دليني عفعل الصواب خالة بيتا ’’’ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 25-09-2013, 12:29 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  
دليني عفعل الصواب خالة بيتا ’’’

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ’’’

أتمنى أن تكون بخير وبسعادة خالة بيتا : )

من البارحة وأنا أُفكر بأن أسألك كيف أتعامل مع بنت أختي الصغيرة ..

قبل يومين كانت موجودة عندي ودخلت تبكي بشدة وبحرقة ..فأخبرتها مابكِ ؟!

قالت أنا أحبّ ..أنا تسرعت عليها بالإجابة وقلت لها صديقاتكِ وحب البنات هذا مراهقة وماينفع هي عمرها 13 سنة ..

فذهلت بصراحة عندما قالت بأنها تحب ابن أختي ولها سنة تتعذب عندما تراه وكيف لقلبها الصغيراحتمل ذلك ..؟!
وهي تعتبرني أقرب من أمها تحبني وأمنت علي بأن لاأخبر أمها أبداً وأنا مستحيل أخبرها أختي وأختي الآخر بهذا الحب خوفاً من المشاكل !

أخبرتها لاينفع وبكل الطرق ياحبيتي ياصغيرتي تقول أنا أحبه وتبكي بحرقة والثاني ابن اختي عمرها 14 او 15

فقلت لها هذا حب صغار ماينفع وجلست اشاكسها بأنه لما تكبري أحجزه لكِ ولا أجعل أحد يأخذه غيرك

أتعلمي خالة بيتا ماذا قالت ؟!

أنا حنتظر لما اوصل 19 سنة عشان اتزوج ويمكن اكون اكبر لما اتزوج فوق العشرين

فطلبت مني طلب بأن أسأل ابن اختي هل يحبها ولا لا !

حاولت اكرهها به لكن لاجدوى أبداً

وأنا خائفة لأنها لدي كل سبل التواصل لتتواصل معه سواء عبر الجوال عخدمة الواتس او البلاك والنت وووو

وللأسف نحن في بئية متفتحة جداً فكل نهاية أسبوع العائلة موجودين والإختلاط موجود والولد موجود !!

حزينة عليها لأنها نفسيتها معدمة سبحان الله لي فترة اقول مابها هذه تأتي وتصمت مع إنها ماشاء الله بنت مشاكسة جريئة قوية تحمل صفات انسانة شجاعة ولم أراها تبكي إلا اول مااخبرتني بهذا الخبر ...!

دليني كيف أساعدها خالة بيتا بحيث بأنه أخواتي لايعرفوا بذلك ولا اريد مشاكل لأنها أختي لو عرفت ستكون أنتِ السبب وأنتِ وووووو !

وابنتها تثق بي جداً وتعتبرني مثل أمها وأنا لاأريد أخذلها أبداً ...

وهي الآن تهدد تقول لن أتي بمجموع ممتاز هذه السنة بسبب هذا الأمر ...!

فكرت أخذها أستشاري أسري لكن خفت تتشعب والأفضل أحلها أنا ومن ثم بأفكارك ياحبيبة ...

فشكراً لكِ على حسن استماعكِ لي ..وكثر الله من أمثالكِ خالة بيتا
قديم 25-09-2013, 01:35 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
رد : دليني عفعل الصواب خالة بيتا ’’’

هلا حبيبتي

الله يسعدها بنت أختك ... صرنا بزمن صعب الله يعينهم ويعيننا

بقولك شنو ممكن أنا أعمل لو كنت بمكانك لكن ما أعرف اذا هذا يناسب وضعك وظروفكم وبيئتكم .

لو كنت بمكانك بكلمها بشكل جاد تماما وأتناقش معها على أساس أن شعورها حقيقي ودائم وأفكر معها بكل الامكانيات
تكلمي معاها عن شخصيته وهل هو يناسبها أو لأ وفهميها بأن الحب لحاله ما يعمر بيوت ولا ينجح زواج فلازم تفكر فيه بشكل شامل كشخصية وصفات .

