كيف اتصرف ساعدوني( وبخاصة الأخ أبو السنونو) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 09-10-2003, 01:16 PM
شوووق
موقوف
شوووق غير متصل  
هلااااا انا مندهش
1- هو مو من النوع الي يلفت النظر
2-ما اظني سلوك لأنه متغير علي من كم شهر
3-مستحيل عقده لأنه هو جذي من كم شهر
4- جربت اتجاهله ... ما اتصل فيه كم يوم ولا اسأل عنه ما اشوف حتى رنة تلفون ... اكثر من اني مريضة ومحمومة وعلى نار ولا يسأل وبالاخير مو فاضي ومشغول

تعبت بصراحة
قديم 09-10-2003, 01:40 PM
ممدوح
موقوف
ممدوح غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي رحاب محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد ،،،

لقد قرأت مشكلتك وأحببت أن أشارك بما هو في نفسي لعلى مشاركتي تكون فيها فائدة أو نصيحة فأعذريني لو قصرت أو تطاولت أو كان فيها أي زلل .
ذكرتي إنك مخطوبة من شخص متدين وطيب جدا وإنك تحبينه وهو يقول أنه يحبك كثيرا وأنتي شعرتي بذلك عندما تجليس معه سويا من طريقة كلامه معك وتصرفاته وخوفه عليك عندما تمرضين أو تتأخرين عليه كل هذا يحدث في وقت فراغه ولكن عندما يكون وراءه عمل تكون المشكلة .
عزيزتي لا يخفى عليك بأن الرجل من طبعة الجد والإجتهاد بأموره العمليه فالرجل يجد نفسه بأي عمل يقوم به بخلاف المرأة فمن طبعهى تجد نفسهى بالتعبير عما هو بداخلهى و الرجل من طبعه العمل الذي يقوم به وهذا تعبير عن حبه والمرأة من طبعهى الكلام بالتعبير عن حبهى .
فإن كان خطيبك يعبر عن حبه بالكلام والقول والفعل فهنيئا لك بهذا الخطيب وزوج صالح بأذن الله تعالى .
وإن أردتي أن تلفتي إنتباهه فأشغلي نفسك بما هو يحبه وذكريه به فسوف يجد الإهتمام منكي ويلتفت إليكي لأنه سوف يرى شخصه فيكي .
أما ما حصل منه فقد أعتذر عن ماهو قد حصل منه فهذا يكفي الإعتراف بالخطأ حيث الرجل من الصعب عليه أن يعترف بالقول ويمكن أن يعترف بالفعل .
لذلك لا تفكري بأن تتركيه أبدا فهو الحبيب الذي أنتي تحبينه ويمكن مناقشة الموضوع في وقت هادىء لا يكون مشغول ويمكنك أن تطلبي منه موعد وتقولين له أريد منك أن لا تنشغل بغيري بهذا الموعد ويتم إغلاق الجوال وتجلسون وتناقشون الموضوع بهدوء تام وسوف تجدين بأنه سوف يعترف ويعتذر ويتعهد بأن لا يكرر هذه الفعله مرة أخرى .

