ينتابني شعور ان زوجي بلا غيرة .. ماذا افعل!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 14-07-2008, 10:31 AM
فــجــر
عضو نشيط
فــجــر غير متصل  
rolleyes ينتابني شعور ان زوجي بلا غيرة .. ماذا افعل!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم الاخوه والاخوات الكرام

مع اول مشاركة اود ان اطرح بعض من هواجسي وارجو أن ألقى منكم النصيحة

أنا سعيدة في زواجي ولله الحمد والمنه ولكن أحياناً ينغص علي امر .. لا أدري هل انا محقه في ذلك أم لا

زوجي رجل يخاف الله ، ولهذا انا مطمئنه من ان زوجي لا يرتكب الحرام ابداً ، ولكن المشكلة او ربما انا اعتقدها مشكلة ان زوجي يعمل مع إمرأة متزوجه ، والعلاقة بينهما اكثر من مجرد عمل .. أقصد انها ربما تكون أشبه بالصداقه البريئة .. هذا بالرغم ان زوجي لا يؤمن بالصداقة بين المرأة والرجل كما يدعي .. ولكن ما أراه شيئاً آخر ..

ليس زوجي هو من يسعى لهذه الصداقة ، إنما تلك المرأة تفعل وزوجي يسايرها.
أعرف ان تلك المرأة لا تضمر الخيانة لزوجها وليست إمرأة سيئة أبداً .. ولكنها لها بيئة تختلف عن بيئتنا وعادات وتقاليد تسمح لها ان تسافر مع زوجي حتى ولو كان بغرض العمل ، وتسمح لها أن تضحك وتمزح معه او تتكلم في بعض امورها الخاصة خارج عن نطاق العمل .. وهي تفعل هذا حتى مع وجود زوجها ..
أعني ان نطاق الحرية عندها واسع ، وزوجها راض او على الاقل يبدو ان راض عن ذلك ..

أنا حقيقة لا احب زوجها او فالنقل لا يعجبني ابداً .. كيف يسمح لزوجته ان تسافر مع رجل غريب عنها حتى ولو كان بداعي العمل وكيف يسمح لزوجته ان تضحك وتكلم رجل في اي وقت من الاوقات ، تصوروا حتى في وقت الظهيرة او في الليل تكلم زوجي .. حتى ولو كان الامر بداعي العمل .. انا اظن ان هذا التصرف غير مقبول ..
حتى ان أحد أقرباءنا قال ساخراً من زوجي لقد رأيت زوج فلانة وصديقته .. هذا لكثرة ما يرونه من ذهاب وإياب معها (طبعاً بداعي العمل وانا لا اشك مطلقاً أنه بداعي العمل)

المشكلة أن زوجي لا يرى في الامر بأس ، معللأًً ذلك ان تلك عاداتهم وان العمل يستدعي مثل هذه الامور.
بل وحين سألته هل تقبل لو انني اتصل في رجل في أي وقت او اسافر معه بغرض العمل! ..
صعقني رده حين قال : نعم إذا كان بينكما عمل !!
أحسست انه ليس هذا الرجل الذي احب .. لا احب رجلاً لا يرى بأساً في تللك الأمور .. أحسست انه فقد الغيرة بتلك الكلمات ..
لحد الآن لا استطيع تقبل كلامه واحياناً أشعر انه بلا غيرة لانه مجرد فقط قبل بذلك حتى ولو كان الامر لا يخرج عن نطاق التخيل !

هذا بالرغم انني حين افكر في الامر اعرف انه لا يقصد حقاً ما قال وان قوله كان مجرد تبرير لقبوله ومسايرته لهذه المرأة .. ففي السابق حين اشارك في المنتديات اشعر بغيرته ، ولكنه يدعني اشارك ثقة منه فيني ، كما انه في بدايات زواجي عرض علي عمل دبلوماسي يتطلب السفر مع احد الدبلوماسيين ، وانا ما كنت لأقبل بالتأكيد ولكن حين سألته هل اوافق على سبيل المزاح وإذا به يغضب جداً ويصرخ في وجهي ويحذرني ان افكر في مثل هذا الامر !

