ماذا يفعل؟!!!!......انه محتااار!!!!!!!!!!!!!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 22-06-2006, 12:44 AM
dr_ped
عضو جديد
dr_ped غير متصل  
icon59 ماذا يفعل؟!!!!......انه محتااار!!!!!!!!!!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي للجميع

اليوم قابلت واحد من اصحابى واستشارنى على موضوع يخصه فاحببت آخذ رأيكم
يقول صاحبي:

انا عمري 26 سنه تقدمت وخطبت بنت قبل سنتين وملكت مباشره
وبصراحه اول ماشفتها لم احس انها الانسانه المناسبه
اولا: لانها صغير بالسن(13 سنه وقتها الآن 15سنه)
لكن ماحبيت ازعل اهلى واهلها على امل ان تتغير نظرتي لها فيما بعد

المهم خلال السنتين التى مضت زادت قناعتى انها غير مناسبه ولم احس باى ميل تجاهها
فلا يوجد توافق فيما بننا سواء فى طريقة التفكير ونظرتها للامور بشكل عام
ممكن يعود ذلك للفارق السنى اللى بيننا(11سنه) وكذلك للمستوى التعليمى(هى مرحله متوسطه....هو متخرج من الجامعه)
الآن وبعد سنتين قررت ان نهى العلاقه بعد ماصليت الاستخاره واخذت رأى عمى
وذلك مصلحة البنت ولمصلحتى
يعنى حرام اعيش مع انسانه قد نتفق فى نقطه ونختلف فى جميع النقاط الاخرى
وحتى لو تم الزواج فذلك سيكون مجامله لاهلى واهل البنت او خوفا من اننى قد ظلمت البنت بأنى ملكت عليها سنتين ثم اتركها مع العلم انها تحبنى
لكن ممكن يكون لانى اول رجل يدخل حياتها (يعنى حب مراهقين)

انتهى كلامه............................................. .................................................. ...............................................

فما رأيكم
قديم 22-06-2006, 06:30 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
لم نفهم ماهو المطلوب؟
فإذا كان قد قرر ان الزواج غير مناسب ولم يجد الراحة النفسية فخلاص الموضوع منتهي

وإذا كان يرى ان السبب غير كافي فهناك فترة يستطيع خلالها فهم زوجته وطريقة تفكيرها
لكن بالنسبة لي حتى عمر 15 سنة لا تزال صغيرة لكن ربما اختلاف العادات..
بالتوفيق
قديم 22-06-2006, 06:56 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
اخي...هو المفروض ان لم يتم الخطبة ما دام انه لم يرتاح منذ البداية...لكن قدر الله ما شاء فعل
لكن الأن الناس ستنشر اشاعات عن البنت ليست صحيحة كونه تركها بعد سنتين وستضر بالبنت..فيجب ان يخبر الجميع ان البنت انسانة جيدة فقط ان فرق السن وجده غير مناسب فكل واحد تفكيره شكل

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

قديم 22-06-2006, 10:26 AM
lover555
عضو جديد
lover555 غير متصل  
اولا البنت صغيرة جدا سواء على الخطبة او على الزواج

ثانيا : ماادراك انها لاتصلح لك ؟؟

البنت في هذا العمر يستطيع الرجل ان يشكلها كيف يشاء يعني لم تتكون شخصيتها الكاملة بعكس بنت 18 ومافوق

اخيرا من الظلم الكبيير لها ان تملك سنتين ثم تفسخ وقد يسبب صدمة كبيرة لها ولماذا بحكم أنك لم ترتاح لم ترفض

وقتها

واذا عزم على الفسخ فحبذا بطريقة هادئة بحيث لاتسبب لها صدمة قد تضرها طول العمر

مثلا ان تبين لها بطريقة مباشرة او غير مباشرة بأن العيب فيك مثلا وانك لاتصلح لها وان فيك من العيوب التي ستكرهها

كثيرا او ان تبين ان المشكلة فيك وليست فيها بأي طريقة كانت

والله يكتب لصاحب المشكلة اللي فيه الخير

تحياتي
قديم 22-06-2006, 12:41 PM
بنت حيرانه
عضو مميز
 الصورة الرمزية بنت حيرانه
بنت حيرانه غير متصل  
بعد سنتين اكتشف انها مو مناسبه له؟؟؟؟ وليش من الاول تمم الخطبة لما هو مش مقتنع اعتقد ان من الاول كان المفروض يقول لآ لانه الزواج مو لعبة ولا مجاملة لآهله او اهلها .وبالاخر بيترك بنت 15 سنه وتحمل لقب مطلقة والسبب انه اكتشف انها صغيرة وهناك اختلاف فى الافكار الم يكن يعرف انها صغيرة قبل ان يقدم على هذه الخطوة؟ عموما انا لا أهاجم ولكنى مندهشة فقط ورأيى انه يتكلم عنها بالخير للناس ورأيى كرأى اختى مشمشة عمرى بان يخبر الجميع ان البنت انسانة جيدة فقط ان فرق السن وجده غير مناسب فكل واحد تفكيره شكل
غير الاخر
قديم 22-06-2006, 01:22 PM
MCS
عضو نشيط
MCS غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت حيرانه
بعد سنتين اكتشف انها مو مناسبه له؟؟؟؟ وليش من الاول تمم الخطبة لما هو مش مقتنع اعتقد ان من الاول كان المفروض يقول لآ لانه الزواج مو لعبة ولا مجاملة لآهله او اهلها .وبالاخر بيترك بنت 15 سنه وتحمل لقب مطلقة والسبب انه اكتشف انها صغيرة وهناك اختلاف فى الافكار الم يكن يعرف انها صغيرة قبل ان يقدم على هذه الخطوة؟ عموما انا لا أهاجم ولكنى مندهشة فقط ورأيى انه يتكلم عنها بالخير للناس ورأيى كرأى اختى مشمشة عمرى بان يخبر الجميع ان البنت انسانة جيدة فقط ان فرق السن وجده غير مناسب فكل واحد تفكيره شكل
غير الاخر

