مشكلتي من خمس سنوات وش الحل !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 27-11-2019, 02:05 PM
Soso100165
عضو جديد
Soso100165 غير متصل  
مشكلتي من خمس سنوات وش الحل !!

السلام عليكم
مشكلتي بإختصار زوجي يدخن الحشيش ويستخدم حبوب كبتاجون كلمته يتركه ويتعالج من هذا السم يعطيني وعود على الفاضي .. لمن يأست منه انه يسمع لي رحت كلمت أعز اخوانه وللاسف ماسوا معاه شيء ولا اثر فيه .. حالياً افكر أكلم أبوي وادخله بالموضوع يا إما يتعالج او نتطلق .. هل قراري صحيح ؟ عندي منه بنت .. ابغى مشورتكم فضلاً لا امراً
قديم 27-11-2019, 04:18 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  
رد: مشكلتي من خمس سنوات وش الح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مع هذا التدخين والحبوب, هل زوجك يؤذيكم؟
كيف هي معاملته لك ولبنتك؟
كيف هي عبادته؟
أخلاقه وسلوكه؟
انظري في هذا كلّه,
فإذا هو يؤذيك ويشكّل خطر عليك وعلى بنتك, فلا تترددي في إخبار والدك وهو يتصرّف,
إذا سلوكه حسن معكم وطيّب وموفّر لكم ما تحتاجونه, فانظري في طبعه, لو هو ممن يحقد فتريّثي وعاودي تذكيره
وألحّي, وخوّفيه من أنّك ستتركينه لو بقي على ما هو عليه,
وإذا فيه تفتّح في التعامل مع أهلك فاستعيني بوالدك يكلّمه ويحطّه أمام الأمر الواقع...
ولا تنسي الدّعاء, الدعاء,
واستخيري قبل أن تتصرّفي أيّ تصرّف,
أسأل الله أن يرفع عن زوجك ما ابتلي به.
قديم 27-11-2019, 10:54 PM
Soso100165
عضو جديد
Soso100165 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل نعمة مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مع هذا التدخين والحبوب, هل زوجك يؤذيكم؟
كيف هي معاملته لك ولبنتك؟
كيف هي عبادته؟
أخلاقه وسلوكه؟
انظري في هذا كلّه,
فإذا هو يؤذيك ويشكّل خطر عليك وعلى بنتك, فلا تترددي في إخبار والدك وهو يتصرّف,
إذا سلوكه حسن معكم وطيّب وموفّر لكم ما تحتاجونه, فانظري في طبعه, لو هو ممن يحقد فتريّثي وعاودي تذكيره
وألحّي, وخوّفيه من أنّك ستتركينه لو بقي على ما هو عليه,
وإذا فيه تفتّح في التعامل مع أهلك فاستعيني بوالدك يكلّمه ويحطّه أمام الأمر الواقع...
ولا تنسي الدّعاء, الدعاء,
واستخيري قبل أن تتصرّفي أيّ تصرّف,
أسأل الله أن يرفع عن زوجك ما ابتلي به.

شكراً لك قبل كل شيء
زوجي من ناحيه العبادة مقصررررر جداً
اغلب وقته فالبيت ومقفل على نفسه بغرفه
يعاملنا معامله حلوه انا وبنته .. لكن مو راضي يسمع مني ابد .. هو ماشي بطريق مجهول اخاف وضعه يتطور عشان كذا لازم أتصرف قبل ما يقوى ادمانه
قديم 27-11-2019, 10:55 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

