انا ضعيف الجسم ما العمل ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الرجل أفضل عطورات الرجال، ملابس الرجال، شياكة وأناقة.

موضوع مغلق
قديم 15-06-2006, 01:11 AM
طفولة شاب
عضو دائم
طفولة شاب غير متصل  
البرتينات اللي مصدرها طبيعي , مثل ايش ؟

وشكراً
قديم 20-06-2006, 08:18 AM
اللامع
عضو نشيط جدا
اللامع غير متصل  
اكبر مصدر للبرتين هو التونه
علبة التونه الكبيره فيها 45 جرام بروتين
يعني يعادل تقريبا لتر ونصف حليب
وكوب حليب بودره مقشود (12 جرام) فيه ضعف البروتين في الحليب السائل (6 جرام )
وثلاث بيضات ( ابيضه الوحده 4 جرام بروتين ) تعادل كوبين حليب طازج ( 6 جرام بروتين )
دئما تلقا كمية البروتين مكتوبه على كل نوع من الاغذيه
خذ لك كمية 1 جرام بروتين لكل كيلو جرام من وزنك
واذا قدرت تزيد زيد شي بسيط جدا جدا لا تكثر لان البروتين ثقيل على الكليه
قديم 20-06-2006, 04:35 PM
طفولة شاب
عضو دائم
طفولة شاب غير متصل  
مشكور اخوي ...

انا الحين قست طويل , طلع تقريباً 173.15 , السؤال هنا , ما هو الوزن الطبيعي لهذا الطول ؟

ارجوا الرد ....
قديم 21-06-2006, 01:58 AM
الأمن العام
عضو جديد
 الصورة الرمزية الأمن العام
الأمن العام غير متصل  
وزنك المثالي

أخي الفاضل..

وزنك المثالي يحب أن يكون 67.4 كلغم أي أنك تنقصه بكثير حاليا

أنا لا أرى أن المشكلة تكمن في الغذاء فقط، لا بد من وجود عوامل أخرى بحاجة إلى تشخيص مختص

على كل حال..

هل شكلك يوحي بأنك رياضي أكثر من كونك نحيف أم العكس؟

هل عندك بروز في المعدة؟

تحسس المناطق التي يمكن أن تتمركز الشحوم حولها (الأرداف - الثديين - الأفخاذ)، هل تلاحظ بروز العظام فيها؟

من ذلك نريد أن نعرف هل المشكلة في التغذية أو في الجسم نفسه بعدم تنظيمه الهرمونات اللازمة للجسم، أم مشكلة أخرى؟!
قديم 21-06-2006, 03:56 AM
طفولة شاب
عضو دائم
طفولة شاب غير متصل  
أهلاً بالأمن العام ..

*أحب اني اكون صريح معك , أنا بصراحة سيء التغذية , يعني ولا مرة ف حياتي أكلت وجبة افطار ( منذ 4سنوات تقريبا) إلا ما ندر ...
*وكذلك أعشق السهر كثيراً , ولي تقريباً قرابة 9 شهور لم اذق طعم النوم ليلاً إلا ما ندر..
*والله ابتلاني سابقاً بمرض العادة السرية , والحمدالله تركته ولي تقريباً أشهر بعيداً عن هذا المرض ..
* وأخيراً انا اتوقع المشكلة ليس في الجسم , بس في الاكل , وكذلك عامل الوراثة له دور كبير , أبي وجدي انا مثلهم تقريباً ..

هل شكلك يوحي بأنك رياضي أكثر من كونك نحيف أم العكس؟
نجسمي مثل راكبين الخيل تقريباً , وانت تعلم ان الاعبين الفروسية اجسامهم نحيله وتكون اجسامهم 57 , انا مثلهم تقريباً , ولكن انا وزنقي تقريباً 53 او 54 ...
انا عموماُ رياضي , يعني العب كورة القدم , واحرك جسمي , وان كنت انقطعت عن اللعب لفترة تقارب 9 شهور .. بسبب الدراسة ...

هل عندك بروز في المعدة؟
أبداً لا بروز ابداً ولا كرش ولا ما شابه ..

تحسس المناطق التي يمكن أن تتمركز الشحوم حولها (الأرداف - الثديين - الأفخاذ)، هل تلاحظ بروز العظام فيها؟
تقريباً لا يوجد , وأن كان اكثر شيء المرادف (وهذا امر طبيعي) , ولكن ليس بكثيراً ...

من ذلك نريد أن نعرف هل المشكلة في التغذية أو في الجسم نفسه بعدم تنظيمه الهرمونات اللازمة للجسم، أم مشكلة أخرى؟!

بصراحة لا أعلم بضبط , ولكن الذي اعرفه أنا , مهما أكلت ليل نهار , أستحاله أن اسمن , لابد من معجزة .. وعلى ما يقولون العرق جساس , أنا على جدي الله يرحمه , اتوقع هذا إلي فيني انا...

اتوقع مسالة التغذية لا تنفع معي أبداً , وسوف ادخل حديد , لزيادة وزني , وهذي اول مرة ادخل فيها مركز رياضي ..