تخيلوا صغيره 15 وتحمل لقب مطلقه ! والله حرام
قديم 22-06-2006, 01:29 PM
أملي بالله
عضو نشيط
أملي بالله غير متصل  
أرى أنه لا تكافؤ بين الطرفين

فلا المستوى التعليمي متكافئ و لا الأعمار متكافئة و لا مستوى التفكير متكافئ

عندما خطبتها يا أخي كانت طفلة لا تدرك للزواج معنى و لكن العتب عليك و انت الانسان الراشد و على أهلها الذين لم يدركوا ما هم فاعلون بابنتهم ما دامت لم تلقَ لديك قبولا منذ البداية فلماذا أقدمت على خطبتها ؟؟ اعلم يا أخي أن موضوع الزواج بخلاف غيره من المواضيع تعقبه عشرة عمر فلا مدارة و لا تكلف من اجل أهلك و لا أهلها و لا أحد مهما يكون بل يجب ان يكون هناك اقتناع من طرفك بشخصها و من طرفها بشخصك و إلا فلا تقدم و لا تجني عليها و على نفسك ،، ضع هذه النقاط نصب عينيك ،، أرأيت عندما تذهب لشراء بيت مثلا و تخطط ان تبقى فيه ما دمت حيا ؟؟ هل ترى كيف تحرص على أن يكون بيتا صالحا بجميع المعايير ؟؟ و هو بيت تستطيع الحصول على غيره اذا توفرت لديك المادة ،، فما بالك بزوجة تقرر أن تعيش معها العمر كله و تجعلها وعاء لأولادك إن شاء الله و حصنا و سكنا لنفسك أليس حريا بك أن تتريث و تختارها صالحة بجميع المعايير ؟؟ و اقصد بصلاحها أن تكون مناسبة لك و كفؤة ...

ما دمتم على البر يا أخي أي لم يحدث زواج و لا دخلة اذا لم تكن راغبا بها فلا تظلمها معك خصوصا اذا كنت تعلم انك ستطلقها بعد سنة او اقل او حتى اكثر ،، صحيح أن تركك لها و هي ذات 15 ربيعا سيؤثر في نفسها كثيرا و لكن حاول باسلوبك معها ان تسهل الامر عليها ،، و الله يعوض على الجميع
قديم 22-06-2006, 01:46 PM
Habibat Alush
عضو مثالي
Habibat Alush غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعينك فعلا شيء صعب انك تشوف انها ليست المناسبه لك. بس انا من رائي تصارحها في الموضوع و تقول لها انك مو شايف انكم متفاهمين و شوف شو ردة فعلها.

فارق العمر اكيد له تاثير بس مش ضروري على الكل يعني انا 18 و خطيبي/ زوجي 33 سنه و لله الحمد متفاهمين, انا اشوف ان الثقافه شيء جدااااااااااااا مهم و اذا كان واحد من الاثنين مثقف اكثر من الثاني يصير صعب شوي التفاهم بس طبعا ما فيني احكم على كل الناس حسب في ناس عندها مشكله من هل ناحيه و في ناس لا و لذلك انا ما اترك الكتب و لا الدراسه و القراءه مشان لما نتناقش انا و هو يكون عندي معلومات ما متوقعها و فعلا هذا اللي قاعد يصير و الحمد لله و الشكر...

اتمنى لك التوفيق
قديم 22-06-2006, 02:11 PM
المثابرة
عضو نشيط جدا
المثابرة غير متصل  
ينفصل عنها هأ أحسن من بعد الزواج ويكون هناك أطفال
ينفصل لكن بطريقه لا تؤذي البنت فيها ولا تؤثر على سمعتها وسمعتك أيضا
قديم 22-06-2006, 02:38 PM
د.حنـــــان 2011مـ
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية د.حنـــــان 2011مـ
د.حنـــــان 2011مـ غير متصل  
انا من رأي ان قراره صحيح
هو اعترف بنفسه ان مو مقتنع

اذا تأخرت في الرد على استشارة طبية فتأكد ان ذلك ليس لا مبالاة او اهمال وانما لانشغالي في الرد على عدة مواضيع وضيق وقتي
موضوع مغلق

مواقع النشر