[مميز]"اشكري زوجك كي تملكيه" - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

 
قديم 25-06-2011, 11:02 PM
  #21
البليغ
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 5,776
البليغ غير متصل  
الأخت الكريمة/ بيتا
-شكراً لك لإضافة الجانب الآخر من هذا الموضوع والمتمثل في شكر الزوج لزوجته.
-كيف حال زوجك الآن؟
قديم 25-06-2011, 11:13 PM
  #22
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 12,062
روح الطير غير متصل  
معاك حق ،، و أفتكر أول ما تزوجت ما كنت أشكر زوجي أبدا ..
لإنه طبعي زي كذا ، ما أستنى الشكر من أحد و لا كنت أهتم ..
و ما كنت أحس إنها بهذيك الأهمية ..

لحد ما زوجي صار يتريق مرات و يعلق و يقول
( و لا تشكرني و لا حتى يعطيك العافية )

فبدأت أعود نفسي و خاصة إني قريت مرة ..
إنه كلمات الشكر عند الرجل ، مثل كلماات المدح و الغزل عند النساء ..
فبديت أفهم و من جد حسيت بفرق كبييييير في ملامح وجه زوجي إذا شكرته على أقل أقل أقل شئ

و علمت أختي كمان يوم جات تتزوج ..
و قالت لي من جد معاك حق ، و إنه زوجها ينبسط مرة من كلمات الشكر

مشكور أخوي البليغ عالموضوع ^_^
قديم 25-06-2011, 11:47 PM
  #23
اصعب حكاية
عضو متألق
 الصورة الرمزية اصعب حكاية
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 593
اصعب حكاية غير متصل  

اخي الفاضل/البليغ..

بارك الله فيك وسدد خطآك على الحق..

الشكر يكون ايضا من المريض لمن عادة واطمئن عليه في مرضه..وايضا ممن يقدم لنا خدمات كالعامله المنزليه.,,وحتى عامل النظافه له شكر وتقدير لوقوفه في الشمس الحارقه ,وشكره يكون لفظيا او معنويا بتقدم له مبلغ مالي وان كان قليل ,, او احد الموظفين ممن اسدو الينا خدمه وانتفعنا بها,, يجب علينا ان نشكرهم لأن الشكر يشحن الطاقة الايجابية لدى الشخص ويحفزة على المضي والتقدم في عمله.,,

الشكر=الزياده وتمام النعمة,استنادآ الى قوله تعالى (لئن شكرتم لأزيدنكم)..

اشكرك على الموضوع الراائع ,واعتذر لو خرجت عن اطار الموضوع وهو مختص (للزوج وزوجته) .. : )
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC
قديم 26-06-2011, 12:18 AM
  #24
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,857
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
بارك الله فيك اخي البليغ على الموضوع المميز والقيم ..

فعلا الشكر له أثر السحر على الزوج وغير الزوج ... واقولها عن تجربة ... لما أشكر راعي البقالة يستغرب ..
او حتى لما أشكر المستخدم في الدوام يتعجب يقول اشتغل 15 سنة ولا احد شكرني ... معقووووله ..؟؟؟
اما اثر الشكر على الزوج فكبير وعميق ... اطبق ولله الحمد كل الافكار اللي ذكرتها ... وارى السعادة والراحة على
زوجي ...

في فكرة اخرى اطبقها وهي ان اشكر زوجي على معاملته الطيبه لي ... واحترامه ... والتزامه ... واخلاقه الطيبة
وأشكره على الامان الذي احس به وانا معه ... اشكره على كونه سند وظهر لي ... أشكره على كونه أب فاضل ..
هذا التصرف ايضا كان له اثر السحر على زوجي ...

وصدقني ... عندما تشكر من حولك بدون لا تفكر اذا هذا هم يستاهلون ولا لأ ... يتعود من حولك على شكرك ..

شكرا اخي الفاضل البليغ والله يجزيك خير ... ويوفقك ..
__________________
للاطلاع والاستفاده : 1 ، 2
قديم 26-06-2011, 03:36 AM
  #25
ورده معطره
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 233
ورده معطره غير متصل  
موضوع مميز اهنيك اخي البليغ وتوجد طرق اخري لشكر الزوج وهيه ان الزوجه تعمل لزوجها الي يحبه من مأكولات او مشروبات او تعمله مساج او شي مميز اتعبرله فيه عن الشكر
قديم 26-06-2011, 04:19 AM
  #26
% قلبي حنون %
قلم مبدع
 الصورة الرمزية % قلبي حنون %
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,304
% قلبي حنون % غير متصل  
..شكراً..
أخي البليغ على موضوعك الجميل..
وفي الواقع انت ذكرتنا بأهمية الموضوع.. من جميع الجوانب..

