لماذا لايصطحب الزوج زوجته في السفر ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-05-2008, 04:18 PM
حلم ساكن بقلبها
عضو جديد
حلم ساكن بقلبها غير متصل  
doodah لماذا لايصطحب الزوج زوجته في السفر ؟

[font=Arial]السلام عليكم ور حمة الله وبركاته : كيفكم اخواني حابة بصراحة اتكلم في موضوع كثير مضايقني ومضايق عدد كبير من الزوجات في مجمتعنا وهو موضوع سفر الزوج مع اصحابه للخارج وتركه لزوجته ولاطفاله بحجة الترويح عن النفس ، اعزائي الرجال لا تظنوا اننا نكره لكم الراحة والترويح عن النفس لكن بسألكم بصراحة ليش تحبون هاالترويح مع اصحابكم وليس مع زوجاتكم ؟ وبعدين بسألكم بصراحة : تخيلوا نفسكم مكاننا جالسين في البيت واحنا زوجاتكم تاركينكم ومسافرين مع صاحباتنا لبلدان كلها اختلاط وشباب ونتعرض للفتن ترضونها ؟! اكيد لا و إلي يرضى بكذا مو رجال .. طيب احنا كمان بشر مثلكم نشعر بالغيرة حتى لو كنتم محترمين ومو هدفكم النسوان لكن هذه البلدان فيها فتن كثيرة واختلاط ونساء كاسيات عاريات وهذا بحده يثير غيرتنا مهما كنا جميلات وواثقات من انفسنا ومتاكدين من رجالنا وحبهم لنا لكن الشيطان دائم يزين الحرام .
وبعدين فيه نقطة مهمة جدا هل تظنون يا رجال إن زوجاتكم إلي تركتموهم في البيت لأسابيع لا يتعرضن للفتنة !!!!!!!!! يمكن كلامي يضحكم او يثير سخريتكم لكنها حقيقية نحن لا نتكم حياء واحتراما لكنها حقيقة والله اعرف وحدة جميلة وانيقة ومحترمة جدا تقول لي : إذا سافر زوجي اشعر بأن الشيطان يغويني بالحرام في كل مكان حتى اني اتجنب الذهاب للاسواق في فترة سفره ! لئلا يغويني بالحرام والله ان خوف ربي اولا ثم تربيتي ثانيا هو الي يمنعني والحمد لله في زمن الفتن هذا ، لا تستغربوا اخواني هذا الشئ لأن ان لله تعالى يقول ( هن لباس لكم وانتم لباس لهن ) فالزوج يجب عليه ان يعف زوجته كما يطالبها ان تعفه ، ولو قصرت المراة في حقكم على طول يجي على بالكم الزوجة الثانية ، اخواني انتبهوا لحقوق الزوجة وتراكم والله محاسبين واتمنى ما تزعلوا منى لاني ودي اعرف وجهة نظركم ونتناقش هذا الأمر بعقلانية [/font]

تم تعديل العنوان لتوضيح المضمون
الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة ليتني اسلى ; 15-05-2008 الساعة 05:55 PM
قديم 15-05-2008, 04:33 PM
tota2008
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية tota2008
tota2008 غير متصل  
اختي الكريمة . . .

كلامك صحيح 100%100وياليت الرجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااال جميعهم يأخذوا الموضوع بعين الاعتباااااااااااااااااااار

وزي ماهم يغاروا علينا احنا بعد نغار عليم . .

وشكراً .

عساني مانحرم منك ومن حنانك ياتاج رآسي
قديم 15-05-2008, 04:57 PM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
لا استطيع ان اعطيك اجابه على هذا التساؤل لأني بحياتي لم اسافر او اخرج بدون أن اصحب معي زوجتي فهـي كاللزقـة تلصق بي اينما رحت .
قديم 15-05-2008, 05:04 PM
احلى ايام
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية احلى ايام
احلى ايام غير متصل  
icon40

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الرجال مشاهدة المشاركة
لا استطيع ان اعطيك اجابه على هذا التساؤل لأني بحياتي لم اسافر او اخرج بدون أن اصحب معي زوجتي فهـي كاللزقـة تلصق بي اينما رحت .
ماشاء الله عليك بصراحه خوش تشبيه !!!!!!!!!!