ذاك الرجل كنت احبه .. أما الآن فأنا بالتأكيد احبه ولكن اشعر انه خذلني وانه لم يعد كالسابق ، لم يعد ذلك الغيور .. أصبح حب المال والعمل يسيطر عليه بحيث اخذ يتنازل عن أشياء ما كنت اظن انه يقبل بها ..

لا اقصد التنازل عن امور الحلال والحرام .. إنما أمور تتعلق بالغيرة وما هو أفضل وأكثر تديناً .

في منامي أشاهد عادة رؤيا تترجم الواقع الذي أعيشة .. وفيما يتعلق بزوجي
رأيت كأنني أسبح في بركة ولكن لم اكن اجيد السباحة فكنت استخدم الطوق .. وإذا بإمرأة ،تدخل مع زوجي ، وهي بلباس ثياب السباحة فقالت لي بكل وقاحة اخرجي من البركة ، هذه بركة امي !
فخرجت وانا غاضبة وقلت لزوجي : ألن تأتي معي ! .. فقال : انا ادربها على السباحة ، إذا هي فازت في السباق فأنا أفوز !
فذهبت وانا غاضبة ، ثم بعد ذلك لحقني وأخذ يضاحكني وإذا بالمرأة تنادية لحاجة فذهب إليها فذهبت وراءه وإذا بهما يقبلان بعضهما بالفم ،فقلت له بغضب: ماذا تفعل ؟! فقال بإرتباك لا شيئ ، ثم ذهبت انا وهو معاً بعيدا ًوتناسينا الموضوع ..

في فترة أخذ هذا المنام يسيطر على تفكيري فأصبحت اشك في زوجي وانه يحب هذه المرأة في قلبه .. ولا يعلن لها هذا بالتأكيد لانه يعرف الله كما سبق وقلت .. وكانت تحدث لنا مشاكل بسبب غيرتي ..

أما الآن فرغم انني اعرف ان زوجي ربما يحبها او على اقل تقدير هو معجب بها وبذكائها ونشاطها .. ولكن هذا الامر لم يعد يهمني كثيراً كالسابق ولا اغار عليه ، لان ثقتي بنفسي أصبحت اكبر من اضع نفسي في مقارنة مع إمرأة لا تعجبني !
ولكن ما يشعرني بالألم حقاً حين افكر في الغيرة التي فقدها زوجي .. اشعر انني أدفع ثمن تهاون زوجي

مؤخراً حدث امر بسيط ولكنه اشعرني بالألم جداً .. كنت معه في السيارة فطلبت منه ان يشتري شيئاً ولم يكن يرغب بالتوقف ، ثم قال لي : إذا اردت ان تشتري فإذهبي انت واشتري بنفسك ؟.. فغضبت جداً لانني حين اكون معه لم يكن يدعني اذهب واشتري امام الرجال .. أما الآن اصبح الامر عنده عادي !
أحياناً أود ان اقول له انك بلا غيرة .. ولكن لا استطيع ان ابوح له بذلك
لأنني اعرف انني سأضايقه كثيراً ، وأعرف ان ذلك سيكون ظلماً له .. لانه لم يصل حقاً لهذه الدرجة ..
وفي الاخير سأكون انا الظالمة وانا التي لا اقدر الظروف وانا التي اكبر الامور اكبر من حجمها الطبيعي .

الاخوه والاخوات الكرام أأسف لانني اطلت عليكم ولكن اردت ان بوح بكل ما يختلج في صدري وارجو ان القى عندكم النصيحة الطيبة ..
هل انا محقة ان وضع زوجي وتلك المرأة غير سليم ؟
هل حقاً زوجي فقد الغيرة ام انا اكبر الموضوع ؟
ماذا افعل كي ازيل هذه الشعور المؤلم من قلبي ان زوجي بلا غيرة!
هل شعوري بكرهي لتلك المرأة سليم ، ام يجب علي ان اراعي ان تلك هي عاداتهم وتقاليدهم ، ويجب علي ان اتقبل الامر برحابة صدر .

