قصة كفاح طالب جامعي من أجل الزواج!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 27-03-2005, 10:35 PM
=الحبيب=
عضو جديد
=الحبيب= غير متصل  
tongue3 قصة كفاح طالب جامعي من أجل الزواج!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اعزائي الكرام ..

أرجوا أنكم تتحملوني وتقرون القصة الى النهاية ....وخاصة الجامعيين أو العزابية..

وأنا ما وضعتها من فراغ ...بل اني اريد ان نتبادل الخبرات ليستفيد الجميع ..

والى القصة :

هاأنا أشعر بسعادة تغمرني بعد أن من الله علي وأصبحت لدي مخطوبة ...

ننتظر سوياً نتائج الفحص الطبي وكلنا في شوق ولهف الى بعضنا .

تمر الأيام بنا ...وكل يوم يزداد نبض الشوق إلى بعض

ولكن الذي يحدث من خلف الكواليس ..مختلفاً تماماً ...

خطيبتي ....لم تدري بما حدث من معارك قبل الوصول اليها ....نعم هي معارك ..وقاتلة أيضاً .
الحالة المادية ميسورى وجيدة ولله الحمد ولكن كانت هناك معارك كادت أن تطحن الجميع ...في عائلتنا لولا ستر الله! .والوصول إلى حل سلمي يقتضي تزويجي وأنا ما زلت بالمرحلة الجامعية !!

ماهي العقبات التي واجهتني امام الزواج :

1- الوالد : لديه قاعدة مثبته من 50 سنة " لا يتزوج ولا نفر من عيالي حتى يتوظف يستقل بمنزل خاص (يفضل ملك) !!!! لديه قدرة على تحمل تكاليف وأعباء الزواج من طقطق الى سلام عليكم .

2- الوالدة : ما اريكم الا ما يرى ابوكم !!! ومن خالفه فلا كلام له معي ...ولا عندي أي استعداد للمناقشة !! اسمع من ابوك ولا تناقشة !!

3- أخي الأكبر : لا تتزوج الا بعدي وانا ما اتزوج حتى أتخرج !!! حتى لو أنت سابقني بالدراسة ...فما يهمني !!
وحتى لو أنت موظف وتاجر ومليونير ...تنطق في البيت الين اتزوج ..ما يهمني !!!
وحتى لو ما اتزوج الا بعد 30 سنة فانتظرني وتزوج بعدي ب5 سنوات ...ولا تهمني !!!

4- اخوي المتزوج والساكن في بيتنا: أنت ما زلت طفل عمرك 21 سنة يعني اصبر الين تكبر !!!
وبعيدن يا طفل اذا تبغى تتزوج لا تسكن معنا في البيت لأنني أنا موجود >> ( يخاف اخرب عليه ويطلعه أبوي)
وراح تسبب زحمه في البيت شفلك بيت مستقل بعدما توظف يعني بعدما يتزوج اخوك الأكبر ...يعني لا تحلم في شي اسمه زوااااااااااااااااج !!!

أنا : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآخخخ

كنت عازم على الزواج رغم الظروف الصعبة ....ورغم معارضة الجميع لي ...حتى زملاي في الكلية ..كانوا يتمنون التخرج والتوظف لمدة سنتين حتى يتزوجون !!!

وانا ما زلت طالب بالسنة االثانية في الجامعة ....كانت عندي فكرة أن الإنسان من حقه ان يعيش حياته بطريقة مكتملة ....يعني انا غير مقتنع أن الإنسان يفقضي نصف عمره وهو ممسوخ عاطفياً !!
كنت أعد الأيا والليالي في انتظار الزوجة ...زوجة المستقبل !!

ماذا فعلت من أجل تحقيق الفكرة...فكرة الزواج رغم معارضة الجميع:

البدء في استراتيجيات تكتيكية من الداخل أقصد أبدأ من رأس الحية مو من ذيلها ..

