يداً بيد البوصلة الشخصية في حياتنا الزوجية - الصفحة 19 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-03-2011, 02:24 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
اشكرك اختي القلم الاخضر

ويارك الله فيك

بس عندي نقطة ودي استوضح فيها

بالنسبة للمبادرة

انا زوجي شمالي شرقي بامتياز

ولكنه يكره المبادرة مني،، يحب المراة الخجولة الحياوية اللي لا تطلب الجنس

والصراحة انا العكس تماما

انا شمالية غربية

يعني هو بنظره اذا طلبت منه الجنس ينظرني اني جريئة وماعندي حياء

احس زمن الحياء راح بين الزوج وزوجته
قديم 10-03-2011, 01:46 PM
احلام المحيط
عضو متألق
احلام المحيط غير متصل  
بصراحة اموت واعرف بوصلة الشخصية الي ولزوجي

هل أنت شمالي ( شخصية القانون والعدالة )
أم جنوبي ( شخصية الحب والسلام والتواصل )

1. تكره الإلتصاق والتلامس الجسدي مع أي أحد أنثى أوذكر ، ولاتحب الأحضان والقبل ، والجلوس بقرب أحد
تعبر عن حبك بالأفعال ولاتهتم كثيراً بالمناسبات الرومانسية وغالباً تنساها ولاتهدي من أجلها
( زوجي)
1. حنون رومانسي عاطفي ، تحب الاحتضان الدائم ، والالتصاق الدافئ ، تحضن أولادك كثيراً وتقبلهم ، دوماً متعطش للحب وتشعر أنك بحاجة له ، تعبر عن حبك بالكلام ، والرسائل ، والهدايا ( انا )

2. تشعر بالرضا عن نفسك ، لايهمك كلام الناس كثيراً ، واثق بتصرفاتك ، وحسن تدبيرك للأمور .( زوجي )
2. دائم اللوم لنفسك ، كما يهمك كلام الناس ويؤثر بك .(انا )

3. واثق من نفسك ، وصحة أقوالك ، ويصعب تغيير رأيك . ( زوجي )
3. متردد ، ثقتك بنفسك ضئيلة ، يمكن للناس تغيير رأيك ، وتتقبل ذلك .( انا )

4. عند الغضب ، تتلفظ بكلام جارح ، ولا تنتبه لنفسك إلا بعد فوات الأوان ، لكنك لا تعتذر غالباً لأنك صريح ، ولا تولي المشاعر أهمية كبيرة ، فالصراحة أفضل من المجاملات . ( انا )
4. أنت حساس ، لا تتكلم إلا بحساب ، ولا يمكن أن تجرح أحد لفظياً حتى لو أساء إليك .( زوجي )

5. لا تسمح لأحد بجرحك أو إهانتك ، وترد على من أساء إليك في حينها .......
5. أنت رومانسي جداً وعاطفي وشديد الحساسية ، تنجرح بسهولة ، تميل للبكاء كثيراً ، تشعر دوماً أنك مظلوم وأن الدنيا لم تنصفك ، تكتب القصائد ، وتلجأ للتعبير عن ضيقك عبر كتابة الخواطر (انا )...........زوجي ( بس مش كل الصفات فقط حساس وينجرح بسهولة )

6. تحب خدمة الناس ، لكن ليس على حساب راحتك وسعادتك وعملك ، فمصلحتك أولاً ، تحسبها بالعقل لا بالعاطفة ، والغالب أنك لا تقدم تضحيات مجانية .
6. تحب بل وتعشق خدمة الناس ، وتسعد بفرحتهم جداً ، حتى لو على حساب نفسك وراحتك ، وتشعر بسعادة بالغة إذا قدموا لك مدحاً وتشجيعاً . ( انا ) ( زوجي )

7. قيادي ، شخصيتك قوية ، شامخة ، واضحة ، صريحة ، كلمتك واحدة ، تحب أن تثبت نفسك في مجتمعك وعملك .
7. لا تحب القيادة ، بل تحب العمل الجماعي ، والتعاون ، وروح الفريق .( انا ) ( زوجي )