تحياتي للجميع
قديم 14-07-2008, 12:27 PM
عيون لولي
عضو متألق
 الصورة الرمزية عيون لولي
عيون لولي غير متصل  
الله يكملك بعقلك ما شاء الله عليك يا اختي ثابته و واثقه من نفسك
بالنسبة لعلاقة زوجك مع تلك المرأة بالتأكيد العلاقة غير سليمه و غير مقبولة
و انتي تشعرين ان زوجك اذا فقد غيرته تجاهك يعني قل حبه و اهتمامه لك
ما ادري هو طبعا يقول هذا الكلام حتى يبرر لنفسه
حبيبتي اللي انا ان شاء الله متأكده منه انه اللي فيه زوجك الحين مجرد نزوة, و بيجي اليوم اللي يحتقر فيه نفسه
حبيبتي خليك على ما انتي عليه و لا توضحين غيرتك عليه, و حسسيه انه مو اكبر اهتماماتك
و اذا كان متواجد بالبيت اشغلي نفسك عنه
و دائما في كلامك معه تكلمي عن اهلك او صديقاتك و كأنك تهتمي فيهم اكثر, حاولي بطريقة كلامك تثيرين غيرته عليك
بس ابغ اعرف انتم كم لكم متزوجين؟

الله يصرف زوجك عنها و يرده لك نادم, ادعي له يا اختي...
قديم 14-07-2008, 01:12 PM
jjohr0
عضو جديد
jjohr0 غير متصل  
بصراحه موضوعك تم ادراجه بشكل تفصيلي جدا ممتاز
وهذا يعني لى والله اعلم انك تجيدين قرأت الأمور بشكل صحيح

بالنسبة للموضوع يحتاج الى ان اكون معك اكثر دقة
واكثر اطلاع ويتطلب مجهود ذهني لتحليله تحليل سليم ومناقشته

وقد لا يسعنى ويسعك الوقت او الشرح فسنختصر وان
كان في الاختصار حذف للامور هامه او مرور كرام

العلاقة التى ذكرته قد تكون مقبوله في بيئة او مجتمع زوجك
او لها طابعها ومن الطبيعي جدا ان تكون هذه العلاقة

لها مردود نفسي سئ فلو ان العلاقة بين رجلين لانتهى الامر ..
المهم انظرى ماذا حدث بعد هذه العلاقة العملية اصبحت في
وضع غير سليم من حيث تهاون الزوج بك واهتمامه بعمله

على كل حال الرجال لهم نفس الاسلوب الذي يعيشه زوجك
وتتعد امور عودتهم للاستقامة واتذكر ان المؤمن طيب يقل ايمانه ثم يعود
من جديد .

ارجو ان اكون ساعدتك وبانتظار تعليقك .
قديم 14-07-2008, 01:26 PM
حرم فلان فلاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حرم فلان فلاني
حرم فلان فلاني غير متصل  
[info]الاشراف: ينقل إلى مكانه المناسب (عالم المتزوجين) [/info]
قديم 14-07-2008, 03:17 PM
أم _حمزة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم _حمزة
أم _حمزة غير متصل  
باختصار يا اختي ...

لو كنت مكانك سأتكلم معه بالوقت المناسب وبكل صراحة

من منطق الدين قبل العاطفة والغيرة

كانت الصحابيات في عهد رسول الله يتابعن أعمالهن بأنفسهن ولكن من وراء حجاب دون اختلاط أو تمايع بالكلام أو ما شابه رضي الله عنهن جميعا ...

من حقه عليك وحقك عليه أن نتبهيه إلى ما يراه شيئا عاديا وليس كذلك ...

لو كنت مكانك لما سكت ولكن بأسلوب الزوجة الصالحة المحبة الغيورة على زوجها ولا ترضى له ب(خطوات الشيطان)فالشيطان لم يمت بعد ....