وعليكم السلام
الله يعينك اختي
انصحك بالدعاء في جوف الليل بعد الوضوء له اثر فعال ، والصدقة يوميا بدرهم لدفع البلاء عن اهلك وخصوصا زوجك.
وهذا الدعاء اقرئيه صباحا ومساء: (اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ).
قرأت عن امرأة زوجها كان مبتلى بالحديث مع النساء ، وكانت معاملته سيئة لها، فكانت حياتها تشبه الجحيم في الخفاء، وتشبه الجنة في الظاهر، فالجميع كان يعيطها لشكلها ولمالها وغيره، فمرت سنوات حتى استيقظت من تلك الغفلة التي هي فيها، فرات انها تتهاون في الصلاة، ومتبرجة، والقران مجرد زينة في منزلها، فغيرت علاقتها بربها من كل النواحي، فسخر الله لها زوجها وهداه.
وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة سحابة من وقار ; 27-11-2019 الساعة 11:04 PM
قديم 28-11-2019, 08:27 AM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Soso100165 مشاهدة المشاركة
شكراً لك قبل كل شيء
يعاملنا معامله حلوه انا وبنته .. لكن مو راضي يسمع مني ابد .. هو ماشي بطريق مجهول اخاف وضعه يتطور عشان كذا لازم أتصرف قبل ما يقوى ادمانه
هل هو تارك الصلاة تماما ؟؟؟
ادعي له كثير كثير
حاولي معه بالحسنى و بالاخلاق الطيبة
دام معاملته حلوة انا اشوف انك تحاولين فيه بكل الطرق وتعتبرينه مريض و يحتاج علاج
اذا زعلتي منه بعدين بيحس انه فقد شي عظيم لان ماشاف منك الا كل خير
مشكلة هالاشياء الجسم ما يقدر يتخلص منها بسبب الادمان
قديم 28-11-2019, 03:12 PM
Soso100165
عضو جديد
Soso100165 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إستنكار مشاهدة المشاركة
هل هو تارك الصلاة تماما ؟؟؟
ادعي له كثير كثير
حاولي معه بالحسنى و بالاخلاق الطيبة
دام معاملته حلوة انا اشوف انك تحاولين فيه بكل الطرق وتعتبرينه مريض و يحتاج علاج
اذا زعلتي منه بعدين بيحس انه فقد شي عظيم لان ماشاف منك الا كل خير
مشكلة هالاشياء الجسم ما يقدر يتخلص منها بسبب الادمان
بداية زواجنا كان يفطر برمضان .. وحالياً ماادري عنه .. أوقات يصحى من نومه حتى وجهه مو غاسله ويقولي صليت من تزوجته بحياتي ماشفته ماسك المصحف.. هذا كيف بيربي عيالي
قديم 28-11-2019, 03:24 PM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

اقتباس:
بداية زواجنا كان يفطر برمضان .. وحالياً ماادري عنه .. أوقات يصحى من نومه حتى وجهه مو غاسله ويقولي صليت من تزوجته بحياتي ماشفته ماسك المصحف.. هذا كيف بيربي عيالي
والله مادري وش اشور عليك فيه
الله يهديه
استخيري قبل تقدمين على اي شيء
قديم 30-11-2019, 07:14 AM
ساري الليييل
عضو نشيط
ساري الليييل غير متصل  

