إذا أقفيت مااعود /خاله بيتا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 20-09-2013, 02:22 AM
شوك11
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوك11
شوك11 غير متصل  
إذا أقفيت مااعود /خاله بيتا

الضعيف لا يغفر، فالمغفرة شيمة القوي.

أما انا يا خاله بيتا ، فاعاني اني ومثل ما يقولون بالعامي" اذا أقفيت ما أعود"
خاله بيتا" أسامح واسامح واسامح لغاية ما أوصل مرحلة يقول لي قلبي فيها بس كفاية عذبتيني، بعدها ما عاد أسامح لين ادخل القبر ، وهذا ثاني اكبر عيوبي
ليش ما سامح سالت نفسي ولقيت الجواب في شي واحد" اني لما انجرح منهم ما اعاتبهم، ولا أزعل ، ابلع وامشيها، رغم انهم يدرون ومع ذلك لما يشوفون ردة فعلي كذا يطنشوني، وتتكرر الإهانات ، لغاية ما اصل مرحلة وانفجر واخسرهم لرضاي وباقتناع تام وما اندم عليهم، ولا افكر في يوم من الايام ارجع لهم او يرجعون
الناس اللي اتكلم عنهم مو صديقات او زميلات او أقارب بعيد ، لا يا خاله بيتا ، الناس قريبين مني
اختي قطعتها من 9 سنوات وماني ندمانه ولا افكر ارجعل لها
أخوي قطعته من سنوااااات، وجرحه لي بل خذلانه لي ما يمسحه الا قبري ، أخوي هذا أعلنتها بوجهه ووجه امي اني متبريه منه ليوم الدين وما أتشرف بأخوته وجرحه يا خاله ما يمسحه شي لدرجة اكتب لك الحين ونزلت دمعتي
زوجة أخي كانت صديقة عمري، والآن ما يعنيني وجودها في حياتي وعالمي
من كثر صدماتي صرت انتقي اصدقاءي بدقة شديدة جداً جداً، وكل الناس عندي ما يهموني!
زوجي احاول افهمه هالصفة فيني، وكم مره اقوله" ترى بيجي يوم ممكن تخسرني للأبد، فكن رفيقاً بي او على الاقل خفف جروك لي خاصة انك تشوفني شخصية صامتة"
وفي حياتي الكثير اللي حطيت عليهم x ، وغصباً عني يا خاله ، والله العظيم غصباً عني
الليلة كانت اخر ردة فعل للناس قررت الغيهم من حياتي، وبالفعل طلعوا قبل شوي مصدومين!
على فكرة يا خاله بيتا ، ما اتلاسن مع احد ولا اتلفظ يعني باختصار انا شخصية هادءة جداً جداً، ومو شاطرة في الرد في المواقف ، لكن اذا وصلت حدي اصبح لبوة مجروحة وشرسة وهذا نادر جداً ما يحدث!! لكنه في النهاية يحدث !!
لا تقولين يا خالة بيتا اني ضعيفة، لاني ما احس اني ضعيفة ، ووالله الذي لا اله الا هو ان بعضهم ما زال يحاول معي بالرسائل عشان ارجع او أسامح حتى لكن حتى ما ارد، انقهر لاني كنت بين يدينهم سهلة لكن كانوا يشوفون تحملي لاساءتهم ضعف،
اللي تضايقني مو في اللي طلعتهم من حياتي، لا، اللي مضايقني هو اني ودي انفجر وأخذ حقي اول بأول عشان ما أوصل لمرحلة الطير اللي اذا اطلقه صاحبه يحسبه بيرجع، انا ما ارجع ما ارجع لو شيصير .
وين المشكلة؟ وخاصة اني مقتنعه باللي سويته وما اتغير،
الحياة عندي اما ان تكون صادقاً معي او وجودك اريح لي
افضفض يا خاله بيتا فلا تقسي علي

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 20-09-2013 الساعة 11:08 AM السبب: تم تعديل العنوان ليناسب ضوابط القسم
قديم 20-09-2013, 03:43 AM
ابو عقيل الهاشمي
عضو جديد
ابو عقيل الهاشمي غير متصل  
رد : خاله بيتا تعالي هنا وقولي لي!!

للقسم الانسب
قديم 20-09-2013, 06:46 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
رد : خاله بيتا تعالي هنا وقولي لي!!

بتعرفي وين المشكلة يا شوك ؟؟؟

انتي قوية وقلبك طيب وحساسه لكن تعطي الناس أكبر من حجمهم ... تشوفيهم ملائكة أو بالأصح تفترشي أن الناس الطيبة تتصرف مثل الملائكة فلما يغلطوا تشوفي غلطهم ما ينغفر .

بينما هم بشر ولازم يغلطوا وأكيد بيغلطوا واحنا حتى نعيش مرتاحين لازم نفهم هذا ونتقبلهم مثل ما ربنا خلقهم .

حساسه فتظني بأن غلطهم متعمد فيه الأذية لأنهم فهموا أنك ضعيفة .. وما تقدري تردي بالكلام ولا حتى بتصرف يوقفهم عند حدهم فتكرهي أنهم استغلوا طيبتك وتحسي أنهم استهبلوكي فتزعلي من نفسك أكثر ما تزعلي منهم فيكون ردة فعلك النهائية قوية جدا .

لكن لو فكرتي فيها صح حتلاقي انهم شايفين النماذج المطروده من حياتك قدامهم وعارفين أنك قادرة تتخذي موقف قوي جدا ومع ذلك صار الغلط منهم ... معناها هم مو مستهبلينك ولا مستضعفينك ... هي فقط النفس البشرية تغلط بطبعها

أعرف بأن سلاطة اللسان وسرعة البديهه بالرد الشافي موهبة ما نقدر نتعلمها بالتعلم ولهذا صعب عليكي ترسمي حدودك مع الناس وبالتالي راح يتجاوزوها وتزعلي منهم وبالتالي المقاطعه هي حلك الوحيد لعقابهم فهل جربتي شي يوم بأن تقاطعيهم لكن لفترة محدودة وترجعي تكلميهم بعد كم رسالة منهم يستسمحوكي فيها ؟؟

أنا معك ما تتركي لهم الحبل وفعلا ممكن يتجاوزوا لو حسوا أنك غير قادرة عالرد لكن برضه استعملي المقاطعة كعلاج وكطريقة لرسم الحدود وهذا ممكن لو فعلا اقتنعتي بأنهم بشر وعادي يغلطوا وشلتي من بالك بانهم قاصدين يأذوكي وحتى لو غلطوا معك فهذا مو معناه أنهم نزلوا من قدرك وأهانوكِ .

لو ما شلتي هذا من بالك راح يكون صعب تشفي غليلك منهم وراح تظلي تحسي أنك ما أخذتي حقك ولا ارتحتي حتى لو قاطعتيهم لاخر عمرك . لكن لو فهمتي أنهم مساكين لأنهم خطائين لأنهم بشر وبأنه فقط يلزمهم قرصة اذن مو انتقام بترتاحي أكثر وبتنحل مشكلتك

مش عارفه اذا فكرتي وصلتك

اذا عندك أي تعقيب أو نقاش بالموضوع أنا برجع لموضوعك بإذن الله لما أصحى من النوم

مواقع النشر