هل اصبحت المرأه المحبة لزوجها لزقة !!!!!!!!!

الله المستعان
قديم 16-05-2008, 06:28 AM
الغد الأجمل
عضو متألق
 الصورة الرمزية الغد الأجمل
الغد الأجمل غير متصل  
هذا الموضوع يسبب لي أزمه نفسيه سنويا ً!!

أنا عارفه ان زوجي مايروح للحرام ... بس الحرام يجي له لمكانه ... واكيد انتو عارفين وضع الشباب الخليجي برا وكيف البنات يتحرشون فيهم عيني عينك خاصة اذا كانوا مجموعة !!!

خاصة ان أغلب البلدان العربية أصبحت وبصراحه غير لائقه للسفر في كل مكان ملهى وفي كل مطعم فنانات ورقاصات وأغاني ... لو وقت وجبة الغداء ...

وإذا كلمت زوجي في الموضوع يقول انا واثق من نفسي ... !!! أي ثقه هذي والفتن تتحذف عليك من كل جانب !!!

غير كذا الصحبه ... الصحبه .... الصحبه !!!

آآآآآه بس الله يصبرنا ويربط على قلوبنا نحن معشر النساء ....
قديم 16-05-2008, 06:33 AM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
انا معك بهذا التساؤل..؟؟

و اريد ان اعرف اراء الاعضاء...

حتى لو لم يقربوا الحرام هناك الصحبه..و ليس كل اصابعك سواء

و كيف تروح تنبسط و تتهنى .. و فيه مخلوقة جالسة تسناك؟؟؟

تخيل لو ان الزوجة عملت نفس الشئ بزوجها..

اليس الزواج مشاركة في كل شئ,,

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..
قديم 16-05-2008, 01:02 PM
aazoz
عضو جديد
aazoz غير متصل  
احد اسباب عدم اصطحاب الزوجه :

1- ان الزوجه قد تكلف الزوج الكثير من المال خصوصاً في الأسواق بينما لو كان لوحده ما راح يشتري الكثير .
2- الزوجه قد يكون ليدها ابناء اين تضعهم في حالة السفر .
3- يوجد اوقات يريد الرجل ان يذهب مع اصدقائه لأن طلعت الشباب ترق عن طلعت العوائل وليس بالضروره ان يكون التفكير سلبي في طلعت الشباب لوحدهم .
4- الزوج مع الأصدقاء سوف تتقسم مصاريف السفر على اكثر من شخص .بينما مع الزوجه ستذهب كلها عليه .

هذه بعض النقاط التي لمستها من الكثير

مع التحيه
قديم 16-05-2008, 06:15 PM
حلم ساكن بقلبها
عضو جديد
حلم ساكن بقلبها غير متصل  
اشكر كل من تفاعل معي واحب اقول لأخي العزيز : aazoz إن الاسباب الي ذكرها بصراحة غير مقنعة بإمكانكم تروحوا مع ا صحابكم بطلعاتكم في البلد بدون حاجة للسفر ، وبعدين بقية الاسباب مادية ، فإذا كان مو قادر يسافر ماديا مافي داعي للسفر ، والأولاد مو للزوجة فقط بل هم اولادكم ايضا وانتم مسؤلين عنهم ، وها الاسباب كلها ما تبرر له السفر وتضييع حقوق زوجته واولاده ، فضلا عن تعريض نفسه للفتن هناك وتعريض زوجته للفتن هنا ، نعم الزوجة الوحيدة المجروحة عرضة لوسوسة الشياطين وذئاب البشر ، صح المحترمة رح تمسك نفسها وتخاف ربها لكنها تعاني كثيرا في سبيل ذلك ونحن في زمن الحرام فيه اسهل من الحلال للأسف ، لكن الحقيقة إن الرجل إلي يفكر بها الطريقة اناني لأنه ما فكر إلا بنفسه وفيه نقطة مهمة جدا : الرجل بها السفر يفرط في حقوق زوجته بالمبيت وهذه مسألة غافلين عنها الرجال لأنهم ما يفكرون سوى في حقوقهم .
قديم 16-05-2008, 06:51 PM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
icon48

