حق الزوج - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-01-2013, 01:58 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
رد : حق الزوج

اخ رؤوف شكرا لمرورك الكريم
قديم 07-01-2013, 02:13 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين الثاني مشاهدة المشاركة
المضحك بعض النساء همهم الاول و الاخير بعد الزواج هو الإنجاب و إهمال الزوج و اذا تطلقت تنحرم من اطفالها للأبد و تمضي حياتها تندب حظها
لا ادري هل هو مضحك ام مبكي اخي الفاضل ، الغريب انك تريد ان تنشر الوعي والثقافة وتقابل بالهجوم والتكفير

على الاقل ان كن لا يحتجن لهذه النصائح يتركنها لغيرهن لينتفعن بها ، أسأل الله لنا ولهن الهداية والرشاد

شكرا لمرورك الكريم
قديم 07-01-2013, 02:55 AM
رذاذ.
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رذاذ.
رذاذ. غير متصل  

لايكلف الله نفسا الا وسعها

اعرف زوجا عندما رأى زوجته تتفانى في خدمته
ليلا ونهارا
قال لها وهو يقرأ القرآن تفعلين وتفعلين وتفعلين لي !!!!!

ماذا فعلتي لنفسك !!! اقرئي القرآن سارعي
بالطاعات الحياه ليست كلها انا

إلتفتي لنفسك وآخرتك !

للعلم هذا زوج صالح جدا ، ويعلم مدى حقوقه على زوجته

لماذا يوجه لها هذا النداء !!!

في مجتمعنا هذا اغلب النساء تعيش دور الام الزوجه الموظفه
كل شيء كاللاتي يغيبون ازواجهن لمده تستمر شهر او اكثر !

فهي تكون الاب نصف سنه بأكمله

احداهن وهي قريبه مني وانا على علم بأغلب تفاصيل حياتها
بالرغم من ان البيوت اسرار تتفانى في خدمة زوجها
وعندما يخرجها لنزهه بعد ان غاب عنها شهرا كاملا لم يشكرها
مره او يشعرها بأهمية ماتقوم به في غيابه الذي يستمر شهر
ويعودا من النزهه يعبس ان فتحت باب السياره وهي لم تشكره
بعد

يجب عليها ان تشكره على كل مره يخرج بها من المنزل وهذا
واجب إلزامي لماتفضل به عليها حتى لو كان ذهابا للمستشفى !!

لولا عظمة المرأه مااصبحت الجنه تحت قدميها
وهذا لايتنافى مع عظم حق الرجل على زوجته !!

لكل منهما حق يشابه الآخر لايلغيه !!

تطيع المرأه زوجها وتحبه وتتبعل له بمايعقل ويرضي الله
لا ان تغالي في طاعتها له كأنه ربا يعبد !

فأكثر من كن كذلك كانت نهايتهن بائسه

الدين دين الاعتدال والوسطيه في كل شيء !!
الدين هو من كرم المرأه بعد ان كانت جنسا مهانا في الجاهليه

نور الموضوع ثري بالنقاش الشهي ^_^
قديم 07-01-2013, 02:58 AM
وابل الندى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية وابل الندى
وابل الندى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الإيمان مشاهدة المشاركة
لا ادري هل هو مضحك ام مبكي اخي الفاضل ، الغريب انك تريد ان تنشر الوعي والثقافة وتقابل بالهجوم والتكفير

على الاقل ان كن لا يحتجن لهذه النصائح يتركنها لغيرهن لينتفعن بها ، أسأل الله لنا ولهن الهداية والرشاد

شكرا لمرورك الكريم

نور الإيمان جزاك الله خير على هذا الموضوع القيم
واسأل الله لك رفعة الشأن في كل امورك
قديم 07-01-2013, 03:14 AM
رذاذ.
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رذاذ.
رذاذ. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
اظن ان المتعة بين الزوجين والمودة بينهما
لها طعم آخر..غير عن الامومة

