ديوانية الشباب ( يسمح بمشاركة الرجال فقط ) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الرجل أفضل عطورات الرجال، ملابس الرجال، شياكة وأناقة.

قديم 21-12-2014, 09:26 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  
رد : ديوانيةة الشباب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جميل الهدب مشاهدة المشاركة
صحيح اخي في الله لازم الانسان يتعلم كل شيء . كل شيء مفيد . شوف الاجانب والغرب ، مستحيل يرفض انه يتعلم شيء جديد ولو كان من ثقافه اخرى ،
طبعا بدائرة المباح اذا مافي مشكله ، انا اطبق هذه القاعده واحاول اتعلم كل شيء .

تعرف اخي ولا يهون الاخوان ، انا احب النباتات والزراعه من صغر سني ، وفيه مره سالني شخص عن هواياتي قلت له كثيره منها انواع النباتات وعلومه والزراعه ، والله اخوي كاني قلت له اني حفار قبور ولا شي ، مع ان شغل حفار قبور مو عيب . لكن احس طحت من عينه . الزراعه يا اخوان فيها متعه وتشوف قدرة الله وتحيي الارض . بالاضافه لاجر وصدقه جاريه بعدد ماياكل انسان او حيوان او يستظل ، عندي مشتل صغير امارس فيه هوايتي وازرع بذور زهور زي القرنفل والاقحوان وغيره ، وبتسوي مزيج بين الوانهم عجيب ، وفيه النخيل ولقاح النخيل هذا علم لحاله وجدا ممتع ،

في المملكه والخليج عامه نحتاج ثقافة الزراعه والاشجار والمحافظه عليها ،
والاهتمام بحدائق المنزل ، بصراحه الي يهتموا بالحدائق اهل الرياض ماشاء الله داخل كل فيلا ارض زراعيه منسقه ، ياليت هالصوره تتعمم ،
ايه والله صدقت وبرافوا عليك والله النباتات من اجمل المخلوقات في الدنيا ويكفي انه الرسول صلى الله عليه وسلم قال اذا قامت الساعة وبيد احدكم فسيلة فليغرسها مما دل على اهمية الزراعة واجرها عند الله عز وجل
انا زوجتي تحب النباتات وان شاء الله راح اعمل عندي في البيت مشتل صغير نهتم فيه بالنباتات حاليا مصبر نفسي على نبتة الخيزران روعة في الجمال
قديم 21-12-2014, 09:29 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
انا عندي خيل اول شيء اقتنيته من باب الرياضه لانه يشد الجسم ويزود اللياقه والتوازن من اقوى الرياضات ثم صار هوايه قريب انزل صور ، وعلى فكره الخيول ماصارت مكلفه ، وانسو الي اصيله ولها مواصفات وو ، فيه شي حلو مايزود عن 20 الف ، وبالنهايه اهم شي تتعلم الفروسيه الفرس حقي ب 20 الف وشكلها بتجيب لي مهره بالطريق
الي يشتري يشتري فرس مو حصان عشان يقدر يستفيد
ما شاء الله تبارك الله ممتازة الفروسية والله نفسي ومنى عيني اركب حصان لكن يا خويي الوضع عندي ما يساعد وزني 160 وغير كذا سمعت ان تربيتها مكلفة جدا من ناحية اللعف والامراض وغيرها من حصن ومستلزمات ؟؟
قديم 21-12-2014, 09:36 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
تسلم عيونك اخي جميل

اما بخصوص الحيوانات الاليفة

اذكر من زمان غرت من جيراننا وطلبت حوض سمك وابتلشت في الفلتر والاكل
ومرة غلطت وانكب الاكل كله ومات السمك! وريحة عفنة والحالة حالة

وكنت اروح لاقاربي وعندهم قطط وكنت اخاف منها ولا ازال

والان بالنسبة لاطفالي اكثر شيء شايل همه انها ارواح ويجب الانتباه لها

طلبو عصافير ورفضت

وجدتهم جابت لهم

ومن ثم اهملوها وابتلشنا فيها وصرفناها

الان بنت تبي قطة !

