كيف اغير اطباعي السيئه مع زوجي ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-10-2009, 06:16 AM
دكتاتوريه
عضو جديد
دكتاتوريه غير متصل  
شاهي العصريه

سلامتك من الضغط والسكر < المره ماطرت السكر لاتبلين ههههههههه

بحاول اتحلم لين اتطبع بالحلم ياااارب

مشكوره غلاتي

ورد وذبل

اتمنى ماتكونين ذبلتي بس من برود زوجك

وانتي تتكلمين عن زوجك كنك تتكلمين عن زوجي بالبرود بنجن لما نقول مشينا ويقول احين بسكر اللاب توب

اطالع بإستغراب بنمشي وانت ع اللاب توب اجي اسكر الشاشه يقول ماقفلته اقول مب لااااااازم مشينا طبعا ماقدر امسك

حالي اكره البروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووود ..

اقتباس:
بعطيك مثال عني انا انسانه حاره ابي كل شي بسرعه
زوجي اذا طلبته يوديني اي مكان يتمطط وزود على تمططه اذا ركبت السياره ممكن ينزل من السياره وانا فيها يتسبح ويكشخ وبعدين يودينا
آآآه كان انجلطت زمااان < بتجلطين زوجك وانتي مانجلطتي

شلون قدرتي تمسكين حالك جد ؟؟؟

عقبال ماصير بارده بارده لو ينفجر شي جنبي مالتفت قولو آميييين

حياك ..
قديم 03-10-2009, 06:24 AM
دكتاتوريه
عضو جديد
دكتاتوريه غير متصل  
بكر

تصدقين اخاف يكره ابوي من كثر مااسولف له عنه وابيّن اني معجبه بشخصيته وكله كله

أحس مانقال كل فتاة بأبيها معجبه إلا عشاني < برى

بسمع نصيحتك بإذن الله وببطل مقارنات لو قدامه ع الأقل

نورتي متصفحي من جديد
قديم 03-10-2009, 06:56 AM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتاتوريه مشاهدة المشاركة
سافر معي

يسلم راسك .. حسيتك تكتبين وفيك قهر إخت محبه هذا الإحساس اللي وصلني

غاليتي اعرف اني محتاجه اروّض حالي وماكتبت الا ابي شي يساعدني ع التوقف عن الإستمرار بهالأطباع الحااااااده

ودي ومنى عيني اكون انسانه اكثر سلاسه .. قلتيلي روضي حالك شلون طيب ؟! من واقع تجربه شخصيه او سمعتي

عنها تقدرين تفيديني؟؟

ولاهنتي ع كلامك

دعواتك فديتك

حبيبتي

اذا صرت معكي شوي حاد هذا من باب حرصي على حياتك ....

معلش تحمليني .. واعتبريني .....اختك التي لم تلدها امك .....

اولا : زوجك صبر عليك .....وبعدين طلب منك..... وبعدين حذرك .....وبعدين شد بالكلام و الهواش معك ....

ماذا تنتظرين .....ان يمد يده.......ان يهينك .....انت راح تدفعينه على هذا التصرف ....

واذا فعلها بصراحة .....لا يلام ....الرجال وسع صدرة معك الى اقصى حد .....وحذرك مرارا .....

اختي اذا مد ايدة الرجال مرة ... راح يتعود في كل نقاش حاد معك ...يكرر هذة الاهانة ....

انا والله لااتمنى لك هذا بس .....

جنت على نفسها مراقش .......

الطريقة هي : في كل مناقشة اصموتي وتعوذى من الشيطان ..... استغفري كثيرااا ....

من غير ما يسمعك ......

وقولي لنفسك لن افتح فمي ابداا.....

واذا لزم الامر اخرجي من الغرفة ...واغلقي اذونك ...

والله انا فعلتها كان يريدني ان ارد علية ثم تشتعل النار ....

اغلق اذني ... واستغفر ... حتى لا اركز على ما يقول ... واثور ....اسمع فقط كلامي انا .. ....

