زواجي والغضب والبلايستيشن - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 04-05-2012, 01:01 AM
بلا حدووود
عضو دائم
بلا حدووود غير متصل  
زواجي والغضب والبلايستيشن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احببت روح الاسرة وطريقة تفاعلكم مع بعضكم البعض في هذا المنتدى الله يديم المحبة والاخاء

باحكيكم سالفتي وقبل كل شيء انا حامدة ربي وشاكرته مليوووون مرة وعارفه انه النعمة اللي انا فيها غيري كثيييير مفتقدها واعيد واكرر يارب لك الحمد دائما وابدا بس النفس تسعى للافضل دائما وهذا السبب اللي خلاني اكتب لكم اليوم

انا متزوجه من 6 سنوات وام لطفل طوال سنين زواجي كنت ادرس ولله الحمد السنة هادي اخيرا تخرجت وبدات الامتياز ((انا ممرضة)) زجي ولله الحمد انسان رائع وطيب واب جدا جدا حنون لكن عنده مشكلتين
الاولى:
عدم القدرة على التحكم بنفسه وقت الغضب يصير يشتم ويقول كلام جاااارح وممكن يضرب ويكسر مو بس معايه حتى مع الناس يعني لو مثلا واحد غلط عليه في الشارع وهو يسوق مايعرف يتفاهم على طول جاهز للمصارعه وانا معايه مؤخرا انفجر علي غاضب وبدا يدعي ويلعن بدون ان اعرف السبب طبعا انا بالبدايات كنت ابكي واتهاوش معاه وكل واحد يعلي صوته وسبق طلقني مرتين بسبب تهوره ورجعني ويقولي اصلا ماوقع الطلاق ورافض يستفتي شيخ بعدين عرفت انه هالطريقه مابتجيب نتيجه فصرت اذكى وامن تجيه هالحالة الهستيرية انسحب بهدؤؤؤؤؤء واسيبه مع نفسه يومين ثلاثه عشرة ماتفرق وطبعا يجي يعتذر ويتاسف بس اش الفايده الجرح ماينمحى باسف بذات انه يكرر هالحركات فاسفه مايعني لي شيء وتظل بقلبي مرة قالي انتي حقودة وماتسامحي.....(لاتعليق)
بتقولوا ممكن تعودت على هالطبع بس اللحين مع ضغط الشغل احس صعب عليا اتحمل تكرار هالشيء ومتاكده انه ممكن نخسر بعض بسبب عدم سيطرته على غضبه وامن اناقشه يقول مااقدر اسيطر على نفسي

الثانية: وهي الاصعب بالنسبة لي
هو مدمن مدمن مدمن بلاي ستيشن ماتتخيلوا والله العظيم يهرب من دوامه الظهر ويبغى يتغدا قدام السوني وهو يلعب وامن ارفض يستحي ويجي يتغدا معايا بعجله يادوب ياكل يغسل يده ويرجع للسوني تاني والييييين الساعه 12 او 1 وكمان ينام عالكنبة وهو يلعب في البداية كنت اطنش واحيان ازعل واحيان اعتب بس مافيه فاااايده كنت اقومه ينام معايا عالسرير بعدين صرت اطنشه
والله العظيم مايدري عني انا موجوده او مداومه احيان يكون عندي دوام في الويكند يدق علي يقولي اووه انتي مداومه حتى امن يكون عندي شفت ليل مايدق يطمن عليا ابدا ابدا مافيه تواصل بيننا احسه مبسوط اني بدات الامتياز اكون مشغوله اغلب الوقت ويلعب براحته مستحيل يجي يجلس معايا من غير ما اطلب مستحيل يبدا سالفه لو ما بدات مستحيل نخرج نتمشى لو ماطلبت وزنيت حتى ولده مسكين مابيجلس معاه

والطامة الكبرى دكرى زواجنا كانت الاسبوع اللي فات كل السنين اللي راحت انا اللي ابادر وهو غالبا يكون ناسي او يتذكر بالوقت الضايع ويصرف عمره انا مو ناسي بس احب تكوني معايا وانا اشتري لك هدية عشان تكون على ذوقك يعني ومهالكلام وانا اعديها المرة هادي غبت عن دوامي عشان نقضي هالوقت سوا كان يلعب سوني من الظهر كالعاده جاء عندي غرفتي لقيني كااااااشخه قلي وين رايحه ؟؟ قولت له حبيبي بيعزمني عالعشاء اليوم قال شو المناسبة قلت له ذكرى زواجنا كانه احد صب عليه مويه باااارده قلي بس انا متفق مع اصحابي بنتجمع اليوم وما اقدر اعتذر حسيت كانه سكين بصدري يعني هما اهم مني يالله قلت له اكيد تمزح قال بليز قدري موقفي واوعدك اعوضك بالويكند قلت انت حر وخذ القرار اللي يريحك بس تاكد انك بتتحمل نتيجه اي قرار بتاخده ولبس وطلع وانا للان مو مصدقه ورجع من السهرة ولا كانه سوا شيء المهم انا ماكلمته ابدا ويسالني ارد على قد السوال وجاء الويكند وبيروح وهو بس يلعب سوني يالله حاسه بغصة ما توقعت الاهمال والامبالاة توصل فيه لكذا

