هل اغامر و اتزوج ؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 12-09-2017, 10:08 PM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  
رد: هل اغامر و اتزوج ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة breakup. مشاهدة المشاركة
يا اختي حبيت اقول لك ان محاولة الانتحار الاولى كانت بسبب انقطاعك عن الدراسة وما ترتب بعدها من تغير اهلك اتجاهك
والمحاولات الاحقة انها من الاعراض الجانبية للادوية

جميل انك تركتي الادوية والانتكاسة راحت لحالها لانها ما ترتبت عن الانقطاع المفاجي والتام للادوية الي من المفروض تقطعيها تدريجي

الان انتبهي لحالك واشتغلي على نفسك بالتقرب الى الله لان ملاذنا الوحيد هو الله سبحانه وتعالى
لما ترتاح روحك و تطمئن خلاص انت وصلتي الى بر الآمان
انسي كل ما مضى وكوني فتاة جديدة

تحرري من كل القيود و تغيري الى الافضل اهتمي بنفسك و احبيها وابتهجي و اضحكي وافرحي واحتكي بافراد اسرتك واهلك وكوني انسانة جديدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

كلنا من مررنا بحياة قاسية نقول عندنا اكتئاب مزمن وهو لا مزمن ولا شىء احنا الي تركنا انفسنا في الهم والغم والاكتئاب حتى صرنا نقول الاكتئاب ملازم لنا

استهذي بالله يا اختي وسلمي امرك له و عززي الثقة في نفسك

الله يسدد خطاك وينير لك دربك عزيزتي ويرزقك كل الخير
هل لديك من العلم والخبرة حتى تقولي بانه لا يوجد اكتئاب مزمن ؟
اذا ما فيه امراض سكر ولا ضغط ولا سرطان ايضا
الاكتئاب المزمن سببه خل عضوي هرموني في الجسم او في استقبالات خلايا المخ ،،وليس فقط احسن من نفسيتي وخلاص يروح الاكتئاب ،، جملة كهذه قد تدمر شخص للاسف ويترك ادويته وينتكس وينتحر !!

كثير تركوا الدراسة وما انتحروا ،، اذا اي عامل مؤثر سلبا عليها تفكر في الانتحار وهنا الخلل ،،

اختي طيف انسانة ،، فيه شباب يحبوا مثل جسمك لا تخافي ،، لكن هل يتقبل شخص انسانة بهذه النفسية ،، لنفترض تقبل ،، هل هي ستتحمل ضغوط الحياة ومسؤولية الاولاد و و و ؟ هنا المهم

رايءترجعي تراجعي مختص نفسي ،، الموضوع يحتاج الى جلسات نفسية سلوكية من مختص اكثر من ادوية ،، ولا هو عيب ولا حرام مثله مثل مريض السكر يتثقف بخصوص اكله اللي يناسب حالته وياخذ ادوية تضبط السكر في الدم

ولاقول لك ،، اهمال علاج الامراض النفسية كالاكتئاب والقلق ،، يفاقم المشكلة ويتطور المرض وتطلع اعراض امراض اخرى ،، وقد تصل الى الذهان او الانفصام ،، مثل مريض السكر لو اهمل علاجاته واكله الصحي قد يصاب بالفشل الكلوي العمى الغرغرينا ،،

ولاقول لك معلومة حلوة ،، من يصابون بالاكتئاب يكون عادة ذكائهم اعلى من المعدل الطبيعي ،،

دعواتي لك بالشفاء

التعديل الأخير تم بواسطة Um Suhail ; 12-09-2017 الساعة 10:10 PM
قديم 13-09-2017, 01:55 AM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