لذا استغرب..هل فعلا النساء لا تضايقن لو فترت العلاقة!!!
لما نجد بعض الشكاوى منهن..كالتي تقول
زوجها لا يشبعها
او مقل رغم تقربها و سوقها
او من يعانين من سرعة انتهاء الزوج...وهن لم ينلن متعتهن
لذا انا مشوشرة..هل فعلا هناك عدد كبير..لا يرغب بالعلاقة..او يفتر و لا يهتم؟!؟
هل الخلفة تبرد المرأة و تقلل من رغبتها؟
هل انشغالها النفسي بأولادها
يجعلها تزهد و تضمن زوجها
لما تغضب بعضهن اذا لو ابتعد أو خان...
ان كان القصد ان هناك فئة تحتاج لتوجيه..وفعلا لا تهتم بالمتعة بينهما
فعلينا توجيه الطريقة المناسبة لها لتصل هي الأخرى لقمة متعتها في موصوع العلاقة
ويكون هذا حافز لها ..ويكون نصح بشكل مشجع
فعندما تنصح زوجة ان تبذل المجهود لامتاع زوجها..
يختلف عن توجيهها لعدم اهمال متعتها هي الأخرى..فتكون النصبحة هنا اكثر تشجيع
اتمنى ان تكون فكرتي واضحة
..
هل انت متزوجة نور
؟

لكل انثى ياعزيزتي غرائزها الخاصه كالأمومه والجنس
وقد تعلوا احداهما على الاخرى في انثى والعكس صحيح
في الانثى الاخرى !

ليس بإمكان الجنس ان يلغي الامومه وانما بإمكان الامومه
ان تلغي الجنس في كثيييييييييييير من النساء !!!!

لذا تفني اكثر الارامل اعمارهن في تربية اطفالهن بدلا
من التنازل عن عاطفة الامومه لتضع مكانها غريزة الجنس !

انا هنا لااشجع على إلغاء الجنس والجري وراء الامومه والاطفال
لكني اتحدث عن واقع طبيعة اغلب الاناث

فطرن النساء على هذا ياداني

لاتزهد الانثى بشيء هو من طبيعتها الانثويه واحتياجها النفسي
والجسدي إلا بسبب

قد يكون اهمال الزوج المتعمد
عدم تعاون الزوج معها في امور الاسره
الصدمات النفسيه والكثير من الاسباب

ثقي ياداني انه مامن امرأه في عصرنا هذا غافله عن متعها الحلال
وملغية لها برغبتها او بإهمال منها دون مسبب !

لاتجعلوا المرأه (شماعه) لكل شيء يحدث في نطاق العلاقه الزوجيه
نعم من الذكاء العاطفي الذي تتمتع به الانثى الذكيه ان تغير زوجها في حين
يكون هو (قابلا للتغيير) < تحتها مليون خط
قديم 07-01-2013, 03:45 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

الغالية نور

اسعدتني متابعتك لي و لمشكلتي السابقة ..
و وصل المعنى .. شكرا لك

معليه كنت زعلانة شوي وقت رديت ..

.
.

.
.

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 07-01-2013 الساعة 01:24 PM
قديم 07-01-2013, 04:19 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

أختي الكريمه نور الإيمان ..
أشكر لك تطرقك لهذا الموضوع وبالتأكيد هو الشغل الشاغل للمتزوجات اللاتي يراعين الله في علاقتهن بأزواجهن , خشية التقصير والوقوع في المحظور .