واخواتها معارضين

واما ابني فجاب العيد

يقول :

بابا اشتريلي ثعبان !!!!!!
حلوة ذي ثعبان ما شاء الله الله يحفظهم لك بس يا غالي القطة والله روعة وتربيتها ممتعة جدا ودائما احس ان القطط واغلبية الحيوانات الاليفة تحس بحزن الانسان ودائما تواسيه وتتمسح به عموما لو حبيت انك تشتري قطة انصحك بنوع السيامي صحيح انو شعره مهو كثيف لكن يعتبر ذكي جدا وهوا مما ينصون به المبتدئين لانه ينظف نفسه بنفسه وقليل المرض وانصحك تاخذ قطة كبيرة عمرها اكبر من سنة عشان ما تتعب معاها في الامراض ويفضل تكون انثى عشان الذكر لمن يطلب تزاوج راح يعدم لك البيت بنشر بوله وانتم بكرامة في جميع ارجاء البيت لانها طريقة جذب الاناث عندهم سبحان الله
قديم 21-12-2014, 09:40 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
تصدقوا ياشباب

اني فخور جداً بمعرفتكم وبالسواليف معكم

ماشاء الله سواليف مفيدة وتبادل خبرات

ومركزّة :

الصفحة الواحدة هنا

تسوى عشرة هناك
والله اننا اسعد اخي في الله ومعرفتكم فيها خير وفايئدة واسال الله العظيم رب العرش العظيم مثل ما جمعنا مع الاخوة الكرام جمعة مباركة في هذا المنتدى المبارك في الدنيا بان يجمعنا في جنات النعيم في الاخرة
قديم 21-12-2014, 09:41 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
هههههههه ثعبان
طلب غريب

الاسماك فيه الي يعتقد ان الاقتناء والاهتمام سهل .
الاسماك صعبه لايمكن تجد حيوان الاهتمام فيه سهل ابدا .

الاسماك الزينه وغيرها تكون غالبا لها القدره تعيش في مجاري الانهار
يعني تقدر تشعر بعذوبة الماء

المشكله ان الماء عندنا طاغي عليه الكلور واذا كانت اجسامنا وشعورنا تتاثر بالكلور والاملاح ، فكيف بالاسماك ، بتموت فورا
كلام سليم لكن يتوفر في محلات الزينة محلول يوضع في الحوض ليقلل من اثر الكلور على الاسماك
قديم 21-12-2014, 09:47 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
ترا هيا سهله تتعلم الاساس بس ، لكن تحتاج ناس صبورين عليك

والحساسيه المهم يكون نظيف الخيل لانه يحتاج استحماام بعد المجهود والتراب وغيرها
الاستحمام اساسي ليس ثانوي زي مايفكر الناس

وفيه ناس حتى لو نظيف تجي حساسيه لان طبيعة الجسم كذا

يارب انها اخر التوقيفات ربي مايبتلي فيها مسلم

والله ان البنات والنساء لو كتبوا سلبيات القياده للسياره وجربوا كوارثها ومخاطرها
والعالم الي بالشوارع تتحذف عليك والشوارع الغير مهيئه ، بيعيدوا التفكير اكثر من مره ، مافي شيء مهيأ عشان الانسان يسوق ، لا ومع ساهر كمان

وتخيل بدال ماتكتب سائق تحت التدريب ، تكتب ايش !

ولا تعال شوف طرق السفر الطريق يكون 2 سيد وسيد بعدين يصير 1
بعدين يصير 3 عشان تحويله

يارب الطف فينا بس ، لو انتم من الناس الي تسافروا كثير بالسياره اقولكم على طرق سيئه تماما ، الانسان يضطر يحجر طيران حتى لو حاب يتمشى بالسياره
لكن حتى الطيران محتاج صيانه ،