نصيحتي أن تفعلي ما يمليه عليك دينك وضميرك وحبك لزوجك وحفاظك على بيتك ...

أختك ...
أم حمزة
قديم 15-07-2008, 12:42 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
أختي اسأل الله أن يثبتك على الحق ... أنت درة مكنونة صاحبة مبدأ وحق فلا تتنازلي عن مبادئك مهما كان ... ماقلتيه صحيح مئة بالمئة ... ولكن أظن زوجك والله أعلم ينطبق عليه المثل ( كثرة الإمساس تقل الإحساس ) فكثرة وجود هذه المرأة معه جعله لايرى في الأمر أي غضاضة ... وإن كنت أرى أن قوله لك الذي صدمك ليس من قلبه إنما يريد أن يغطي على الواقع الذي يعيشه ... لذلك ذكريه دوما أنك لم تأخذ من الشيطان عهدا ألا يغويه ... وأن مافيه هو من خطوات الشيطان التي تؤدي في نهايتها لم لا تحمد عقباه ...

وفقك الله وسدد خطاك
قديم 15-07-2008, 01:22 AM
كلماتي
كبار شخصيات المنتدى
كلماتي غير متصل  
الله يكون بعونك000 هذا امر في غاية الخطوره00

على زوجك اولا00 وعليك ثانيا000

كتبتي احاسيسك اختي الكريمه ومخاوفك وهي في محلها00

فما بني على باطل00 فهو باطل00 و خطوات الشيطان تظهر جليا00

كل ما عليك هو00 مناقشة زوجك ومحاورته قبل أن يخسرك او تخسرينه00

دعيه يسأل عن حكم السفر مع هذه المرأه00 او الخلوه بها في عمل00 او التحدث معها في امور خاصه00

وهل عمله مع هذه المرأه يرضي الرحمن !! وما إلى ذلك من التجاوزات 000 في غير حدود العمل000

الله يحفظ عليكم دينكم00 وجعلك قرة عين له00
قديم 15-07-2008, 01:51 PM
فــجــر
عضو نشيط
فــجــر غير متصل  
icon14

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكركم على التفاعل

اختي ام عالية اشكرك على شد عزيمتي وبالنسبة لسؤالك عمر زواجنا هو تقريبا 8 سنوات
بالنسبة لإثارة غيرته .. لكن اخاف يخيب ظني فيه كالعادة
عطيني افكار بس ها ماأبي من النوع الثقيل

اختي jjohr0
اشكرك واتمنى كما تقولي ان ينتبه زوجي لنفسه ويرجع لإيمانه

اختي ام حمزة
تحياتي لك .. انا سبق وان إنتقدت المرأة وبينت بعض أخطاءها له ..
لكن المشكلة ان الإنسان حين يحب احداً لا يجد له عيوباً .. بل انه يحاول ان يقدم لها الاعذار دائماً ..
واذا تكلمت معه في الشرع وفي الحلال والحرام يقول إن الامر ليس بيده .. فسلوكها هي مسئولة عنها ، وهو من ناحيته يعرف حدوده كما يقول .. وما يهمه هو العمل فقط لا غير ..
هي صحيح لا تتمايع بالكلام معه .. ولكن ما يثير الرجل ليس فقط الجمال او الرقة ، اظن ان ذكاء المرأة وتفوقها يثيرة ايضاً ، واظن ان هذا ما يعجب زوجي ..
وفي نفس الوقت لا استطيع ان امنعه عن السفر معها لان هذا هو عمله وإذا ترك هذا يعني انه ينهي علاقة العمل .. وانا لا استطيع مطالبته بذلك بدون ان اوفر له البديل