ولا اسمعه ما يقول حتى لو وقف بجانبي ......لما يسأل ليش تفعلين كذا ارد واقول ....

اهون من اني اراددك ....

اكسر عينه ... ويصد عني ....

الحمد الله الحين نناقش امورنا بهدوء نوعا ما ....

انا اقول له اذا صديت عنك في اي نقاش ... لا تلحقني .....

علمته و علمني اشياء كثيرة ....من صالح حياتنا الزوجية ....

اتمنى لك كل السعادة الزوجية

وان يجعلك له اما في الحنان ... واختا في الطاعة ... وحبيبتا في الفراش ....

اعتذر على الاطاله ....
قديم 03-10-2009, 07:03 AM
ايمي*
عضو جديد
ايمي* غير متصل  
مشكلة كلها في المقارنات
تقارني وضعك قبل الزواج وبعده
شخصيتك اتبدلت........أكيد
الحب .....اتخذ شكلا أخر
المسؤولية......بعد أن كنت لا تتحملينها أصبحت تحملين أعباء بيت وأسرة حتى الأمور المادية
تقارنين بين زوجك ووالدك

أعرف أنه من الواقعي أن تكون هذه المقارنة في بداية الزواج، ولكن زوجك بدأ يتذمر
إعلمي أن بيتك ومملكتك ليس لها مثيل بهذه التركيبة ،زوجك البارد واندفاعيتك ، سيطرتك وشخص زوجك الحنون

اسعدي نفسك بتلك المنظومة والوقت كفيل بمساعدتك على التأقلم ‘
ولا تحسسي زوجك بالنقص أبدا،فمن الممكن أنه يشعر بذلك ؛للفرق المادي بين عائلتك و وضعة المادي
فيحاول أن يفرض شخصه أكثر ليعوض هذا النقص
فكلما قال يمين قولي يمين (: ما المانع ،صدقيني مادام زوجك يتصف بالحنان والطييبه فلن يظلمك أبدا
وإذا رآآك منصاعه فسيألك ويشاورك في كل شئ

أما عن تصريفك للبيت ،فقد ترك لك قيادة السفينه لما رآآك ربانها ،لو أرخيتي الحبل قليلا ولم تتطلبي الخروج للتنزه مثلا لمدة أسبوع فسيعرض عليك هو ذلك

أما البرود وما أدراك ما البرود فمن مشاهداتي القليلة أغلب الرجال في واقعي(يومهم بسنة) يعني ما تطلبه اليوم يأتي بعد شهر ،فلستي وحدك من تعانين (: ابتسمي للحياة وحاولي التأقلم مع واقعك وسيحصل التغير في شخصك إن رغبتي فيه بشدة
حاولي تربية نفسك كما تربي ألم وليدها ،مثلا عاقبيها كلما رفعتي صوتك على زوجك ، اعملي إرساء نفسي في لحظة صفاء مع زوجك، وحاولي تذكره في وقت الحنق والغضب من زوجك

عذرا للإطالة ولكني شعرت بشعورك في بداية زواجي فحبين أن أقدم لك ما أفادني في تلك الفترة

التعديل الأخير تم بواسطة ايمي* ; 03-10-2009 الساعة 07:06 AM
قديم 03-10-2009, 07:56 AM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
ما شاء الله ما قـصـروا الأخـوات بنـصـائـحـهـم مـعـك,,,,

الظاهـر ان الأخـت دكتاتوريـه انخـرشت,,, من كـلام الأخـوات ,,,,

الله يوفـقـك وزوجـك، ويبعد عنكما شر الشيطان وتحـريشـه

عزوبي بس رجل
قديم 03-10-2009, 04:52 PM
دكتاتوريه
عضو جديد
دكتاتوريه غير متصل  
سافر معي

فاهمه حبيبتي .. واكيد اخت ..