تحياتي لكم

انا انسان اعشق السفر جدا .... سافرت كثير سواء للعمل او للدراسة او للسياحة ... بأختصار لفيت حتى تعبت لدرجة ابوي اذا لي يومين او ثلاثة ما قابلته وشافني يقولي من المطار او على المطار

من الله علي بالزواج وتزوجت ويعلم الله ان بعد زواجي سافرت فقط (مرتان) بدون زوجتي ولاسباب (العمل)

ويشهد الله ان السفر من غير (زوجتي) كان (ممل) لدرجة ان في دوله اتعودت ان وزوجتي نسافرها بأستمرار لضروف (دراستها) وسافرتها انا لضروف عملي والله اني ما قدرت اروح اي مكان لاني اشوف زوجتي في كل مكان رحناه مع بعض فيه ...

هذا حالي بس بقولك كم سبب استشفيتهم من اصدقائي وفرق السفر مع الزوجه او بدون ...

اولا: انا اسافر لتغيير الجو احيانا ... وممكن يمر علي يوم يومين ما اخرج من الفندق ولا من غرفتي ... فقط استمتع بالهدوء وانتهاء المشاغل ... وهذا مستحيل طبعا مع وجود (زوجه) لانها تبي تطلع

ثانيا: بعض الزوجات الله يهديهم ما تبغي غير (السوق) من سوق لسوق ومن مول لمول ومن سنتر لسنتر ... طيب الاخ يبي سينما يبي كوفي يبي لعب وملاهي وهي ما عندها غير السوق (كأن ما في بالديرة اسواق)

ثالثا: المصاريف وان كنت اشوف انه سبب غير مقنع بس فعلا لانه بما انك تسافر اضغط على نفسك شوي واجل السفر وخذها معاك ... الشخص يقدر يشتري تذكره بالفين ثلاثة اربعة بس لو هو وزوجته وغيرها بيدفع حق رحلته كاملة ( ااكد من جديد انه سبب غير مقنع) ....

رابعا: اصدقاء الزوج... احيان الزوج يبتليه ربك بشباب ما عندهم اي التزمات وكل يومين ينطون في بلد ... عاد اكيد يوزونه ... وانا والله احيان تجيني عروض للسفر شاملة التذاكر والسفر من اصدقائي بس اطلع معاهم ....

خامسا: بعض الرجال تعودوا على السفر لوحدهم يعني مستحيل تقنعه ان السفر مع الزوجة ممتع ... واحيان يقولك ياخي وين اوديهم ... بلد مافيه شي للعوائل وانا ما احب الاسواق والسينما وغيره تروح معاي زوجتي ...

سادسا: ((العادات والعباءة)) لا تستغربوا والله اعرف شباب ما ياخذون زوجاتهم يقلك اتصايق من ملاحقة عيون الناس لزوجتي وهي بالعباية ... او مثلا في الدول العربية ملاحقة الخلق والاستغلالييين للعائلة بس بسبب العباية ... وما انكر ان فعلا في دول والله تكره اليوم اللي لبست فيه زوجتك عباية الكل يلاحقك واذا الشغله بريال تصير ب100 ريال ... في ازواج يتضايقوا من هالموضوع وطبعا موضوع تشيل العباية فيها

سابعا: ((وادري بيضايق الشباب)) بس والله انه واقع ... يسافر لوحده لغرض البحث عن ((ما هو ممنوع لديه)) وكلكم فاهمين بغض النظر عن ((ماهو)) من الصغيرة للكبيره ... وهنا ما اقدر اقول إلا ان تتقي الله ايها الرجل ... فوالله انك محاسب اولا ... ومعاقب ثانيا ... وقد تبتلى في اهلك ثالثا

اختي هذا اللي قدرت استشفه من حال بعض الشباب واترك البقية للاعضاء يمكن يتحفونا بأي شي جديد

تحياتي للجميع
قديم 16-05-2008, 08:04 PM
كلماتي
كبار شخصيات المنتدى
كلماتي غير متصل  
الشخص الذي ترتااااااح معه 000تسافر معه000 معادله خاصه بالسفر

السفر وناااااااسه00 يحتاج لونس !!!

اما مسألة المال او المشي البطااال او العبايه او الاسواق000000 الخ فهي اعذااااااااار واهيه00

مواقع النشر