هل الزواج من الاجنبيات افضل ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 17-06-2006, 08:10 PM
-=هارفــــرد=-
عضو دائم
 الصورة الرمزية -=هارفــــرد=-
-=هارفــــرد=- غير متصل  
Lightbulb هل الزواج من الاجنبيات افضل ؟

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد
فموضوعي هو عن الزواج من الاجنبيات للبعض اسبابه قد يكون الجمال والمال وغير وغيره وقد يكون البعض متحفض عنه وله رأي مغاير تماما لرأيي وهي مشكلتنا هنا أننا نتعامل مع هذا الموضوع بالعنصريه والطمع المادي وصار مجتمعنا يتعامل مع الأجنبيات بكل استحقار بأنهن لم يتزوجن الخليجي إلا طمعا في ماله والجنسية وماإلى ذلك وانا أقول قد يكون الكلام هذا صحيحا ولكن خلوني أسألكم السؤال الي سألته في موضوع سابق قد طرحته هل تقبل البنت الخليجيه
بولد بلدها إذا كان حالته الما ديه سيئه فكان جواب الغالبيه بعد الف والدوران بأنه إذا كان ذو خلق ودين وحالته الماديه مقبوله قبلت به والبعض قلن أنها راح تقبل فيه ولو كان مفلس على ان تتحسن حالته الماديه يعني بشكل أو بآخر مهما كان بنت البلد أو الأجنبيه مهتمين بالمال يعني مستحيل بنت تقبل بواحد فقير وأتمنى مايجيني البعض ويرد على أن المال مو كل شي وأن الدين والخلق هو الأهم يسوون فيها مثاليين أولا هذا مو موضوعنا
وثانيا المال مهم والي ابي أٌقوله هنا أن الزواج من الأجنبيات فيه أشياء إيجابيه كثيره جدا منها وهو الأهم أن الأجنبيه لاتصرف مثل الخليجيه وأنا أقولها بصراحه ولا أعمم فهاذا الغالب أذكر مثال لي زميل قال لي لو أني تزوجت من عندهم فلن يكلفني الزواج بكامله أكثر من 15 ألف ريال وانا عمي الي هوأخو الوالد قالي أني لو خطبت بنته راح يتساهل معي بمهر وقدره شوفو بالله قال 50 ألف ريال سعودي((ولا هي صعبه علي )) وطبعا هذا غير الخرابيط الثانيه الي يبيلها فلوس والي بتكون في ظهر الرجل من جيبه بالله مو قهر والله برا ارخص من هنا وقد يكون هنا وحليا زواجات رخيصه ونساء يقبلن بالقليل لكن ليس مشاع ومعروف بيننا طيب خلوني أطرح مثال ثاني ولد عمي الي بعضكم يعرفه من موضوع كتبته سابقا الي تزوج من أمريكيه تدرون كيف كان زواجه هو علمني أن زوجته دفعت نص قييمة تكاليف زواجهما وهو يقدر يتحمل تكاليف العرس ولو كانت قيمته عشر مرات أكثر ----والرجاء من البعض لايجيني ويقولون انها حركة تنقص من رجولته فياليت يخلي رايه لنفسه --- لان فيه مجتمعات متطوره احسن منا تسوي هالحركه نص على العريس والنص على العروسه قد البعض مايقبلها زي ماقلنا فياليت يخلي رايه لنفسه والبعض تعجبه الي ابي اقوله ان الزواج من الاجنبيات ليس شرا محظا صح قد يكون فيه مشاكل وقد يكون فيه طلاق وهذ الوضع مو حاصل بالزواج من الاجنبيات فقط ايضا يحصل مع بنات البلد ، حتى الخليجيات وبنات البلد
فاتمنى مايجي البعض ويرمي على من تزوج بالاجنبيه بالفشل فمن تزوج بأجنبيه فهو حر سواء العادات اختلفت ام اتفقت ولا احد يحط فكره منع الزواج من الخارج علشان العنوسه والله العنوسه لها الف سبب وسبب وانت تعرفونها او عندي اقتراح خلوهم يتزوجون اجانب كل واحد براحته ففيه زواجات ناجحه وزواجات فاشله لها اسبابها
ولكم تشكراتي.......

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 17-06-2006 الساعة 11:19 PM
قديم 17-06-2006, 10:16 PM
Wingz_of_Hope
شيف مع مرتبة الشرف
 الصورة الرمزية Wingz_of_Hope
Wingz_of_Hope غير متصل  
أخي الكــريــم..

كلامــك فيه الكثيــر من الصحــة..

أنــا لست ضد الزواج من أجنبية..و الكثيرين بعائلتي فعلوا ذلــك..

أنــا سأذكــر سلبية واحدة..و قد تختلف من أي بلــد أجنبي ..و عمر الفتاة .. و تربيتهــا و تفكيرهــا..

