كيف انزل وزن ابني ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الريجيم والحمية وضبط الوزن برامج الريجيم والحمية وضبط الوزن

موضوع مغلق
قديم 08-11-2009, 10:43 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية عيون فتانه
عيون فتانه غير متصل  
كيف انزل وزن ابني ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي واخواني في الله ياريت تساعدوني
عمر ابني 9 سنوات ووزنه الان 42 كيلو يا ريت تعطوني طريقه صحيه لتنزيل وزنه
قديم 09-11-2009, 02:53 AM
تيررا
عضو نشيط جدا
تيررا غير متصل  
الله يحميه حبيبتى انا طبعا مانى باخصائية تغذية لكن اقرأ فيه احيانا وعندى بعض النصائح التى يمكن ان تساعدك وباق البنات يكملوا ان شاء الله
اولا امنعيه عن الجمبريات والشيبس والسناكس المليئ بالمواد الصناعيه والدهون او حتى قليليهم قدر المستطاع
حاولى انك تبعدى التلفزيون عن مكان الاكل لان الجلسة امام التلفزيون تفتح النفس والطفل او الكبير ياكل وماينتبه على اكله
اهتمى بالخضار والفواكه اكثر
ولانى اعرف انه الاطفال شويه صعبيين بكل شئ فعندك طريقة للتقليل من عدد السعرات مع ضمان انك تعطيه كل القيم الغذائية وهى انك تطبخى للبيت كله بطريقه صحيه قللى قدر المستطاع من استخدام الزيوت ماتمنعيها لان جسمه يحتاجها لكن قليليها جدا
امتنعى عن البطاطس المقليه تماما او انك تسويها بطريقه صحيه وراح اقولك على طريقه
اغسلى البطاطس بالقشر واسلقيها نصف تسويه وبعدين قطعيها اصابع وضعيها بصينيه ورشى عليها ملعقة زيت ودخليها الفرن تحت الشوايه وراح تعجبهم ان شاء الله وماهى مشكله لو وضعت معها او جانبها يعنى ملعقة واحدة كاتشب حت يحبوها
شئ ضرورى جدا انك تشتركى له فى اى لعبة رياضية ويفضل انها ماتكون لعبة جماعية لانه راح ينحرج من جسمه امام اصدقائه واحتمال يكون اقل منهم كفائة فتتاثر نفسيته الافضل انك تشتركى له بلعبة فرديه مثال مثلا الكاراتيه او السباحة اجلى شويه كرة القدم والسلة والاشياء دى مؤقتا بالبداية
قديم 09-11-2009, 07:46 AM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
عيون فتانه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيررا مشاهدة المشاركة
الله يحميه حبيبتى انا طبعا مانى باخصائية تغذية لكن اقرأ فيه احيانا وعندى بعض النصائح التى يمكن ان تساعدك وباق البنات يكملوا ان شاء الله
اولا امنعيه عن الجمبريات والشيبس والسناكس المليئ بالمواد الصناعيه والدهون او حتى قليليهم قدر المستطاع
حاولى انك تبعدى التلفزيون عن مكان الاكل لان الجلسة امام التلفزيون تفتح النفس والطفل او الكبير ياكل وماينتبه على اكله
اهتمى بالخضار والفواكه اكثر
ولانى اعرف انه الاطفال شويه صعبيين بكل شئ فعندك طريقة للتقليل من عدد السعرات مع ضمان انك تعطيه كل القيم الغذائية وهى انك تطبخى للبيت كله بطريقه صحيه قللى قدر المستطاع من استخدام الزيوت ماتمنعيها لان جسمه يحتاجها لكن قليليها جدا
امتنعى عن البطاطس المقليه تماما او انك تسويها بطريقه صحيه وراح اقولك على طريقه
اغسلى البطاطس بالقشر واسلقيها نصف تسويه وبعدين قطعيها اصابع وضعيها بصينيه ورشى عليها ملعقة زيت ودخليها الفرن تحت الشوايه وراح تعجبهم ان شاء الله وماهى مشكله لو وضعت معها او جانبها يعنى ملعقة واحدة كاتشب حت يحبوها
شئ ضرورى جدا انك تشتركى له فى اى لعبة رياضية ويفضل انها ماتكون لعبة جماعية لانه راح ينحرج من جسمه امام اصدقائه واحتمال يكون اقل منهم كفائة فتتاثر نفسيته الافضل انك تشتركى له بلعبة فرديه مثال مثلا الكاراتيه او السباحة اجلى شويه كرة القدم والسلة والاشياء دى مؤقتا بالبداية
على فكرة ولدي وايد حركي يعني يركض ويلعب كرة قدم ويحب الرياضه على العموم مشكورة وان شاء الله باحاول قد ما اقدر اني اغير اكله