صدر مني خطأ في ردي السابق وزني ما بين 42 الى 43 ( جل من لا يخطئ )
الى breakup
غير صحيح فكرت في الانتحار ولم ( أحاول ) هناك فرق , والسبب تغير معاملة اهلي لي الى الاسوء بعد ان تركت الدراسة ( ضرب - شتائم ) وهلم جر , فصرت اتمنى الموت دائما و افكر بالانتحار كثيرا , الادوية لم اتركها بنفسي بل قامت والدتي بقطعها عني فجأة مما تسبب لي بأعراض مؤلمة للغاية وعندما علم الطبيب بذلك قال انه من الخطر ان تقطعها فجأة وانما تدريجيا واصبحت آخذها بالسر من دون ان تعلم امي ثم بعدها بدأت اقطعها تدريجيا , وخلال فترة الانقطاع بدأت تظهر اعراض المرض الثالث ( الوسواس القهري ) .
انا لم أشخص نفسي انما قام بذلك 4 اطباء 3 منهم في بداية حالتي والأخير هو من اعطاني الدواء وكنت في 16 , بالنسبه لأهلي لهم حكاية طويلة معي لذلك قلت في بداية الموضوع انني اريد ان اغامر و اتزوج لربما اجد في حياتي الجديدة الراحة والتغيير الذي اطمح اليه , قلت عنها ( مغامرة ) لأني لا اعلم ماذا سأواجه ( قبول - رفض - او ان اكمل نفس المعاناة ولكن مع شخص جديد غير عائلتي ) . اتمنى لك بمثل ما دعوتي لي

التعديل الأخير تم بواسطة طيف انسانة ; 13-09-2017 الساعة 02:00 AM
قديم 13-09-2017, 02:08 AM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

الى شعاع لا يخبو
اشكرك على اطرائك الذي لا يصدر الا عن شخصية ترى باطن الانسان وليس ظاهرة
بالنسبة لأقاربي فعندما يكون الانسان يعيش على نظام ( فلان سيحسدني و فلان مسكون بالجن ) ولا يؤمن بشيء اسمه مرض نفسي فتوقعوا أي شيء يصدر منهم علما انهم من ( اصحاب التعليم العالي )
ان تكون صاحب شخصية جميلة ويكون محيطك سيء ويحاول تدميرك والاقلال من شأنك , هو كمن يزرع ( وردة حولها ارض جرداء ).
قديم 13-09-2017, 02:32 AM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

الى ام سهيل
جزاك الله خيرا يا أختي , بالنسبه لنفسيتي فأنا والله كلما قابلوني اشخاص لا يعرفوني يحبوني من اول وهلة مثال: زارنا ابناء عمتي الصغار وكانت المرة الاولى التي اقابلهم فيها , بعد فترة قالت عمتي لأهلي انه بعد عودة ابنائها من عندنا لم يكفوا عن الكلام عني ( بالخير ) علما اني لم اتكلم معهم الا قليلا وكنت صامته اغلب الوقت ولكن سبحان الله المحبة من الله وقلوب الاطفال طاهرة وليست مثل الكبار .
نفسيتي لا تتراجع الا اذا احد عاملني بسوء او ظلمني او تلفظ علي عندها ادخل لغرفتي وابدء بالبكاء وتمني الموت والتفكير في الانتحار , بالنسبه لضغوط الحياة انا من النوع الصبور جدا , أمي دائما ما تقول اريد ان ارى احفادي , علما ان ابي هو الوحيد من بين اعمامي الذي لم يصبح جدا حتى الان , وكلما عادت من مناسبة قالت ( فلانة اصغر منكم عندها عيال و انتم جالسين عندي هنا ) مما يسبب لي ضغطا من ناحية اني اريد اسعادها ومن ناحية مرضي .
بالنسبة للمختص النفسي فكرت ان اذهب اليه فقط اذا وجدت الشخص الذي سوف يتقبلني ويحبني كما انا حتى اذا بدأت مرحلة العلاج اكون قد نقلت تلك الوردة من الارض الجرداء الى تربة صحية مع انسان يقدرها ويحترم شخصها . وشكرا على دعوتك الطيبة ولجميع من رد الله لا يريكم مكروه في انفسكم او فيمن تحبون اللهم آمين .
قديم 13-09-2017, 02:47 AM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

