معاناتي النفسية بين الفراغ وعقم زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 21-10-2016, 02:37 AM
الركن الذهبي
عضو جديد
الركن الذهبي غير متصل  
معاناتي النفسية بين الفراغ وعقم زوجي

السلام عليكم ،احي كل مشارك في المنتدي أعجبتني تبادلكم لنصائح وتأثركم الاجابي علي كل من طرح مشكلة ، لذا سأطرح مايختص في نفسي عسي أجد راحة، انا كنت دائما أشعر بالفرح وكنت متفائلة بالغ والذئب بمواجهة مصاعب الحياة وكنت اضفي السرور علي من حولي نعم كنت أطمح بأن أكمل الدراسات العليا وادرس بالجامعة ويكون لي زوج وأولاد وأعيش حياة كريمة لكن انتبهت مؤخراً فوجدت نفسي استحالة أن أكمل الدراسة العليا فاكتفيت بالتخرج بالدبلوم مايسمح لي أن أدرس بالثانوي أو الابتدائ وتزوجت عام تخرجي فمعنى زوجي من الترشح لمسابقات التوضيف واشترط عدم العمل قلت سألتي بالمنزل وتربيةالأولاد في عام زواجي الأول يتضح لي أن زوجي لايملك سكن وليس لديه عمل دائم قلت أصبر سأرزق بأولاد وانشالله بهم لكن مضي العام والعامان و''''''' يخبرنا الطبيب باستحالة الحمل الطبيع.

سأكمل طرح هنا ، قلت بعد سنوات أخبرنا الطبيب باستحالة الحمل الطبيعي والأمل في اطفال الانابيب وهي مكلفة مقارنة بظروف الزوج المادية حينها ومع الوقت فقدت الإحساس بكل شئ ولم يعد شئ يفرحني فقد أصبحت اتثاقل حتي علي أداء أشغال البيت وصار الفراغ يقتلني أحيانا ألوم زوجي وأقول هو السبب في احباطي علي الأقل يتركني اعمل كي أشغل نفسي وأشعر اني مفيدة وتعب دراستي لم يذهب سدا واساعد في تحسين الظروف المادية لكن هو يرفض عملي بحجة الاختلاط لذا صعب علي إقناعه أحيانا أفكر بالرجوع لبيتنا علي الأقل أعمل وأثبت نفسي لكن يعز علي زوجي ولا أريد أن أزيد همه فيفهم اني تركته لمرضه ،فلم أجد حالي الامستسلمة لظروف وأعيش وانا مية فلاهدف لي ولااحساس لي بمن حولي حتي الناس من حولي صرت أشعر انهم يحتقرونني لعدم إنجابي ولظروفي القاسية فلم اعداشعر بحب الاهل اوالاصحاب كما أني لم أعد أشعر اني أحب أي أحد تغيرت مشاعري وأحاسيسي وصرت أشعر بالوحدة والغربة وخيبة الأمل صرت أعيش جسد بلاروح ولاأدري أين تأول بي الأحوال حتي العبادة صرت اتثاقل بعد أن كان يضرب بي المثل في التدين.

(تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون)

التعديل الأخير تم بواسطة -مسك الليل- ; 21-10-2016 الساعة 12:37 PM
قديم 21-10-2016, 05:18 AM
قصصة غدر
عضو نشيط جدا
قصصة غدر غير متصل  
رد: مشكلتي أني أعيش وانا مية

.

عندما قرات قصتك تذكرت قصه فتاه اعرفها شخصياً
ساسردها لك باختصار لعلها تبعث في قلبك الامل وتاخذي العبره منها
تزوجت برجل طيب واكتشفو انه عقيم و دار جميع المستشفيات واكدو له انه عقيم واخر مستشفى قالت له ( انت مستحيل تنجب اطفال ولا واحد بالميه ) وكانهم يعلمون الغيب ..
قررت هذه الفتاه تركه وطلبت الطلاق رغم كل المحاولات اللتي قام بها الزوج لتعود له لاكنها رفضت واصرت على الطلاق ..
بعده تزوجت برجل انجبت منه خمسه او ست اطفال ورا بعض ولاكن زوجها هذا كان قاسي جداً معها والله اني اذكرها ماتنام وهو صاحي يمنعها رغم ان اولادها اشقياء وتحتاج لراحه ..
بالتالي طليقها تزوج ورزقه ربي بطفل ماشاءالله
رغم كل تاكيد الاطباء انه مستحيل ان ينجب فكانت حكمة الله فوق كل شي سبحان الله
انصدمو من خبر انه رزق بطفل ..
وكانت تقول (ليتني صبرت عليه )وتدمع عيناها اذا شافت ابنه وزوجته
اسال الله ان يسخر لها زوجها واولادها ويوفقها .. وان ييارك لطليقها ويوفقه ..

لاتايسي من رحمة الله خذي انتي وزوجك بالاسباب وتوكلي على الله ..

اعطيك اقتراحي بالحلول كلمي زوجك بالطيب وباللين انك تريدن عمل
اجعلي احد يتوسط لك عنده قد يكون العمل يشغل بالك عن التفكير بهذه الامور ايضاً تشغلي به وقت فراغك ..