وكلمة شكراً = أنا حس بجهودك.. أنا أقدّر اهتمامك
__________________

>> لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين <<
قديم 26-06-2011, 04:46 AM
  #27
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,535
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
الأخت الكريمة/ بيتا
-شكراً لك لإضافة الجانب الآخر من هذا الموضوع والمتمثل في شكر الزوج لزوجته.
-كيف حال زوجك الآن؟
الحمد لله .. على شفا جرف هار

والله يا خوي يالبليغ أشعر اني صرت أخاف من جرة الحبل .. طول الوقت متحسبة لأي ردة فعل ..
بت أشعر بأنه بدأ يتضايق من الستار المعدني المفتوح بالرغم من انه هو من فتحه وبإصرار وبالرغم من إسدالي للستار القماشي وهو سميك وساتر لكني أشعر به وأشعر بدواخله فصرت أسدل الستار المعدني ورجعنا لعهد الظلام الأول .

لا أعلم إن كان تصرفي صحيح أم انه يكرس حالته .

حاليا نفسيته صعبة لأنه بحالة قلق كبيرة من احتمال اصابته بمرض السكري وهو من النوع القلق جدا على صحته قلق غير طبيعي .

كنا نتكلم بالموضوع فنصحته بأن المشي من أفضل الأمور لمريض السكري وهو يمشي بشكل يومي سواء داخل الحي خارج البيت أو داخل حديقة البيت ونصحته بأن يواضب على عادته ولا يهملها فعرض علي أن أمشي بالممر خلف بيتنا كما يفعل هو أحيانا . (( ممر مظلل بالشجر لكنه ضيق لا يتسع لأكثر من شخص )).
وافقته لكن بتوجل وقلت له لكن ما هي الشروط التي ترضيك أخاف ان نفذت عرضك أن نصل لمشكلة ما ... قال لا عادي امشي لكن تجنبي وقت كذا وكذا والزاوية كذا وكذا .. أو أقولك إمشي بالدور السفلي من البيت لأن أيام الصيف حارة ... قلت له خلاص مو لازم خليني مثل ما أنا .
شر البلية ما يضحك .. يعرف بأن الأمر حيوي بالنسبة لصحتي ولم يهن عليه أن أتصرف مثله ومثل باقي البشر من حولنا ... لم يهن عليه أن أخرج من صندوقي . وانا كنت أجبن من أن اخرج حتى حينما فتح لي الباب .

أعتذر على فضفضتي .. انت اللي سألت ... ذنبك على جنبك ههههههههه
__________________
قديم 26-06-2011, 10:24 AM
  #28
البليغ
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 5,776
البليغ غير متصل  
الأخت الكريمة/روح الطير
- كلمات الشكر عند الرجل ، مثل كلمات المدح و الغزل عند النساء...هذا صحيح.
-شكراً لنصيحة أختك بفعل هذا.

:::
الأخت الكريمة/أصعب حكايه
الشكر لكل من يسدي معروفاً، وهو لرب العزة أولى فهو الشكور، وهو المستحق للشكر أولاً.
:::
الأخت الكريمة/لمني بشوق
-جميل منك شكر على زوجك حتى على سلوكه الحسن، وقد رأيت نتائجه.
-الناس يعتادون على شكرك إن فعلت لهم ذلك.

:::
الأخت الكريمة/وردة معطرة
-فكرة ممتازة، وهذه إحدى الطرق لإدخال السرور على قلبه.
:::
الأخت الكريمة/قلب حنون
-كلمة شكراً= أنا أحس بجهودك. أنا أقدّر اهتمامك...جميل.
:::
الأخت الكريمة/بيتا
-لو لم أكن مهتماً لما سألت.
-قفي وسطاً بين إسدال الستار القماشي والمعدني. بمعنى أنه إذا خرجت من البيت لدروسك في المسجد ضعي الستار القماشي، وفي البيت ضعي الستار المعدني للستر.
-أسأل الله له الشفاء.
-قلقه سيجلب له المرض فعلاً. هنا حاولي الإيحاء له بحسن صحته، وفضل الله الواسع.
-المشي رياضة رائعة لجميع الأعمار خصوصاً لمن في سنه.
-بخصوصك أنتِ فمارسيه مع البعد عن إثارة ريبه.
-خالتنا بيتا: لا أرى لك إلا التكيف مع حقيقة الرجل، وطباعه، وأفكاره فهذا هو فمهما حللنا نفسيته وعرفنا مفاتيحها فهذا حسن لكن علينا بفعل بعض الإجراءات.
-عليك باتباع أسلوب المرونة حيناً والشد حيناً آخر معه حتى لا يتم التجاوز والتعدي، مع مراعاة البعد عن مواطن شكه وريبته.
-غيري ما تستطيعين تغييره.
-إنه رجل كبير يا رعاك الله....يقول المثل (أدب الشيخ عناء).
-لقد صبرت هذا العمر كله فأكملي طريقك بصبر ووعي وقوة ومواجهة حين يستلزم الأمر وليناً في موضعه.