بدأت مع الوالدة ...صحيح هي عقبة ..وقاعدة " ابوك ما يقول شي غلط!!" ..تعتبر قاعدة مدمرة لإستراتيجيتي
لكن قلت ..نبدأ على مدى بعيد ...
1- قمت بتحديد موعد الزواج مع نفسي وحددت الهدف بالظبط ...يعني قلت بعد سنة من الآن ..
وفي الإجازة القادمة لا يتبقى لي في الجامعة الا سنة واحدة ...وهذا يعني أني مضمون التخرج بإذن الله ...وهاذي حجة دامغة للوالد اللي يخاف على دراستي ( الله يخليه لي)
يعني اني أبتزوج فيها بإذن الله ....وطبعاً تحديد الهدف وموعد الزواج لازم يكون هو مفتاح حل المشكلة ...كيف بدأت ؟؟

2- رحت للوالدة ...وتقهويت معها وبديت اسولف عليها سواليف تحبها مني ...على عكس اول مطنش الجميع ...و24 ساعى طالع مع ربعي واذا انا في البيت تلقاني صاد في غرفتي ..يعني ما فيه جلسة مع الأهل ...غيرت الطريقة هاذي وصرت أجلس مع الأهل ...وبصراحة الجلسة مع الأهل اكتشفت فيها لذة أحسن من الطلعة والروحة والجيه !!!

3- لمحت للوالدة عن اني ابغى اتزوج .....طبعاً هي رفضت رفض شديد ...وكأني قلت شي غلط يخالف العقيدة !!!!..فمسكت راسها وبدت ...تون وتقول ما هقيتها منك يا وليدي ...كذا مرة وحد ..ما تحترم راي ابوك ...وتبي تسابق اخوك ...تبي تورطنا مع بنت الناس ..خلاص رح عني تكفا !!!!
بعدها ضحكت وقلت : ما يحتاج اذا انتي ترفضين انا ما راح أوافق اصلاً( تكتيك )

بس خذيها قاعدة ولدك بإذن الله بيفرحكم لو يتزوج ...
بديت أعطيها عرض عن زوجتي وش ممكن تتعامل مع أمي وكأنها بنتها ..وكيف انها تفرح فيها امي ...وكيف امور البيت بتزين مع وجود مثل البنت هاذي ....

طبعاً امي ما اقتنعت ....

قلت الى خطة( 1/ب/58 طوارئ)

غيرت لهجتي مع ماما ....وقلت : يا يمه أنا محتاج جلسة طويلة معك ....بس لا تفاتحين أي احد في الموضوع ...تراه خطير ومثير!!

مرت الأيام وأنا اكلم امي بطريقة جميلة ....يعني انسدح مثلاً ..وامثل اني اتكلم وكأني اتخيل زوجتي ..وكيف بيصير البيت ...وكيف بيصيرون عيالي !!

طبعاً ..ما اخفيكم امي رحمتني مرررة ..وأعتقد لو عندي بعير ...على تمثيلي هذا اكيد بيرحمني..فأنا جيت مستر ماما من خلال العاطفة ..

طبعاً من هنا دخلت عليها ...واخيراً وقعت واحد من الحصون في المعركة ..بعد موافقة ماما ..بل انها طار قلبها تبي تزوجني ..لأني ذكرتها بعيالي!! وياليتها تشوفهم !!
طبعاً هذا بعد مرور شهرين تقريباً ..

لكن الكارثة في راس الحية (بابا) ...استخدمت معه اسلوب التمثيل !!!

قلت الخطة الأخيرة عندي اسلوب العقل ....أقنعة بالأرقام !!...يعني أحسب كم بيربح من وراء زواجي ..مانفع!!