8. صريح ، واضح ، غير مجامل ، إن لم يعجبك أمر ما تعلق في لحظتها ، تحب توجيه الأوامر لانك ترى أن الآخر لا يعرف الصواب . ( انا )
8. تجامل كثيراً ، ولا تبدي رأيك خشية جرح الناس وأذيتهم ، وتحتفظ بآرائك لنفسك غالباُ .( زوجي)

9. حركي ، نشيط ، عالي الصوت في حديثك ، سريع في أكلك ومشيك وكلامك أو في أحدها .( انا )
9. بطئ في كل شئ أو في أحدها ، مسترخِ وهادئ نوعاً ما .( زوجي)

10. تكره الكسل والراحة وكثرة النوم ، تحب العمل ولاتطيق الجلوس كثيراً دون تحقيق إنجازات .
10. كسول ، تحب الراحة ، تعشق النوم ، تتهرب من العمل والمسؤليات ، وتحب الهدايا المجانية .(انا ) ( زوجي)

11. أعمالك منجزة ، وعودك منفذة دون تأخير وتقوم بها بنفسك وقلما اتكلت على أحد في إنجاز عملك .( انا)
11. تسوف كثيراُ ، أمورك دوماً معلقة ، ترمي مسؤليتك على غيرك وتتمنى أن ينجزوا أعمالك عوضاً عنك وترتاح أنت ، وتماطل في وعودك ولا تنفذها .( زوجي )

12 . تشعر بأنك في صراع مع الوقت , فتفكر في أعمالك حتى وقت راحتك ، وتفضل الخروج لقضاء أعمالك أوالبحث عما يحسن دخلك على الإسترخاء في المنزل .( انا )
12. تحب الراحة والدعة , وغالبا لاتبحث عن أعمال إضافية لزيادة دخلك ، كثييييير المكوث في المنزل وإن خرجت فغالبا للجلوس مع أصدقائك وقضاء الوقت في الحديث والمرح معهم ( زوجي ).

13. لأنك صريح وتقول مايضايقك في نفس الوقت ..فإنك تنسى الموضوع ولا تقاطع من أجله إلا إذا كنت تنوي التأديب .
13. لأنك تجامل وتسكت غالباً عمن يسيء إليك,فإنك لاتنسى الإساءة وتجلس مدة طويلة تعاني جرحك,وتتهرب من مواجهة المخطيء بحقك ,,ولاتكلمه وقد تهجره لفترة,,حتى يبرأ جرحك وتنسى إساءته .( انا ) ( زوجي )
رجاءا اريد فهم الموضوع
قديم 10-03-2011, 02:46 PM
محبة القران22
عضو مميز
محبة القران22 غير متصل  

التعديل الأخير تم بواسطة محبة القران22 ; 10-03-2011 الساعة 02:48 PM
قديم 11-03-2011, 06:57 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
أخواتي العزيزات

أنا جد محرجة منكن ،، فاعذروني

في الأيام القليلة الماضية تعطل جهازي اللاب توب على يد ابنتي الصغيرة

فاستلفت لاب توب الجيران وكتبت لكن الردود الأخيرة في الموضوع ريثما يتم شفاء لاب توبي الملقى في العناية المركزة جراء سقوطه المروع

المشكلة ..

أن لاب توب الجيران نالته العدوى ،، وأصيب هو الآخر على يد ابنتي الأخرى مما سبب لي حرجاً كبيراً مع الجيران ونالت ابنتي جزاءها على يد والدها الموقر وكلما تذكر تلك العلقة أتأثر من أجلها وتستأذنني دمعتي فأمنعها ...

الآن ..

لايوجد لدي لاب توب للأسف الشديد ،، وهذا لاب توب والدي العزيز لأن أهلي قدموا لزيارتي من المدينة المنورة ،، وانتهزت فرصة تواجدهم لأكتب لكم وأقدم اعتذاري ..

