حامل وطلقني زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-12-2009, 05:58 PM
البحر التركوازي
عضو جديد
البحر التركوازي غير متصل  
حامل وطلقني زوجي

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكلتي بدأت مع زوجي من أول شهرين على زواجنا. حيث كان يتركني وحيدة ولأنه طالب معظم وقته في البيت لكن لايريدني بقربه. أول كلمة جرحني فيها لمن قال " أحس إننا زي البهايم" وذلك لمن حبيت في يوم أنه يأتيني مرة تانية. بعد الوحدة اللي كنت فيها قررت إني أترك حبوب الحمل وحملت في ولدي.
نحن متزوجين تقريبا ٤ سنوات. انفصلنا فيها مرتين , مرة عشان دراسته ومرة عندما زرت أهلي في العيد وزوجي رفض يرجعني البيت وتركني عندهم ٥ شهور عشان يفكر إذا في فايدة أرجع أو لا. بصراحة كنت أحبه موت وأطير من الفرح لما يكلمني. بس بعد ما تركني عند أهله المرة الأولى وسافر كنت أتضايق من تدخل أهله في كل صغيرة وكبيرة بخصوص طفلي الأول. وبعد فترة من التحمل اشتكيتله بالتلفون. اليوم التالي اتصل وقال انت المفروض تحمدي ربك عليهم بدل ما تشتكي منهم. وتخدميهم بدل كونك عالة عليهم. على فكرة أهله ميسورين وعندهم بدل الشغالة اتنين . أنا حاولت جهدي أني أشيل حملي عنهم لأن على قول زوجي كنت ضيفة ثقيلة. من بعدها برد قلبي عليه.

في المرة التانية أكتشفت إن زوجي أمه قالبته ضدي وإن هو مو شايف مني خير من الأساس وهي كمان ما قصرت. المشكلة إن صح ما أحبه زي الأول لكن عرفت زوجي وبدأت أتعامل معاه على أساس إن عمري ما حكون زي أهله. سبب تركه لي عند أهلي كان يقول إني مهملة في بيتي وعنايتي لولدي ومقصرة معاه. المهم مو شايف مني حسنة. جيت أدور واسطة بيني وبينه لأني مهما شرحتله إن الشي ما صار كذا وأحاول أفهمه يقول لي ما تقدري تقنعيني بعكس اللي يقولوه أهلي. وكلمت أخته الكبيرة تتوسطلنا. ما أدري أيش قالت لكن اتصل علي بعدها وقال أنا قررت أفتحلك بيت. لأن هذا اللي أبوي اشترط عليه لأنه شاف إن أهله لهم يد كبير في مشاكلنا.

بعد المرة الثانية من انفصالنا مرت الحين ٦ شهور وصار الوضع أحسن . حملت بدون إرادتي وهو كرهني من وقتها تقريبا. كل ما شاف شي ما يعجبه يقول لولدي الله يعينك على أم زي هاذي. وكان يقول أبغ منك تشيلي عني وتشاركيني. هو قصده أتصل على العمال و أهتم في فرش البيت مع إني ما عندي لا سواق ولا سيارة.

سبب طلاقه لي إن في يوم كعادتي أخدت ولدي للموعد مع الطبيب و حاولت أتصل على زوجي عشان أقله اللي صاير. لكنه كان في اجتماع. فقابلت الطبيب وقال إن ولدي عنده لحمية ولازم عملية. وقعت على الورقة وعملنا موعد للعملية. زوجي لمن عرف إني وقعت زي ما كنت أعمل زمان لمن كان مسافر ثار وقفل الخط بوجهي. لمن جاء قال لما أموت توقعي إنت. ومن كتر ما هو زعلان طل فيني وقال لاعاد توقعي على شى بدوني. أنا ما صبرت. قلت أنت شكلك ما تدري إيش تريد مني. شوية تبغاني أشاركك في المسؤلية وشوية تزعل على توقيع شيل لحمية. الإجراء بسيط وما يحتاج الزعل هادا كله. قام قال جهزي نفسك تروحي بيت أهلك. قلتله ماني رايحة بجلس في بيتي معززة مكرمة.( لأن قبلها بأسبوع كمان قال ايش رأيك تروحي عند أهلك نرتاح من بعض. و أنا ما رديت. ) المهم طولت لساني وقلتله إنت مو رجال إنت بتحاول تتهرب من المسؤلية تجاهي وتجاه اللي في بطني. قال كل اللي بهرب منه هو لسانك..

والله أول مرة أقول كلام زي هادا. لكن زوجي أحسه استفزازي وكلامه أوامر مو تفاهم. بصراحة ندمت وأرسلتله رسائل اعتذار في الجوال. لكن ما يرد عليها ولمن يجي البيت يتأخر ولا يطل في وجهي.