بتفق معها أن فعلا الحل هو أن تحافظ على شعورها وتنتظر الى أن تصير بعمر الزواج وأن خطتها حلوه .. لكن بفهمها أنها وبسبب أن الوقت طويل من الان الى عمر زواجها لو بدأت تطور علاقتهم راح توصل لأمور ما يجوز انها توصل له . وهذا حتمي وما راح تقدر تتحكم فيها فالأفضل أنها تسوي فريز وتتوقف عن أي تصرف لكذا سنة وبعدها تقدر تتصرف .

يعني لو هي من الان سألته (( حتى لو عن طريقك )) وعرفت رأي الولد راح هو يحط الموضوع بباله ويبدأ يسوي حركات هي في غنى عنها ويمكن يورطها بأمور أو كلام تزعلها وتزعل أهلها منها وهي ما ترضاها على حالها فتزعل منه وبالتالي بتخرب علاقتها فيه قبل ما تبدأ هالعلاقة .

قولي لها أنك سمعتي كثير عن حب من هالنوع نجح وصار الزواج بسبب أن كل طرف فيه حافظ على السرية وتناسى شعوره وأشغل نفسه بدراسته .. وفي منهم سافر الشاب وكمل دراسات عليا لأنه كان ينتظر البنت توصل العمر المطلوب وما تواصل معها نهائي ولما رجع خطبها وتم كل شيء بصورة حلوه .
بينما لو أنه كلمها من وهم صغار كان انشغلوا برسائل وتواصل وانشغال التفكير وحطوا نفسهم وحبهم بمحل خطر وغالبا بيموت هذا الحب من بدايته لأنه بيواجه مشاكل مثلا أن ينشغل الشاب عن دراسته ويفشل مستقبله فأهلها ما يوافقوا عليه ومشاكل ثانية ممكن ما يقدروا يتعاملوا معاها .

طبعا بتقول لك طيب انتي افهمي منه بدون ما يحس بطريقة غير مباشره ... وهذا مو غلط .. حاولي قدر الامكان تعرفي رأيه فيها أو اذا كان بخاطره بنت غيرها لكن بحيث ما يحس أبدا عن شعورها له . وفهميها غرضك من هذا لأن لو حس فيها غالبا راح يكون هذا سبب للمشاكل وبالتالي دفن حبها قبل الأوان .

انصحيها بكثرة الدعاء اللي بعد الصلاة وبالذات صلاة القيام .. وبهذا تضمني أنها تتقرب من الله وانتي عارفه ان التقرب لله بيحميها والصلاة بتمنعها عن الغلط ... يعني استغلي حاجتها ورغبتها لدفعها باتجاه الدين عشان تحميها من وسوسة الشيطان لكن لا تقولي لها انه هذا هو غرضك انما من باب أنه الدعاء وسيلة لتحقيق رغبتها خاصة لو كان بعد صلاة وقراءة قرءان ...

هذا اللي خطرلي ممكن أقوله لها لكن ما أعرف اذا يناسبها أو يقنعها ..الصراحه ما انحطيت بمثل هالموقف من قبل
قديم 25-09-2013, 02:37 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
هلا حبيبتي

الله يسعدها بنت أختك ... صرنا بزمن صعب الله يعينهم ويعيننا

بقولك شنو ممكن أنا أعمل لو كنت بمكانك لكن ما أعرف اذا هذا يناسب وضعك وظروفكم وبيئتكم .

لو كنت بمكانك بكلمها بشكل جاد تماما وأتناقش معها على أساس أن شعورها حقيقي ودائم وأفكر معها بكل الامكانيات
تكلمي معاها عن شخصيته وهل هو يناسبها أو لأ وفهميها بأن الحب لحاله ما يعمر بيوت ولا ينجح زواج فلازم تفكر فيه بشكل شامل كشخصية وصفات .