نموذج الرجل الذي ذكرتيه في موضوعك والذي يستحق التفاني في خدمته كما تفضلتي
ويستحق حتى لعق قريحته .. هذا النموذج قل وجوده كثيرا في هذا العصر
من يستحق مثل هذه المعامله , هو الرجل الذي عليه أن يقوم بكل أُمر به تجاه زوجته ومنها على سبيل المثال لا الحصر ..
ألا يجبر زوجته على العمل في المنزل
ألا يجبرها على الوظيفه
ألا يجبرها على الإنفاق على البيت
ألا يجبرها على تربية الأطفال ومتابعة شؤونهم لوحدها , وهناك أمور أخرى
وأن يقوم هو بكل واجب عليه من النفقه وخدمة أهله ونفسه , والقيام بدوره في تربية الأطفال
ومراعاة زوجته أولا قبل أصدقائه , وإعطائها الأولوية بحياته وترك السهر خارج البيت بدون داع
والقيام بمسؤولياته بصدر منشرح واقتناع , بدون تجهم ولا منه ولا كبر .... الخ
هذا هو الرجل الذي يستحق معاملة مميزة من زوجته , حتى لو كانت على تنور
لن أستطيع أن أحصي كل ما يجب على الزوجة والزوج تجاه بعضهما كما ورد في ديننا الحنيف , وما ذكرته مجرد أمثله

لو أراد الزوجان أن يتعاملا وفقا لأحكام الشريعة بالتمام والكمال سيتعبان جدا
وسيقفان كثيرا عند الواجب والمستحب وما يعتبر من حسن العشرة والتبعل
وبالتأكيد سيحصل تقصير من أحدهما تجاه الآخر
لذلك أنصح الزوجين أن يتجاوزا عن تقصيرهما تجاه بعضهما وليعلما أن الدين متين
لم يشاده أحد إلا غلبه ( الدين يغلب من يشاده )

مداخلتي ليست تأييدا أو تشجيعا للزوجه لأن تقصر بحق زوجها
ولكنها إيضاح لحقائق وأدوار أصبحت تقوم بها الزوجة لم تكن تقوم بها في السابق
ولذلك فمن الطبيعي أن تقصر بأدوارها الأساسية المناطة بها كزوجة
فإذا خرجت للعمل مثلا لتساعد زوجها بإعالة أسرتها , بالتأكيد سيحصل منها تقصير تجاه أمور أخرى
ولنقيس على هذا المثال .

كلمة عامه ..
لا أجد تناقضا بين أن تكون المرأة صالحة متدينه , وأنها عشيقة لزوجها في الفراش وتتقن كل أساليب الإغراء الأنثوي , بل هو من تمام صلاحها وحسن تبعلها وإعفافها لزوجها
فليس الدين فقط صلاة وصوم وذكر وعباده وصدقه .... الخ
بل هو أيضا يشمل كل التفاصيل الصغيره الهامه لما يحدث بين الزوجين , والتي من خلالها
يبحث كل منهما عن رضا الله بما يقدمه لزوجه , فكما نحاسب على الوقوع في الخطأ
فإننا نؤجر عندما نضع شهوتنا في الحلال , والكلام يشمل الزوجين بالطبع .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 07-01-2013 الساعة 04:24 AM
قديم 07-01-2013, 04:47 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

شقردية أحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــبك في الله

دعوت لك في سجودي ، الله يسعدك سعادة لا تزول ابداً ما حييتي ويرزقك الفردوس الاعلى بلا تعب ولا نصب ولا هم ولا حساب
قديم 07-01-2013, 04:53 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

[QUOTE=نور الإيمان;2887670][SIZE="5"][COLOR="DarkOrchid"][FONT="Traditional Arabic"]بنت الحكمي

وفيك اختي الغالية ام سلطان نور الموضوع بطلتك الطيبة ، وانتي بالاكثر اختي العزيزة لما اشوف معرفك افرح وانبسط بوجودك
الله يسلمك يارب ويحفظك وتأكدي اني املك نفس شعورك لما اشوف مواضيعك وانني ارتاح وانبسط بالنقاش معك ونصائحك لها وقعها الخاص في نفسي يشهد الله على ذلك

لا تأخذي الموضوع على محمل شخصي ، لا اعرف لماذا كل زوجة تأخذ الموضوع على انه موجه كأصبع اتهام لها ؟ هل ما كتبتيه اختي الحبيبة يقوله زوجك ؟ هل يتهمك بهذه الاتهامات ولا انا الان امام محامية عن النساء المقصرات ؟ ما اعلمه انك من الزوجات الجميلات قلبا وقالبا وحياتك ماشية تمام ماشاء الله تبارك الرحمن
الله يجزاك خير ويبارك فيك عل إطرائك الجميل غاليتي نور من فينا ليس فيه عيوب والله إنا فينا من العيوب لايعلمها الا الله وساترها علينا وفينا تقصير مافيه احد كامل غير وجه الله الكريم

