اخي يعاني .. محتاجك ..رجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 23-09-2012, 09:36 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
cry3 اخي يعاني .. محتاجك ..رجل الرجال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الي السيد رجل الرجال ..

محتاج لك في ان تكون عون في مسأله تخص اخي البالغ من العمر 19 عام
فهو يحتاج الى من يشد من يده ويرشده للطريق الصائب
سيكون معك اخي ان شاء الله عن طريق معرفي .. (مس سندريلا)
هو معرفه بإسم.. سهران مع القمر

مشكلة اخي انه قليل الكلام غامض كأن هناك شي ما يبعده عن المحيط الاجتماعي
لايحب الاختلاطات مع الناس ..
الاحظ انه يعاني من زعزعة في ثقته بنفسه وبصراحه هو مدمر نفسيا ميال للون الاسود .. يضع صور على جهاز الكمبيوتر كلها غموض وحزن
كلهانفس الاشارة
وكما انه مدمن على الانترنت والاحظ انه يجد ضالته فيه من علاقته مع الاصحاب والله اعلم لانها بعيده عن المواجهه او المقابله اي من خلف حائط فيكون مبرع في الكلام لكن مع الناس لالالالا
بصراحه اود معرفه حل هذه الالغاز وهو مستعد لبدء الموضوع معك

اتمنى الاستجابه منك يا رجل الرجال

قديم 24-09-2012, 07:01 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : اخي يعاني .. محتاجك .. رجــــــــــــــــــــل الـــــــــــــرجال

ابنتي الكربيمة:
وعليكم السلام وررحمة الله وبركاته:
أشكر الله ثم أشكرك وأخاك على حسن الظن
ابني الكريم
تفضل بمقدمة عن نفسك منذ الطفولة والمواقف السلبية التي أثرت في نفسك وتحدث عن الأشخاص الذين تسببوا بهذه الموافق لنتابع بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 01-10-2012, 11:40 AM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  

قبل وفاه الوالد كنت مميز كان ابوي كثير الدلال وياخذني وين ما يذهب كان يحبني وكنت اشعر بالسعاده كان عمري وقتها 8 سنوات ..

يوم ما اتوفى الوالد ذهبت لعند سريره ما لقيته كان وقتها متوفى في الليل وصار بالمشفى وانا كنت نايم والصباح تفاجات وهنا انصدمت انا كنت معتاد على اني اشوفه كل يوم الصباح لكن كانت صدمه لما توفى وانا ما لقيته صباحا والبيت كله ناس رغم صغر سني الا اني اتذكر كيف كانت معامله والدي لي وكيف لما توفى وراح .. اعتقد هنا بدت مرحله تراجعي للخلف .

في المدرسة :
كنت ضعيف الشخصيه كان الطلاب يضربوني وانا كنت ما اقدر ادافع عن نفسي حتى في الطابور كانو يصفوا ويرجعوني لحد ما اصبح للخلف واخر واحد ..
كنت ابكي واحس نفسي ضايع
كان في مجموعه طلاب وانا في الصف الرابع لحد الصف الثامن وانا اتعرض للاهانات والضرب منهم
كنت اخاف اقول للمعلم حتى ما اتعرض للضرب منه او حتى الاهل حتى ما اتعرض للاهانات اني فاشل

اتذكر اني كنت مرة في المدرسة اريد الذهاب للحمام والاستاذ ما خلاني واكثر من مرة طلبت ولكن مافي اجابه الا كلمه لا
كنت وقتها بالصف الرابع وبالاخر ما قدرت وعملتها على نفسي ولما روحت البيت قلت لامي ووضحت لها الي حصل قالت لي ليش ما قلت للاستاذ فقلت لها انه انا قلت له ولكن هو ما قبل يخليني اروح للحمام ..

فذهبت امي للمدرسه ثاني يوم تشكي للاستاذ ولكن بعدها بيوم كل الصف كان يعرف والطلاب يستهزؤ علي
وانا باحراج كبير وخجل وبكيت ومن يومها وانا لا اخبر امي باي امر يحصل معي خشيه ان اتعرض لمثل هذا الموقف

اكثر مرحله اثرت في نفسي الصف الرابع والخامس كان الاساتذة يضربوني مرة عطست في الحصه قومني الاستاذ وضربني ما صدق انه انا عطست بجد فكرني اني بعمل حركات بالحصه كان يضربني كثير
حسبي الله ونعم الوكيل ..

كنت اتعرض لمواقف والاهل يلومو لكن انا من هذه الناحيه بطلت احكي لهم اي شيء حتى ما اتعرض للوم والانتقاد من الوالده

ما بتكلم مع الناس ولا بعرف حتى افتح موضوع لانه كثير اتكلم مع اهلي مرات لما كانوا يقتحوا مواضيع ولكن ما حدا بيسمعلي ..
يطنشوني دايما و الى الان االاحظ هذا الامر ..

امي كثيرة الحرص علي وخوف لانه الوالد مش موجود لكن الاسلوب خطا كثر الحرص والخوف لاتعمل ولا تسوي اوعى فكثر التدخل والتعليمات خلاني احب اجرب الامور الخطأ
مثل التدخين والتعرف على بنات ولا اصلي ..
قديم 01-10-2012, 11:50 AM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  

الصور الغامضه والامور الي فيها حزن احس انها تشبهني من الداخل تعبر عني ...

كثير الجلوس على الفيس بوك لاني لا اواجه الناس ومن خلف حائط فآخذ راحتي حتى اني لا استطيع فتح مواضيع على الانترنت فقط كيف الحال وشو الاخبار كم العمر وبس ما اعرف اكمل ..