ولد اختي نفس طريقة زوجك ، ونفس معاناتك ، وزعلت قريبتي حيث هي نصحته اكثر من مره ولافاد فيه ، وقالت انا عندي بنت وعمرها ثلاث سنوات ولاعاد ابغى اطفال مع هالحشاش وحق حبوب ومقصر بالصلاه وينام بالساعات من اثر الحبوب فهي قررت الانفصال منه بحجة انا عندي بنت واحده فقط ، فليش يغثني بمزيد من الاطفال وهو انسان فاسد ، قلت اطلبي الطلاق منه ، وعندي لك حلول ، فقررت الطلاق منه وقال لو تنط السماء ماطلقتها ، فقلت اقطعي جميع الاتصالات منه والحين روحي لاهلك لاني راح اخليه يتعالج غصب عن خشمه او اذا رفض ايضاً عندي له حل ، فأستدعيناه بالمنزل ، قلت يافلان ، زوجتك ماتبغاك ابد وتبكي واحنا نشوف بان بينكم يمكن سحر او حسد او عين ، قال هي تتهمني باني حق بلاوي ، فقلت اعطها طلقه واحده ويمكن يااخي ينفك منها العين ، قال والله ياخال زوجتي لها فتره تطلب الطلاق وانا احس انها مريضه ، قلت طيب اعطها طلقه واحده وان شاء الله بتطيب من هذا العين او الحسد ، فطلقها طلقه واحده ، قلت الحين روح ، وبنشوف مع الايام الجايه كيف وضعها ، فجلست مطلقه 4 شهور والرجل متواصل معي ، قلت ياحبيبي انت تسمع ولا لا ، اولاً تلتزم شهرياً تحول 500 مصروف بنتك وان ماحولت لاخليها تشتكيك بالمحكمه ونطلب منك 1000 النفقه فان كان عندك كرامه حول ال500 بدون تاخير او زي ماقلت لك البنت بتشتكيك ، ثانياً/ انت رجل فاسد وحق حشيش وحبوب ولاانت كفو تكون زوج لها وانت خربان / والبنت وديناها عند الشيخ وقال البنت مافيها لاعين ولاحسد ولاسحر ، ولكن ياولد اختي البنت ماتبغاك لانك حق بلاوي ويا انت رجال تروح معي مستشفى الامل وتتعالج حتى ناخذ التقرير المفصل بانك خلاص اصبحت خالي من السموم فهذا وجهي لارجعها لك ، او يتضح في التقرير بانك لازلت خربان فهذا وجهي ماترجع لك ، وانا اوعدك لاخليها ترجعلك ولكن بشرط ان اتضح فيما بعد بانك رجعت للخراب فتأكد بانك بتطلقها غصب عن خشومك ، قال ورب القران توبه ياخال معاد ارجع ، وبالفعل اخذته للمستشفى لأكثر من جلسه والولد تحسن بنسبة 95 في الميه واصبح يصلي ، قلت شوف انا برجعها لك ، وان اكتشفت بانك عدت لها هالبلاوي بنخليك تطلق زوجتك ولو بالخلع غصب عنك من المحكمه ، ملاحظه/بعد الطلاق واثناء فترة علاجه جميع الاتصالات محضوره عليه وسوت له حضر بالواتس واصبح يجي يسلم على بنته عن طريق اختي وطليقته قلت لاتخربين خطتي وانا اعرف كيف اخليه يتأدب وهذا ولد اختي وانا خاله وانتي انا خالك واحنا نسعى للحلول ونجمع الناس بالخير وليس بالفراق ولكن مثل هالامور لازم تحكم فيها بالعدل . والمهم طلع التقرير بعد يمكن 4 شهور اثناء فتره علاجه وقال الدكتور بانه لم يصل لمرحلة الادمان ولكن هو على وشك الادمان ، فالحمدلله اعتدل الولد وتحسنت صحته ورجعنا له طليقته والحين هم مبسوطين وعدد مرات تخبرني بنت اختي بانه وضعه ممتاز ، واخر ماهو قبل اسبوع تعشيت عند بنت اختي وامها وهي اختي ويثنون عليه بالخير
فأنتي سوي زي ماسويت ، ياانه يتأدب ويتعالج ويتاكد ابوك واخوانك من المستشفى بانه بالفعل جالس يتعالج ، فان تعافى من الخراب فارجعي له وان لازال مدمن فالله يعوضك باحسن منه ، المهم انه لازم يتأدب عندما تتطلقين منه ، وتذكري بان اذا تطلقتي منه فاقطعي جميع الاتصالات بينك وبينه وسوي له حضر بالواتس ، فان يبغى يزور بنته فيكون عن طريق اهلك فقط ، لازم يتأدب ، واحب افيدك بشي مهم ، ان تعدى اكثر من 6 شهور وهو ماتعالج ، فروحي المحكمه واشتكيه بأن تطلبي طلبين وهي نفقه وحضانه ، فاطلبي النفقه 1000 ريال و500 تكون للعيدين 500 تكون لعيد الفطر و500 تكون لعيد الضحيه ، والطلب الثاني اطلبي صك حضانه لك انتي ، والله يسهل الامور
والله يصلح احوالكم