المشكلة ,,
أن ظروفي تطرق الباب تريد الظهور ،، ولأكون أكثر دقة ،، حظر استخدام الانترنت من قبل زوجي هو ما منعني عنكم الفترة الماضية ،، والبارحة صرح لي أن الحظر سيعود من جديد فاكتئبت بشدة ،، اعذروني

أخواتي ..
التمس منكن دعوات صادقات فأنا أمر بظروف صعبة ،، البارحة قلت لزوجي : أبغى اروووووح

قال : نسافر ؟؟

قلت : أسافر مو نسافر

أبغى أترك الدنيا ببلاويها واروووح ،، احس انه الصبر خلص من عندي وماعاد عندي قدرة اصبر أكثر

تأثر طبعا لانه جنوبي حساس وشعر بتأنيب ضمير لأنه السبب في ما أنا فيه ولأني لا أريده معي فقال بحزن : ماتبغيني ؟؟

لاتنسوني من دعائكم ،، هو يقول مو انتي دايما تدعي لي ؟

قلت : ايوة

قال : خلاص ربي قاعد يستجيب دعائك

ياااارب يفرجها من عنده يارب

بالنسبة لردودكن أخواتي ،، المهم أنه لاتوجد مشكلة ولا شكوى عاجلة ،، سأعود لكن بإذن الله تعالى لأجيب عليكن جميعاً ،، فقط استأذنكن بأن أرد على لوف فأقول لها :

نعم لا فرق في العاطفة بين الذكر والأنثى ،، كلاهما بحاجة للعاطفة بل والاغراااق فيها حتى الثمالة ..

بالنسبة للدلع ،، أنت ترينه مبالغ فيه ،، لكنه بالنسبة للجنوبي فهو (يدوووب) يعمل له توازن عاطفي ،، إذ أن أي نقص طفيف فيما ذكرت سيجعله نهم للعاطفة ويبحث عنها بشدة ،، ولن تهدأ نفسه وتستكين روحه إلا إذا أشبعت عاطفته ..

وقد أصدمك فأقول أن الجنوبي إذا (دلعتيه) بكللل ماذكرت ،، فإنه سيقول لك أنا أريد الزواج بأخرى لأني بحاجة لمزييييد من الدلع وسيردف عبارته فيقول : هو ليس نقص فيك بل نقص بي أنا

وهذه حقيقة عزيزتي لوف ،، فالدلع الذي ذكرته كأنك تقدمين لشخص طبق العشاء ،، فيشبع جوعه

لكنك لم تقدمي له العصير ولا طبق الحلوى ولا الشاي وخلافه

أي أن تلك المعاملة هي المعاملة الطبيعية التي ينتظرها الجنوبي من شريك حياته ،، وسيظل يطمح للدلع بعد العشاء من حلوى وشاي حتى يشعر أنه مستمع بالحياة وليس فقط يأخذ منها ما يسكت جوعه ،، أتمنى أن تكون المعلومة قد وصلت ..

سأصلي المغرب وأعود باذن الله تعالى وأجيب على ردودكن حتى يعود أهلي من الخارج فأتوقف وأعيد اللاب توب لأصحابه ،، فاعذروني ياغاليات
قديم 12-03-2011, 02:52 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
كان الله في عونك اختي عبير

ويسر لك كل عسير

وفتح لك كل باب مغلق

ورزقك من حيث لا تحتسبين
قديم 12-03-2011, 02:54 AM
محبة القران22
عضو مميز
محبة القران22 غير متصل  
قديم 12-03-2011, 07:28 AM
ملكة الطيبة
عضو نشيط جدا
ملكة الطيبة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الأحلام مشاهدة المشاركة
والآن .. نحو الاختبار

سأكتب الأسئلة بطريقة واضحة وسلسة بإذن الله تعالى ، وعلى كل منكن حل الاختبار ، ومعرفة نمطها ونمط زوجها ، ومن استعصى عليها الاختبار فلتتفضل بالأسئلة ، وتذكر إجابااتها لنحللها ونتوصل للنمط الصحيح