مرت 3 شهور وابوي ما اقتنع في فكرة الزواج ....طيب وش اسوي ؟؟

أخيراً قررت اتزوج من غير ابوي ولا امي ....كلمني واحد من اخوياي على اساس بيجيب اخته من فرنسا الى الرياض ...
يعني وده تعيش بين مسلمين ...وكان يريدني ابحث لها عن زوج !!
نطيت بحركة لا ارادية وقلت : طيب ما ينفع أنا !!
استحيت بعدها ونزلت راسي ...قال الرجال : أبشر والله بس بشاور البنت ...مرت الأيام ..وقالي البنت موافقة وهي فرنسية حافظة للقران
قلتله بس اصبر اشوف اوضاع الأهل ...طبعاً اهلي ..طبو في بطني صاروخ واحد ورى واحد وكلهم يلمزوني ...ويشتموني على فكرتي هاذي .

لكن ماذا حدث بعد ذلك البقية في الحلقة الثانية لأني طولت عليكم
قديم 27-03-2005, 10:58 PM
_sa3iidsara
عضو نشيط
_sa3iidsara غير متصل  
كمل اخي،،، خلينا نشوف ايش نهاية قصه الكفاح،،،
ممكن تفتح طريق للشباب امثالك،،،،ويستخدموا نفس استراتيجيتك
متشوقين للحلقه الثانيه،،،
قديم 27-03-2005, 11:16 PM
(مريامي)
عضو جديد
(مريامي) غير متصل  
اخوي والله قصتك تدل على مدى ارادتك في تحقيق اهدافك

شوقتنا لمعرفة القصة والله

والله يوفقك ان شاء الله وتكون لك الزوجة الصالحة اللي تقدرك

بالمبارك اخوي
قديم 27-03-2005, 11:27 PM
السيكولوجى
عضو متألق
 الصورة الرمزية السيكولوجى
السيكولوجى غير متصل  
Talking

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
كمل يا سيدى بالله غليك

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
قديم 27-03-2005, 11:29 PM
LittleLulu
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية LittleLulu
LittleLulu غير متصل  

قصتك رائعة جداً .. شوقتنا لمعرفة البقية ..

اسأل لك التوفيق ..

¤ تثبيت ¤
قديم 27-03-2005, 11:46 PM
جمال الزهره
عضو دائم
جمال الزهره غير متصل  
الله يرحم والديك كمل القصه
قديم 27-03-2005, 11:49 PM
تقوى الله
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تقوى الله
تقوى الله غير متصل  
بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله

قصة جميلة حقا

ننتظر تكملتها بشوق

تحيتي

أسأل الله العظيم..رب العرش العظيم..الذي جمعنا في دنيا فانية..
ان يجمعنا ثانية..في جنة قطوفها دانية
قديم 27-03-2005, 11:50 PM
احمد شوبير
من كبار شخصيات المنتدى
احمد شوبير غير متصل  
اخى الكريم

قصة كفاح جميله جدا وفعلا استفدت منها لان نفس الى تقوله يحدث معى بالفعل

شىء محزن ومؤسف !!!!!!!!!!1

انتظر بقية قصة الكفاح

تحياتى
قديم 28-03-2005, 01:15 PM
عزوبي حزين
عضو نشيط
عزوبي حزين غير متصل  
بصراحة الكلام تقريباً كله صح
كمل القصة ..

أخوك العزوبي الحزين
قديم 28-03-2005, 11:25 PM
=الحبيب=
عضو جديد
=الحبيب= غير متصل  
تابع (قصة الكفاح) الجزء الثاني

وقبل ذلك أود الإعتذار عن تأخري في اتمام القصة بسبب انشغالي الشديد هذه الأيام

أكمل واقول:

ماذا فعلت أمي تجاه الزواج من فرنسية ؟؟

كان رد فعلها كبير فهي ..كما يصفها أبي أعطت المسألة أكبر من حجمها ...ذهبت فوراً إلى أخوتها وأصبحت تقنع خالاتي من أن زواجي من فرنسية سيسبب كارثة كبيرة على بيتنا وأسرتنا ....وبالتالي فإن لها الحق في أن تعمل لي أنواع من الضغوط حتى أتجنب الزواج من فرنسية .!!!

