التغيير ..لماذا نتزوج ، مهره - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 06-06-2017, 10:45 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد: التغيير ..لماذا نتزوج ، مه

طيب شو تتوقعين اللي بيصير لما تنفجرين؟!!
.
.
.
يا سمورة قلت لج لا تطولينها وهي قصيرة.

إلقاء اللوم عليج حفظ لماء وجهه .. لأن إذا مب إنتي اللي غلطانة فهذا معناه إنه هو الغلطان .. وزوجج ما يبغي يفشل نفسه جدامج .. ولا جدام أي حد ممكن يعرف باللي حصل.

وكل هالبربرة اللي يبربرها فوق راسج وجدام أهله هي تعزيز للكذبة اللي كذبها ولازم الكل يصدقها.

التصرف الصحيح هو: (حقك علي أنا آسفة) بكل هدوء .. ثم السكووووووووت.

رجع فتح الموضوع والتأنيب مرة ثانية؟ .. قولي: أنا آسفة .. ثم السكووووووووت.

إن شاء الله يأنب فيج أسبوع.

إنتي عارفة إنج ما غلطتي .. وعارفة إنج نبهتيه ينزل الكاس معاه وهو طالع من الغرفة .. وهو بعد عارف.

وانتو الاثنين عارفين إنها حركات.

يعني إنتي مب محتاجة تناقشينه وتثبتين من اللي غلط ومن اللي ما غلط .. ولا حتى له داعي تقولين المرة الياية بانتبه وأرفع أي شي ممكن يأذي اليهال.
.
.
.
ما يشوف شر ولدج وحمدلله على سلامته.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 07-06-2017, 01:07 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا نتزوج ؟ مشاهدة المشاركة
المطلوب منك انك :

1- تفهمي شخصيته (بالملاحظة والقراءة )

2- تسلّمي وتقبلي هذه الشخصية

3- تغيري من نفسك كي تتعاملي مع هذه الشخصية بأفضل شكل

ان عملتي الخطوات السابقة ودعوتي الله التوفيق فسوف تحصل الخطوة الرابعة

4- سوف تتغير شخصيته بمشيئة الله تعالى

وياريت (وهذا الاهم) قبل عمل الخطوة رقم 1 انك :

0- تفهمي شخصيتك انتي بالأول.
. شخصيته فيها ايجابيات الحمدلله اكثر من سلبياته ..، بس ععنده جانب سيء سيء سيء اللي هو ضعف الشخصيه ععند الناس وتقويتها علي ... ياخي والله لو يفرض شخصيته على الكل مارح يكون عندي مانع يفرضها علي ... بس كثير اشيا تقهرني ماقدر اسكت عليها ... والله اني انحرق وانقهر حتى ودي احيانا اعطيه كف يصحيه من اللي هو فيه ... انا شخصيتي طبيعية كيف اغيرها ؟؟؟؟ هو شخصيته اللي فيها خلل المفروض هو اللي يتغير ... والله انه يجيب المرض ياخي. .. انا مانكر فيه صفات حلوه .... بس السيئه مغطيه عليها وماقدر اتغاضى عليها ... لو اقولكم اشيا وربي تشيب الانس والجن من كثر ماهي تضيق الصدر ...

انا شخصيتي عارفتها فاهمتها ... واحس انا االصح فكيف اغيرها ... اانا اقدر اتغاضى ... واسكت .. بس ودي هو يتغير لان انا عايشه معه لاني اشوف هو الغلط لاني احبه وماحب اشوفه كذا ... ماحب اشوف الناس يستغلوا سذاجته هالشي يقتلني

رمي اغلاطه علي تهون ياخي ... بس احس ذا تراكمات بسبب شخصيته ... يحاول يخفف من اللي داخل قلبه ويبرز نفسه علي ... طيب هو ليه مايتغير .... تدري ان أكثر شي قاتلني ... ان كثير كثير كثير يصيراشيا وزوجي يتحمل الغلط مع انه مش غلطه هو ... طيب هو لما يغير شخصيته ويوقف بوجيهم وويقولهم انا مو غلطان ... ماكان يرمي اغلاطه علي .... هو قاعد ينفس على روحه فيني ... استسلم يعني وواخليه ملطشه للناس ويرجع يفرغ قهره فيني ...؟

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

التعديل الأخير تم بواسطة سموره ☆ ; 07-06-2017 الساعة 01:10 AM
قديم 07-06-2017, 01:26 AM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

طيب شو تتوقعين اللي بيصير لما تنفجرين؟!!
.
.
.
يا سمورة قلت لج لا تطولينها وهي قصيرة.

إلقاء اللوم عليج حفظ لماء وجهه .. لأن إذا مب إنتي اللي غلطانة فهذا معناه إنه هو الغلطان .. وزوجج ما يبغي يفشل نفسه جدامج .. ولا جدام أي حد ممكن يعرف باللي حصل.

وكل هالبربرة اللي يبربرها فوق راسج وجدام أهله هي تعزيز للكذبة اللي كذبها ولازم الكل يصدقها.

التصرف الصحيح هو: (حقك علي أنا آسفة) بكل هدوء .. ثم السكووووووووت.

رجع فتح الموضوع والتأنيب مرة ثانية؟ .. قولي: أنا آسفة .. ثم السكووووووووت.

إن شاء الله يأنب فيج أسبوع.

إنتي عارفة إنج ما غلطتي .. وعارفة إنج نبهتيه ينزل الكاس معاه وهو طالع من الغرفة .. وهو بعد عارف.

وانتو الاثنين عارفين إنها حركات.

يعني إنتي مب محتاجة تناقشينه وتثبتين من اللي غلط ومن اللي ما غلط .. ولا حتى له داعي تقولين المرة الياية بانتبه وأرفع أي شي ممكن يأذي اليهال.
.
.
.
ما يشوف شر ولدج وحمدلله على سلامته.

الشر مايجيك حبيبتي تسلمين .... انا هذا اللي مسويته ... والله اعتذرت له ... ولحد اليوم يلومني .... اليوم عالسفره غصب عني ضحكت وماقدرت أوقف ضحك ... تخيلي متجمعين كلنا يقول قدامهم ... وش شعورك لما تشوفين ولدك مايقدر يلعب ويركض بسببك ؟ من جده ذا؟ مو بصاحي والله ... غصب انفجرت ضحك ... وبنفس الوقت وربي اني راحمته ... واعتذرت له قلت له الجرح مو عميق كلها كم يوم يفكوا الغرز وبيرجع لشطانته ... يقول بالله ضميرك مايأنبك !!! مدري هو يستعبط او ان وده يقول هالكلام لنفسه او وده يقول للاشخاص اللي غلطوا وهو اللي تحمل اغلاطهم .... يامهره انا مستعده اتحمل اغلاطه واسكت ... واذا لامني اقوله اسفه واسكت ... بس ابيه يتغير .. شكله مابه أمل 😔 ... ربي يفرجها من عنده

يعطيكم اللف عافيه ... وجزاكم الله كل خير ... واعتذر اخذت من وقتكم ... مشكورين 🌹🌹🌹🌹🌹 ....

قديم 07-06-2017, 06:38 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

هل تكلمتي معاه سابقاً بخصوص أسلوبه ورضوخه وانسياقه للآخرين؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 07-06-2017, 12:04 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

هل تكلمتي معاه سابقاً بخصوص أسلوبه ورضوخه وانسياقه للآخرين؟
لا ابدا .... بس حاولت المح له ... هو تأذى كثير عشان كذا صار حساس بهالموضوع ... فيصعب علي اني اتكلم معه ... يبيله احد يتكلم معه يمكن يصحى

مواقع النشر