و هي إختلاف العــادات و التقــاليــد و نمط الحيــاة بشــكل عــام..البعض منهن يتأقلمن مع الوضــع
و يعجبهن البلد العربي الإسلامي و قوانينه و أسلوب العيش أكثر من بلادهن..لــكن يبقى الصراع مع العادات
و التقاليد..و قد نرى بعض الأهل يعذرنها لأنها أجنبية بينما الآخر لا يرحمنها..

فئة أخرى لا يتأقلمن بالمرة..تراهم يشتكين من الكثير من الأشياء..

فبرأيي من ينوي الزواج من أجنبية لازم يحسبهــا من جميــع النواحي..و لازم يفكــر لقدام للمستقبــل..بأبناءه
و كيف سيتم تنشئتهم..

على كل كنت سأكتب أكثر لكن علي الذهاب الآن..لي عودة إن شاء الله..
قديم 17-06-2006, 10:38 PM
لحظة وداع
عضو متألق
لحظة وداع غير متصل  
بعد الرجال الا جانب احسن يكفي النفس الزينه

وترى مافيه احد احسن من احد يا اخي فكونا نفكم

اذا طق عود بعصى الزواج من الاجنبيه اوفر ارخص اصلا لو انك مقتنع فيه مره ما كتبت تقنعنا وسلامتك
قديم 17-06-2006, 11:13 PM
-=هارفــــرد=-
عضو دائم
-=هارفــــرد=- غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظة وداع
بعد الرجال الا جانب احسن يكفي النفس الزينه

وترى مافيه احد احسن من احد يا اخي فكونا نفكم

اذا طق عود بعصى الزواج من الاجنبيه اوفر ارخص اصلا لو انك مقتنع فيه مره ما كتبت تقنعنا وسلامتك
اول شي كلامك ملخبط ومو واضح وفيه اخطاء نحويه لكن فهمت حاجه وحده من كلامك وأقولك إني مقتنع بالزواج من الاجنبيه انا اكون صريح معاك بنت البلد لها مكانتها مهما كان لكن الاجنبيات يكون في علمك مو اقل منها انا بالنسبة لي الخيار مفتوح لكن يبقى في الاجنبيه ذيك الميزه الي ماتحصلها في بنت البلد
الي مخليني اتعجب من مجتمعنا المحترم هو انه كاره الاجنبيات ومحاربينهم حتى الشيوخ قاموا يشددون على هالامر ما بقى الا يحرمونه حتى والله اني سمعت شيخ والله العظيم انكم تعرفونه كلكم اذا ما كان اغلبكم قال لو بيدي الامر كان منعت الشباب يتزوجون اجنبيات نهائيا بالله وش هالكلام هذا وقالها في قناة تلفزيونية
شوفو وين وصلنا بتخلفنا كل هذا علشان العنوسه على قولهم او ان نهايه هالزواج هو الطلاق او انه يسبب مشاكل اجتماعيه او اقتصاديه انا بكلامي هذا خلو الباب مفتوح وبس

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 17-06-2006 الساعة 11:21 PM
قديم 17-06-2006, 11:19 PM
Wingz_of_Hope
شيف مع مرتبة الشرف
Wingz_of_Hope غير متصل  
تكملة ما كنت سأقوله..

يعني عندما ينوي الشــاب الزواج عليه التفكيــر بالأولاد الذي سينجبهم و كيف سيتم تنشئهم..
فالزواج لن تكون منحصرة على الزوج و الزوجة..

و أتفق معك بنقطة أسباب العنوسة كثيرة و ما لها علاقة بالزواج بالأجنبيات..فكل واحد بياخذ نصيبه..

نقطة أخرى قلتها عن النفقة..لم تعجبني أسلوب قولك أنهن أرخص و قد يساهمن بدفع جزء من التكاليف..إلخ

البنات لسن سلعة..سواء عربيات مسلمات أو أجنبيات..

و السؤال هنــا هل سيقدر الزوج هذه الزوجة الأجنبية ..بما أعطت و منحت!

و كما يوجد فتيات لا يرضين إلا بالكثير يوجد بنات أخريات يقبلن بالقليــل..

لكن ألا تراها صعبة على بنت عاشت معظم حياتها بترف ..أن تعتاد بسرعة على العيش مع رجل لا يحقق لها نصف
ما كانت تعيشه ببيت أهلها..بغض النظر إن كان هذا تبذير أم لا..و لا أقول هنا كل غنية عليها الزواج بغني..أو المال
يأتي بالمرتبة الأولى..فقط أوضح..

صدقني أعرف الكثيرين جئن من بيوت غنية و عشن مع أزواج رواتبهم الشهرية أقل من مصروفن الشهري ببيت أهلهن
و صبرن و تحملن حتى فرجها الله عليهم..رغم صعوبتها..

كل إنســان يحلم أن يعيش مرتاح..و المال جزء من هذا الإرتياح..لا نستطيع أن ننكره..