التعديل الأخير تم بواسطة ساري الليييل ; 30-11-2019 الساعة 07:22 AM
قديم 30-11-2019, 03:24 PM
Soso100165
عضو جديد
Soso100165 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري الليييل مشاهدة المشاركة
ولد اختي نفس طريقة زوجك ، ونفس معاناتك ، وزعلت قريبتي حيث هي نصحته اكثر من مره ولافاد فيه ، وقالت انا عندي بنت وعمرها ثلاث سنوات ولاعاد ابغى اطفال مع هالحشاش وحق حبوب ومقصر بالصلاه وينام بالساعات من اثر الحبوب فهي قررت الانفصال منه بحجة انا عندي بنت واحده فقط ، فليش يغثني بمزيد من الاطفال وهو انسان فاسد ، قلت اطلبي الطلاق منه ، وعندي لك حلول ، فقررت الطلاق منه وقال لو تنط السماء ماطلقتها ، فقلت اقطعي جميع الاتصالات منه والحين روحي لاهلك لاني راح اخليه يتعالج غصب عن خشمه او اذا رفض ايضاً عندي له حل ، فأستدعيناه بالمنزل ، قلت يافلان ، زوجتك ماتبغاك ابد وتبكي واحنا نشوف بان بينكم يمكن سحر او حسد او عين ، قال هي تتهمني باني حق بلاوي ، فقلت اعطها طلقه واحده ويمكن يااخي ينفك منها العين ، قال والله ياخال زوجتي لها فتره تطلب الطلاق وانا احس انها مريضه ، قلت طيب اعطها طلقه واحده وان شاء الله بتطيب من هذا العين او الحسد ، فطلقها طلقه واحده ، قلت الحين روح ، وبنشوف مع الايام الجايه كيف وضعها ، فجلست مطلقه 4 شهور والرجل متواصل معي ، قلت ياحبيبي انت تسمع ولا لا ، اولاً تلتزم شهرياً تحول 500 مصروف بنتك وان ماحولت لاخليها تشتكيك بالمحكمه ونطلب منك 1000 النفقه فان كان عندك كرامه حول ال500 بدون تاخير او زي ماقلت لك البنت بتشتكيك ، ثانياً/ انت رجل فاسد وحق حشيش وحبوب ولاانت كفو تكون زوج لها وانت خربان / والبنت وديناها عند الشيخ وقال البنت مافيها لاعين ولاحسد ولاسحر ، ولكن ياولد اختي البنت ماتبغاك لانك حق بلاوي ويا انت رجال تروح معي مستشفى الامل وتتعالج حتى ناخذ التقرير المفصل بانك خلاص اصبحت خالي من السموم فهذا وجهي لارجعها لك ، او يتضح في التقرير بانك لازلت خربان فهذا وجهي ماترجع لك ، وانا اوعدك لاخليها ترجعلك ولكن بشرط ان اتضح فيما بعد بانك رجعت للخراب فتأكد بانك بتطلقها غصب عن خشومك ، قال ورب القران توبه ياخال معاد ارجع ، وبالفعل اخذته للمستشفى لأكثر من جلسه والولد تحسن بنسبة 95 في الميه واصبح يصلي ، قلت شوف انا برجعها لك ، وان اكتشفت بانك عدت لها هالبلاوي بنخليك تطلق زوجتك ولو بالخلع غصب عنك من المحكمه ، ملاحظه/بعد الطلاق واثناء فترة علاجه جميع الاتصالات محضوره عليه وسوت له حضر بالواتس واصبح يجي يسلم على بنته عن طريق اختي وطليقته قلت لاتخربين خطتي وانا اعرف كيف اخليه يتأدب وهذا ولد اختي وانا خاله وانتي انا خالك واحنا نسعى للحلول ونجمع الناس بالخير وليس بالفراق ولكن مثل هالامور لازم تحكم فيها بالعدل . والمهم طلع التقرير بعد يمكن 4 شهور اثناء فتره علاجه وقال الدكتور بانه لم يصل لمرحلة الادمان ولكن هو على وشك الادمان ، فالحمدلله اعتدل الولد وتحسنت صحته ورجعنا له طليقته والحين هم مبسوطين وعدد مرات تخبرني بنت اختي بانه وضعه ممتاز ، واخر ماهو قبل اسبوع تعشيت عند بنت اختي وامها وهي اختي ويثنون عليه بالخير
فأنتي سوي زي ماسويت ، ياانه يتأدب ويتعالج ويتاكد ابوك واخوانك من المستشفى بانه بالفعل جالس يتعالج ، فان تعافى من الخراب فارجعي له وان لازال مدمن فالله يعوضك باحسن منه ، المهم انه لازم يتأدب عندما تتطلقين منه ، وتذكري بان اذا تطلقتي منه فاقطعي جميع الاتصالات بينك وبينه وسوي له حضر بالواتس ، فان يبغى يزور بنته فيكون عن طريق اهلك فقط ، لازم يتأدب ، واحب افيدك بشي مهم ، ان تعدى اكثر من 6 شهور وهو ماتعالج ، فروحي المحكمه واشتكيه بأن تطلبي طلبين وهي نفقه وحضانه ، فاطلبي النفقه 1000 ريال و500 تكون للعيدين 500 تكون لعيد الفطر و500 تكون لعيد الضحيه ، والطلب الثاني اطلبي صك حضانه لك انتي ، والله يسهل الامور
والله يصلح احوالكم
الله يسعدك ويفتحها عليك وهو هذا اللي راح يصير شجعتني كثيرر ان شاالله أبوي يكون بحكمتك ويعرف كيف يتصرف معه شكراً لك من قلبي على وقتك
قديم 30-11-2019, 10:11 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  

اقتباس:
شكراً لك قبل كل شيء

يمكن هو يتعاطى هذه المواد لكنّه ليس بمدمن,
فإن شاء الله يكون التخلّص منها أسهل,
فانظري:
طول هذه المدّة من زواجكم, هل هو يسوء أم يتحسّن؟ أو لا فرق؟
طبعا من ناحية تناول الحبوب أو التدخين,

مواقع النشر