اذا شخص حدثني مثلا بموضوع جدي ابتسم ولا اعرف ليش احس هذي نقطه ضعفي عشان هيك اتجنب محادثه الاكبر مني وكما اني اخاف من الاكبر مني احس لو فتحت معاه موضوع ما (اعرف اكمل) او حتى
احس اني تافه ومواضيعي تافهه ..

كثير الجلوس مع اصحابي وما بجلس في البيت اتجنبها واروح اجلس في مقهى الانترنت حتى في رمضان
قبل الاذان اجي البيت لانه الوالده كثيرة الاستفزاز والانتقاد روح ادرس روح اتعلم اشتغل
ما كنت احب ادرس كنت اسمع الاغاني معانده وكثر الكلام زهقني روح روح .. انا بعرف انها كله لمصلحتي
لكن كثر الشد رخيت اسلوب امي واخوي زهقني وخلاني امشي العكس كلامهم كرهني نفسي ..
قديم 01-10-2012, 12:07 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  

اتمنى اني اكون مثل شخصيه الوالد
شخصيته كانت قويه رايه مسموع اكون مثله معروف عند كل الناس
والدي كل الناس تعرف ه ولما تعرف اني اانا ابنه يترحمه عليه ويقولو انت ابن فلان والله الوالد كان وكان وما يقصر كريم خيّر الخ .........
ابوي كان وين ما يروح ياخدني وكانت لي شعبيه معاه لكن بعد وفاته صرت تايه ما حدا بيهتم فيني ..
الوالده كانت معي مش مثل الوالد الوالد حنون وطيب ويحبني ..

اتذكر الوالده لما كانت مرات تيجدي تضربني على امر مثلا اهرب عند ابوي وابوي يحميني كنت انا انبسط انه انا عندي حمايه
كنت مشبع من ناحيه الوالد في كل شيء ..
امي توصي الناس عليه عشان افضل ماشي صح ما بتعرف انه انا بصير اعمل العكس لانها منذ طفولتي وهي تحرص انا الان كبرت مش صغير ..
ما في عند امي تحفيز دايما ايش هاد وما يعجبها مافي تشجيع منها وم اخوي ولا حتى اختي
بضل بره البيت المهم ما اجلس لانهم كثيري الكلام ايش هدفك روح اشتغل ادرس تعليمات تعليمات تعليمات انا زهقت منهم لاجل هيك انا كثير الصمت وما احب اختلط في حد

احب اني اكون قوي في المواجهه اخذ حقي .. لا احب ان استهزيء على شخص لاني مريت بتجربته مستحيل اتدخل ..
امي تصير تشجعني وامشي على الي احبه زي مثلا احب ان اتخصص بمجال الكمبيوتر ولكن اهلي بدهم امر غير هيك ..
قديم 01-10-2012, 12:28 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  

اشعر اني مؤدب جدا وخجول في التعامل مثلا مع بنات عمي او خالي حتى مجرد سلام اخاف يصير كلام وتوخذه الناس منحى اخر كوني اتيت الى فلسطين زيارة ولازم اني اسال على فكرة بيحكوا معي همه لكن اخاف ارد واجيب وتصير قصه وبرضه كمان مع الاقارب يسالوني كيف الحال قلت الحمدلله وبس لكن ما حكيت غير هالكلمتين يمكن الادب مطلوب بس انا شايفه مش ادب انما فيه خوف من العواقب لو تكلمت

اخاف من كلام الناس بستحي من اني اتكلم مع حد قريب مثلا او من بعيد عشان ما بعرف اتكلم لو حدا حكا معي اصير ابتسم واخجل نفسي اصير اخذ واعطي بالكلام وافاوض وما اخجل اخاف من العواقب لو تكلمت مثلا

يا سيدي رجل الرجال انا خجول جدا .. راح احكي موقف

مرة رحت اجيب اجار محلنا من الرجل الي كان فيه وقالي اول مرة طيب الدنيا مش طايرة كمان يومين
رجعت بعد يومين الى بقولي اففف وبعدين راح اعطيك خلص لا تزن انا سكتت وماعرفت اجاوبه ..
وما اعطاني شيء
لانه صاحب والدي ورجل كبير عيب احترمت كلامه لكن هو ما احترمني وانا مش متعود اني ارد على حد لاني بستحي .. لكن جا في بالي كلام الرد يعد ما مر الموقف وكثير تصير معي ..
اتوقع لو جاوبت الرجل انه اخوي يلومني اني قليت الادب ..
قديم 01-10-2012, 12:38 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  

مشكلتي اثق في اي شخص واقوله عن الي اشعر فيه او يحصل معي محتاج شخص يسمع يهتم
نفسي اتخلص من هذي المشكلة

لا اتكلم عن حالي امام شخص مثلا لو حصل حديث لانه مافي شي احكي عن نفسي مافي هدف ما اعرف ..
قديم 05-10-2012, 06:36 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  

ممكن ترد على الموضوع يا (( رجل الرجال ))
أنا بحاجة للمساعدة
قديم 05-10-2012, 10:41 PM
عصامية
قلب المنتدى النابض
عصامية غير متصل  

قوانين هذا القسم تمنع مشاركة من لم يُذكر اسمه في العنوان
الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة الشتاء الدافئ ; 05-10-2012 الساعة 10:51 PM
قديم 06-10-2012, 12:12 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابني الكريم
اعتذر عن التأخير وقريبا سأرد بالتفصيل
وأرجو تحديدىمشكلتك هل هي الثقة الزائدة في الغير
أو الخجل من الدفاع عن النفس أو صعوبة بالتواصل وأرجو أن تحدد بالتفصيل المواقف السلبية بحياتك التي سببت لك هالشيء وسأتابع .

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر