حركة غريبة قام بها احد الاصدقاء أثناء النظرة الشرعية - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 08-08-2008, 09:38 PM
عابر سبيل 8989
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عابر سبيل 8989
عابر سبيل 8989 غير متصل  
انا اعتقد ان ما فيها شيء استنادن لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (إذا خطب أحدكم المرأه وهو يخضب السواد , فليعلمها أنه يخضبه ) يخضب أي يصبغ شعره .
وبذلك ينتهي كل الجدال
تحياتي

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
قديم 08-08-2008, 09:49 PM
رومانسيه عاطفيه
قلب المنتدى النابض
رومانسيه عاطفيه غير متصل  
والله كثر خيرة انه ماخدعها وخيرها من الاول .
قديم 08-08-2008, 09:56 PM
بنت غامد13
عضو نشيط جدا
بنت غامد13 غير متصل  
تصرف سليم وعادي
بناتنا يحبون المظاهر
مسألة شعر قد تغير راي البنت
علشان كذا يتم رفض المعاقين
من عند الباب
فقط للمظهر
ولا يعلمون ان هناك رجال صلع النفوس
مشعرين الراس
ولله في خلقه شؤون
قديم 09-08-2008, 12:28 AM
سهم المنايا
عضو نشيط جدا
سهم المنايا غير متصل  
ام الجود
****-m
عزوبي مخضرم
اطياف
شكرا لكم جميعا وتشرفت بمروركم

الاخ تبا للعزوبية انت تخلط بارك الله فيك بين الصفات والمسميات فالصلع بارك الله فيك هو صفه وليس عيبا لان
العيب هو كل فعل او قول غير لائق يفعله الشخص بمحض أرادته اما الصلع فهو صفه يعني نقول رجل اصلع رجل نحيف الجسم رجل اشعر الجسم رجل طويل القامة او ممتلئ الجسم وهكذا اما العيب هو ما يخدش
المرؤة كأن ترى شيخا كبيرا او عالما يلعب بلاي ستيشن مثلا فهذا الفعل ليس حرام ولكنه معيب فهذا هو العيب فالحكم هنا يكون على المضمون وليس الشكل الخارجي لان الانسان لايقاس بمضهره ولايعاب به
لاننا بشر ولسنا بكاملين وكلنا فينا نقص فهل يعني اننا جميعا معيبون

اما قولك بان عمر امر بحلق رأس الفتى حتى يكون قبيحا فأقول ليس هناك اعتراض على ان الشعر من صفات الجمال لكن السؤال هو هل صفات الجمال هذه مطلوبة في الرجل كأساس للزواج وما فعله عمر دليل على ان الرجل يجب ان يكون خشن المظهر فهذا ليس بعيب كما ذكرت بل هو صفه رجوليه
بارك الله فيك وتشرفت بمرورك
قديم 09-08-2008, 12:40 AM
سهم المنايا
عضو نشيط جدا
سهم المنايا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الأحلام مشاهدة المشاركة
أخي الكريم

من الواضح جلياً من خلال موضوعك .. وردودك .. إيمانك بفكرة ما حتى أنها أصبحت أمراً مسلماً به من قِبلك

يا أخي الفاضل

لا يختلف اثنان .. أو بالأصح عاقلان .. على أن خلق الرجل وإيمانه دليل رجولته ..

غير أن إهمالنا مسألة شكل الرجل .. واتهام من يهتم بذلك بسطحية التفكير .. جور كبير

أخي .. مالغرض من تشريع الله عز وجل للزواج ؟

أليس إعفاف النفس .. وتحصين الفرج .. وتكاثر النسل .. من أولى وأهم أسباب الزواج ؟

وبالتالي ..

فكما أن الرجل يتزوج بيضاء/سمراء .. ذات شعر طويل/قصير ناعم الملمس .. لكي يعف نفسه

فإن الفتاة تتزوج برجل أسمر/أبيض .. رشيق/ذات عضلات .. كي تعف نفسها

قال تعالى .. (‏وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ )

فلم يقصر عز وجل غض البصر على الرجل .. بل عمم أمره بغض البصر على الرجال والنساء سواء

أعمل فكرك قليلاً وابحث عن علة ذلك !!!!!

لك كل اللاحترام
اختي بارك الله فيكي انا لااقول ان الجمال ليس مطلوب في الرجل ولكن اتكلم هنا عن الاولويات يعني ماهو المهم لدى المراءة رجل صاحب دين وخلق وقادر على بناء أسره ورعايتها ام رجل وسيم صاحب مظهر جميل

قد يكون تافها هذا ما اتحدث عنه وهذا لايعني ان الشكل غير مهم بل لو كانت المراءة غير مرتاحة لشكله فلها تركه لكني اتكلم عن هذا الموقف بالتحديد الذي حصل من هذا الاخ فهو اعتقد ان اول مايهم المراءة هنا

هو شعره وطبعا في نظري هذا هو التفكير السطحي وكان حتى يستطيع ان يجعل احد اقارب الفتاة يقوم بهذ الامر ويخبرونها بباقي التفاصيل عنه اتمنى تكونين فهمتي قصتي