اليوم التاني طبعا ما يكلمني حاولت أقول له إذا ما لك نفس تتكلم معاي طيب بس حددلي وقت نتكلم فيه. لآن زوجي من النوع اللي إذا تركته يجلس بالأسابيع ما يكلمني. وبعدين يقول إنت ما همك تكلميني. المهم , رفض حتى كدة و أصريت وبدأت أمازحه قال إن ما تركتيني الحين طلقتك وأنا عاندت قام قال إنت طالق وأنا ماني مصدقة.

أبوي زعل لمن عرف إني حامل لأنه كان يستنى الوقت المناسب ويطلقني منه. و بصراحة أنا مني عارفة ايش إعمل. أقول في نفسي أحاول أراضيه بس شكله مو راح يرضى. عندي ٧ شهور على ولادتي. إذا ما رضي من هنا لوقتها فما عندي حل. ما أريد أقول لعائلتي لأني إذا رجعت له ما بيسامحوه وفي الأخير أنا الغلطانة لآني حملت منه.

أشيروا علي جزاكم الله خير
قديم 09-12-2009, 06:25 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
اختي الكريمة حياتكم أصلا قائمة على خطأ . هذه ليست حياة زوجية. أولا ما دخل أهلك في مسألة الإنجاب؟ ثانيا أبوك ليس له الحق في تطليقك من زوجك مثلما أنت ترفضين تدخل أهله في شؤونكما. ثم أنا أرى أن زوجك لم يخطئ في حقك كثيرا و كلامه ليس جارح يعني هو يريد نظام معين للحياة و لا يقول لك ذلك بأسلوب جارح.
قولك أنت لست رجل هذه ليست بمحلها أبدا و كانت مجانية بأتم معنى الكلمة . أنت جرحتك كلمة "نحن بهائم" رغم أنه وصف بها نفسه أيضا و لكنك لم تفكري فيما قلته أنت بكلام جارح.
لكن تطليق زوجك لك كان خطأ كبير جدا منه لأنه لم يكن مباشرة بسبب كلامك الجارح له و لكنه كان نتيجة إصرارك انت على إعادة المياه لمجاريها و هو تصرف منه غريب و ظالم.
لكن أصل المشكل هو تدخل الأهل في حياتكم من كلا الجهتين و مادام الأمر هكذا فنجاح حياتكم مستحيل.
الحل بصراحة لا أدري لأن موقف الأهل من هذا الشئ غير معروف و مسألة الطلاق صعب أن تبقى سرا بينكما.
الله ييسر أمرك
قديم 09-12-2009, 07:09 PM
اسيرة زوج
عضو نشيط
 الصورة الرمزية اسيرة زوج
اسيرة زوج غير متصل  
لابد لابد ان تعلمي عائلتك بالطلاق في
اقرب وقت ممكن حتى من الان هذا خطء خطء
ان تخبي طلاقك سيلومك ابوك وعائلتك كيف تخبئين
مشكل مثل هذا لان من حق عائلتك ان تعلم بالطلاق
ننسى كل ماجرى انسي نفسك هناك طفلان
لابد ان تصلحو الامور بينكم من اجل ابنائكم
خلي والدك يتحدث معاه من اجل الوصول لحل
وادا رجعت لزوجك ابعدو العائلتين لتعيشو في سلام
لاتنساي انك مطلقة مرة قبل هذه وهذا خطر
قديم 10-12-2009, 02:05 AM
البحر التركوازي
عضو جديد
البحر التركوازي غير متصل  
أ

أخي Tunisian

أبوي يقول إن ما دام في مشاكل بيننا لازم أعمل المستحيل كي لا أحمل لآن في كل مرة الضحايا راح يكونوا أكتر. وزي ما وضحت لآ أنا ولا زوجي كنا نريد الحمل هذا. من جهة أنا كنت أريد لكن أخاف يطلقني ومن جهة زوجي كان يقول أنا لسة بفكر في زواجنا نستمر أو لا . هو من يوم ما بدأت المشاكل عند أهله وهذة الجملة أسمعها كتير المرات كتهديد أو عشان يفكرني حتى أكون على يقظة وما أحمل.

تقول إن كلمة إنت مو رجال كانت مجانية , بصراحة أنا ما حكيت قصتي بكاملها خوفا من الإطالة لكن أحس إن لما الراجل يرجع من عمله تعبان بس ما يغنيه هدا الشي من خدمة عائلته. هو يقول لابيرجع ويرتاح ولا أحد يطلب منه شي. حتى فرش البيت يريد رميه على غيره. مشاويري أطلب من أهلي توصيلي. وفي الفترة الأخيرة يريدني أروح عند أهلي. طيب ليش؟ نعم أنا أشعر إن الرجل لما يرمي مسؤلياته العائلية على غيره مو راجل. لكن أنا ما عمري تصورت إني أقولها في وجهه.
وهو وحيد أمه وأبوه ودلالهم له زايد مع إنه في الثلاثينات من عمره. وهذه من ناحية تانية مشكلة في حد ذاتها.
قديم 10-12-2009, 02:21 AM
البحر التركوازي
عضو جديد
البحر التركوازي غير متصل  

أختي أسيرة زوج

أنا خائفة من إخباري لأهلي عما يجري لأن ما أريد أن يأتي والدي وياخدني من بيتي. أفضل أكون في بيتي لمحاولة الصلح بدل ما أكون عند أهلي ويقسى قلب زوجي علي أكتر. لما كنت عند أهلي المرة السابقة اضررت لإبقاء ولدي عند أهل زوجي وما كنت اشوفه إلا في الويك إند. وزوجي كان يتقل في إحضاره عندي. في البداية كنت أحسبه يتأخر لعمل وبعدين اكتشفت إنه عناد. أنا متعلقة جدا بولدي وما أستطيع تكرار تلك التجربة.