بتفق معها أن فعلا الحل هو أن تحافظ على شعورها وتنتظر الى أن تصير بعمر الزواج وأن خطتها حلوه .. لكن بفهمها أنها وبسبب أن الوقت طويل من الان الى عمر زواجها لو بدأت تطور علاقتهم راح توصل لأمور ما يجوز انها توصل له . وهذا حتمي وما راح تقدر تتحكم فيها فالأفضل أنها تسوي فريز وتتوقف عن أي تصرف لكذا سنة وبعدها تقدر تتصرف .

يعني لو هي من الان سألته (( حتى لو عن طريقك )) وعرفت رأي الولد راح هو يحط الموضوع بباله ويبدأ يسوي حركات هي في غنى عنها ويمكن يورطها بأمور أو كلام تزعلها وتزعل أهلها منها وهي ما ترضاها على حالها فتزعل منه وبالتالي بتخرب علاقتها فيه قبل ما تبدأ هالعلاقة .

قولي لها أنك سمعتي كثير عن حب من هالنوع نجح وصار الزواج بسبب أن كل طرف فيه حافظ على السرية وتناسى شعوره وأشغل نفسه بدراسته .. وفي منهم سافر الشاب وكمل دراسات عليا لأنه كان ينتظر البنت توصل العمر المطلوب وما تواصل معها نهائي ولما رجع خطبها وتم كل شيء بصورة حلوه .
بينما لو أنه كلمها من وهم صغار كان انشغلوا برسائل وتواصل وانشغال التفكير وحطوا نفسهم وحبهم بمحل خطر وغالبا بيموت هذا الحب من بدايته لأنه بيواجه مشاكل مثلا أن ينشغل الشاب عن دراسته ويفشل مستقبله فأهلها ما يوافقوا عليه ومشاكل ثانية ممكن ما يقدروا يتعاملوا معاها .

طبعا بتقول لك طيب انتي افهمي منه بدون ما يحس بطريقة غير مباشره ... وهذا مو غلط .. حاولي قدر الامكان تعرفي رأيه فيها أو اذا كان بخاطره بنت غيرها لكن بحيث ما يحس أبدا عن شعورها له . وفهميها غرضك من هذا لأن لو حس فيها غالبا راح يكون هذا سبب للمشاكل وبالتالي دفن حبها قبل الأوان .

انصحيها بكثرة الدعاء اللي بعد الصلاة وبالذات صلاة القيام .. وبهذا تضمني أنها تتقرب من الله وانتي عارفه ان التقرب لله بيحميها والصلاة بتمنعها عن الغلط ... يعني استغلي حاجتها ورغبتها لدفعها باتجاه الدين عشان تحميها من وسوسة الشيطان لكن لا تقولي لها انه هذا هو غرضك انما من باب أنه الدعاء وسيلة لتحقيق رغبتها خاصة لو كان بعد صلاة وقراءة قرءان ...

هذا اللي خطرلي ممكن أقوله لها لكن ما أعرف اذا يناسبها أو يقنعها ..الصراحه ما انحطيت بمثل هالموقف من قبل

أولاً / ممّتنة لكِ بشدّة خالة بيتا عالرد ’’’كثّر الله من أمثالكِ ...

ثانياً / من ناحية الدين بالنسبة للصلاة لاتصلي إلا متقطعة لكن عندما ترآني تُصلي وأنا أغضب فأخبرها لاتخافي مني ياصغيرتي فخافي من الله ..

آآآهٍ ياخالة بيتا في ردكِ أتيتِ على وتر حساس جداً ..بالنسبة حتى والدايها من الناحية الدينية لاأعلم ماذا أقول سوى الشكوى لله لاأريد أكتب من هذه الناحية هنا للخصوصية وهداهم الله ...

المجتمع الذي أعيش به لم يتربى على أساس ديني ...هداهم الله ويهدينا كذلك ...نعيش على أهوائنا

ياخالة بيتا جداً جداً المجتمع منفتح لدرجة لاتتصوريها !!!!!! لدرجة مقززة !!!

المشكلة بأنها صغيرة جداً كيف تفكر بهذه الأمور ؟!