لكن يختلف نظرة كل شخص للمال و مدى السعادة الذي يحققه له..فبرأيي راحة البال و لا مال الدنيا كلها..

و بالأخير كل شخص ينام على الجنب اللي يريحه.. و يوفق الجميع
قديم 18-06-2006, 12:26 AM
-=هارفــــرد=-
عضو دائم
-=هارفــــرد=- غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wingz_of_Hope
تكملة ما كنت سأقوله..

يعني عندما ينوي الشــاب الزواج عليه التفكيــر بالأولاد الذي سينجبهم و كيف سيتم تنشئهم..
فالزواج لن تكون منحصرة على الزوج و الزوجة..

و أتفق معك بنقطة أسباب العنوسة كثيرة و ما لها علاقة بالزواج بالأجنبيات..فكل واحد بياخذ نصيبه..

نقطة أخرى قلتها عن النفقة..لم تعجبني أسلوب قولك أنهن أرخص و قد يساهمن بدفع جزء من التكاليف..إلخ

البنات لسن سلعة..سواء عربيات مسلمات أو أجنبيات..

و السؤال هنــا هل سيقدر الزوج هذه الزوجة الأجنبية ..بما أعطت و منحت!

[COLOR="DarkOrchid"]و كما يوجد فتيات لا يرضين إلا بالكثير يوجد بنات أخريات يقبلن بالقليــل..

لكن ألا تراها صعبة على بنت عاشت معظم حياتها بترف ..أن تعتاد بسرعة على العيش مع رجل لا يحقق لها نصف
ما كانت تعيشه ببيت أهلها..بغض النظر إن كان هذا تبذير أم لا..و لا أقول هنا كل غنية عليها الزواج بغني..أو المال
يأتي بالمرتبة الأولى..فقط أوضح..
اولا الزواج مساله مهمه ولم ولن تقتصر على شخصين ولكن لما يقبل شخص على الزواج فهو يدرك انه على وشك انه سينشئ اسره تتكون من اولاد فهو سيهتم بمن سيكون عليه الاختيار
وأقولك شي ثاني اي شي يشترى بالمال فهو رخيص ولايمكن ان تقيم شخص بالمال وهذا خطا يا أخ Wingz_of_Hope وضعته علي وانا لم أرتكبه
قديم 18-06-2006, 12:44 AM
Wingz_of_Hope
شيف مع مرتبة الشرف
Wingz_of_Hope غير متصل  
أخي الكريم لا تفهمني خطــأ..أنــا لم أقيمك أنت كنت أتحدث بشكل عام..لم أقصدك أنت ..!

وأنا بقولي ذاك كنت أتحدث على إعتياد الشخص على نمط معيشة معينة..و كيف يمكن أن تأثر على قرارات
بعض الناس..هذا ما قصدته..

لأنك تحدثت عن غلاء المهور..و الطلبات الكثيرة..لست هنا أبرر..بس بقول قد تعودن على الإصراف أو التبذير..
قد تختلف من بنت إلى أخرى حسب نظرتها للأمور و مدى تدينها وووو طلعت عن الموضوع

و أنا أختك

دمت بود
قديم 18-06-2006, 01:07 AM
om salma
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية om salma
om salma غير متصل  
لسلام عليكم000

اتمنى مااحد يجي يقولي0000 ويخلي راية لنفسة00000 اجل انت طارح الموضوع نتفرج على جمالة 000

ولانسمع غير رايك وبس00000 اخوي الحياة اخذ وعطى وياتقنعني 000 او اقنعك0000

ولاتعصب من اولها ربي يهدينا وياك000 قول امين0000 وبعدين تزوج اجنبية من الي حادك 000 000 ولااعرف جدوى

طرح هذة المواضيع التي تسي الينا000 تتعمد الاسائة لبنات البلد00000 وشكرا0000
قديم 18-06-2006, 01:08 AM
om salma
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية om salma
om salma غير متصل  
اسفة تكررررر الرد

التعديل الأخير تم بواسطة om salma ; 18-06-2006 الساعة 01:13 AM
قديم 18-06-2006, 02:21 AM
نور22
عضو دائم
نور22 غير متصل  
اهــــلا.....

(لو أني تزوجت من عندهم فلن يكلفني الزواج بكامله أكثر من 15 ألف ريال )

يمكن كلامك صحيح ومايكلفك الزواج كثير ...ولكن ماذا عن الصرف فيما بعد الزواج...في شغله معروفه ان الاجانب ماخذين فكره عن الخليجيين انهم اغنياء والوحده فيهم ماتتزوج خليجي الا راح تحصل على كل شي تبيه.....!

بعدين باعتقادي ان الزوجه ايا كانت اذا تعودّت على حياة معينه من بداية زواجها راح تمشي عليها ...

شكرا
موضوع مغلق

مواقع النشر