وانتظر المزيد من الردود
قديم 09-11-2009, 09:04 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
نصيحه اختي ابعديه عن المشروبات الغازية باانواعها والشبس والشكولاته بنزل وزنه

ابن اخو زوجي ماشاء الله كان وزنه كتير زايد بعدين منعوا عن هالاشياء ومنعوا عنوا الوجبات السريعة

واضافه انوا وجباتهم صارت اغلبها مسلوقه ومقليه حتى الرز استعملوا الرز البني

وابنهم نزل تقريبا 10 كيلو من جد فرحنا عليه حتى زوجي من فتره جاب اله كيكه هدية نزول وزنه

يمكن كان انصح من ابنك نصيحه لاتأجلي الموضوع بكره بصير صعب عليه ينحف والمشكله الامراض يلي ممكن يتعرضلها

والاحسن تاخديه عن طبيب تغذيه بعمله تحاليل حتى يعرف سبب زيادة وزنه او الاكلات الي بتسبب زيادة الوزن

تحياتي
قديم 09-11-2009, 09:49 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
عيون فتانه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال مشاهدة المشاركة
نصيحه اختي ابعديه عن المشروبات الغازية باانواعها والشبس والشكولاته بنزل وزنه

ابن اخو زوجي ماشاء الله كان وزنه كتير زايد بعدين منعوا عن هالاشياء ومنعوا عنوا الوجبات السريعة

واضافه انوا وجباتهم صارت اغلبها مسلوقه ومقليه حتى الرز استعملوا الرز البني

وابنهم نزل تقريبا 10 كيلو من جد فرحنا عليه حتى زوجي من فتره جاب اله كيكه هدية نزول وزنه

يمكن كان انصح من ابنك نصيحه لاتأجلي الموضوع بكره بصير صعب عليه ينحف والمشكله الامراض يلي ممكن يتعرضلها

والاحسن تاخديه عن طبيب تغذيه بعمله تحاليل حتى يعرف سبب زيادة وزنه او الاكلات الي بتسبب زيادة الوزن

تحياتي
شكرا على الرد الصراحه شجعني ان شاءالله باحاول قد ما اقدر اني اغير نظام اكله
قديم 09-11-2009, 09:58 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
خلى اكلك صحي مشوي سلطات شوربات مفيده وتنحف في نفس الوقت حلو مع الكورة

اهم شي من جد التسالى والمشروبات الغازية

الله يحفظوا ويحيمى يارب
قديم 09-11-2009, 11:51 PM
مش مجرد كلام
عضو متألق
مش مجرد كلام غير متصل  
اختي انصحك تودينه اخصائي تغذيه هو اللي راح يوجهك توجيه صح ويعطيك برامج غذائيه صحيه ومتكامله العناصر ..لان لو ماتلحقين عليه اللحين والا صار عنده فرط سمنه ومن الصعب تتغلبون عليها الا بالتدخل الجراحي ...الله يخليه لك ويحميه بيس اختي ارجوك لاتهملينه حرااام والله هو في سن مايدري وشو الصح وشو الخطأ
قديم 09-11-2009, 11:59 PM
عيون فتانه
قلب المنتدى النابض
عيون فتانه غير متصل  
مشكورين على ردودكم ان شاءالله ما باهمله وهو اصلا حس واجوفه صار له كم من يوم ما يتغدى معانا طبعا احنا في الخليج الغداء ارز ,,,واخليه يتعشى عشا خفيف وان شاءالله الله يقدرنا وننزل هالكمن كيلو
قديم 10-11-2009, 12:21 AM
مش مجرد كلام
عضو متألق
مش مجرد كلام غير متصل  
بس اختي المشكله ان طفلك في مرحله محتاج اكل صحي يعني مو ينحرم من اشياء مفيده ....تخيلي انا سويت رجيم مع العلم اني اكل اكل صحي وش صاري لي جاني هبوط بالضغط ودوخه ورحت للمستشفى على طول قالي الدكتور انتي ملخبطه بااكلك قلت ايه قال اذا بتسوين رجيم تروحين لااخصائي تغذيه مو تخبصين....فما بالك اختي وهذا طفل لازم يحتاج لااكل معين
قديم 10-11-2009, 12:42 AM
al reem
عضو نشيط جدا
al reem غير متصل  
السلام عليكم

الله يحفظه لك ويشافيه ويشافينا

نبهييه ما يفوت الغدى ولا تشترين كورن فلكس ولا عصاير ولا مينو وشبس ولا كاكاو واذا ماحصله في البيت مابياكل
موضوع مغلق

مواقع النشر