مصيبة أحلت بفتاة في 20 من عمرها - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 13-12-2003, 02:57 AM
المحامي33
عضو جديد
المحامي33 غير متصل  
لاخت الاسيرة

انا اعتقد انا الامر في غاية البساطه بصراحه دائم التلميذ يحب معلمه ولاغرابه هذا من جهه عامه

اما من جهه خاصه فصديقته لهاكل الحق فيمن تحب انا كان متزوج اواعزب فما المشكله

فطالما انه استاذ جامعي محترم مثقف احبته حب نتجيته المرجوة الزواج فلا اري انها مصيبه كما

ذكرتي وهوالعنوان الذي لف نظري لااطلع علي الموظوع واذا بي اري الحب مصيبه

اختي الاسيرة

دعيها تحاول فابالمجمتع اناس لم يخلقواللاهل والزوجات وبس بل خلقوا لمساعدة الناس وحب الناس

فغالبا مايتعروضون رجال المجتمع والمرموقين والمشاهير منهم والمحظوظين ايظا لحب احداهن

ولطلما كانو مصدر سعادة للاخرين كما هم لااسرهم وذويهم

اما ابالنسبه لفارق السن فما هوالارقم لايعني الازيادة الخبرة في الحياة مما يرغب من وجهة نظري اكثر

فدعي الفتاة وشانها لان الحب ليس مصيبه بل هو شريان الحياة ان انقطع ذهبت

واذا وجد حبها حب حقيقي ستفوز حتما بقلبه وحبه ومثله يعلم كيف يتصرف مع اهله واولاده فالشرع احل

للمسلم اربع والحمدلله

عذرا للاطاله

>>>> اخوك المحامي<<<<
قديم 19-12-2003, 11:21 PM
meabbar
عضو جديد
meabbar غير متصل  
الجنون فنون والحب اعمى

ولا تعليق على الموضوع ....
قديم 20-12-2003, 02:14 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
والله الحل لدى الرجل أن تقنعه بالتعدد , وما فيه وحلال وما فيه خراب
بيوت ولا شي , والله حرام يحترق قلبها , وش تسوي , ابتلاء , والله
لو كنت مكان الأستاذ الجامعي لتزوجتها حفاظا على قلبها , وليسير الي يسير , ليه يكون الإنسان قاس القلب , بالله لو كانت أخته بيرضى هذا الشي عليها 0
أنصحها ان تقنعه بالتعدد وهذا شرع وما لأحد حق بالتذمر منه خاصة النسوان الأنانيات
قديم 20-12-2003, 02:54 AM
ريحان
عضو جديد
ريحان غير متصل  
icon47

السلام عليكم
اختى هذى اول مشاركه لى بالموقع واتمنى انى اوفق بمساعدتك
انصحى صديقتج بالابتعاد عن هالرجل لعده اسباب
اولا عشان ماتهدم بيت واسره
الفرق كبير بالن بينها وبينه
ثالثا الواضح انه مراعى زوجته واولاده يعنى يمكن يتزوجها لشده الحاحها عليه وبعدين ينتبه للغلطه اللى عملها يعنى الحين (( سرقاه السكينه مثل مايقولون اخوانا المصريين ))
شنو موقفها لما بعد الزواج يعايرها ويقول لنها انتى سبب المشكله وبعديبن بيكون الطلاق صدقينى
انصحيها بتركه والله يكتب لها نصيب غيره
والسلالالالالالالالام
قديم 20-12-2003, 03:08 AM
المســـافــر
عضو جديد
 الصورة الرمزية المســـافــر
المســـافــر غير متصل  
السلام عليكم

لا تزال فتاة مراهقة... ولا اعتقد ان مافي نفسها هو الحب الذي بين الحبيبين... لا...

هو حب لا ستاذ جامعي.. حب لرجل كبير في السن... حب اقرب له من حب البنت لابوها.... لمثلها الاعلى..

اقرا موضوعك.. وكانت تسردين لنا وقائع فيلم عربي...

اعتقد ان من سبقوني قد طرحوا حل وهو ضرورة الابتعاد وهذا لا خلاف عليه..

يجب ان تعلم هذه الفتاة المراهقة... ان رد فعل الرجل له تفسير واحد فقط... انه لا يريد الارتباط بها.. انه لا يكن لها الحب.. ان ينظر لها كطالبة عنده .. او كابنته... ولذلك كان رده هادى وباسلوب محترم,... لانه لا يريد ان يجرح مشاعرها.. وهو يعلم جيدا انها فتاة في مقتبل العمر.. لاتزال مشاعرها وعواطفها ملتهبة من الحب والشوق.. فاحكم التصرف .. ورد عليها بهدوء... حتى تفهم ... ولكن ما العمل مع فتاة لا تفهم..

اعلمي جيدا.. ان الرجل لو احب امراة اخرى.. وشعر تجاهها بالحب الحقيقي.. وانه لن يقدر على بعدها.. فانه سيتزوج بها.. ولكن هذا ليس شعور الاستاذ الجامعي...

نصيحة.. اخبري صديقتك.. بان زواجها من هذا الرجل... ممكن يكون السبب في دمار عائلة تعيش حياة سعيدة.. وهذا ما كان جليا من خلال رد الاستاذ وان خائف على عالته واطفاله.. وهذا يدل ان حياته سعيدة ويحب اهله... والا لما كان رفض الزواج بفتاة تصغره بعشرين سنة وتحبه..

وانصحيها بالابتعاد عنه... والرجوع الى عقلها.. والتفكر جيدا في هذا.... بالاضافة لدي شكوك ان اهلها يوافقونها ان تتزوج من رجل يكبرها بعشرين عام.... فلا تستعجل وتدمر حياة الرجل... بسبب تصرفات طائشة.. مسجات... وتلفونات... وهذا ان يدل .. فانه يدل على انها فتاة تعيش مرحلة المراهقة..

وشكرا
قديم 20-12-2003, 08:15 AM
مـلك القلوب
عضو دائم
مـلك القلوب غير متصل  
اختي الكريمه

..............ضعي نفسك مكان زوجته هل ترضين ان يخطف زوجك بهذه الطريقه
موضوع مغلق

مواقع النشر