ابي علاج للصداع النصفي ( الشقيقة ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 01-03-2006, 10:42 PM
بكاتشو
عضو جديد
بكاتشو غير متصل  
علاج الصداع النصفي ان شاء الله

اختي انا واحد اعاني منه منسبع سنوات اذا انتي بالبيت له طقوس خاصه اولا وضع كماده بارده على جهت الالم وخلف الرقبه وقت الهجمه والكماده موجوده بالصيدليه وعلى طول خليها الفريزير عشان تكون جاهزه ثانيا الراحه بغرفه مظلمه ولا فيها اي صوت ثالثا اقري قران بينك وبين نفسك يعني من حفظك وركزي بالقرائه وتناسي الصداع وفيه عند العطارين شي اسمه الزباد وهو زي المرهم خوذي لمسه منه وحطي بطرف انفك من الداخل عشان ريحته قويه وتخفف الصداع لكن بس لمسه خفيفه وكولي اي شي لو تفاحه هذا اذا انتي بالبيت اما اذاصرتي في مكان محرج او عمل طبعا ماراح تسوين كل هذا لكن فيه علاج اسمه ايمي جران متوفر في كل الصيدليات منه خمسين ومنه ميه بس سعره غالي وهو عباره عن حبوب تؤخذ اذا حسيتي ببوادر الهجمه وذا قدرتي تجيبينه من مستشفى حكومي لانه غالي وهو مو علاج لكن مسكن وقت الهجمه ولا يؤخذ للوقايه وفيه دكتور كويس بس في الرياض في مركز الحبيب واسمه ابو حليقه واذا لك احد برى المملكه زي ماقالي الدكتور نفس ايمي جران هذا يجي اسبراي يجي بعبوه استخدام واحد تحطينه بالانف جهت الالم وترشينه على طول يعطي مفعول اسرع من الحبوب لانه الحبوب تاخذ اكثر من ربع ساعه وجبته من المانيا والله روعه وعلى فكره بعض الناس يرتاح مع التبريد وناس مع التسخين وما اعرف انتي من اي نوع والله يشافيك ان شاء الله
قديم 01-03-2006, 11:18 PM
اميh
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اميh
اميh غير متصل  
انا كنت اعاني من الشقيقة سنتين وعالجتها بعلاج يمكن تستغربينه لكن والله تشافيت والحمدلله

اكل حبة بندول قبل يبدا وقت الالم بنصف ساعة لمدة اسبوع والحمدلله تشافيت

ورجع لي مرة ثانية بعد سنه ولكن هالمرة عزمت اشرب مويه5 ’ 2 لتر باليوم وحافظت عليه لدرجة اني احط جركن الموية عند سجادتي وعند مخدتي وعند المغسلة علشان ماانسى

وشرط الموية ماتكون موية صحة لكن تكون موية عادية صالحة للشرب

واسال الله ان ينفعك به
قديم 05-03-2006, 12:11 AM
mrs.boss
عضو نشيط
 الصورة الرمزية mrs.boss
mrs.boss غير متصل  
اخي العزيز بكاتشو
شكرا على مشاركتك الموضوع بس اسمحلي اضيف واعلق على ما كتبت واتمنى بدون زعل
العلاج الي وصفته بالصيدليه والي اسمه نومياجرين او نوميجران على اختلاف اساليب لفظه والي متوفر في مصر لأنه اصلا صناعه مصريه يعتبر مسكن فعال جدا جدا للشقيقه ولكنه للأسف ليس علاج إضافة الى احتوائه على جدول مخدر ولذلك فهو غير متوفر بكل الصيدليات حتى في مصر......

تحياتي
قديم 05-03-2006, 07:54 AM
الكبير
من كبار شخصيات المنتدى
الكبير غير متصل  
أختى اليك طريقة تريحك من الشقيقة وتباعد بين فترات حدوثها :

تجنبي السهر والإرهاق ، تجنبي بعض المأكولات مثل الجبنة البيضاء

وبعض انواع الشوكلاته ، تجنبي الضوضاء الشديدة

عند شعورك بقرب حدوث حالة الشقيقة تناولي فوراً قرص بندول

وسيخف الألم إلى النصف تقريبا ويقصر وقتها 0

تمنياتي لك ولي ولكل من يعانيها بالشفاء

أخوك الكبير
قديم 05-03-2006, 09:52 AM
بكاتشو
عضو جديد
بكاتشو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrs.boss
اخي العزيز بكاتشو
شكرا على مشاركتك الموضوع بس اسمحلي اضيف واعلق على ما كتبت واتمنى بدون زعل
العلاج الي وصفته بالصيدليه والي اسمه نومياجرين او نوميجران على اختلاف اساليب لفظه والي متوفر في مصر لأنه اصلا صناعه مصريه يعتبر مسكن فعال جدا جدا للشقيقه ولكنه للأسف ليس علاج إضافة الى احتوائه على جدول مخدر ولذلك فهو غير متوفر بكل الصيدليات حتى في مصر......

تحياتي
اخوي اشكرك على تعقيبك بس العلاج هذا اسمه ايمي جران ومتوفر في جميع الصيدليات بالسعوديه وممكن تسأل عنه وهو صناعه شركه GLAXO واسمه IMIGRAN بس زي ماذكرت سابقا موجود عندنا بشكل حبوب لكن الاسبراي موجود برى لانه زي مافهمت ان الشركه السعوديهىللتوريدات شوي تعيسه وهي موزع العلاج وبحكم ان العلاج غالي فان الاسبراي ينتهي تاريخه اسرع من الحبوب وممكن انك تطلع لاقرب صيدليه لك وتتأكد منه والله يشافي كل مسلم لان الحاله هذي يجب ان يتعايش معها الانسان وكأنها حاله طبيعيه لكي لا تزداد وزي ماقلت سابقا لي معها سبع سنوات بس الحمد لله مالها اي تأثير جانبي واقصد الحاله المرضيه على جميع مستويات الحياه وزي ماوصيت الاخت اللي تسأل الدكتور اسمه سعيد ابو حليقه دكتور سعودي في مركز الدكتور سليمان الحبيب بالرياض وعمله الرئيسي هو مدير مركز المخ والاعصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي واالله يشافيها
قديم 06-03-2006, 11:01 AM
سما123
عضو نشيط جدا
سما123 غير متصل  
الف شكر ويعطيكم العافية على تجاوبكم
وبالنسبة للحبوب اميجران انا استخدمهااا وقت الازمة الشديدة وهي اظنها منومة ايضا يعني اخذها وانا بالبيت
موضوع مغلق

مواقع النشر