لم اقل ان تجعله محور حياتها ابدا ، قلت ان تجعل اهتمامها
بنفسها محور حياتها وليس معنى ذلك تجلس اربعة وعشرين ساعة امام المرآة بل الاهتمام بالداخل واقصد العلاقة الخاصة ان تحافظ على وزنها وتهتم بممارسة الرياضة داخل بيتها على الاقل مرتين ثلاثة في الاسبوع تحافظ على نظام تغذية متوازن ، تحافظ على الاشياء الخاصة اللي تسعد زوجها في العلاقة الخاصة انها تظل في المستوى المطلوب ولا تصل للاهمال بحجة انها اصبحت ام ، اين الزوج فيما ذكرت ؟ لم آتي على ذكره ابدا

اعتذر منك يمكن انا قرأت الموضوع على عجاله ومافهمت محتواه بشكل جيد فالعذر منك والسموحة

الاهتمام بالزوج ليس ان تظل معه 24 على 24 اعرف نساء لاتتقابل مع زوجها الا مرة كل شهر هو في بلد وهي في بلد ولكن هذا اللقاء يكون مشبع تماما لانه يجد فيها ما يسعد عينه وجسده

هناك اشياء ممكن تلافيها وعلاجها ولكن بعضهن يهملنها

نعم غاليتي يعالجوها لو عندها زوج يتفهمها ويساعدها ويقف الى جانبها ويعطيها مايكفيها من النفقة علشان تضبط نفسها وتصلح امورها علشانه اما انه مايعطيها وقت كافي للإهتمام بنفسها ولا يصرف عليها وعلى مستلزماتها الخاصة اللي تحتاجها علشان تجدد له كل شئ ويبغاها تصير اخر موديل له هاذي ماتجي يانور بعض الأزواج بخلاء وبعضهم يشوف ان اللي تسويه زوجته من اجله ضياع للمال والوقت وبعضهم مايساعدها ولا يوقف معاها وينتبه لأطفاله حتى نص ساعة على بيل ماتجهز وضعها وتضبط امورها علشان تطلع له بشكل جديد
غاليتي نور الإيمان في بعض المجتمعات يوجد بعض من الأزواج يبغى زوجته تصير زوجه وخدامه ومربية وفقاصة عيال وبعد مايهريها ويبليها ويشغلها يهملها ويدور غيرها فيه فرق في بعض المجتمعات حتى في تنظيم النسل تجد بعضهم يرضى بطفل بطفلين بثلاثة ومتفاهمين هو وزوجته على الإهتمام فيهم وتربيتهم طبعا الأطفال كل ماكان عددهم اقل كل ماكانت مسؤليتهم اخف على الأم لاكن صعبه جدا انا نقارن حياة زوجة عندها 7 او 8 او 10 اطفال بزوجة عندها طفل او طفلين مثل هالأم كيف بتلاقي وقت حتى تحك راسها فيه والسبب الزوج لما تطالبه بمانع عن الحمل حتى هي على الأقل تسترد عافيتها يرقض بحجة انه خايف عليها وعلى صحتها وهو تلاقينه يبغى يجاري عيال عمه وخواله بكثرة الإنجاب بعض الأزواج عندهم الرومانسية معناها كثر عيال جيب اطفال بالدرزن طيب الزوجه هنا ماتتعب جسمها مايهلك لو تحط الف عملية تجميل ماراح تجيب معاها نتيجة لو ترمم ما رممت في جسمها راح يهتري يهتري اللي ترممه وتصلحه وهي سنة حامل وسنه ولادة غاليتي نور بعض الأزواج ان اقتربنا منهم اهلكونا وان ابتعدنا عنهم عذبونا لاكن احسن شئ الأمور الوسط بعض الأزواج لو زوجته بالغت وتجملا وتصلحت له وجلست جنبه تلاقينه يقول في نفسه وش فيها الحرمه هاذي كل ليلة متلزقه فيني ويفسر ان اللي تسويه في نفسها علشانه تفسيرات ثانية والرجل لو فسرها على نفس تفكيره بيمل ويتعب ويزهق احيان الزوجه تتضبط وتصلح نفسها علشان يشوفها زوجها ويسمعها الكلام الحلو الرومنسي والغزل الكلام اللي يحسسها بأنوثتها لاتريد منه اي شئ ثاني هو يفسرها بطريقة ثانية على طريقته اللي في باله وفي النهاية بيمل منها ويجيه فتور في علاقته الخاصة معاها لأنه خلاص تشبع منها وان ابتعدت عنه واهملته بكل تأكيد انه بيفتقدها ولو مالحقت عليه راح تخسره بإحدى الحالتين يا انه يدور بالحرام او انه يعف نفسه بالحلال لاكن الحل الأمثل هو الوسطية في مثل هالأمور وبدون مبالغات حتى لايتسرب الملل لنفوس انا من وجهة نظري اشوف انها افضل الحلول*