ما رأيك ...
قديم 21-06-2006, 09:54 AM
الأمن العام
عضو جديد
 الصورة الرمزية الأمن العام
الأمن العام غير متصل  
أخي الفاضل...
أولا:
نعرف جيدا أن العادة السرية ذات أثر سيء على الجسم فهي تستنزف قدرات ذلك الجسم إلى حد إرهاقه، لذا عليك الحد منها أو مقاطعتها نهائيا، فهي تؤثر حتى في وظائف الجسم والعجز الجنسي (العقم لاحقا) ناهيك عن ضعضة الجسم، بل حتى المتزوج عليه أن لا يسرف في عمليات الجماع لكي يحافظ على صحته العامة وفي الأمر تفصيل لا يسع المجال لذكره.

ثانيا:
لا بد من تناول جميع الوجبات اليومية، و لا بد من تنظيم أوقات هذه الوجبات، فرغم عدم إنكاري أن الوراثة تتدخل في مثل مشكلتك ولكن لا تجعل نفسك وزمانك عليك أخي الفاضل، أضف إلى ذلك نوع الوجبات اللازم تناولها فليس كل ماهب ودب صالح للأكل مفيد للجسم.

ثالثا:
طبعا أنت بحاجة إلى تمارين بناء للعضلات، خاصة إذا عرفت أن وزن العضلات حوالي40% من وزن الجسم، أي أن نصف وزن جسم الإنسان تقريبا عضلات، ولكن احرص على التمارين المفيدة والمنسقة ولا تصدق بأن الجهد الزائد يعطيك عضلات أقوى أو وزن أعلى لهذه العضلات..
أبدا ففي الأمر تفصيل أعطيك إياه إن أردت..

أخيرا..

توجد بعض الأجهزة المنتشرة في دول الخليج العربي وقد رأيتها في السعودية، حيث تقوم وفي خلال فترة وجيزة بإعطائك نبذة عامة عن جسمك (وزنك بدون الدوهون- وزنك بالدهون - الوزن المثالي لك - معدل ضربات قلبك ..إلخ) وهذا قد يعطيك إشارات ذات قيمة لك. ولكن بكل حال أتمنى منك أن تقوم بزيارة اختصاصي لإجراء التحليلات اللازمة عليك فقد تكون للهرومونات دخل كبير فيك ولو بالوراثة.
والله ولي التوفيق
قديم 22-06-2006, 09:19 AM
abady20
عضو جديد
abady20 غير متصل  
مثل ماقالوا الاخوان
قديم 01-07-2006, 09:04 AM
اللامع
عضو نشيط جدا
اللامع غير متصل  
شوف اخوي
انت ما عندك مشاكل في الجسم
واللي دل على كذا ان طولك سليم ومعقول يعني 173 سم ممتاز
لكن كون ان وزنك 55 هاذي صعبه شويه .. يعني واضح اهمالك لنفسك كثير
وهذا الدليل

اقتباس:
*أحب اني اكون صريح معك , أنا بصراحة سيء التغذية , يعني ولا مرة ف حياتي أكلت وجبة افطار ( منذ 4سنوات تقريبا) إلا ما ندر ...
*وكذلك أعشق السهر كثيراً , ولي تقريباً قرابة 9 شهور لم اذق طعم النوم ليلاً إلا ما ندر..
*والله ابتلاني سابقاً بمرض العادة السرية , والحمدالله تركته ولي تقريباً أشهر بعيداً عن هذا المرض ..
* وأخيراً انا اتوقع المشكلة ليس في الجسم , بس في الاكل , وكذلك عامل الوراثة له دور كبير , أبي وجدي انا مثلهم تقريباً ..
سيء التغذيه وما اكلت وجبةافطار من 4 سنوات الا ما ندر
السهر ترا ياثر كثير على حالة الجسم لانه ياخذ طاقه اعلى من اي شخص آخر نومه في الليل
لانك قاعد تمشي جسمك على خط خطأ الله ما هيئه له
لان الله سبحانه وتعالى هيأ للانسان النوم في الليل ومستحيل يتأقل جسم الانسان ووظائفه الحيويه على نوم النهار ابدا لو قعد 20 سنه وهو يحاول
وفيه هرمون للنمو يفرز في الليل اذاكان الانسان نايم

اقتباس:
- حاول تاكل 5 وجبات في اليوم ، خلي أكلك فيه بوتين زيادة (لحم أحمر ، حليب كامل الدسم ، بيض ..) يعني الأكلات الدسمة.
2- تروح لمحلات البرتينات واطلب برتين شوفان ، هذا طبيعي وماعليه خوف.
3- اتبع التعليمات اللي تكون على العلبة ، بس انتبه لازم تتدرب وأنت تاخذه لإنك ماراح تستفيد شي.
4- لاتركض واجد ، يعني السعرات اللي تحرقها في الركض ، يمديك تحرقها في الحديد. يبغالك كل يوم عل القليلة 80 غرام بروتين. خلي 40 غرام بعد التدريب مباشرة. يعني خلي قارورتك مليانه حليب وبروتين واشربها بعد التدريب ويحبذ قبل التدريب بساعتين.
5- حاول انك تكون مكينة أكل. لا تكثر نشويات ، خلي أكلك بروتينات ودهون غير مشبعة.
كيف تقول لشخص سيء التغذيه وحتى ما ياكل وجبة افطار انه ياكل 5 وجبات في اليوم ويكون مكينة اكل

