدر على وصف اسباب هذه التصرفات و اتمنى ان يكون الحل و العلاج على يديك و جزاك الله خيرا.

أتشرف أخي الكريم وأرجو إبلاغه بما يلي على لساني (قل له أني عرضت موضوعك على مستشار بمنتدى وقال لي بلغ أخاك بما يلي:
1- أنت إنسان غير طبيعي ولديك خلل نفسي يمنعك من التعايش الطبيعي الفطري والسلوكي مع الناس.
2- لديك مجموعة من المتناقضات منها الدراسة في الطب وعدم العمل به ورفض الزواج ودراسة الطب والتدخين وغيرها مما لم يظهر ومما هو متوقع.
3- يوجد سبب لذلك من الطفولة وتراكمات نفسية بعدها.
4- عشت كل هذه السنوات تبحث عن مخرج لما تعاني منه فلم تجد وتظن أنه إن لم تجد أنت المخرج فلن يجده غيرك وهذا جهل ففوق كل ذي علم عليم.
5- تحتاج للخروج من أزمتك ما يلي :
1-5- الإعتراف أنك غير طبيعي في هذا الجانب.
2-5- الرغبة في الخروج منه لتكون طبيعي.
3-5- الثقة بمن سيتولى إخراجك.
4-5- الحضور هنا للبدء في العلاج.
5-5- التطبيق للدروس والتمارين.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 14-11-2011, 12:40 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزن النفس مشاهدة المشاركة
بالنسبه لجديدي

باقي زوجي على وضعه انا ولدت والحمدلله وانجبت له طفل ذكر
الحمد لله على سلامتكم وبورك لكم بالموهوب وشكرتم الواهب وبُلغتم بره وبلغ أشده.
والمتعارف عليه خليجيا بصفه عامه ان الاب يفرح بالمولود الذكر وانا هذا الشي ماحسيته بزوجي. جاني للمستشفى وتحمد لي بالسلامه وطلع شاف ولده وبعدها ماشفته الا يوم ثاني لما كتبوا لي خروج انا والولد. اخذني لعند اهلي وبنفس اليوم رجع للدمام. ماجلست معاه. العيد ماجانا ولاشفناه ولولا انا اتصلت عليه بيوم العيد ولا ماكان كلمنا. امي مستغربه من وضعه. فجأه تغير. كلمته قلت له العيال يحتاجون ملابس شتويه قال لي دبري عمرك. فاجئني ببروده وبعد كم يوم كلمته اني بطلع السوق اجيب للعيال ملابس شتويه والله انه ماسئل من وين جبتي الفلوس. مشتاقه له موووووت ياعم مشتاقة لضحكته مشتاقه لهمسته حتى بنته صارت تقول البابا مايحبنا لو يحبنا كان يجي وانا احاول افهمها العكس واوصل له كلامها بس مو لاقيه اي نتيجه. نفسي اسئله عن السبب اللي خلاه كذا بس انا اعرف زوجي مستحيل يتكلم ويقول اللي بقلبه. بديت احس باللي يقولون عنه اكتئاب مابعد الولاده بسبب زوجي . ليليا ابكي على وضعي من بعد ماكان مايقدر على فراقي الحين حتى سؤال عن صحتي مايسئل.

هذا جديدي ياعم اذا فهمت وضع زوجي ياليت تفهمني..