بارك الله فيك وتشرفت بمرورك .
قديم 09-08-2008, 12:43 AM
سحب77
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سحب77
سحب77 غير متصل  
tongue3

أنا أشوفها طبيعية وعادية جداً
أنا زوجي أصلع أيضاً وأخبرني بذلك قبل الملكة وسألني هل تقبلين بي أصلعاً فوافقت حتى بدون رؤيته (لأنه يرتدي الشماغ) ولم أره بصلعته إلا بعد الملكة، وتعودت على شكله، المهم في زوج المستقبل أخلاقه،،،،،،

قديم 09-08-2008, 12:44 AM
آهاات
عضو جديد
آهاات غير متصل  
هذا الأمر ذكرني بفتاه خطبها شاب كان ذا خلق ووسيم ايضا ووافقت عليه وفي احدى زياراته لهم خلع شماغه فاذا هو اصلع فم كان من الفتاه الا ان رفضته بحجة انها لم تتقبل شكله وهو أصلع
لذلك فانا أقول بأن موقفه سليم 100% واحييه على تصرفه
قديم 09-08-2008, 12:47 AM
سهم المنايا
عضو نشيط جدا
سهم المنايا غير متصل  
كلماتي ماذكرته صحيح ولكن طبعا كان يستطيع اخبارها بطريقة اخرى ولاشك ان بحث الفتاة عن الشكل بدل المضمون تفكير خاطئ
امير الشوق متأثر بكلام احد النتيجه هي خلل
تعبت اعطي الوضوح مهم جدا والاسلوب ايضا مهم
شكرا لكم جميعا وتشرفت بمروركم
قديم 09-08-2008, 01:01 AM
سهم المنايا
عضو نشيط جدا
سهم المنايا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر سبيل 8989 مشاهدة المشاركة
انا اعتقد ان ما فيها شيء استنادن لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (إذا خطب أحدكم المرأه وهو يخضب السواد , فليعلمها أنه يخضبه ) يخضب أي يصبغ شعره .
وبذلك ينتهي كل الجدال
تحياتي

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اخي عابر سبيل ليس المقصود هنا هو الجمال لكن المقصود حتى تعرف تقيس على عمره لان العمر هنا مهم

رومنسية عاطفية لعل هناك خيره

بنت غامد كلامك في محله

سحب
و
اهات

لابأس في اخبارها لكن هنا نتكلم عن الاسلوب واعتقد ان ترفض فتاة شاب مقتدر وصاحب خلق لانه فقط اصلع
تعود الى مستوى التفكير لدى هذه الفتاة فشكل الشاب ليس هو من سيجلب الاستقرار والسعادة لهذه الفتاة واسألو أمهاتكم عن ذلك
شكرا لكم جميعا وتشرفت بمروركم .
قديم 09-08-2008, 02:22 AM
تبا للعزوبية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية تبا للعزوبية
تبا للعزوبية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم المنايا مشاهدة المشاركة

اختي بارك الله فيكي انا لااقول ان الجمال ليس مطلوب في الرجل ولكن اتكلم هنا عن الاولويات يعني ماهو المهم لدى المراءة رجل صاحب دين وخلق وقادر على بناء أسره ورعايتها ام رجل وسيم صاحب مظهر جميل

قد يكون تافها هذا ما اتحدث عنه وهذا لايعني ان الشكل غير مهم بل لو كانت المراءة غير مرتاحة لشكله فلها تركه لكني اتكلم عن هذا الموقف بالتحديد الذي حصل من هذا الاخ فهو اعتقد ان اول مايهم المراءة هنا

هو شعره وطبعا في نظري هذا هو التفكير السطحي وكان حتى يستطيع ان يجعل احد اقارب الفتاة يقوم بهذ الامر ويخبرونها بباقي التفاصيل عنه اتمنى تكونين فهمتي قصتي

بارك الله فيك وتشرفت بمرورك .
كفاك تمسكا برأيك الذي عارضك فيه أكثر من رد في الموضوع

هو فعل ذلك وقت الرؤية الشريعة .. رؤية للشكل والمظهر وليس سردا لقصة حياة أو ذكرا لأخلاق الرجل .. إن لم يكن هذا هو الوقت المناسب للكشف عن الصلع فمتى ؟

ما الفائدة من الرؤية الشرعية إن كانت مغلفة بمظاهر مزيفة ؟

وأخيرا .. لماذا شرعت الرؤية الشرعية ؟

اتق الله في نفسك ولا تتهم الناس بالسطحية .. فالدين شرع الرؤية الشرعية لفطرة أوجدها الله تعالى في البشر .. وهي حب المظهر والشكل الجميل .. ومعرفة مظهر الإنسان على حقيقته ..

التعديل الأخير تم بواسطة تبا للعزوبية ; 09-08-2008 الساعة 02:37 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أثناء, الاصدقاء, الشرعية, النظرة, اخي, بها, حركة