ثم ان مجرد عنوان حق الزوج يصيب البعض بارتيكاريا هههه ، وهذا العنوان يسبب استفزاز لمن تعاني من هذا الجانب ولهذا اخترته لانه يعمل جذب جماهيري منقطع النظير وهذا ما حدث

حابة اسألك سؤال حبيبتي ام سلطان وبكل صدق ، لماذا يغضبن بعض النساء لو وجدن موضوع موجه يوعي الزوجة ويثقفها بما يحب الزوج ؟
جزاك الله خير وبارك الله فيك يانور

هل لانها تكره الخير لغيرها وتريد ان تكون هي فقط المميزة ؟

عن نفسي ماعاذ الله ان اكره الخير لأختي المسلمه
ام هناك سبب آخر ؟

طبعا بأجيبك عن نفسي ومالي دخل بالباقين
هذا الله يسلمك من كثرة المواضيع اللي تنكتب في هذا الخصوص تحسسك انك مقصر وان لو مهما فعلت وقدمت وضحيت انه ماينحسب لك شئ من اللي تسويه وانه كل الزوجات طبعها كذا مع ازواجهم طيب اذا الزوجه هاذي اللي يتكلم عنها هالموضوع عندها اسبابها في تقصيرها بحقوق زوجها مثلا بالبداية بذلت كل شئ علشان ترضيه وتسعده لاكن مابين بعيونه ولا فاد فيه بشئ ولا غير من تعامله معاها ومن سوء اخلاقه اذا كان سيئ الأخلاق
وش تسوي له اذا كان قيمة قارورة العطر مايعطيها ولا ينفق عليها كيف تتزين له من وين تجيب اذا كانت غير موظفه وهو يبغاها تسعده ومايبغى يصرف عليها وعلى حاجياتها وعلى الإهتمام بنفسها اذا كان زوجها قذر ماينظف نفسه ولا يهتم بجسمه هذا كيف تعاشرة كيف تقدر تجلس حتى بجانبه الصراحة يانور انا ماراح اموت نفسي بجراثيمه وقرفه علشان ارضيه واسعده ولا راح اعطيه شئ فوق طاقتي بتقولون صارحيه صارحنا ونبهنا وصيحنا وانهد حيلنا وهو مثل ماهو هذا وش نسوي فيه يانور وش الحل مع هالأشكال من الأزواج

علميني لاني لم اجد ، فعلا المرأة عدوة المرأة وعدوة نفسها

لو اتت خبيرة اسرة استشارية زوجية لعمل دورة خاصة هنا للمتزوجات وبمبلغ وقدره لتهافت عليها عدد لا بأس به ويدفعن مقابل ان يقرأن مقولة اكل عليها الدهر وشرب ، ولكن مزمار الحي لا يطرب وهناك من صعب عليها ان تقول كلمة خير حتى لا تنفخ في غيرها فتبدو افضل منها