للاسف
يا اخي جميل لا يخفى عليك طريق جدة ينبع ما فيه ولا محطة بنزين طرق 350 كيلو فين امن الطرق وفين وزارة النقل عن هذا الطريق ومحد فينا يغيب عنه طريق الساحل الجنوبي الي قد يسميه البعض بطريق الموت سابقا يقولون الان اصبح مسارين رايح مسارين جاي كان في الاول طريق رايح وطريق جاي مافي بينهم اي حدود
قديم 21-12-2014, 10:01 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RAOUF&RANA مشاهدة المشاركة
انا كان عندى سحلفه مربيها بس وقعت على السلم وضهرها انكسر وماتت ..
انا احب القطط وابنتى ايضا تموت فيهم انما لا احبذ دخول الحيوانات الاليفه للمنزل فهى ناقله للامراض ..
ممكن مشاهدتها من بعيد والاستمتاع بها ..
حلوه فكره العصافير اهى تعمل حس للبيت برضه ..
اسمحلي يا اخي الغالي ان اصحح لك هذة المعلومة الحيوانات لا تنقل امراض من انسان لانسان لان جيناتها لا تتشابه مع جيناتنا فهي تنقل بعض الامراض التي تصيبها هي وتصيب بعدها الانسان مثل مرض التكسوبلازما وهذة جرثومة تصيب النساء وبعيد عن نسائنا ونساؤكم يصاب النساء بالاجهاض في فترة الحمل لكن هذة الجرثومة لها علاج فعال يقضي عليها تماما موجود في الصيدليات للبشر وايضا في البيطرية للقطط ويمكن لهذة الجرثومة بان تصاب بها الانثى عن طرق اكل اللحم الغير مطهوا جيدا وايضا اكل الفواكه والخضروات الغير مغسولة جيدا بالعربي ما جات على القطط وبس بل ان احتمالية نقلها عن طريق القطط تعتبر اضعف من ما سبق ذكره وهي بان القطة عندما تتبرز وانتم بكرامة اذا عدى على برازها 24 ساعة وكانت مصابة القطة بهذة الجرثومة اذا تم ملامسة برازها وانتم بكرامة ولم يتم غسيل اليد بالصابون قد تصاب الانثى بهذة الجرثومة شايفين الفلم الهندي كيف هذة اخطر الامراض التى قد تصيب الانسان من القطط باقي الحساسية الطبيعية من القطط انا لي صديق يحب القطط ولكن لديه حساسية منها وصف له الدكتور دواء رخيص يعيش عليه طول ما هوا عنده قطة عشان ما يتحسس منها فقط
قديم 21-12-2014, 10:06 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ الحياة مشاهدة المشاركة
لا تضيع فلوسك بحيوانات اذا ما تدر عليك اي فائدة
هواية نعم لكن خسائر لا فبرأييء الاهل اولى بالمال
بصراحة انا شايف انه المبالغ مناسبة ماهي مررررررررررة نار مقارنة باسعار مزايين الابل

هذيك الي من جد خسائر
قديم 21-12-2014, 02:56 PM
جميل الهدب
موقوف
جميل الهدب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة

ما شاء الله تبارك الله ممتازة الفروسية والله نفسي ومنى عيني اركب حصان لكن يا خويي الوضع عندي ما يساعد وزني 160 وغير كذا سمعت ان تربيتها مكلفة جدا من ناحية اللعف والامراض وغيرها من حصن ومستلزمات ؟؟
يسعدني شوفة ردودكم واتعرف علي الوجيه الطيبه ، انا حايس الدنيا مره اتكلم فصحي ومره فصحي وعامي قلت افضل اتكلم بلهجتي العاديه ، الله يحييكم
اخوي وحبيبي والله مافاتك شي ، تقدر تقول عمرك ؟
وكل مطرود ملحوق ، الي براسك تجيبه تجيبه يا حبيبنا

والله اعرف لك شخص من بيت كلهم اوزان عاليه ، ومن دخل الجامعه كان يمشي علي حميه وكان الاصغر ، ويسوي رياضه ، وكان والله العظيم يوقف سيارته برا الجامعه عشان يضطر يمشي مسافات ، تخيج الشب وجاب معدل وتزوج وسافر ابتعاث ونزل لنصل وزنه او اقل ، شوف بس الاراده وش تسوي ، اخوانه الكبار متزوجين وفي مدن اخري لكن دفعهم للاراده وكسر القيود ، لدرجة ان اخوه الكبير صار يمشي علي نفس المنوال وحقق انجاز وهو في الاربعينات ، الهمه ياصاحبي ، وتحب ارسلك جدولي الي امشي عليه او اقولك علي اكل مثل عجوه وعسل ، تساعدك وتسد جوعك ،

باذن الله افيدكم بمعلومات وتجارب لان صارلي 10 سنوات وانا علي نفس النظام من الاكل ،، ناظروا هذا الفيديو للشيخ سعيد بن مسفر حفظه الله واطال عمره علي الطاعه

هذا غذاء الشيخ من 20 سنه عمر الشبخ ماشاء الله تبارك الله 72 كحد اقل ،
صدقوني مافيه افضل من الغذاء الصحي النبوي لكن نستمر ،

قديم 21-12-2014, 02:59 PM
جميل الهدب
موقوف
جميل الهدب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
بصراحة انا شايف انه المبالغ مناسبة ماهي مررررررررررة نار مقارنة باسعار مزايين الابل

هذيك الي من جد خسائر
ياغالي هذا حنا للاسف للرياضه ولصحتنا ولسعادتنا نقول لا للقليل
ويمكن في مضرتنا وضياع صحتنا نقول نعم وان كان مبلغ كبير وكثير

لو كل واحد جمع من راتبه الف ريال لسنه كامله اضمن له خيل بمواصفات جيده
يعني انن تتكلم عن 12 الف الي 14 الف ، وانا اعرف ومتابع وجميعه متوفر

مواقع النشر