زوجك في هذه الفترة يقوم بعمل عقلي داخلي ويوازن بين عدة أمور متعارضه في الواقع ولم يجد حل لها ولا مخرج وقد يكون منها الضيق المادي وفي مثل هذه الحالات يفضل الرجل الصمت ومعه الابتعاد عن أي مؤثر يستدعي منه المشاركة لئلا ينقطع عنه التفكير فمعالج عقله مشغول ويرى أنه يعالج أمور حساسة وشديدة الأهمية وبذلك يتجاوز الأمور الأقل أهمية من حركات الروتين اليومية والتي يمكن تأجيلها إلى حين انفراج .مته التفكيرية.
أنتِ تنظرين لسلوكه هذا من جهة عاطفية وتظنين أنها نابعة من مشاعره وليست كذلك حاولي أن تدبري أمورك وتهيئة الجو المناسب له في التفكير وعرض أي وسيلة مساعدة له ليتجاوز هذه المحنة العقلية حتى ينتهي منها وبادري بالتفاهم معه بإظهار نية التنازلات المؤقته للتجاوز للأفضل وأنظري لأسرتكما بنظرة بعيدة وليست وقتيه.
بالنسبة لاكتئاب ما بعد الولادة فأرجو الرجوع للمواقع المتخصصة فهو أنواع وأنظري ما يناسب حالتك الآن.
أعرضي عليه أسلوب ورقة العمل في التفكير وهي تتلخص في طرح كل ما في ذهنه على ورق أو بالحاسب وعرض المشاكل والحلول واستبعاد الحلول الأقل فائدة وهكذا وهي بسيطة وصممتها للكثيرين ونجحت.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 14-11-2011, 12:50 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الم الايام مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة مستشارنا الكريم
بعد ردي عليك في المشاركة رقم1075

اشعرع اني في حاجة الى الفضفضة بما يجول في خاطري علني اتحرر من هذا الصراع داخلي
وقفت وانا اريد الكتابة حوالي خمسة دقائق لااعلم كيف ابدا لاني اشعر بتوتر والكلمات لاتنقاد لي لتصف مايدور في ذاتي
لقد اخبرتك سيدي انني منذ مدة لم اعد ادخل على المنتدى الذي تعرفت عليه من خلاله تحت معرفي بل ادخل كزائرة
واني لم ادخل المسن اوفلاين محاولة الابتعاد عنه خاصة بعد ان اخبرني انه لن يكلمني ثانية وقلت انه سيساعدني على قع تواصلي معه
لاكن مالاحظته اني كلما حاولت الابتعاد يقترب هو بطريقة غير مباشرة
منذ يومين وصلتني منه رسالة على المسن يعاتبني ويسال عن غيابي ويدعو لي
في الحقيقة منذ تعرفت عليه موقفه يحيرني هو يقول انه لايؤمن بحب ولامشاعر من خلال النت وينصحني ان لااتعلق به
وعديد المرات يقول لي انه لن يكلمني ثانية
ولاكن لاافهم لماذا كل ماحاولت الابتعاد يقترب هو لماذا لايتركني لحالي سبيلي ؟
كنت اتمنى ان اوجه له كل الاسئلة التي تراودني لاكنه كتوم لايجيب و يموه وايجاباته تزيدني حيرة
انا لم ارد على رسالته ولا اريده ان يشعر اني تجاهلته
لاادري كم ساقاوم رغبتي في الكتابة اليه وهذا يجعلني في صراع لاني ابحث عن رضاء ربي
اعلم ان الظروف الصعبة التي اعيشها من روتين يومي ووحدة وفراغ والم وصعوبات تضغط عليا فاجد فيه متنفس لي خاصة بعد تعودت على وجوده والتواصل معه عبر المسن او المسج لسنتين
اعترف لك استاذي انني فشلت الى الان ان احقق التوازن والراحة النفسية
اعترف لك ايضا اني اختبره بغيابي اذا كان سيسال عني ام لا ولااخفيك اني فرحت لرسالته الاخيرة وبكيت لها بنفس الوقت

مع هذا احاول ان اتغير بمساعدتك الى الافضل واكتشاف نقاط قوتي وضعفي ومساحاتي المجهولة داخل ذاتي وترميم شروخ نفسي

ساتابع بعد ردك الفضفضة عن حياتي املة ان ارسو على شط ارتاح عليه
ابنتي الكريمة
كل عام وأنتِ ومن تحبين بخير وكل الشكر والتقدير لكريم مشاعرك النبيلة
وأسأل الله لك عاجلا سلامة النفس والقلب والبدن والأنشغال بحبه والتعلق به عن حب خلقه والتعلق بهم .

