عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 62 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 13-08-2011, 11:38 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة توفي وفيصل: إجابة الرد رقم 607
(مااتكلم معها بس سلام رسمي من غير حتى كيف الحال
اذا دخلت مع اهلها يوم العيد اتضاايق
مع اني احب امها واخواتها الكبيره واستمتع بالحكي وياها

بعدين تقول عني معقده يعني حطت صوره غلط عني وصدقتها وتنشرها بعد) هذه حالك الآن
وماا طلبته هو تمرين علاجي نفسي لكِ وستؤدينه لعلاج هذه المشكلة وسنرى النتائج الطيبة بإذن الله ولم أسألك ماذا تفعلين بل طلبتك المبادرة لذلك وأنتر النتائج.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 13-08-2011, 11:50 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة من بعيد 123 إجابة الرد رقم 608
بارك الله فيكِ أبنتي على مداخلتك القيمة وإثارة هذا التساؤل الطيب:
سمن جانب آخرى ، هل ذكرهن لمشاكلهن وبهذه الطريقة يدخل ضمن المحذورات ، الحديث:« تَصَدَّقْنَ فَإِنَّ أَكْثَرَكُنَّ حَطَبُ جَهَنَّمَ ».).
والله يقول في كتابه الكريم :"‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِم" خاصة ان الأغلبية مظلومة ومغلوب على أمرها وتقاسي الأمرين ..)
جـ: ليس محذور ولكنه من درجات العمل الصالح من الصبر والاحتساب أو الشكوى والحكم بالظلم على أحد الطرفين وهو ليس بحاضر محل الخصومة أو الرأي ظلم بذاته فبعضهن هنا تذكر أمور كثيرة ( من طرف واحد) ونتصور الأحداث من جانبها ويتم التعاطف معها ولكن لو دخل زوجها معها وبسط القضية من طرفه لتبين الوضع بشكل ينصف الإثنين وهذا لا ينفي وجود الظلم الصريح الناتج عن عدم الخوف من الله ويكون الفاعل ذكراً أو أنثى قد ظلم نفسه بالمعصية قبل ظلم الآخر وهنا تقع المصيبة على المرأة فتبحث عن رفع الظلم عنها ولن يفعل لأنه قبل أن يوقع الظلم على نفسه وهي أعز منها .
سوهل من المفترض التصبر والاحتساب لله سبحانة وتعالى ..)
جـ: نعم لأن عقد الزوجية هو عقد تعبدي من الزوج والزوجة لله لأداء واجب وحق لله وحق للطرف الآخر فمن يؤدي الواجب عليه وما عليه من حقوق يجازى بالرجنة في الآخرة ومن يظلم نفسه بعدم أداء هذه الحقوق والواجبات يجازى بما يستحق’ ولا يبح ظلم أحدها لنفسها بالتقصير في الحقوق للطرف الآخر بالعمل فلو حصل من الزوج ظلم للزوجة بحقها في الفراش أو الخدمة أو النفقة فلا يجيز لها معصيته بشيء على مبدأ المحاسبة بالمثل لأنه لو حصل منهما هذا فسياحسبها الله كلاهما على التقصير ولا يقول للزوجة بما أنه ظلمك سامحناك على عدم طاعته ولو أطاعته واحتسبت عند الله ما يفعل شكر الله لها وأثابها في الآخرة بشكل مضاعف على أداء الحق والصبر.
والسؤال هنا هل توجد من تطيق هذا المنهج في اداء ما يجب عليها والصبر على ظلم زوجها نقول نعم وهن من يطبقن المنهج الرباني ما لم يكون عمله مضراً لها في دينها وعقلها وبدنها وعرضها بما لا يرضي الله.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 13-08-2011, 11:56 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة انتصار: إجابة الرد رقم 609
(شكرررررك مستشارناالكريم وحقيقة ممتنه لك ومقدره جهودك ووقتك فلا داعي لأن تعتذر على التأخير فأنت تحرجنا بكرمك ولطفك بارك الله فيك و وقتك وعلمك ) الشكر لله ونسأله سبحانه أن يمن علينا بالعمل الصالح والاحتساب وحسن الدعاء والإجابة.
(وانا صراحه مقتنعه بكلامك وتحليلك لكلامي) كويس
(بس اخاف ابدأ بالكتابه وبعدين اتأثر وقت الكتابه واخاف احلم واصرخ بالليل زي مايسير معاهم لما يبدأو يكتبو )
طبيعي وهذا الألم والصراخ هو زي ألم خلع الضرس مؤلم ومؤذي ولكنه لمرة واحدة وسترين كيف النتائج فكلي رجاء أن تبدئي بالتمرين كما طلبت وأناواثق من قدرتك على تجاوز هذا الألم وأنا حاضر بما يفيد بغذن الله.
(اذا كتبت تتوقع اني بتعب واتحلم او لا ؟) لا ليس الجميع في هذا سواء
وحسب حجم الحاثة وألمها وما صاحبها من ظلم أو قهر وتراكمات لملفات القلق المصاحبة
وسنرين الذكريات تتاسبق في عقلك للخروج عبر القلم للورقة وستكتبين كثيراً وتحبين ذلك رغم ألمه.
بالانتظار.