اسال الله بيوم هذه الجمعه ان يفرج همك ويكشف عنك الغم ويسهل لك امورك ويسخر لك زوجك ويصلح حالك

التعديل الأخير تم بواسطة قصصة غدر ; 21-10-2016 الساعة 05:25 AM
قديم 21-10-2016, 10:50 AM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

الله يرزقك بالذرية الصالحة اكثري من الدعاء والستغفار
وبالنسبة للعمل اختي انا جلست ست سنوات اقنع فيه وتوجهي للابتدائي لا يوجد جنس ذكر الا الحارس
وبعدين تدرسين اطفال اقل من ١١سنة اين الاختلاط ها
ارسلونا في بداية السنة استاذ هرب هههه وجد روحو وحده .
اقنعيه فقط مادام ماديته مش ولا بد
قديم 21-10-2016, 04:09 PM
الركن الذهبي
عضو جديد
الركن الذهبي غير متصل  

شكرا علي التفاعل وعلي النصيحة،الصراحة أن زوجي ملتزم ويرفظ اعملي من ناحية الاختلاط وأنا أعرفه لايقتنع إلا إذا وجد فتوي شرعية أما الواسطة فلاتنفع معه
قديم 21-10-2016, 04:20 PM
الركن الذهبي
عضو جديد
الركن الذهبي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
الله يرزقك بالذرية الصالحة اكثري من الدعاء والستغفار
وبالنسبة للعمل اختي انا جلست ست سنوات اقنع فيه وتوجهي للابتدائي لا يوجد جنس ذكر الا الحارس
وبعدين تدرسين اطفال اقل من 11سنة اين الاختلاط ها
ارسلونا في بداية السنة استاذ هرب هههه وجد روحو وحده .
اقنعيه فقط مادام ماديته مش ولا بد
بارك الله فيك ، أختي زوجي يري أن وجود مدير أو معلم يعتبر اختلاط وأصارحكي انا نفسيا اري أن التدريس بالثانوي يناسبني من ناحية الحجم الساعي ومن ناحية حقا ألقي دروس علمية مما يدفعني الي المحافظة واستثمار ماتعلمته ارجو ان تفهمي تفكيري والتدريس بالثانوية لدي فيه حظوظ في مسابقة التوظيف أكثر من الابتدائية لكن انا متأكدة لن يقبل زوجي ذالك لبلوغ التلاميذ في الثانوي سن البلوغ
قديم 21-10-2016, 05:27 PM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد
معلمة مختلفـ❤ــة غير متصل  
رد: معاناتي النفسية بين الفراغ وعقم زوجي

اختي هل بستطاعتك تربية يتيم ؟
قديم 21-10-2016, 06:04 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الركن الذهبي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ، أختي زوجي يري أن وجود مدير أو معلم يعتبر اختلاط وأصارحكي انا نفسيا اري أن التدريس بالثانوي يناسبني من ناحية الحجم الساعي ومن ناحية حقا ألقي دروس علمية مما يدفعني الي المحافظة واستثمار ماتعلمته ارجو ان تفهمي تفكيري والتدريس بالثانوية لدي فيه حظوظ في مسابقة التوظيف أكثر من الابتدائية لكن انا متأكدة لن يقبل زوجي ذالك لبلوغ التلاميذ في الثانوي سن البلوغ
افهمك تماما اختي سبق وعملت في الثانوي فرق شاسع من حيث ساعات العمل وغيره
الابتدائي كرف وتعب لكن انا ايضا زوجني لم يرضى ادرس شباب يصل سنهم لعشرين خيرني يا الابتدائي يا البيت فاجتزت مسابقة الابتدائي لانه حتى المديرين والمفتشين الاغلبية العضمى نساء
في حين توفر وظيفة تناسبك اعملي تكوينات اخرى
والله يوفقك
قديم 21-10-2016, 06:37 PM
الركن الذهبي
عضو جديد
الركن الذهبي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة مشاهدة المشاركة
اختي هل بستطاعتك تربية يتيم ؟
فكرت بذلك لكن يشطرطون لتربية يتيم أن يكون لدينا دخل شهري وحددو أدناه كما يشطرطون ملكية سكن وكلا الشرطين غير متوفرين لدينا وهذا من بين الأسباب التي تدفعني لرغبة بالعمل
قديم 21-10-2016, 06:41 PM
الركن الذهبي
عضو جديد
الركن الذهبي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
افهمك تماما اختي سبق وعملت في الثانوي فرق شاسع من حيث ساعات العمل وغيره
الابتدائي كرف وتعب لكن انا ايضا زوجني لم يرضى ادرس شباب يصل سنهم لعشرين خيرني يا الابتدائي يا البيت فاجتزت مسابقة الابتدائي لانه حتى المديرين والمفتشين الاغلبية العضمى نساء
في حين توفر وظيفة تناسبك اعملي تكوينات اخرى
والله يوفقك
لدينا المفتشين رجال والمدرين،أما قيامي بتكوينات تقصدين مثل ماذا؟
قديم 22-10-2016, 10:50 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

ايش رايك في الدروس الخصوصية منها تحققي طموحك في التعليم
وتزيدي دخلكم مطلوبة كثير المواد العلمية عند اقسام الامتحان
وتقدري تشترطي بنات وبس

مواقع النشر