أما أبي فكانت ردة فعلة متقلبة ....فتارة لا يتجاوب مع الحدث وكأنه أمر عادي جداً ويكتفي بقول: _ حركات مراهقة ما ردك تكبر وتعرف!! ) ...وأنا لا أدري أين المراهقة فيمن يرغب في أكمال مشوار حياته بفتاة تقف إلى جانبه ...وبإكمال نصف دينه !!

وتارة يهددني بأنه سيقوم بطردي من البيت ...حتى لا أتجاوز حرمة البيت ..وأدخل في بيتنا ..فتاة (غير عفيفة) على حد وصفه !!

بعدها أصبح لي طرف جديد في هذه المعركة الحامية ....طرف كان سيؤدي بي إلى الهزيمة ..الا أنه في الأخير اكتشفت أنه أصبح يعمل لصالحي !!
الطرف الجديد هم خالاتي ...
الذين أصبحوا يجلسون معي جلسات لأقناعي بالعدول عن فكرة الزواج من فرنسية ...واستبدلها بزوجة سعودية معروفة ومن القبائل ...حتى لا أخرق القوانين العرفية ..وأتعرض لقطع الصلة من جميع اسرتنا وقبيلتنا !!

كانت وسيلة اقناعهم لي تتمشى مع مصالحي ...بحيث أصبح هناك تحول في فكرة الزواج ..
فبعد أن كنت في قائمة (الممنوعين من الزواج) تحولت ألى المسموح له بالزواج ..ولكن بشروط !!! ...لم تهمني الشروط بقدر ما يهمني أن يتحقق الزواج بالفعل ...وخاصة أنه أصبح على كل لسان ....فهذا بلاشك ..سيخدم أمري ...
واصبحت فكرة الزواج ليست فكرة مجنونة تدور في عقلي ولا يمكن لي أن اطبقها ...

بل أصبحت على لسان النساء من خالاتي ...

في هذه الفترة ..بدأت تأتين قناعات عجيبة ...بأنيي سأتزوج لا محال ...ولا يمكن لمخلوق أن يمنعني من الزواج ...بل سوف يتحقق .وبكل يسر وسهولة !!

بدأت أعراض هذه القناعة تتجلى من خلال كلامي مع زملائي في الكلية ...فأصبحت أعزمهم على زواجي والمزعم أن يكون في الإجازة الصيفية القادمة ...بل وفي شهر محدد ..
بدأت عليهم آثار التحدي ..فأصبحوا يعرضون علي مبالغ كبيرة في حالى تحقق الزواج ...

أدركت أن الأيام تمر في صالحي ...وخاصة أني أبديت لأبي عن قناعتي بأن الزواج من فرنسية فكرة فاشلة ( تكتيك )..بل وذهبت إلى صديقي الفرنسي وأخبرته بأني لا يمكن لي أن اتزوج من فرنسية وأن هذايخالف عاداتنا ..بل وقوانين دولتنا !!

كانت الحادثة السابقة أشبه ما تكون بالضربة الكبير على أبي وعلى أقربائنا ...
فأصبح ابي يفكر في كيفية التخلص من زواجي ....حتى لا يرهق عقلة ...
وأقربائنا من النساء قد تطوروا في الكلام والثرثرة حتى شاعت أنني أبحث عن البنت المناسبة ...وكأننا قد أصبحنا في حالة تجهيز كامل للزفاف !!