حاولت أكرهها فيه ...فقلت لها فيه جواله في أشياء مو حلوه وكيف تحبي واحد وانسان اخلاقة مش حلوة هكذا حاولت بكثير طرق بأني أكرهها فيه فهي ذكية تقول لي لاتُكرهيني فيه ..!

أحتويها دوماً وأغنجها وأعطيها كل شيء تُريده لكن لاأريد تلجأ لطريق خاطىء ...حتى قلت لها عن تجربتي القاسية

شوفي الخالة سر الحياة ذهبت تحب من طريق سيء وماذا فعل بي وووو وأسرد لها وأنا ابكي عشان تتأثر !

فسكتت قليلاً بعدين قالت أنتي حبيتي من طريق خطأ لكني أنا أحب واحد بقربي !!

ولو قلت عن هذا ستحصل مشاكل كثييييرة وخصوصاً كل أب فيها من الصفات السيئة جدااااااااااااا

وحيؤثر على علاقات أخواتي وهي أصلاً مضطربة فلاتحتاج إضطراب أكثر !!!

سأفعل بما قلتيه لي ..وأُخبركِ كذلك ...!!

وأُهددها بسحب الجوال وكل شيء وبوالدها كذلك !!!

الله يرضى عليكِ ويحفظ أحبابكِ من كل مكروه ياخالتي الحبيية ...ممّتنة مرة أُخرى ..

الله يحفظ بنات وشباب المسلمين ..

التعديل الأخير تم بواسطة *سر الحياة* ; 25-09-2013 الساعة 02:39 PM
قديم 25-09-2013, 03:06 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

لا تستعجلي حبيبتي ... لا تهدديها لا بوالدها ولا بالجوال ..بتنفر منك

انتظري بالأول وشوفي ردة فعلها على احتوائك لها ... لو ما نفع ساعتها تجربي التهديد والتخويف ولو ما أظن انها تخاف

أهم حاجة انها تحس أنك تعامليها على أنها كبيره وناضجة وبأنك ماخذه موضوعها بجدية وفعلا حطي ببالك وكأنها بنت 18 . لأنها هي مقتنعه تماما بمشاعرها ومهما قلتي لها ما راح تقدري تقنعيها أنها تتخلى عنه وانتي عارفه كيف يكون شعور الواحد وهو بخضم التجربة يكون عايشها بكل كيانه .
كونك تكرهيها فيه أو تقولي لها انها صغيره على هذا أو أن مشاعرها مشاعر مراهقة مو أكثر أو تخوفيها هذا كله مثل النفخ بالهوا ماله فايدة بحالتها
لكن لو اقتنعت انها ما تتواصل معاه ممكن ساعتها تبرد مشاعرها شوي وتصير تحت السيطرة وما راح تقتنع بهذا إلا بشيء يكون متعلق بحبها .. خوفها على حبها هو الشيء الوحيد اللي ممكن يقنعها تتجنب التواصل معاه

والناحية الثانية اللي هي الدين ان شاء الله بتصير أقوى عندها لو هي فعلا اقتنعت بجدوى الدعاء وبأنه فعلا ممكن يكون سبب أن يصير ابن خالتها من نصيبها .

ترى 13 مو صغيره لكن الفرق أن بنت أختك صارحتك وللا أكثر البنات بهالعمر تمر بهذي المشاعر تجاه الأقارب بالذات .

أنتظر ردك بعد ما تكلميها
قديم 25-09-2013, 04:34 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
لا تستعجلي حبيبتي ... لا تهدديها لا بوالدها ولا بالجوال ..بتنفر منك

حاضر خالتي الحبيبة : )

انتظري بالأول وشوفي ردة فعلها على احتوائك لها ... لو ما نفع ساعتها تجربي التهديد والتخويف ولو ما أظن انها تخاف