قد يبدو موضوعي قديم ومكرر ان وجدتيه كذلك فاعلمي انك زوجة مميزة ، وهو ليس موجه لك ، بل هو موجه لفئة كبيرة من النساء يقرأنه لاول مرة في حياتهن لا يعرفن عن العلاقة الخاصة وما يريده الزوج شئ على الاطلاق وكل ما يعرفنه نصائح لن اقول من جداتهن بل امهات الجدات

هل تصدقي اختي الغالية ان هناك نساء للآن يجلسن في مغاطس ماء وملح ؟ وقبل العلاقة تضع دش الحلبة والبابونج والخل ، وبعد العذر الشهري تضع المسك الاسود ، وبعد الولادة تستبدل الملح والماء بالشبة ، وتظن ان خياطة الولادة والشبة اعادتها بنت لزوجها ويا ويله لو اشتكى او فتر في علاقته معها ، حتى الاجانب اصبحوا يضحكوا على نساء العرب الذين يفعلون تلك الاشياء في انفسهن رأيت مقطع كذلك

لماذا كل هذا مستمر رغم التوعية ورغم ان الامكانيات متوفرة لمساعدة الزوجة ان تكون درة حقيقية في نفسها ووسائل صحيحة وصحية

قلت لك سابقا اللي زوجها مايعطيها ومقصر عليها بأشياء كثيرة اكيد بتروح للمطبخ وتلطخ نفسها بوصفات جداتنا ماعندها حل الا كذا لأن اقل شئ ترمم اللي يمكن ترميمه والبعض الآخر يمكن ظروفهم ماتسمح لهم انهم يجيبون الأشياء الصحية او ان تكاليفها فوق طاقتهم عاد اللي تسوي كذا بجهل منها او بأخذ نصيحة من الكبار هاذي تتحمل مايجيها وهي عندها امكانية وزوجها مو مقصر معاها

من السهل ان اقف مع الزوجة واقول انها صابرة ومحتسبة ومسكينة ولا تقصر وان الزوج ظالم ومتطلب ولا يفعل شئ وغير شاعر بزوجته وووو، وهنا من السهل ان يصفقن لي النساء وامتلك حبهن بكل سهولة ، ولكن هل انحلت مشاكلهن بهذا الكلام ؟ المنتديات اغلبها نساء والهدف الاساسي من انشاء المنتديات كان للتوعية وانا هنا لتوعية النساء حتى لو واجهت النقد والسب والشتم فكل الرسل واجهن الانتقاد والتكذيب والعداوة ولا اشبه نفسي بهن ، ولكني احمل رسالة توعية للمرأة التي تحب ان تتثقف وتغير حياتها وتعرف اين مكمن الخلل وتصلحه او تتثقف لغرض ان تتقي كل ما يفسد حياتها مستقبلا

سأطلب من كل إمراة ان تحصر الاحاديث الموجهة للزوجة والموجهة للزوج وتضع الارقام امامي لترى ان الموجهة للمرأة اكثر وهذا ما فعله وسأظل افعله ولو كره الكارهون لان مواضيعي غير موجة لهم فليكونوا هم مميزون ويتركوني اثقف واوعي الزوجة الغير مثقفة التي لا تعلم عن العلاقة الخاصة ولا ما يسعد الزوج شئ لانال الاجر من الله وحده وكفى به وكيلا

ذكرتيني ذكرك الله بالشهادة قولي آمــــــــــــــــــــين ، هل تعرفي لماذا يقول الزوج هذا الكلام ؟ لانه يجدها تضع اولادها رقم واحد على حساب نفسها فلا تتجمل ولا تهتم بنفسها لانها ام ولها اولاد ، وهو صابر ومتحمل ويقول المهم يكون الاولاد في افضل حال وبعد ذلك يجد المدخن والراسب ومن يتحرش بابنة خاله ومن يشاهد المقاطع فيقول انتي وانتي فلا هي من اسعدته ولا هي من احسنت التربية حتى مع وجود الخادمة