الى ام سهيل
نعم تكلمت عن خبرة ... لست اخصائية نفسية لكني واحدة ممن تقول ان لديها اكتئاب مزمن وكلامك الاخير يسقط عليا
فانا ذكية جدا جدا جدا وحساسة جدا جدا جدا و قوية جدا جدا جدا وللاسف ذكائي العالي كان نقمة عليا لاني حاولت ان اتجاوز المحن بكل حكمة وصبر لكن للاسف الترسبااااااااااااااااااااات انهكتني ودمرتني
جربت الادوية الخاصة باضطراب النواقل العصبية و كنت احس اني مش انا و صرت افكر كثيييييرا بالانتحار رغم برووودة الاعصاب من تاثير الدواء
صدقيني المفروض الي تسببوا في ازمتي هم الي لازمهم علاج نفسي وتعديل سلوكي
والاخت طيف قالت اجبرتني امي على قطع الدواء ولم تذكر انها رجعت له خفية الا في ردها عليا
نصحتها ان تبحث عن الراحة والطمأنينة عند خالقها وتبتهج وتفرح وتتغير للاحسن وتحتك بافراد اسرتها واهلها
وانا اوافقك ان تذهب لمختصين تعديل سلوك لتتحسن من غير ادوية
من كتابتك اخت طيف لمست فيك الذكاء والحساسية يعني حساسة ومرهفة المشاعر والصدق والاتزان رغم كل شىء
قديم 13-09-2017, 03:39 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

أنا لن أتكلم عن شخصيتك من الناحية السلوكية .. مع أن الظاهر أنك متزنة جداً ماشاء الله عليك وذكية وشاطرة

ولكن سأتكلم عن أنوثتك وعن كلمتك بالمغامرة في الزواج

لذلك أقول لكِ أن ما تفعلينه من عدم إبراز أنوثتك وجمالك والإهتمام بنفسك من اللبس الجميل والتسريحات والمكياج والإبتسامة الجميلة عند مقابلة الناس والوجه البشوش واللطافة في الكلام .. كل ذلك مطلب لابد أن تحققيه .. أما كلامك أنك تريدي شخص يفهمك لذاتك ويحبك لشخصك والكلام الفلسفي الذي تتباه كثير من الفتيات فهذا أكبر غلط ترتكبه الفتاة بحق نفسها .. وللأسف إن لم تقوم بتوعية نفسها أو تجد من يوعيها فسوف تضيع أحلامها في زوج المستقبل ويكبر سنها ولن تجني بعد ذلك إلا الحسرة والندم .

سأقول لكِ عن قريبة لي تبلغ الآن بحدود 37 سنة وهي لازالت فتاة لم تتزوج .. ويأتيها خطاب في كل سنة ربما بمعدل 5-6 خطاب .. وكلهم عن طريق خطابات تتعامل والدتها معهن .. ولكن للأسف كل الذين يأتون للشوفة الشرعية يذهبون ولا يعودون .

والسبب أنها نحيفة جداً ووجهها معظم ولا تعرف أن تضع المكياج مما قد يظهرها بمظر سئ وعلاوة على ذلك لا تبتسم وغير بشوشة عندما تدخل على الخاطب للشوفة الشرعية وبما يحسبها من النظرة الأولى أنها كشرة وعابسة .

وللأسف تكلمت مع والدها ونصحته .. وقلت له أنا رجل واعرف بنتك وشكلها ولايوجد هناك رجل يقبل بهذه الحالة .. فتكلم مع بنتك وأنصحها أن تهتم بنفسها وتسمن قليلاً ويتربرب وجهها وتتعلم وضع الكحلة والروج الخفيف على الأقل وتهتم بلبسها وتبتسم عند الدخول .. فقال لي والدها أنها مقتنعة بما تفعل وتقول أن من يريدها لجمالها أو جسدها فهي لا تريده ولكن تريد من يريدها لذاتها .