قديم 13-08-2011, 11:59 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أمة الرحمن إجابة الرد رقم 610
(بارك الله فيك و جزاك الله خير الجزاء اخي رجل الرجال) وبارك فيك وفي الجميع وجزاك والجميع الله خيراً
(فعلا نصيحتك في مكانهاو فعلا استفدت منها) لعلك تشرفيننا بالنتائج بالتفصيل ليستفيد الإخوة والأخوات المتابعون.

قديم 14-08-2011, 12:20 AM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
تيب بالرغم من انه لسة ما رديت انا بدي اقلك شغلة.......اختي الي متزوجة لما بتيجي بضلها تحسسني انه اختي الاصغر احسن مني لدرجة اني بحس اني ما بطيقها بالمرة.........بضل احس الكل بدو اياني اكون زي شخصيتها وانا بديش اكون زيها عاجبني حالي هيك........وهم يعني اهلي بحكولي ما بدنا تكوني زيها بس الي بحسه غير خالص........مش عارفة شو اعمل وين اروح من اختي الاصغر الكل بدو يخليني ما اطيقها بالغصب.......كل ما بدي حاجة بلاقيها بالنص داخلة بكل اشي بحسها قاعدالي ما باخد راحتي لما بتكون زهقت بدي اضل مبسوطة بحالي وما يهمني تعامل غيري معي بدي اكون قوية لذاتي وما اهتم بطريقة معاملة غيري الي يعني لو ما عجبني تعامل اختي المتزوجة الي لما تبات عندنا بدي اكون عادي وما يهمني..........لما يصير حد يحسسني اني الخيار االاخير بالنسباله كتير بضايق وبعيط وبزعل بينما المفروض اني اهتم بحالي وما تهمني هيك شغلات مش عارفة شو اعمل بجد.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟زهقت حالي .......الفراغ العاطفي مخليني احب الي حوليا زيادة عن اللزوم وما بلاقي تقدير لهادا الحب.............بليييييييييييييز ساعدني انا عندي كاّبة من كل شي واختي الي اصغر مني بطلت اطيق وجودها بحياتي.........الكل بحبها اكتر وانا صرت اقرف من هالشي.,.......بتمنى تفهمني وما تفكرني مريضة نفسية .........لانه بالاخر محدش حاسس ولا مهتم بنفسيتي الي حوليا ...........
قديم 14-08-2011, 12:41 AM
من بعيد123
عضو دائم
 الصورة الرمزية من بعيد123
من بعيد123 غير متصل  
اشكرك مستشارنا الفاضل على الردود الرائعة ، لقد أصبت في مقتل...
ومن منا يطيق ....
((وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ))
قديم 14-08-2011, 01:36 AM
سـالخاطرـر
عضو جديد
سـالخاطرـر غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الفاضل هل نبدأ بإذن الله المتابعة ؟
شاكرة لك جهودك جعلها الله في موازين حسناتك ..
قديم 14-08-2011, 07:15 AM
رياض الأمل
عضو نشيط
 الصورة الرمزية رياض الأمل
رياض الأمل غير متصل  
نعم أنا أحتاج فرمتة لعقلي أحس أني بحلم أفكاري مشوشة كالذي يمشي بطريق لايدري إلى أين يذهب

كلامك أن أكتب ذكريات في الطفولة لا أظن أبدا أن هنالك ذكريات هي السبب
ولا أدري أي ذكريات تريد أقصد أي موضوع بالظبط ؟

