زوجتي تغادر البيت الى بيت اهلها - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-11-2008, 05:44 PM
غارق في الاحلام
عضو مميز
 الصورة الرمزية غارق في الاحلام
غارق في الاحلام غير متصل  
اخي رح لها في بيت اهلها وجلس انت وياها ...قل لها انا انسان معزم على الزواج...بس انتي ماقصرتي معي وناكر للعشره خوان .......هل بترجعين معي لبيتي ونبني حياتنا من جديد بدون مشاكل .........او ابتزوج......واذا مارجعت عطها مهله اسبوع بعد اسبوع تزوج................اتمنى لك اجمل مافي الوجود....................

التعديل الأخير تم بواسطة غارق في الاحلام ; 06-11-2008 الساعة 05:46 PM
قديم 06-11-2008, 06:44 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
احبائي .. اقدر لكم اهتمامكم .. لكن كل تلك الاراء السابقه، التي كنت ابحث بان تكون نورا لي يساعدني على اتخاذ قراراتي، من خلال تجارب اصدقاء واخوة سابقة، كانت وقودا يزيد حيرتي، حيث انها جاءت متباينة تعكس لكل حاله وقضيته.
وبرغم اني لست عاجزا عن اتخاذ القرارات، الا ان الملوك والحكماء يستشيرون ويبحثون عن افضل الاراء وخاصة من اصحاب الخبببببببببببببببببببببببره والتجربه.

لم تزدني بكل اسف الـ 5 صفحات السابقة، الا حيرة، والما، لدرجة انني عندما اقرأ رايا يدعو الى المفاهمة والود والرفق بالزوجه ومصالحتها، افكر ان اذهب لها واصلح الامر مااستطعت او على الاقل احاول.

لكن وبمجر أي رد اخر يدعو الى الجمود واتخاذ الموقف والصبر لتحديد المواقف ومنع تكرارها اجدني اكثر قناعة بذلك، يكسرها 3 صور تدور في مخيلتي لـ 3 اطفال هم الرزوح والقلب والجسد.

3 اطفال، اعتدت واياهم ان نحكي حكاية ماقبل التوم، وعند دخولي الى البيت لابد ان يسقط شماغي من بوساتهم، كل منهم يقلد الاخر وينافسه.

لم اقتنع بان المصالحه مع هذه المراءة امر صحيح، رغم ان جزء كبير من الخطأ علي، لقناعتي انها كانت دائما تهدد ببيت اهلها، وترى فيه الملاذ الامن الذي يستطيع اصلاح حياتها، منذ اول مرة غادرت فيه ووجدتني خانعا خلفها.

وايضا لم اقتنع براي تطنيشها، واعطائها الخااااامس ، رغم انني اتمنى ذلك، والسبب قلته سابقا، 3 ارواح تلعب في روحي ، اعتد انفاسها واحساسها، واصبحت استيقظ من عزو نومي وانا احلم بها.

دائما كان يقول لي والدي وهو ينصحني " الشوكة ياولدي عندما تكون في جسدك، يصعب عليك اخراجها، لكن من السهل عليك اخراجها من جسد غيرك". ويقصد حفظه الله " استشر".
قديم 06-11-2008, 06:55 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
من رأيي انك تجمّد الموقف .. اترك زوجتك في بيت اهلها .. هي ما راح ينصلح حالها سواء تزوجت عليها

او لم تتزوج .. زوجتك تحتاج الي اعادة تأهيل و برمجه في الحياه الزوجيه من اول و جديد .. و انت لم تستطيع

تصحيح اخطاءها لان نصف المشكله منك انت .. انت مو قادره عليها .. انت طيب و حنون بزياده .. وهذه المعامله

ما نتفع مع زوجتك ..

يا اختي اخذ لك راحه هذه الفتره .. انت من وجهة نظري محتاج انك تجلس لحالك و تعيد برمجة نفسك

و تشوف وين مكامن الضعف عندك .. انت وش مدريك لو تزوجت وحده قويه مثل زوجتك انك ما تقع في نفس

المشكله ؟؟

اصلح من نفسك يا اخي قبل ما تتخذ اي قرار .. سواء كان هذا القرار بعودة زوجتك او الزواج بأخرى ..

انصحك انك تاخذ دوارت في العلاقات الزوجيه و في البرمجه العصبيه اللغويه ..