دونكن الاختبار

هل أنت شمالي ( شخصية القانون والعدالة )
أم جنوبي ( شخصية الحب والسلام والتواصل )

1. تكره الإلتصاق والتلامس الجسدي مع أي أحد أنثى أوذكر ، ولاتحب الأحضان والقبل ، والجلوس بقرب أحد
تعبر عن حبك بالأفعال ولاتهتم كثيراً بالمناسبات الرومانسية وغالباً تنساها ولاتهدي من أجلها

1. حنون رومانسي عاطفي ، تحب الاحتضان الدائم ، والالتصاق الدافئ ، تحضن أولادك كثيراً وتقبلهم ، دوماً متعطش للحب وتشعر أنك بحاجة له ، تعبر عن حبك بالكلام ، والرسائل ، والهدايانعم

2. تشعر بالرضا عن نفسك ، لايهمك كلام الناس كثيراً ، واثق بتصرفاتك ، وحسن تدبيرك للأمور .
2. دائم اللوم لنفسك ، كما يهمك كلام الناس ويؤثر بك . نعم

3. واثق من نفسك ، وصحة أقوالك ، ويصعب تغيير رأيك .
3. متردد ، ثقتك بنفسك ضئيلة ، يمكن للناس تغيير رأيك ، وتتقبل ذلك . نعم
4. عند الغضب ، تتلفظ بكلام جارح ، ولا تنتبه لنفسك إلا بعد فوات الأوان ، لكنك لا تعتذر غالباً لأنك صريح ، ولا تولي المشاعر أهمية كبيرة ، فالصراحة أفضل من المجاملات .
4. أنت حساس ، لا تتكلم إلا بحساب ، ولا يمكن أن تجرح أحد لفظياً حتى لو أساء إليك . نعم
5. لا تسمح لأحد بجرحك أو إهانتك ، وترد على من أساء إليك في حينها .
5. أنت رومانسي جداً وعاطفي وشديد الحساسية ، تنجرح بسهولة ، تميل للبكاء كثيراً ، تشعر دوماً أنك مظلوم وأن الدنيا لم تنصفك ، تكتب القصائد ، وتلجأ للتعبير عن ضيقك عبر كتابة الخواطر . نعم
6. تحب خدمة الناس ، لكن ليس على حساب راحتك وسعادتك وعملك ، فمصلحتك أولاً ، تحسبها بالعقل لا بالعاطفة ، والغالب أنك لا تقدم تضحيات مجانية . نعم6. تحب بل وتعشق خدمة الناس ، وتسعد بفرحتهم جداً ، حتى لو على حساب نفسك وراحتك ، وتشعر بسعادة بالغة إذا قدموا لك مدحاً وتشجيعاً .

7. قيادي ، شخصيتك قوية ، شامخة ، واضحة ، صريحة ، كلمتك واحدة ، تحب أن تثبت نفسك في مجتمعك وعملك .
7. لا تحب القيادة ، بل تحب العمل الجماعي ، والتعاون ، وروح الفريق . نعم
8. صريح ، واضح ، غير مجامل ، إن لم يعجبك أمر ما تعلق في لحظتها ، تحب توجيه الأوامر لانك ترى أن الآخر لا يعرف الصواب .
8. تجامل كثيراً ، ولا تبدي رأيك خشية جرح الناس وأذيتهم ، وتحتفظ بآرائك لنفسك غالباُ . نعم
9. حركي ، نشيط ، عالي الصوت في حديثك ، سريع في أكلك ومشيك وكلامك أو في أحدها .
9. بطئ في كل شئ أو في أحدها ، مسترخِ وهادئ نوعاً ما . نعم
10. تكره الكسل والراحة وكثرة النوم ، تحب العمل ولاتطيق الجلوس كثيراً دون تحقيق إنجازات . نعم10. كسول ، تحب الراحة ، تعشق النوم ، تتهرب من العمل والمسؤليات ، وتحب الهدايا المجانية .