نسأل الله في سماءه أن يزيل عنكم هذا وييسر أمركم ويشرح صدركم وتبنو بيت المودة والمحبة بطاعة الله عز وجل .
أخيكي في الله
ممدوح
قديم 09-10-2003, 01:40 PM
صلوحي
عضو دائم
صلوحي غير متصل  
اول شي السلام عليكم
2 والله الله يعينك مع خطيبك وبالتوفيق
3 الاستخاره زينه في كل الأمور جرب والله يدلك
وتعيشين مع الشخص اللي تحبين ويحبك ويكون بينكم حب لاينتهي
وبالتوفيق مرة اخرى
تحياتي رحاب محمد
اخوكي النخلص
صلوحي
قديم 09-10-2003, 02:37 PM
رحاب محمد
عضو جديد
رحاب محمد غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ ممدوح أنا أعرف تماما حب خطيبي للعمل وأحترمه ولكن في بعض الأحيان يكون الموقف بعيد عن العمل ويكون موقف لا يتحمل أبدا أن يتجاهلني او يهملني وأنا دائما أتكلم معه عن كل شيء أشعر بأهميته بالنسبة له في العمل أو الأصدقاء وتعرفت علي كثير من زوجات وخطيبات أصدقائة حتي يكون هناك ود متصل دائما بيننا وحتي يشعر بأهتمامي بهم أيضا ولكن أحزن جدا عندما أجده لا يستطيع أن يستغني عن جواله إلا في وقت الصلاة وهو جوال مزعج جدا ودائم الرنين لدرجة أكثر من مرة شعرت برغبة في تحطيمه أو إتلافه إذا واتتني الفرصة ولكن..... ، وأنا أشعر أيضا بأنني لو تركت خطيبي هذا سأخسر كثيرا لأنه شخص به أهم صفة أريدها في زوجي وهي التدين والخوف من الله ولكن لا أستطيع تحمل التجاهل وعلي كل هو قال لي أن مشكلتنا ليست كبيرة وأن مشكلتنا الأساسية هي أننا كل كلامنا عن شقة الزوجية وكيفية إعدادها وعن كيفية إتمام الزواج ولا نتكلم عن مشاعرنا تجاه بعضنا البعض وعن ما نحبه ونتضايق منه في تصرفاتنا وصفاتنا وأنه يجب علينا أن نتقرب من بعضنا البعض أكثر وأن كل واحد يحاول أن يعرف الآخر أكثر وأنه يجب علينا أن نلفت نظر بعضنا البعض لأي موقف في وقته ولا نننتظر حتي لا تتفاقم المشكلة فهو يري أن المصارحة والكلام والتفاهم هي حل كل المشاكل. وأنا أقتنعت جدا بكلامه وأنصح به الأخت شووق وأقول لها يجب الا تنتظر وتتوكل علي الله وتبدأ المواجهة لأنها أقصر طريق لحل المشكلات.
قديم 09-10-2003, 04:52 PM
شوووق
موقوف
شوووق غير متصل  
هلاااااااا حبيبتي رحااااب
واجهته اكثر مرة ... بس ما في فايدة
يعتذرلي وبعدين اشوفه مشغوووول
حياته جامعة وطلعة ويا ربعه وبالليل تعبان ويبي ينام حتى ايام الاجازات انا مالي فرصة عند اهله ولا ربعه
وانا وين من كل هذا .... اول ما كان جذي كان يعاملني احسن شي وينطر تفوني على احر من الجمر ... والحين غير تغير مو مثل اول ... حتى الحين لو ما كلمته ما احس اني مشتاقتله ولا حتى اني ابي اسمع صوته ولا اطيق اكلمه تعودت على اجوبته الروتينية حتى ما ابي اناقشه في هاي السالفة مليت منها ومن كثر ما تكلمت فيها وياه ... حتى حاسة نفسي ابي اهده وكل ما افكر جذي اقول يا بنت تعوذي من ابليس وصبري ... لحد الحين هاي السالفة صارلي اسبوع ما كلمته ولا هامه حتى رنة تلفون ما سمعتها ... صرت اكرهه واذا فكرت بهاي الطريقة على طول اروح اتذكر شي من كلامه ولا سوالفنا اول علشان ارجع احبه ... ما ادري شنو اسوي
قديم 09-10-2003, 06:39 PM
اعماق السكون
عضو دائم
اعماق السكون غير متصل  
ياهوووووووووووووو
والله انا مو متحامله على الرجاااااااال........
وكلامي خطأ في نظرك لانك تحت تأثير عاصفة الحب لكن حيجي اليوم اللي تقولي فيه اعماق قالت.....
انا اتكلم لاني شفت كثير حولي وزرنا في السجون والمستشفيات وعملنا حوارات مع كل النساء اللي قابلناهم كلهم اجمعوا على ان مشاكلهم بدأت من الحب واستغل الرجل ذا الشي فكانت المصائب.......
الحياة في نظري ماعاد فيها الوان كلها لونين ابيض واسود....
اما اختي شووق فتأكدي اني حريصة على خطيبي هذا وعلى مشاعره وهو من المؤيدين لكلامي.....
وانا مااشوف بالكون كله في احد مثله لانه تبرع لي قبل لايخطبني وخطبني بعد ماخرجت من المستشفى...
وعمل لي اشياء واجد...وانا ماذكرت هالشي الا علشان تتأكدي ان خطيبك ماعمل لك اي شي علشان تحسي انك ماتقدري تعيشي بدونه...فليش ماتكوني قوية تجاهه وتتحرري من ضعفك..
والحل بسيط جدا
ادعي ان فيك مرض معين وشوفي ايش يعمل....
اذا شفتيه اتشاغل عنك فهذا اتركيه لانك بتتعبين والله العظيم.......اذا والله طاربك على المستشفى فتأكدي ان طبعه كذا ويعبر عن حبه بطرق من مختلفة.....والله
نظرتي للحب صارت اعمال وافعال حتى لو كانت خالية من الكلام...... فالكلام ممكن مايحما اي معنى من الشخص اللي بيقوله اما الافعال فهي برهان قاطع...
تحياتي
قديم 09-10-2003, 06:47 PM
شوووق
موقوف
شوووق غير متصل  
هلاااااااا حبيبتي اعماق السكون
اذا على الافعال ... هو ترك اهله علشاني في اكثر من هاي نص اهله معاه والنص الثاني لا ... ما اقول هاي مو تضحية كبيرة بس هم يراعني ويتصل ويسأل واذا اتصلت على طول مشغول ما عنده دقيقة يكلمني ... تدرين تصفح مجلة يعتبره شغل تخيلي

مواقع النشر