ولكني سأذكر لك حوادث حصلت لي حديثة لا أدري إن كانت هي سبب غرقي بالوسواس أم لا

بالبداية الوسواس أظنة بدأ منذ 7 أشهر لكنه كان بسيطاً يغلبني مرة وأغلبة مرة
ثم بدأ يتطور لم أشعر بهذا كنت كالذي يسبح بالبحر ويزداد علية الماء ولا يشعر إلا إذا غرق أو قارب الغرق
قبل 7 أشهر تقريبا كنت أحس شيء يلمسني وقت النوم والله أحس ( أنا من النوع اللي ما يخاف )
قلت أتوهم لين ماشفت الشيء يتكرر رحت خبرت الأهل قال الوالد الله يحفظة لالا مو شيء لاتوسوسين هذا الدم يمشي بجسمك سكت وصدقت لين ما أني صرت أخاف خوف شدييييد وقلت والله لأغير غرفتي خلاص ما أبيها ( كانت بعيدة عن غرفة الأهل ) غيرتها وصرت قريبة بالبداية حسيت براحة وراح كل شيء كان يلمسني
نسيت الموضوع بعدين قبل تقريبا 3 أشهر جثم على صدري جاثوم ( أول مرة بحياتي ) حاولت أقوم منة وقلت لا إله إلا الله ( أحسبة الموت ) وراح بعد ماقلت لا إله إلا الله قلتها مرتين مدري ثلاث المهم قمت وأنا مرة خايفة بعدها صرت أحس شيء يلمسني أشد من قبل بكثيييييير وبرضوا وقت النوم ( قبل لا أنام )
مرة جيت بنام حسيت إني مربطة بحبل وبأمواج بحر وأنا قايمة مابعد نمت وأحس إني مربطة
صرت أحس شيء يدخل جسمي ويطلع قسم بالله كنت أصييح من الخوف والرعب والقهر
وأقول الله يلعن الشيطان تخيل كل ماجيت أنام لازم أصيييح أحس شيء بحلقي ودي أستفرغ بس ما أقدر
ومرة ناموا الأهل جلست من الساعة 1 إلى الساعة 4 الفجر وأنا أصيح وخايفة كأني بحرب وبأي لحظة ممكن أموت وبرضوا أحس شيء يلمسني ويضايقني تطورت الحالة صرت أحس بكل وقت أحس شيء يدخل بجسمي ويطلع أحياناً كأنه أحد ينغزني عشت برعب قوي جداً ( الوسواس القهري زاد بالفترة هذي )
ألتجات إلى الله سبحانة وتعالى بالدعاء والرقية الشرعية من أول رقية حسيت شيء يطلع من ظهري وجسمي يرتجف ظهرت علي علامات المصاب بالأمراض الروحية ولكن الكتاب الذي لدي يعطيني أعراض السحر والحسد والعين كلها مع بعض وظهرت علي بعض الأعراض
زاد علي المرض والوسواس وظليت أقرأ خف عني المرض والوسواس وخفت الأعراض اللي تطلع مع القراءة
الحمدلله الحين تحسنت عن أول بكثير بس مازال ماراح لا المرض ولا الوسواس
وشخصت حالتي عند شخصين معروفين للأسف ماعطوني إجابة يعطوني علاج أستمر علية فقط

والآن حياتي ما أفكر بشيء غير الوسواس حتى أقول بنسى إن فيني وسواس وماراح أفكر فية بس غصب عني أرجع
حياتي أحسها مالها طعم
أحس إني بحلم من اللي جالس يصير أتمنى أرجع لحياتي أول صرت اسأل نفسي ليش كنت أقول أحياناً كسل طفش ماحسيييت بقدر النعمة والسعادة اللي كنت فيها إلا بعد مافقدتها

نبذة بسيطة

ممكن تسأل الوسواس القهري له عدة أنواع فية أحد بالموت وفية أحد بالوضوء وفية أحد بالصلاة .....إلخ

أنا وسواسي عن أمور الدين والأمور الإلهية والقضاء والقدر وكيف هي الدنيا والأخرة
لي أسبوع تقريبا وأنا أخاف حتى من فتحة الباب يفز قلبي
أيضا نسيت إنه فترة الوسواس بالوسط قبل لا أشعر أنه وسواس قهري صرت أحب أصلي الليل وأحس براحة إذا صليتها أحب الخييييير بشكل عام
أيضاً فية فكرة عندي من يوم كنت صغيرة مدري إذا لها علاقة بالموضوع ولا لا
أنا من يوم كنت صغيرة كنت أنتظر متى أصير بالعمر اللي أنا فية الآن أحس إنه أجمل الأعمار مادريت إني أنتظر وسواس يدمر حياتي وشيء يكرهني بالنوم مادريت إني مريت بأمراض وأنا صغيرة لكنها ماوقفت حياتي والمرض هذا والإبتلاء هو الشيء الوحيد اللي حسيت عمري يذهب مني دون أن أستفيد منه
ولكن لعل في الأمر خير ويكون سبب لمغفرة ذنوبي ودخولي الجنان