بالتوفيق ..
قديم 06-11-2008, 07:40 PM
طارقH
عضو متألق
طارقH غير متصل  
ياأخي هل طبقت نصيحتي انا باقول لك شي من القران قال تعالى (ولا تنسوا الفضل بينكم )فانت الرجل ارفق بزوجتك وقال الرسول رفقا بالقوارير ) انت اخي في الله طريقة حوارك مع زوجتك خاطئه والا انت نيتك سليمه وانا عندي رائي جربه وما انت خسران شي وعلى قولتك عشان عيالك فاهل زوجتك اجدادهم واخوالهم وانت اخترت منهم يعني حدث الطلاق او لم يحدث مافي مفر عرفت يعني جرب تروح لاهل زوجتك كأن مافيه مشكله بينك وبينها وصلح علاقتك معهم ادري صعبه ولكن عشان عيون تكرم مدينه خذلك مثلا ذبيحه وودها عندهم وقول هذي للثلاجه وروح سلم عليهم بود وتعالى على نفسك شوي صدقني بتكبر في عيون زوجتك واهل زوجتك والاهم عيالك وماتنسى تاخذ لهم شوية حلويات والعاب وهديه صيغنونه لزوجتك مع تغليفه حلوه وورده جميله معليش والله انك راح تلاقي فرق جرب ورد علينا ولا تخلي اتلشيطان يفرق بينكم
قديم 06-11-2008, 07:41 PM
طارقH
عضو متألق
طارقH غير متصل  
انت معي اخي اريد ردك
قديم 06-11-2008, 08:01 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
طارق H
يعلم الله انني افرح بالعلاقة معهم، ورايك جيد، لكن اخشى ان تفسر مرة اخرى بالخضوع والخوف، ولايعتقدون انها برضو الطريقه الصح لتربيتي، يعني اكون "انفخ في قربه مفقوعه"، رغم ان علاقتي معا اهلها تعدلت مؤخرا الى حد كبير واصبحت احسن من الاول بكثير.

وسأفكر في الامر ... وان كنت مترددا في ذلك ..لكن سأفكر فانا ابحث عن أي راي يقودني الى الصواب
قديم 06-11-2008, 08:03 PM
الهدى123
عضو نشيط
الهدى123 غير متصل  
انا فعلت بزوجي مرة هكذا لكني لا استطيع فراقه 00 لكنها فترة ان شاء الله اسبوعين و بتحن
إليك

لعلها تريد حب متدفق منك لها
لعلها تختبرك في مدى اشتياقك إليها
لعلها تنبهك لأمور و واجبات يجب ان تقوم بها
اطلب منها العودة و سوف ان شاء الله تحقق لها ماتريد
أو اوعدها بعمرة إن رجعت ( عن طريق ارسال رسالة لها ) 00إلخ

هذا ما لدي
و صبرك الله على مصيبتك و ادام المودة بينك وبين زوجك
قديم 06-11-2008, 08:10 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
اختي اميرات ..
قد يكون في راي حكمه .. لكن هناك امر قد لا اكون ذكرته ، الانسانة دخلت في خلافات كبيرة مع اهلي وحاولت ارضائي واعتذرت لهم بعد ان اخطأت في حقهم ، وقبل بعضهم ورفض البعض، وترت علاقتها بهم.. وكل ماترين نتيجة لذلك .. للكن للحق ... تحملتهم مؤخرا كثيرا واخطأو في حقها واساءو لها وطنشوها..
وهي الان تنتقم مني وكأني انا اللي خليتها تنذل ... هي بتفكر كذا ... لدرجة ان أي موضوع تافه يدور يدور ويرجع عند اهلي..
قديم 06-11-2008, 08:11 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
اختي الهدى .. من فمك لباب السمااااااااااااااااااااااء... خاصة وقت المطر ... الدعاء يستجاب
قديم 06-11-2008, 08:12 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرات مشاهدة المشاركة
من رأيي انك تجمّد الموقف .. اترك زوجتك في بيت اهلها .. هي ما راح ينصلح حالها سواء تزوجت عليها

او لم تتزوج .. زوجتك تحتاج الي اعادة تأهيل و برمجه في الحياه الزوجيه من اول و جديد .. و انت لم تستطيع

تصحيح اخطاءها لان نصف المشكله منك انت .. انت مو قادره عليها .. انت طيب و حنون بزياده .. وهذه المعامله

ما نتفع مع زوجتك ..

يا اختي اخذ لك راحه هذه الفتره .. انت من وجهة نظري محتاج انك تجلس لحالك و تعيد برمجة نفسك

و تشوف وين مكامن الضعف عندك .. انت وش مدريك لو تزوجت وحده قويه مثل زوجتك انك ما تقع في نفس

المشكله ؟؟

اصلح من نفسك يا اخي قبل ما تتخذ اي قرار .. سواء كان هذا القرار بعودة زوجتك او الزواج بأخرى ..

انصحك انك تاخذ دوارت في العلاقات الزوجيه و في البرمجه العصبيه اللغويه ..

بالتوفيق ..
أختي ,,, فعلا كلمات في الصميم و لم أقرأ في ردود الإخوة حتى الآن ردا أبلغ و أجمل و أحسن من هذا. ففي كلامك تشخيص للداء والدواء في نفس الوقت و الذي للأسف لم يستطع السائل تطبيقه.

أخي العليل, تأمل في البلسم الشافي والوصفة السحرية التي طرحتها الأخت أميرات فإن لها مفعولا عظيما وتأثيرا غريبا

وفقك الله

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ماذا, البحث, الى, الراي, اتزوج, افعل, اهلها, بيت, تغادر, يااهل