أختي
من حقك أن تتزوجي .. ولا تربطي في بالك أن تتزوجي شخص عنده عيب حتى تتساوين مع عيبه .. بل أبدئي أولاً بالعلاج الصحيح وأستمري عليه ثم إهتمي بأنوثتك وجمالك ثم أخرجي للناس وأحضري الحفلات والمناسبات والإجتماعات .. وإن شاء الله سيكون نصيبك أفضل مما تتمنين .

بارك الله فيك
قديم 13-09-2017, 03:45 AM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

اولا اسلوبك في الكتابة يدل على وحدة مثقفة جدا
ثانيا لا تستنقصي نفسك
ثالثا الجمال مطلب قوي و مهم يجب عليك ان تتأنقي و الله جميل يحب الجمال وقد امر الاسلام المرأة بالتزين لزوجها
فغيري فكرتك عن التزين
وقاومي افكارك السلبية و ماعليك من كلام الناس
قديم 13-09-2017, 07:35 AM
بياض الديم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياض الديم
بياض الديم غير متصل  

أختي طيف
وأنا أقرأ ردودك لفتني فهمك وطريقة كتابتك انت لا ينقصك شي بالعكس مثل اي بنت لا تستنقصي من نفسك

علاوة على ما ذكروه الاعضاء

ترى اهتمامك بجمالك راح يريح نفسيتك ويعكس بحياتك شي ايجابي وبتذكري كلامي

ووزنك حلو في شباب يرغبون بهالوزن ما يبوا وحده متختخه
اول خطوة اخذي المكياج وادخلي اليوتيوب وأبدأي في تعلم خطوات المكياج

ايضا اهتمي بشرب الماء والعصيرات واكل الفواكة عشان نظارة البشرة

نظافة الاسنان كذلك لان تظهر فيها ابتسامتك

المرطبات لا تغفلي عنها

والله حولي بنات مافيهم جمال الا بالمكياج وواثقين من نفسهم

انا اشوف ان كل اثنى جميلة فيها جاذبية

ايضا اشغلي وقتك بالقراءة وتنمية فكرك بالشي المفيد النافع

وفقك الله وسددك
قديم 14-09-2017, 03:08 AM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

اختي breakup
ما شاء الله تبارك الله صدقت في تحليلك , ربما لدينا نقاط مشتركة و يبدو ان الله سبحانه وتعالى قد وضعنا في امتحان صعب في هذه الحياة ( فصبر جميل والله المستعان ).
قديم 14-09-2017, 03:31 AM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

شكرا اخي الرسمي على ردك
عندما قلت اني اريد شخصا يحبني لذاتي فهذا لا يعني اني سوف ابقى على ما انا عليه الآن عندما اعيش معه بالطبع سوف احاول ان اتغير و ابرز جمالي وما الى هنالك , ولكن انا مصابه بالأكتئاب أي قد يكون مزاجي عالي و أحيانا اصبح مهملة لنفسي , فاذا كان الشخص يحبني لذاتي فأنه سيتفهم ما أمر به ويحاول مساعدتي للعوده لحالتي الطبيعية , ولكن لو كان من النوع الذي يتزوج لأجل الجمال فسوف يتملل ويبدأ بالشكوى بدون تفهم ما أمر به .
انا انسانة معطاءة أي لو وجدت شخصا يحترمني ويقدرني فلن ابخل عليه وسوف اتفانى في رضاه وسعادته ان شاء الله تعالى .
يا أخي عائلتي رغم تعليقاتهم وسخريتهم مني عندما مثلا اعمل شيء لهم ويثنون عليه افرح كثيرا واعمله لهم دائما واهتم بهم فكيف اذا كان ذلك الشخص يقدرني ويحترمني .
في مراهقتي لم اكن هكذا كنت اهتم بشكلي لكن مع الوقت والمعاملة السيئة اصبحت ما عليه الآن.
موضوع مغلق

مواقع النشر