احس اني مو فاهمة هالادمي اش يبغى من حياته انا ما اقدر اعيش كذا كاننا متزوجين من 80 سنه احس شااااايب
وامن احكي امي تقولي احمدي ربك احسن من غيره اوكي احمد واشكرك يااااارب بس انتم شايفين الوضع طبيعي ؟ اذا فيه غلط وينه؟ كيف اتدارك الوضع صرت ما اتحمل؟ وياليت اسمع وجهات نظر رجاليه عشان يمكن يفهموا كيف يفكر
قديم 04-05-2012, 02:22 AM
احساس عمري
عضو مميز
 الصورة الرمزية احساس عمري
احساس عمري غير متصل  
رد : زواجي والغضب والبلايستيشن

ماعندي لك ياقلبي الا دعوة ربي يسخرة لك يارب ويهدية ربي لك ويمتعك بالسعادة وياة ..
المسكلة الاولى لقلة خبرتي مااعرف وش اقول بس المشكلة الثانية
بعطيك حل ...بسييييييييييييييييييط
العبي معاة
ايوة لاتسغربي جربي والعبي معاة وقولي لة حتي اليوم انا بكسر راسك وبغلبك هههههههه وتحدي وياة
وجربي يوم وعيشية احساسك بتقولي كيف بقولك مثلا لاتسوي غذا والعبي معااااااااااااااااة
معليش جربي مو خسرانة شي اعتبريها تجربة
العببببببببببببو وخلي الوقت يروح لاغذا لاعشى
هو بنفسة مو معقولة مايجوع صدقيني الرجال وقت الجووووووووع مايعرفو احد خههههههههه
لما يسالك قولي اللعب حماااااااااس وياغالب يامغلوب اليوم
وقتها لما يوصل انة يعاتب وصلي لة الاحساس نفسة
الله يعينك يارب .
قديم 04-05-2012, 05:34 AM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  

والله العظيم مدري وش اقول غير الله يسخر زوجك لك
قديم 04-05-2012, 05:56 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

و عليکم السلام و رحمته الله و برکاته
مشکلتک الاولي نفس مشکلتي بالضبط و انتظر رد الاعضاء حتي يبدون ارائهم و يفيدونا. بالنسبة للمشکلة الثانية يجب ان تشغليه بشي اهم، لا اعرف کيف و لکن عليک ان تعرفي ما هي الاشياء التي يرغب بها و هي مهمة عنده حتي تشغليه بها، علاج هذه الحالة يستغرق وقت. ان کان لا يعرف مدي خطا عمله طريقة احساس عمري تنفع و لکن اذا کان يعلم ان لعبه خطا فهي عادة و العادة لا تغير الا بعادة اخري، مثلا هل حاولت معه الانضمام لنادي رياضي مثلا.
يارب الله يعينک و يصبرک.
قديم 04-05-2012, 02:21 PM
شااااب
عضو متألق
شااااب غير متصل  

أختي بما أني رجل فوالله العظيم أني أخجل من أفعال بعض الرجال وأعلم أنه ليس هناك احد كامل أسف على حال أناس كثر

رجال لايعرفون البيت إلا وقت النوم الصباح دوام باقي اليوم بالأستراحه والمرأه لا يقضي مشاويرها إلا السائق فكيف لهذا

الرجل أن يعيش لنفسك عليك حق ولبيتك وأهلك حق ولأقاربك عليك حق هناك أناس تعودو على شيء ويعتبرون أن التغيير

لايمكن أن يحصل بالعكس التغيير وكسر الروتين شيء جميل ولاكن يريد له صبر حاولي معاه أن تخرجيه من حالته هذي

اليوم عزيمه وبكره سوق وبعده مراجعة مستشفى حتى يتعود على كسر الروتين ولاكن لابد أن تكوني هادئه معاه جدا وأن