قديم 14-08-2011, 09:11 AM
انتـصار
عضو جديد
انتـصار غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه
اخي طابت ايامك وتقبل الله طاعتك ..
اخذت بتوجيهك وكتبت والحمد الله لم يحدث ماتوقعته انا من الصراخ والاحلام ..
:
بدأت في الكتابـه واسترسلت فيها جداً واتذكرت احداث كثيره وكان اكثـر حدثين استثاروني وانا اكتب الاول طريقة عرض المعلمه لدرس الموت والثاني العمليه الارهابيه الى حصلت في جده والى ماتت فيها طفله سادس ابتدائي ومو هنا المشكله , المشكله لما عملو لقاء مع امها قالت انو بنتي كانت حااسه انها تبغى تموت وسألت اخويا صح الواحد يحس بالموت والله يسامحه قال ايوا فانصدمت وقتها كيف يعني احس بالموت ومن لحضتها وانا اتجنن حتى كان وقتها بين المغرب والعشا وما كان احد عندنا في البيت ولما اخويا راح للصلاه حسيت انو انا فعلا راح امووت واقوم بسررررعه اعيد صلاة المغرب واجلس اقرأ قرآن احس اني خلاااص بموت والى زادني اني كتممت ولا قلت لاحد وعشت عذااب نفسي وخوف فضيع وقت النوم الى ممامرت سنه كامله بعدين قولت لماما انا اخاف واحس بـآلآم ..والخ
وتقيمي للمعلمه ,
طريقتها كانت جداااااااا خاطئـه كان المفروض منها تكلمنا عن الموت بشكل عام بدون ماتذكر لنا موت اي شخص قريب مننا و تركز على نتائج اعمالنا في الدنيا وتنصحنا بطريقه اسهل الى ما نكبر ونستوعب من نفسنا ان كل الاشخاص الي حولنا حيموتو ..
وكمان الوزاره اخطأت بتقرير هذا الدرس على طلاب في هذا السن .
وتقيمي لحادثة الارهاب اني سرت اربط كل شيء باحساس الموت , وعرفت منها انا ليه اخاف لمن اعرف بمرض احد حتى لو كان بسيط , ولمن نجتمع كلنا مع بعض احس اننا ماتجمعنا الا عشان واحد فيهم بيموت ..

تعبناك معانا مستشارنا الفاضل ..
قديم 14-08-2011, 09:48 AM
البرنتيسا
عضو دائم
البرنتيسا غير متصل  
جزاك الله خيراً أخي الفاضل وكلامك مقنع جداً الحمدلله .
وبالفعل الكثير لن يتحدث عن أمور حياته خوفاً من العين والحسد ، حمداً لله المهم بأن الدنيا توها بخير .
وبالنسبة لـ أمي فهي أعظم أم في العالم ، ولم تشتكي قط ، حتى أبي الذي بطبيعته شديد العصبية لم يرفع صوته عليها أبداً ، ويحترمها كثيراً ويقدر هذه الصفة العظيمة فيها ، فأنا رغم قربي منها إلا أنني شعرت بشدة بعدي عنها عندما عرفت أموراً عن أبي قالها بنفسه وبعلم أمي لم تخبرنا بشيء ولم تبين أي شيء بل أيامنا كما هيَ لم تتغير ولم نلحظ أي شيء عليها أو على تصرفاتها ! .
مرة واحدة فقط شعرت بألمها مع محاولتها بإخفاء هذا الشعور لأجلنا قبل كل شيء ، اسأل الله بأن يعوضها خيراً ، ويثبتها عند المصيبة ، ويوفقها ويدخلها فسيـــح جناته وبالفردوس الأعلى إن شاءالله دون حساب!! .
خيراً صبركِ يا أمي .
وبالفعل أنا لا أعرف السبب الذي يبرر للرجال فعلتهم بنسائهم لكن ماحدث مع قريباتي ليس له مبرر ، قاعدة المرأة لا تُضرب إلا بالطريقة التي أوصانا بها محمد عليه الصلاة والسلام وهي ضربة خفيفة للتنبيه ليس إلا! فهي ليست رجل لن تقدر على التحمل أبداُ ومابالك بمن لم تضرب في حياتها قط ؟!
والحمدلله هذا قد يكون بلاء من الله سبحانه ، وأنا لا زلت لم أرى سوى الجانب السلبي أو لم أرى النصف الممتلئ من الكأس كما ذكرت أخي الفاضل ، جزاك الله خير الجزاء
والدنيا عموماً فانية فلا داعي بأن اشغل نفسي بها وبناسها فمرادنا الجنة ورحمة ربنا بنا ، والدعاء والقدر يتعاركان في السماء فسأدعوا الله خيراً لي ، وخيراً لك فقد أفدتني وأفدت الكثير .
ثبتك الله ويسر لك جميع أمورك بالخير والتوفيق .

التعديل الأخير تم بواسطة البرنتيسا ; 14-08-2011 الساعة 10:16 AM

مواقع النشر