11. أعمالك منجزة ، وعودك منفذة دون تأخير وتقوم بها بنفسك وقلما اتكلت على أحد في إنجاز عملك .
11. تسوف كثيراُ ، أمورك دوماً معلقة ، ترمي مسؤليتك على غيرك وتتمنى أن ينجزوا أعمالك عوضاً عنك وترتاح أنت ، وتماطل في وعودك ولا تنفذها . نعم
12 . تشعر بأنك في صراع مع الوقت , فتفكر في أعمالك حتى وقت راحتك ، وتفضل الخروج لقضاء أعمالك أوالبحث عما يحسن دخلك على الإسترخاء في المنزل .
12. تحب الراحة والدعة , وغالبا لاتبحث عن أعمال إضافية لزيادة دخلك ، كثييييير المكوث في المنزل وإن خرجت فغالبا للجلوس مع أصدقائك وقضاء الوقت في الحديث والمرح معهم . يعني مع اني اشعر بالصراع مع الوقت
13. لأنك صريح وتقول مايضايقك في نفس الوقت ..فإنك تنسى الموضوع ولا تقاطع من أجله إلا إذا كنت تنوي التأديب .
13. لأنك تجامل وتسكت غالباً عمن يسيء إليك,فإنك لاتنسى الإساءة وتجلس مدة طويلة تعاني جرحك,وتتهرب من مواجهة المخطيء بحقك ,,ولاتكلمه وقد تهجره لفترة,,حتى يبرأ جرحك وتنسى إساءته .
نعم
بارك الله فيك خبريني عن شخصيتي
وعالفكرة زوجي عكسي بمعظمهم
قديم 12-03-2011, 12:55 PM
القلم الأخضر
عضو جديد
القلم الأخضر غير متصل  
شكرآ غاليتي عبير الأحلام على هذا الموضوع الجميل
وادعوا بعد اذنك كل وحده زوجها شمالي شرقي الى موضوعي
عشان نتناقش عن الشمالي الشرقي وافيد واستفيد
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=221243
قديم 12-03-2011, 05:38 PM
الحلم الدافئ
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الحلم الدافئ
الحلم الدافئ غير متصل  
الله ييسر أمرك عبير
ويسعدك دنيا وآخره
..أنا استغربت تأخرك في الردود وطالما إنك بخير هذا أهم شي..
وأكيد حنكون مشتاقين لرجعتك في الوقت الللي يناسبك..
قديم 12-03-2011, 08:42 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
تسمحي لي عبورة ، أعطيك رأيي ؟؟؟
يمكن ما أعرف أوصل فكرتي مثلك ؟ يمكن ما أقدر أفيدك ؟
بس من زمان ودي أقول لك الكلمتين هذه ..

إنت قلتي إنه زوجك جنوبي و إنت جنوبية ..
و الجنوبي مرات - من خبرة - يحتاج لمرأة قوية و قاسية ..

تلاقيه يطير من الفرحة بداخله ،،

يعني صحيح إنه بالي طويل مع زوجي و أمشيييي كثير و أطنش ( بس أكل في نفسي ) ..
بس يوم أنفجر ( مرات ) و بومب زي القنبلة ،، تلقيه حمل وديع و يخبل عليييي و الفرحة تطير من عيونه

القصد ..
إنت مرة رومانسية و حساسة و عاطفية و دمعتك قريبة مرة ..
صح إنه الجنوبي يحب المرأة اللي كذا ، بس لازم مرات تكون لك ردات فعل ( بركانية ) <- بتخرب بيتك

من جد أتكلم ..
بس إنت عاقلة و تعرفي طبعا زوجك أكثر مننا ، لكن كلامي مجرد افتراض و من خلال تعاملي
مع الرجل الجنوبي ..

.
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الأحلام مشاهدة المشاركة
المشكلة ..

أن لاب توب الجيران نالته العدوى ،، وأصيب هو الآخر على يد ابنتي الأخرى مما سبب لي حرجاً كبيراً مع
الجيران ونالت ابنتي جزاءها على يد والدها الموقر وكلما تذكر تلك العلقة أتأثر من أجلها وتستأذنني
دمعتي فأمنعها ...