مرحلة العلاج تحتاج صبر ومثابره وسعت بال وسيتغير حتما ولاكن خذيها درجه درجه حتى يتغير ولاتنسي تدعيله ..شااااب
قديم 05-05-2012, 03:17 AM
بلا حدووود
عضو دائم
بلا حدووود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احساس عمري مشاهدة المشاركة
ماعندي لك ياقلبي الا دعوة ربي يسخرة لك يارب ويهدية ربي لك ويمتعك بالسعادة وياة ..
المسكلة الاولى لقلة خبرتي مااعرف وش اقول بس المشكلة الثانية
بعطيك حل ...بسييييييييييييييييييط
العبي معاة
ايوة لاتسغربي جربي والعبي معاة وقولي لة حتي اليوم انا بكسر راسك وبغلبك هههههههه وتحدي وياة
وجربي يوم وعيشية احساسك بتقولي كيف بقولك مثلا لاتسوي غذا والعبي معااااااااااااااااة
معليش جربي مو خسرانة شي اعتبريها تجربة
العببببببببببببو وخلي الوقت يروح لاغذا لاعشى
هو بنفسة مو معقولة مايجوع صدقيني الرجال وقت الجووووووووع مايعرفو احد خههههههههه
لما يسالك قولي اللعب حماااااااااس وياغالب يامغلوب اليوم
وقتها لما يوصل انة يعاتب وصلي لة الاحساس نفسة
الله يعينك يارب .

جزاك الله كل الخير عزيزتي ورزقك بافضل مما دعيتي لي
وموضوع انه انا اللعب معاه انا اكره الالعاب عمووووما وحتى والدتي تقول وانا صغيرة كنت ارفض اللعب مع الصغار واقضي معظم وقتي بجانب امي استمع لاحاديث الكبار
وانا مو ضد لعبه انا اعرف انه هادي هوايته بس بالمعقول
قديم 05-05-2012, 03:19 AM
بلا حدووود
عضو دائم
بلا حدووود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RENOL مشاهدة المشاركة
والله العظيم مدري وش اقول غير الله يسخر زوجك لك
جزالك الله كل الخير , شفتي الحيرة اللي اصابتك نفس شعوري مو عارفه اش يبغى
قديم 05-05-2012, 03:23 AM
بلا حدووود
عضو دائم
بلا حدووود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
و عليکم السلام و رحمته الله و برکاته
مشکلتک الاولي نفس مشکلتي بالضبط و انتظر رد الاعضاء حتي يبدون ارائهم و يفيدونا. بالنسبة للمشکلة الثانية يجب ان تشغليه بشي اهم، لا اعرف کيف و لکن عليک ان تعرفي ما هي الاشياء التي يرغب بها و هي مهمة عنده حتي تشغليه بها، علاج هذه الحالة يستغرق وقت. ان کان لا يعرف مدي خطا عمله طريقة احساس عمري تنفع و لکن اذا کان يعلم ان لعبه خطا فهي عادة و العادة لا تغير الا بعادة اخري، مثلا هل حاولت معه الانضمام لنادي رياضي مثلا.
يارب الله يعينک و يصبرک.
الله يفرجها عليا وعليك لكم الوضع جدا مؤلم
امن اناقشه يقول انا معترف اني مبالغ باللعب بس اعذريني ومو بيدي وانا احب هذا الشيء , ((انا هوايتي القراءة)) يقولي شوفي انتي كم تقضين اوقات طويله بالقراءة وانتي مستمتعه ويمر الوقت وانتي مو حاسة نفس الشيء وامن اقوله انا بالرغم من اني اقضي اوقات طويله في ممارسة القراءة لكن لا اتساهل في واجباتي يكون رده ابتسااااامه لا اعرف معناها
قديم 05-05-2012, 03:24 AM
ناريزه
عضو دائم
ناريزه غير متصل  

اختى الله يسر امورك يارب
قديم 05-05-2012, 03:27 AM
بلا حدووود
عضو دائم
بلا حدووود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شااااب مشاهدة المشاركة
أختي بما أني رجل فوالله العظيم أني أخجل من أفعال بعض الرجال وأعلم أنه ليس هناك احد كامل أسف على حال أناس كثر

رجال لايعرفون البيت إلا وقت النوم الصباح دوام باقي اليوم بالأستراحه والمرأه لا يقضي مشاويرها إلا السائق فكيف لهذا

الرجل أن يعيش لنفسك عليك حق ولبيتك وأهلك حق ولأقاربك عليك حق هناك أناس تعودو على شيء ويعتبرون أن التغيير

لايمكن أن يحصل بالعكس التغيير وكسر الروتين شيء جميل ولاكن يريد له صبر حاولي معاه أن تخرجيه من حالته هذي

اليوم عزيمه وبكره سوق وبعده مراجعة مستشفى حتى يتعود على كسر الروتين ولاكن لابد أن تكوني هادئه معاه جدا وأن

مرحلة العلاج تحتاج صبر ومثابره وسعت بال وسيتغير حتما ولاكن خذيها درجه درجه حتى يتغير ولاتنسي تدعيله ..شااااب

جزاك الله كل الخير
وانا اعترف انه انسان رائع وليسهناك احد كامل لكن في بعض الصفات صعب التأقلم معها

وهو انسان بيتوتي بطبعه فيكره المشاوير الكثيرة فصعب اني اخرجه كل يوم

مواقع النشر