صدقتِ فعلاً هي من النوع الشخصية القوية جداً ...والعنيدة

أهم حاجة انها تحس أنك تعامليها على أنها كبيره وناضجة وبأنك ماخذه موضوعها بجدية وفعلا حطي ببالك وكأنها بنت 18 . لأنها هي مقتنعه تماما بمشاعرها ومهما قلتي لها ما راح تقدري تقنعيها أنها تتخلى عنه وانتي عارفه كيف يكون شعور الواحد وهو بخضم التجربة يكون عايشها بكل كيانه .
كونك تكرهيها فيه أو تقولي لها انها صغيره على هذا أو أن مشاعرها مشاعر مراهقة مو أكثر أو تخوفيها هذا كله مثل النفخ بالهوا ماله فايدة بحالتها

كنتُ أحسب بأنه حيفيدها ..قلت هي صغيرة أخذها على على عقلها لكن لن أتبع الأسلوب كما قلتي ..
لكن لو اقتنعت انها ما تتواصل معاه ممكن ساعتها تبرد مشاعرها شوي وتصير تحت السيطرة وما راح تقتنع بهذا إلا بشيء يكون متعلق بحبها .. خوفها على حبها هو الشيء الوحيد اللي ممكن يقنعها تتجنب التواصل معاه

إن شاء الله أقدر أقنعها ...وخاصة لأنها تحبني حبيبتي الصغيرة ...أتعلمي خالة بيتا أحياناً أقولها بنتي الصغيرونة : ) يعلم الله كم أنا خائفة لااريد ترى مثل وتعيش كقصة مآساتي ...

والناحية الثانية اللي هي الدين ان شاء الله بتصير أقوى عندها لو هي فعلا اقتنعت بجدوى الدعاء وبأنه فعلا ممكن يكون سبب أن يصير ابن خالتها من نصيبها .

سأحفزها بهذه الطريقة من ناحية الدين وأخبرها دوماً وسأظلي معها عالجوال دايماً .

ترى 13 مو صغيره لكن الفرق أن بنت أختك صارحتك وللا أكثر البنات بهالعمر تمر بهذي المشاعر تجاه الأقارب بالذات .

نعم صارحتني لأنه كانت مكبوتة بكت بطريقة مفجعة ...أعلم بأنها تثق بي لهذا أخبرتني بكل مابقلبها ..

وسأحاول أن أقربها من أمها كمان وسأفعل مابوسعي ...

أنتظر ردك بعد ما تكلميها
حاضرة خالتي الحبيبة بيتا ..الله يخليكِ ولايحرمنا منكِ أيتها الأم الحنونة ويكثر منكِ يارب ..
قديم 26-09-2013, 08:27 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

مساء الخير خالة بيتا الحبيبة ...

سأسافر بعد الحج بإذن الله وأستقر ...لكن أيعقل يتعدل تفكيرها أول مرة ولا تحتاج إصرار وهكذا ..

أخاف لما أسافر ترجع تفكر وتصير مشاكل بعدها وسيكون لاأحد يعلم سواي أنا التي سكتت ...

عقلي متوقف من التفكير اليوم

هي غداً تأتي إليّ وسأراها وأكلمها بما قلتيه لي ..
قديم 26-09-2013, 09:13 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سر الحياة* مشاهدة المشاركة
مساء الخير خالة بيتا الحبيبة ...

سأسافر بعد الحج بإذن الله وأستقر ...لكن أيعقل يتعدل تفكيرها أول مرة ولا تحتاج إصرار وهكذا ..

أخاف لما أسافر ترجع تفكر وتصير مشاكل بعدها وسيكون لاأحد يعلم سواي أنا التي سكتت ...

عقلي متوقف من التفكير اليوم

هي غداً تأتي إليّ وسأراها وأكلمها بما قلتيه لي ..
هلا حبيبتي ..مساء الورد

لو اقتنعت تماما بكلامك أتوقع يكون كافي

لكن انتِ شو بتفكري تعملي ؟؟ شو الخيارات اللي أمامنا ؟؟ ممكن تكلمي أمها أو أخت أخرى تكون قريبة منها ؟

تقدري أنك تضيفيها بالواتس اب هي وولد أختك حتى تراقبي أوقات اتصالهم الاثنين ... وتظلي على تواصل معها بشكل يومي حتى تتابعيها وما ترجع بتفكيرها بغيابك .. خلينا نستغل تكنولوجيا ووسائل التواصل لصالحنا هالمره

وكمان تابعي دراستها وصلاتها عن طريق أمها ... لو كانت مقتنعه بكلامك بتبذل جهد بدراستها وصلاتها لكن لو بدأت تفكر بطريقتها بتنشغل عن دراستها وبيتأخر مستواها .