اختي بنت طيبة الطيبة .. انت فعلاً طيبة واشكرك على جميل ثناءك
فعلاً انت وضعت يدك على الجرح .. اشعر بما تقولين .. وكأني أدفع الثمن
ولكن التجربة علمتني انه ليس كل ما يعرفه المرء يقوله .. أعني انا لا استطيع ان اقول له ما تفعله هو إتباع لخطوات الشيطان .. لانه لن يفهمني وسيعتبر هذا هجوم عليه وتعدي عليه وسينقلب الامر علي في النهاية .
جربت ان اوضح له في وقت من الاوقات بعض اخطاءه .. فلم يرها بل اعتبر هذا مجرد غيرة مني ، وهوّن الامر وضرب لي الامثال والبراهين ليثبت لي ان ما اقوله مجرد غيرة وعدم إدراك الامور بشكل صحيح وانه هو الذي على الحق .

لا ادري .. ولكن اظن ان هناك امور يجب ان يدركها المرء بنفسه
مثلاً انا اظن انه يعتقد ان هذه المرأة هي طريقه ليكون غني وناجح في عمله ، برغم انه لم يقل هذا أبداً ولو واجهته بذلك لن يقر بذلك ابداً .. ولكن جميع سلوكه يخبر وكأن الله قد جعل رزقه على يد هذه المرأة !!
لعلي يوماً اجرب المواجه كما تنصحون إذا سنحت الفرصة ، مع انني اخشى ذلك ، لأنني في النهاية لا اريد ان افقد علاقتي الجيدة به او اتسبب في كسر خاطره.

شكرا أختي كلماتي
واشكرك الدعاء لي وسأضع نصيحتكك في عين الاعتبار ولو انها جاءت متأخرة

في امان الله
قديم 16-07-2008, 02:21 AM
ثنيـــــان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ثنيـــــان
ثنيـــــان غير متصل  
حياكي الله أختي فجر ....

بصراحه زوجكي يحب هذه المرأة مهما حاول أن يبرر مواقف الخلوة التي يقع معها ..

وحين يكون عندكي هو يتصور أو ربما أنه يضع مقارنه بينكي وبين تلك المرأة ( والشيطان حريص في هذا )
فيقارن مثلاً اسلوبكي في التعامل معه وأسلوب تلك المرأة ( فيقول آآآه ) ما أجمل تلك الأسلوب ..
ويقارن حديثكي معه بالحديث معها فيقول نفس الموال وبالطبع كل هذا بتزيين من اللعين الشيطان ..

لذا فهو كل يوم يخرج بمقارنات عجيبة بينكي وبين تلك المرأة ولو تفوقتي عليها بالجمال مثلا أو الأسلوب ..

لكن هذه شطارة الشيطان والإنسان بطبعه يحب الشيئ الممنوع عنه وأيضاً يحب التغيير ...

كان الله في عونك في محاولة صرفه عنها .. يحتاج منكي هذا في حُسن لقاءه عند القدوم والإستئناس بالحديث معه

وعدم مضايقته حين يكون في المنزل .. هو حقيقة يحتاج للتغيير .. غيري من طريقتكي معه حاولي أن تكون للإحسن

بإذن الله .. والله معكي .
قديم 16-07-2008, 03:38 PM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
ياناس ليه مكبرين الموضوع ... زوجها في مجال عمل مختلط ... وغصب عنه لازم يكون له علاقات ... من البدايه انتي وافقتي على كذا ولازم تتحملين يااختي .... ولاتعاندين نفسك انتي غيرانه وشاكه انه بينهم شي ... بس صدقيني هذي وسوسة الشيطان .... يعني انتي بنفسك تعترفين ان مكالماتهم للعمل والضرورة طيب ويش يسوي يعني غصبا عنه لازم يكلمها ...
اما بالنسبه لزوجك مايغار فاحس انك مبالغه ... مومعناته انه قالك انزلي اشتري شي يعنني مايغار .... اجل وين الثقه بين الزوجين ... يعني كثير حريم ازواجهم شفتات عمل او يسافرون كثير وزوجته هي المسؤله وهي اللي تشتري وتروح وتجي ..
يااختي كبري عقلك شوي وهونيها وتهون .

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ماذا, افعل, بما, ينتابني