[SIZE="5"]يا اختي انا اقصد الزوجة اللي تطارد زوجها وتهمل اولادها مثلا ام عندها اولاد في سن مراهقة يهيتون بالشوارع وابوهم مهمل مادرى عنهم كيف الأم بتقدر تعطي زوجها اللي يطلبه منها وكيف تقدر تسعده وتغريه داخل غرفة النوم وهي بالها مشغول على
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 07-01-2013, 05:15 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3 رد : حق الزوج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رذاذ. مشاهدة المشاركة
لايكلف الله نفسا الا وسعها

اعرف زوجا عندما رأى زوجته تتفانى في خدمته
ليلا ونهارا
قال لها وهو يقرأ القرآن تفعلين وتفعلين وتفعلين لي !!!!!

ماذا فعلتي لنفسك !!! اقرئي القرآن سارعي
بالطاعات الحياه ليست كلها انا

إلتفتي لنفسك وآخرتك !

نعم عزيزتي ، الرجل لا يحترم المرأة التي لا تهتم بنفسها دينيا ودنيوياً

للعلم هذا زوج صالح جدا ، ويعلم مدى حقوقه على زوجته
لماذا يوجه لها هذا النداء !!!
في مجتمعنا هذا اغلب النساء تعيش دور الام الزوجه الموظفه
كل شيء كاللاتي يغيبون ازواجهن لمده تستمر شهر او اكثر !
فهي تكون الاب نصف سنه بأكمله
احداهن وهي قريبه مني وانا على علم بأغلب تفاصيل حياتها
بالرغم من ان البيوت اسرار تتفانى في خدمة زوجها
وعندما يخرجها لنزهه بعد ان غاب عنها شهرا كاملا لم يشكرها
مره او يشعرها بأهمية ماتقوم به في غيابه الذي يستمر شهر
ويعودا من النزهه يعبس ان فتحت باب السياره وهي لم تشكره
بعد
يجب عليها ان تشكره على كل مره يخرج بها من المنزل وهذا
واجب إلزامي لماتفضل به عليها حتى لو كان ذهابا للمستشفى !!
لن نتمكن من الحكم عيلهما من بعض المواقف بالنسبة لي ، حتى لو كنا نعلم التفاصيل ولكن تبقى تفاصيل خاصة بهما لن نعرفها ، ولكن الزوج الذي يحتقر ما تقوم به الزوجة في حين يجب ان تبجل كل ما يقوم به ولو كان واجبه له عدة اسباب ،ان تخدمه شئ وان تحبه شئ آخر ، عدم حب بعض الزوجات لازواجهن قد يجعل الرجل يتمرد ويذلها ، الزوجة التي تُشعر زوجها انها لا شئ ويكفي لقمتها وما تلبسه وانها تستحق هذه المعاملة سبب ، بعض شخصيات الرجل وعدم معرفة المرأة كيف تتعامل معه سبب آخر ،

من الممكن ان تجعله يدرك انها جديرة بالشكر مثله تماما ان لم يكن اكثر ، طبعا هذا يلزمه معرفة تفاصيل اخرى خاصة بينهما لنستطيع ان نصل لتلك المرحلة

لولا عظمة المرأه مااصبحت الجنه تحت قدميها
وهذا لايتنافى مع عظم حق الرجل على زوجته !!
بعض النساء شوهن هذه العظمة حتى بات لا يشعر بها اقرب الناس لها

لكل منهما حق يشابه الآخر لايلغيه !!
تطيع المرأه زوجها وتحبه وتتبعل له بمايعقل ويرضي الله
لا ان تغالي في طاعتها له كأنه ربا يعبد !
فأكثر من كن كذلك كانت نهايتهن بائسه
الدين دين الاعتدال والوسطيه في كل شيء !!
الدين هو من كرم المرأه بعد ان كانت جنسا مهانا في الجاهليه
نور الموضوع ثري بالنقاش الشهي ^_^
اهلا وسهلا بنقاشك ارحب به عزيزتي ، سعدت بمشاركتك
موضوع مغلق

مواقع النشر