- يظهر لي من الشد والجذب بينكما أن إبليس يتلاعب بكما ليشغلكما عما يرضي الله فيما يغضبه ولم يرد أن تكون النتيجة اجتماع بالحلال لعدم فائدته من ذلك بل يرى أن تستمرا في التجاذب لئلا تجعلا مكان ذلك التواصل تواصلا مع الله.
تلميحه :
إبليس لا يوسوس للكفار فهم يخشعون في صلواتهم الكفرية لضمانه أنهم معه في جهنم ويشغل المسلمين عن ربهم ما استطاع لذلك سبيلا.

قديم 15-11-2011, 12:39 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة
كل عام وأنتِ ومن تحبين بخير وكل الشكر والتقدير لكريم مشاعرك النبيلة
وأسأل الله لك عاجلا سلامة النفس والقلب والبدن والأنشغال بحبه والتعلق به عن حب خلقه والتعلق بهم .

وانت بصحة وعافية وشكرا جزيلا على دعواتك الطيبة ياطيب

- يظهر لي من الشد والجذب بينكما أن إبليس يتلاعب بكما ليشغلكما عما يرضي الله فيما يغضبه ولم يرد أن تكون النتيجة اجتماع بالحلال لعدم فائدته من ذلك بل يرى أن تستمرا في التجاذب لئلا تجعلا مكان ذلك التواصل تواصلا مع الله.
مستشارنا الكريم
_س ماذا قصدت بالشد والجذب بيننا وان ابليس يتلاعب بنا؟
_كيف لم يريد ان تكون النتيجة اجتماع بالحلال؟
اعذر طمعي في كرمك واتمنى ان اسمع منك النصح وان استفيد من خبرتك وحكمتك اكثر
تلميحه :
إبليس لا يوسوس للكفار فهم يخشعون في صلواتهم الكفرية لضمانه أنهم معه في جهنم ويشغل المسلمين عن ربهم ما استطاع لذلك سبيلا.
اجدد شكري لك استاذنا واسال الله ان يكرمك كما تكرمنا بعطائك
قديم 15-11-2011, 09:10 PM
شمس ابوي
عضو جديد
 الصورة الرمزية شمس ابوي
شمس ابوي غير متصل  
.

.

هلا آكرمتني بـ حضورك ايهآ الاب / =)
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=230116
قديم 15-11-2011, 09:50 PM
ع’ـآنيت بسكـآت
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ع’ـآنيت بسكـآت
ع’ـآنيت بسكـآت غير متصل  
الله يعطيك الف عاافيه
فعلا نحتااج لمثل هذه الزااويـــــــــــه ...

انا موضووعي طرحته هنا بقسم المتزوجين : وهو انه زوجي كان يخوني من اول زواج
وانا عرووسه لي 6شهور وكنت ابي دليل قوي ولقيته ... تصوير له .. وروحت لبيت اهلي وقلت ابي الطلاق

المشكله هنا اني كارهتي ... على قد الحب اللي حبيته الا اني كارهته ..
بس المشكله لمن اشوف التصوير الل هو مصور نفسه فيه .. مو يكرهني فيه لالا.. لكنه يوجعني بقلبي
يعني احس بقهر والم .. ولمن اتذكر انه عنده كذا علاقه وعنده مكالمااات بالجوااال مع كذا وحده

احس بالم داخل قلبي يعصرني عصر .. واحس بحرارة القهر والظلم
ارجع واقوول مو اني احبه بالعكس انا اكره اكره اكره ...

انا هنا عشان ابغى اعرف الطريقه الصح اللي تخلصني منه يعني لمن اتذكر اتصالاته وحركاته
اللي كانت تشككني بخياانته تكون كره مو الم وقهر بقلبي واذ شفت تصويره مايوجعني بقلبي ابيه يكرهني
فيه زيااااااااااااده

انا اخاااااااااف يجيني مرض بسسب التفكير فيه وفي خياانته لي ..

يعني بنفس اللحظه يكون فيني حزن ابي اتنح لوحدي وبنفس الوقت
احس كانه طفش ابي اسولف مع ااي احد افضفض ..

تعبت وملييييت

لك مني كل الشكر والدعاء .. الله يووفقك لمى يحب ويرضى

التعديل الأخير تم بواسطة ع’ـآنيت بسكـآت ; 15-11-2011 الساعة 09:53 PM

مواقع النشر