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 26-09-2013 الساعة 09:15 PM
قديم 27-09-2013, 12:49 AM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
هلا حبيبتي ..مساء الورد

لو اقتنعت تماما بكلامك أتوقع يكون كافي

لكن انتِ شو بتفكري تعملي ؟؟ شو الخيارات اللي أمامنا ؟؟ ممكن تكلمي أمها أو أخت أخرى تكون قريبة منها ؟

تقدري أنك تضيفيها بالواتس اب هي وولد أختك حتى تراقبي أوقات اتصالهم الاثنين ... وتظلي على تواصل معها بشكل يومي حتى تتابعيها وما ترجع بتفكيرها بغيابك .. خلينا نستغل تكنولوجيا ووسائل التواصل لصالحنا هالمره

وكمان تابعي دراستها وصلاتها عن طريق أمها ... لو كانت مقتنعه بكلامك بتبذل جهد بدراستها وصلاتها لكن لو بدأت تفكر بطريقتها بتنشغل عن دراستها وبيتأخر مستواها .
أهلين خالة بيتا حبيبتي ’’’

دخلت من حاسوب آخر لأرد عليك لأنه حاسوبي سقط من ايدي وانكسرت الشاشة : )

مستحيل أخبر أختها خالة لأنه مافي فرق بينهم بالعمر سوى سنتين فقط ..أخاف لو خبرتها تُخبر أبوها ولاأخوانها حتكون مشكلة كبيرة لأن عقولهم سيئة جداً ...أما أمها سأخبرها بطريقة غير مباشرة ..
فرحتي قلبي ياخالة بردكِ ’’’لأني أول ماسمعت بالسفر عطول آتاني هم بها ..

ماأريد يصير شيء وبعدها يتعذب ضميري ...لأني أعلم ضميري من النوع المؤنب الكثير ..ماأريد أضرها ..

غداً ستأتي عندنا وسأجعلها تنام ..

الله يخليك ياخالة بيتا ويحفظكِ ...
قديم 28-09-2013, 04:18 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

مساؤكِ أكوام فرح ياخالتي الحبيبة ’’’

أول شيء عاملتها كصديقة ’’’وفتحت قلبها لي وأخبرتني بكل شيء ’’’أتعلمي ياخالة بيتا عرفت سبب تعلقها به ’’

للأسف أكثرنا يتعامل بهذه الطريقة عندما ينادي اسمها يقول لها اسم المقرب لها من العائلة ’’أفهمتي مقصدي ؟!

أتت عندي الليل وظلت طول الليل أكلمهما و الصباح قليلاً’’’ وصارت تبكي كثيراً آلمتني ياخالة بيتا ...وقلت لأختي كوني قريبة من ابنتكِ هي تشك بأن فيها شيء ’’لكني نكرتُ ذلك بصراحة ...

هي الآن بحالة صمت ونائمة لأنه تعبت من السهر لحد 11 الظهر ’’’

نصحتها بأنك مازلت صغيرة ..والحياة مازالت أمامكِ ...تتنبه للدراسة فقط وصديقاتها وكل شيء تحبه إلا الحب ...!

وهددت تهديد بأسلوب لطيف بأن لاتحاول تتواصل معه لا برسائل ولا أي شيء ...

وذكرتها بأمنيتها بأنها تُريد أن تكون طبيبة وهذا الولد لن يجعلكِ طبيبة ...استعملت أسلوب بأني أقول صفة أبعدها عن التفكير به ...

جعلتها توعدني بأنها تحافظ على معدلها بمثل ماهو ولا ينزل ’’’

وأخبرتها عن الصلاة وتارك الصلاة قربتها قليلاً ...