شوف يا اخوي خذ الكلام مني مباشره
انا عمري مثل عمرك 23 سنه
قبل ما يصير عمري 18 سنه كنت نحيف جدا وكنت دائما اقرا كلام عن طريقة زيادة الوزن وما فادت معي ابدا
لكن انا غير .. انا كان طولي 170 ووزني 60 يعني ما كان فيه الا فرق بسيط بيني وبينك
دخلت نادي كمال اجسام ووظبطني المدرب مدة 3 شهور شد وتأهيل للعضل
انت راح تتعب تعب مو طبيعي في الثلاث شهور هاذي لانه راح يكرفك
ما راح تلعب باوزان ثقيله
راح تلعب باوزان خفيفه وعدات اكثر
انت سلم نفسك للمدرب وقوله تصرف في جسمي وخليه مضبوط وعلى رواقه ولا تكون مستعجل .. خلاص المدرب يعرف شغله
انا صار لي في هاذي الرياضه 5 سنوات والحمدلله جسمي معضل ورياضي واللي يشوفني الحين ما يصدق انه انا اللي قبل 5 سنوات
انا ليش اقولك لا تدخل كمال اجسام لانه ممكن يسببلك مشاكل في المفاصل؟
لان الاربطه العضليه اللي تربط بين المفصل والعضله تكون في العاده اضعف عضلات الجسم وممكن الوزن الثقيل ياثر عليها كثير بالذات مفاصل الكوع والركبه
اذا بتستمر مع مدرب يشدها لك مضبوط اول شي اوكيه
يعني اللي اقصده لا تبدأ بالبناء وبالأوزان الثقيله ... ابدا بالاوزان الخفيفه
وخليني اكون صريح معك ::::: مو انت اللي راح تبدا .. !! المدرب هو اللي راح يمشيك على مزاجه ( طبعا المقصود بيمشيك على مزاجه يعني يمشيك صح )
فيه المكملات الغذائيه المتوفره في الصيدليات واسأل عن مكمل غذائي اسمه * ميجا ماس * هذا عباره عن بروتين ودهون وسكريات وطبيعي 100%
حتى الامهات في امريكا يستخدمونه لاطفالهم اللي اكلهم سيء
لكن سعره غالي شوي ... ما اعرف سعره بالضبط لاني ما اتعامل مع هذا المنتج
انا اتعامل مع الواي بروتين لكن هذا يستخدم بس للاعبين كمال الاجسام واللي يطلبون عضل صافي وبدون دهون
لكن الواي بروتين سعره 400 ريال
بس ما اعرف اي شي عن الميجا ماس

مثل ما قلت لك يا اخوي
خلي المدرب يسوي لك نظام غذائي يزيد وزنك واستمر عليه وعلى التدريب مدة 3 شهور
اذا لاحظت ان فيه زيادة في الوزن معناته الشغل تمام وجسمك ما يعاني من اي مشاكل
اذا ما زاد لازم تروح لاخصائي تغذيه علشان يكشف مشكلتك لان احتمال تكون مرض
لا تخاف من كلمة مرض
احتمال تكون من عصارة المعده افرازها قليل فيكون فيه صعوبه في الهضم
احتمال يكون عندك فقر حاد في الدم يخلي نقل الغذاء والاكسجين صعب
احتمال يكون عندك ديدان في المعده ( مع ان هاذي استبعدها )
احتمال يكون عندك ضعف في مركز الشهيه في الدماغ وتسير تحتاج دواء لفتح الشهيه .. طبعا الاخصائي هو اللي يعرف قوة الضعف ويعطيك دواء على حسب الضعف

واما من ناحية الوراثه فهاذي اكيد لها علاقه لكن لازم تتغلب عليها
وانا بعد عندي وراثه بس تغلب عاليها من زمان والحمدلله
قديم 01-07-2006, 02:00 PM
الندااوي22
عضو جديد
الندااوي22 غير متصل  
تزوج وسوف ترى الفرق بعد الزواج

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
قديم 04-07-2006, 02:23 PM
انا اتحدى
عضو جديد
انا اتحدى غير متصل  
يمكن يكون الرد متأخر ولكن
لا تستعجل سوف تسمن بأذن الله
ولكن اذا اردت حالياً ان تسمن قبل الزواج
طبعاً كما ذكرو من قبل الراحة النفسية لها دور
ولكن الجوء الى الرياضة كمال الأجسام والأكل الصحي
من العسل والحلبة وهناك خلطة مجربة
3 ملاعق عسل مع1 موزه مع 1تفاح مع3 البيض غير مطبوخ ويخلط مع بعض في الخلاطة طبعاً مع التمارين وايضاً لا تنسى التمر
وكل ذلك طبيعي وحرص لا تستخدم الغير طبيعي مثل البروتين الغير طبيعي البودرة
وانا حاضر في اي وقت
والله اعلم
موضوع مغلق

مواقع النشر