قديم 26-06-2011, 12:02 PM
  #29
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,535
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
[COLOR="Teal"]
الأخت الكريمة/بيتا

-لو لم أكن مهتماً لما سألت.
شكرا لك لاهتمامك
-قفي وسطاً بين إسدال الستار القماشي والمعدني. بمعنى أنه إذا خرجت من البيت لدروسك في المسجد ضعي الستار القماشي، وفي البيت ضعي الستار المعدني للستر.
موضوع الستارة هو لضرب مثل فقط .. الأمور كلها تمشي بهذه الطريقة المتناقضة مما يحيرني
-أسأل الله له الشفاء.
امين
-قلقه سيجلب له المرض فعلاً. هنا حاولي الإيحاء له بحسن صحته، وفضل الله الواسع.
لا يقتنع بمن يطمئنه على صحته لدرجة انه لا يرتاح للطبيب الذي لا يوافقه بأنه مريض ولا يصف له الأدوية .. يستمر بإعادة السؤال على الطبيب ومناقشته الى أن يكتب له دواءا ما .. يفحص بالمختبر فحص شامل كل 3 شهور كل سنة يقوم إما بقسطرة أو تنظير أو أشعة مقطعية
كلما سمع عن مرض ما يبحث عن أعراضه عنده

-المشي رياضة رائعة لجميع الأعمار خصوصاً لمن في سنه.
-بخصوصك أنتِ فمارسيه مع البعد عن إثارة ريبه.
ليس هناك من سبيل لممارسته دون اثارة الريبة إلا بجهاز المشي داخل الغرفة ..
نفسيا ولأني أشعر بأني مجبره على هذا الوضع أجد تمرد داخلي على المشي كله وكأني أعانده بطريقة حمقاء لا تؤذي غيري لكني أستمر عليها .
بداخلي أمل أنني بيوم ما سأكون حرة نفسي فأمشي عند المغرب أو بعد الفجر بمكان مفتوح مثل كل الناس

-خالتنا بيتا: لا أرى لك إلا التكيف مع حقيقة الرجل، وطباعه، وأفكاره فهذا هو فمهما حللنا نفسيته وعرفنا مفاتيحها فهذا حسن لكن علينا بفعل بعض الإجراءات.
-عليك باتباع أسلوب المرونة حيناً والشد حيناً آخر معه حتى لا يتم التجاوز والتعدي، مع مراعاة البعد عن مواطن شكه وريبته.
-غيري ما تستطيعين تغييره.
-إنه رجل كبير يا رعاك الله....يقول المثل (أدب الشيخ عناء).
-لقد صبرت هذا العمر كله فأكملي طريقك بصبر ووعي وقوة ومواجهة حين يستلزم الأمر وليناً في موضعه.


طوال الوقت وأنا بحالة تنبه تام للابتعاد عن مواطن ريبته ولهذا نحن لسنا على خلاف دائم وهو أمر مرهق لانه لا يتبع منطق أو قانون واحد .. يجب أن أحلل وأفكر دائما لأصل للتصرف الأفضل ولا يحالفني الحظ بالجواب الصحيح دائما ... هي ليست مواطن ريبة مبنية على شرع أو منطق أو عادات بل على حسب حالته بهذا اليوم
هي مجرد فضفضة .. صابرين يا خاله .. كله طمع برضا رب العالمين فقط لا غير
وشكرا لك لسؤالي ولاتاحة الفرصة لي
__________________
قديم 26-06-2011, 12:26 PM
  #30
أعشق اسمك
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 160
أعشق اسمك غير متصل  
مشكور أخي البليغ على الطرح
كلام سليم ، من واقع تجربة
عندي اضافة: من الأشياء الي أعملها أني أحمد الله سبحانه أمام زوجي على نعمة (كونه زوجي)
أي أقول: لك الحمد والشكر ياربي أن جعلت هذا الرجل من نصيبي. لك الحمد والشكر يا الله على أن زوجي مرتاح وسعيد معي
يعني لما يحس بأني أشكر الله على أن رزقني بزوج مثله أشعر بأنه يشعر بالسعادة والرضا.
الى جانب شكر زوجي على ما يبذله من أجلي ومن أجل أطفالي والدعاء له
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 PM.


images