حمدت الله كثيراً على مجريات الأمور .....وكنت أراقب من خلال ما تخبرني أمي به ..إلى ماذا وصل كلام خالاتي عن زواجي !!؟؟

ولاحظت أن الأمور بدأت تهدأ أكثر وأكثر وابي بدأ يعود إلى موقفه وإصراره ...على عدم الزواج !!! ..
ولا حظت أن القناعات السابقة لدى أمي قد عادت اليها (( ما اريكم الا ما يرى أبوكم...ولا مجال للنقاش معي ولا مع أبوكم ..أسمعوا واطيعوا فقط !!! ))
خالتي خفت حدتهم ..في اصرارهم على زواجي من سعودية قبيلية ..وذلك لأنهم أطمئنوا أني لا يمكن أن اتزوج أجنبية !!!...ولا أشكل أي خطر كما كنت في السابق!

أردت تحريك الأمور بقضية جديدة ومختلفة ..وقد كنت جاداً في التحرك إلى هذا العمل ...
فقد صادفني شخص ...كان يتكلم عن الجهاد في سبيل الله ..وكان يروي لي ققص البطولات في العراق ...وتحدث عن الحور العين وعن الجنة وعن اشياء كثيرة !!
تأثرت به بشدة وأيقنت أنه لا مجال لراحة بالي وقلبي في الدنيا ..وقررت أن اتوجه للقتال هناك ....
أعددت العدة وبدأت في أكمال اجراءاتي من جواز سفر ...واشتركت في نادي لكمال الجسم ..ونادي آخر لألعاب قتال الشوارع ..وهدأت ضجتي في البيت ولم أعد اتكلم كثيراً عن الزواج ...بل كلما جاء له طاري ...حاولت التصريف ..بل وأهملت دراستي ....ولم أعد أوصل اخوتي الى المدارس ...
واصبحت في شغل شاغل بين النوادي الرياضية وقرائة الكتب الدينية وحفظ القران ....
شعرت أني أعد مهراً كبيراً للزوجة القادمة (الحور العين) ...

وقد كنت أقول القاعدة السابقة : لا يمكن لأحد ان يمنعني من الزواج ..
وان منعوني من الدنيا فلن يمنعوني من الآخرة ...

بعدها أخبرت أبي أني أنوي الجهاد ..فتغيرت ملامحه وبان عليه الغضب ...ثم اصبح يتصنع الهدوء ويتوسل الى ...وهكذا الأمر مع امي ......
أصبحوا يتوسلون لي أن ابقى ...ولكن كانت فكرتي أني لن أعود إلى الدنيا ...ولا أريد الزواج ..

أخيراً وعدني أبي بالزواج ...ولكن أن اعاهده بأن لا أخرج ولو بعد حين ...أصبح العرض مغري في نظري ...ولكني رفضت ذلك ...عندها قالت لي امي كلمة غريبة ...( أنا ما منعتك من الزواج في الدنيا وما اراح اوقف في وجهك يوم توجهت لربك ) ...كانت ردة فعلها غريبة !!!

في الصباح الباكر من اليوم التالي ...اتصلت على ذلك الشخص الذي تحدث عن جهاد العراق ...وتم التنسيق على مقابلته ..وعندما ذهبت اليه ...وأخبرته أني عازم على الجهاد ..تبسم قليلاً ..ثم أصبح يهدأ من حماسي ...
وقال ( ان المسلمين في العراق مكتفين من المجاهدين ..وعلمائنا لا ينصحون للتوجه ألأى هناك ...ولم اخاطبك حتى تذهب الى هناك ...بل اني انصحك بالبقاء ..لأن اهل مكة أدرى بشعابها .فدعوتك ستكفيهم بإذن الله ..ولكن احيي استعداد ..وهكذا يجب أن نكون )

عندها ..بدات أنظر الى الدنيا بمنظار آخر ...نعم ها أنا أعود لهمومي السابقة ...وأحمد الله أن الدراسة لم يهب منها الا أيام قليلة
...

(((((((((((((((((((((((((((( أرجوووووووووووووكم أعذروني لا يمكن أن أواصل الكتابة ))))))))))))))

فقد تأخرت كثيراً عن النوم .....سأكمل بإذن الله فيما بعد ......ولا أحد يزعل منكم !

مواقع النشر