وعلى فكرة هذه الطلقة الأولى لكنه يقول إن الأمر انتهى
قديم 10-12-2009, 02:27 AM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
حسسيه بالذنب .. تزيني والبسي وانعزلي عنه ولاتكلمينه ولاتخدمينه
اذا علق .. قولي له انا مطلقه منك وبخلص عدتي وانا عندك .. واحسبي الايام والشهور بورقة معلقه .. وانتبهي تتراددي معه .. والافضل تخبري اهلك بالموضوع ...
قديم 10-12-2009, 05:58 AM
البحر التركوازي
عضو جديد
البحر التركوازي غير متصل  

أختي الملاك يونا

زوجي من بعد الطلاق يخرج للدوام وما يرجع البيت إلا وقت النوم. حتى ولدي ما يشوفه وإن حس عليه قام. الساندوش اللي كان ياخده معاه الصباح صار في الزبالة وانسي انه ياكل من طبخي. حتى طبخت له واتصلت عليه وقلتله إنه معزوم على العشا اتأخر و قال ماله نفس و حتى الشموع وهو داخل طفاها.

أخاف أطنشه يقوم يقول هي مبسوطة كذا. وكمان ما ودي أتعب قلبي على الفاضي.

وترى زوجي من النوع اللي ياخد فترة طويلة عشان يشتاق لي وإذا كان زعلان يعتبر من سابع المستحيلات إن يفكر فيني. يعني لبس وكشخة وتزين مو بالضرورة تجيب نتيجة وهادا مو أي زعل هادا طلاق. وأزيدك إني أفتكر في كل زواجي مرة وحدة اللي هو جاني واعتذر مني فيها. وان كان أكتر فكان في أول شهور زواجنا حيث إني نسيت إن عمره قالها.
قديم 10-12-2009, 07:27 AM
الحاايره
موقوف
الحاايره غير متصل  
الله يعوضك بااحسن منه ومالك منه طزفيييييييييه
حراااام كسرالخوااااااااااااااااطر
الله لايهينك
قديم 10-12-2009, 09:32 AM
قادمووون
عضو جديد
قادمووون غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمه..

تذكري قول الله تعالى {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]}

ليكن ايمانك بالله كبير واستعيني بالصبر والصلاة لانها هي مفتاح فرجك بإذن الله.

اما بالنسبة لزوجك لو صح ما تقوليه عنه,, فيجب ان يلتزم بحدوده وواجباته كزوج وعليكي اخبار اهلك بهذا الطلاق الاخير ووضع حد لهذا الزوج الي يتخذ من الطلاق وسيلة للبعد عنك لمجرد مشاده كلاميه.

اعانك الله وثبتك في محنتك ويرزقك من خيره ان شاء الله.
قديم 10-12-2009, 12:19 PM
عذبني جرحك
عضو جديد
عذبني جرحك غير متصل  
السلام عليكم

حبيبتى كان الله في عونك
اولا انا الومك انتي حبيبتي زوجك انسان تعود على الدلع وعلى ان كل ما يزعل يراضى عند اهله بس عندك لا
انتي من الاول واصلتي مسيره امه وابوه وما فرضتي اسلوب حياة المسئوليه عليه تذكريني باختي من اول حياتها مع زوجها يزعلها وتراضيه لانه وحيدامه وابوه
انتي غلطتي من ابدايه وجلستك عنده مالها معنا
اعزمي على تغيره بس مو فجاه بتد ريج
اول شي لا تقعدين عنده وهومطلقك روحي عند اهلك حاولي تكتبين له رساله قبل ماتروحين بخط يدك مضمونها انك ياستي وانه انتي تعبتي من محاولاتك باسعاده ولا تطرقين في للرساله لا للطاري الفراق والطلاق ولا انا مابيك عشان مايخذها حجه عليك وبعد لاتقولين احبك ومااقدر اعيش من دونك
لان زوجك من النوع الي مكتفي من الحب يبي شويت جد بحياته
ولاترجعين له الا اذا هو جاك واصبري اختي وتحملي بعده وزعله عشان مصلحتك انتي وعيالك
ولا تفكرين تتراجعين عن قرار تتخذينه اين كان
لن واضح ان زوجك متعود منك انك تهونين ودايم ينتظر المبادره منك ومن اهلك

الله يهديه لك
موضوع مغلق

مواقع النشر