أنا هنا ما أتدخل بين ولدي و زوجي و أطنننننش،، بس تلقيني إذا زوجي زوّد العلقة ،.
أطالع فيه بنظرة ( يعني كفاية و زودتها ) بس ولدي من غير لا يشوف و لا يحس ..

مو أجلس أبكي و أحزن على ولدي ؟ لإنه الشئ هذا بيخلي الجنوبي يزيد أكثرررررر ..

الآن ..

لايوجد لدي لاب توب للأسف الشديد ،، وهذا لاب توب والدي العزيز لأن أهلي قدموا لزيارتي من المدينة
المنورة ،، وانتهزت فرصة تواجدهم لأكتب لكم وأقدم اعتذاري ..

إنت من مواليد المدينة المنورة ؟
يا حبي لك ..

المشكلة ,,
أن ظروفي تطرق الباب تريد الظهور ،، ولأكون أكثر دقة ،، حظر استخدام الانترنت من قبل زوجي هو ما
منعني عنكم الفترة الماضية ،، والبارحة صرح لي أن الحظر سيعود من جديد فاكتئبت بشدة ،، اعذروني

ليه تكتأبي ؟
سامحيني لتطفلي ، لكن قرأت لك سابقاً ..
و مرات أشعر إنك سلبية في ردات فعلك يا عبير ..

طبايعك قريبة من طبايع زوجي ، يمكن أنا أشوفها ( ضعف و خوف ) ..
بس هو يشوفها ( حب للسلام ؟؟؟ )

زوجي ممكن أخليه يفرض أمور ، لكن ما يتحكم في حريتي الشخصية و استقلاليتي ..
و أصلا اللي عاجبه فيا ، هم الشيئين هذولا ..

فمرات الرجل يبغى إنه زوجته تقول له ( لأ .. كفاية لحد هنا و ألزم حدودك )

و زوجي ما تعجبه المرأة الضعيفة و المستسلمة ، و لا اللي كل شئ تقول
( طيب ، طيب ، على كيفك )

بأقول لك كذا ، لإني أفتكرك قلتي إنه زوجك جنوبي كذلك ..

أخواتي ..
التمس منكن دعوات صادقات فأنا أمر بظروف صعبة ،، البارحة قلت لزوجي : أبغى اروووووح

قال : نسافر ؟؟

قلت : أسافر مو نسافر

أبغى أترك الدنيا ببلاويها واروووح ،، احس انه الصبر خلص من عندي وماعاد عندي قدرة اصبر أكثر

تأثر طبعا لانه جنوبي حساس وشعر بتأنيب ضمير لأنه السبب في ما أنا فيه ولأني لا أريده معي فقال
بحزن : ماتبغيني ؟؟

أكيد فرحتي و انبسطتي ..
لو إني مكانك ، بأمثل عليه و أرسم على وجهي علامات عدم المبالاة .. و أقول له :
محتاجة أكون مع نفسي و أتفرغ لحالي <-- خليه يحس إنه عندك مشاريع في راسك و إنك غامضة

لاتنسوني من دعائكم ،، هو يقول مو انتي دايما تدعي لي ؟
قلت : ايوة

لو مكانك ( معليه لإنه قلبي محروق من زوجك ) ..
بأمثل عليه .. و أقول له ( و مين قال إني بأدعي لك ؟ بأدعي لنفسي .. لإنه نفسي أولى بالدعاء ) ..

مرات تلقيني يا عبير مسالمة و حبوبة و طيوبة ، و مرات قمة في اللاامبالاة ..

و أحسها تنفع مع الرجل الجنوبي ..
صحيح استفدت منك كثير ، لكن الطرق تبعك في موضوعي ..
بأستخدمها من أجل الوصول لمصالحي

يعني مو أستخدمها 24 ساعة ..
فالرومانسية و الطيبة ما تنفع معهم دايما ،.

و ربي يردك لنا بسرعة
موضوع مغلق

مواقع النشر