كل الكلام الذي كلمتها به ’’ظلت صامتة وتبكي فقط ..

سأنتظر عندما تصحى ماردها وكيف نفسيتها ؟!

وقلت لها الحقيقة بأني لن أسأله أبداً ولا يحق لكِ السؤال ’’وطلبت منها ألا تتكشف عليه أبداً ولا تجلس ...!

ضغطت عليها بشدة ’’وقلت لها لا يكون تفكري بأني عندما أسافر تفعلي شيء غير لائق !!!
قديم 28-09-2013, 11:27 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سر الحياة* مشاهدة المشاركة
مساؤكِ أكوام فرح ياخالتي الحبيبة ’’’

أول شيء عاملتها كصديقة ’’’وفتحت قلبها لي وأخبرتني بكل شيء ’’’أتعلمي ياخالة بيتا عرفت سبب تعلقها به ’’

للأسف أكثرنا يتعامل بهذه الطريقة عندما ينادي اسمها يقول لها اسم المقرب لها من العائلة ’’أفهمتي مقصدي ؟!

أتت عندي الليل وظلت طول الليل أكلمهما و الصباح قليلاً’’’ وصارت تبكي كثيراً آلمتني ياخالة بيتا ...وقلت لأختي كوني قريبة من ابنتكِ هي تشك بأن فيها شيء ’’لكني نكرتُ ذلك بصراحة ...

هي الآن بحالة صمت ونائمة لأنه تعبت من السهر لحد 11 الظهر ’’’

نصحتها بأنك مازلت صغيرة ..والحياة مازالت أمامكِ ...تتنبه للدراسة فقط وصديقاتها وكل شيء تحبه إلا الحب ...!

وهددت تهديد بأسلوب لطيف بأن لاتحاول تتواصل معه لا برسائل ولا أي شيء ...

وذكرتها بأمنيتها بأنها تُريد أن تكون طبيبة وهذا الولد لن يجعلكِ طبيبة ...استعملت أسلوب بأني أقول صفة أبعدها عن التفكير به ...

جعلتها توعدني بأنها تحافظ على معدلها بمثل ماهو ولا ينزل ’’’

وأخبرتها عن الصلاة وتارك الصلاة قربتها قليلاً ...

كل الكلام الذي كلمتها به ’’ظلت صامتة وتبكي فقط ..

سأنتظر عندما تصحى ماردها وكيف نفسيتها ؟!

وقلت لها الحقيقة بأني لن أسأله أبداً ولا يحق لكِ السؤال ’’وطلبت منها ألا تتكشف عليه أبداً ولا تجلس ...!

ضغطت عليها بشدة ’’وقلت لها لا يكون تفكري بأني عندما أسافر تفعلي شيء غير لائق !!!
أهلا حبيبتي ربي يسعدك دوم

حسيت ببعض النقاط واللي لونتها لك بالأحمر وكأني كنت أكتب بوادي وأنتِ ذهبتِ لوادي اخر .
مو قلنا بلاش تحسسيها أنها صغيره وأنها لسه صغيره على هذا الأمر ؟؟ هي بنت 13 يعني نضجت وتشوف جسمها تغير واختبرت مشاعر ما سبق وحستها من قبل .. كيف ممكن تقتنع منك بانها صغيره على الحب ؟؟؟ بتسكت وتبكي من ألمها لأن ماحد فهمها وترجع تكتم مثل أول وأكثر .
وموضع التهديد كان بودي تخليه الى أن تشوفي نتيجة كلامك معها باللين بالأول .

على أي حال انتي أقرب للبنت مني .... طمنيني عليها كيف صارت بعد العصر ؟ وشو تفسيرك لبكاءها خلال حديثك معها ؟

وأنا أعتذر لأن ما دخلت قبل هالوقت للنت لأن ما كنت بالبيت من الظهر ورجعت قبل شوي

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 28-09-2013 الساعة 11:30 PM

مواقع النشر