عن الطريقه المشكله هو مايبدأ بأي نقاش انا اللي ارفع صوتي واصرخ وكل شي وهو يطالع لي صامت ليتني مكانه بس

بحاول لاجيت انتقد أي شي ابتعد لين اهدى وارجع انتقده بعد مانقح الفاظي

والله يسعدك ويخليلك زوجك ويكملك بعقلك

ايمي

تحليلك للمشكله بالمقدمه عجبني حيل وكله صح هذا واقعي للأسف

وانا من كثر ماافكر برضو قلت اغلب وقته يفكر بالفرق بوضعي المادي قبل وبعد ويحاول يعوضني فيمكن ع طول شارد الذهن واعتبر هالشي برود !!! ماادري كل شي افكر فيه حاولت اغير شخصيته وللأسف ماعملت على حالي

بصحح اخطائي ويارب ينتبه لهالشي

فديت طلتك ..

عزوبي

عن انخرشت فأنخرشت من قلب بس يارب هالخرشه اللي انخرشتها تخليني انخرش قبل اخرش زوجي < كم خرشه بالجمله

واعتقد نصحتني بكتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهره ..

اليوم اهدتني اياه اختي وصراحه قريت كذا اسلوب مقارنه بين الاسلوب الصح والخطأ في طرح أي سؤال ع الزوج اعجبببتني بقرى بشغف هالكتاب

كل الشكر اخوي
قديم 03-10-2009, 06:36 PM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
أختي العزيزة..

أفهم تماما ما تعانينه لأني مثلك بالضبط وزوجي مثل زوجك بالضبط إلا أن زوجي قوي الشخصية جدا وقيادي من الدرجة الأولى..

أنا مثلك أحب أن يكون كل شيء كاملا مكملا وهذه عادة سيئة جدا, أنا مدللة مثلك فوالدي دللني كثيرا, قيادية وقوية الشخصية..

في بداية علاقتي بزوجي كنت أفعل ما تفعلينه إلا وأني للأمانة لم أفتعل أية مشكلة, لا أحب إفتعال المشاكل على الإطلاق لكني كنت أحب تضخيمها..

أضرب لكِ مثالا: إذا خرج زوجي واتصلت به وسألته: "وينك" يرد علي: "الحين طالع حبيبتي رايح المكان الفلاني" يحز في خاطري وأبين له أنه جرحني إذ لم يخبرني قبل أن يخرج فيبدأ هو بمراضاتي ولا أرضى بسهولة أبدا حتى "تطلع روحه" كما يقولون, مع أني سمحة جدا مع الجميع يعني أسامح حتى قبل أن يتم توجيه الإعتذار لي..

مر الحال هكذا فترة من الزمن حتى حصلت مشكلة صغيرة جدا بيني وبينه وتركني لمدة 4 أيام دون أن يكلمني, كنت أتصل فلا يرد وطنشني تماما حتى فهمت أن هذا عقاب منه لي, فزوجي كما قلت قوي الشخصية جدا..

وكنت قبل فترة أقرأ في هذا المنتدى وصدقيني تعلمت الكثير جدا, وفي النهاية استخلصت أن:

1. الزوج له قدره واحترامه وخصوصياته
كنت دائما ما أفتش بجوال زوجي واسأله عن هذا الرقم وذاك لكني توقفت تماما عن هذا وهو كذلك لا يلمس جوالي

كنت كثيرا ما أعلق على لعبه لكرة القدم ومشاهدتها وأتأفف ويصيبني الضيق ثم بدأت باحترام هواياته ما دامت لا تخالف الشرع, سألني هو مرة من المرات إن كنت أحب أن يتدخل في حبي للقراءة والرسم (لأني أحبهما) حتى فمهت كم كنت (دكتاتورية)..

كثيرا ما كنت أقول له: إفعل لا تفعل, هذا خطأ وهذا عيب, مع أني أصغره بتسع سنوات! وزوجي ما شاء الله قمة في الثقافة والخبرة في كل الأمور..

كان مبدأي دائما أن اكون ندا له, عندما يقول لي لا تفعلي أرد عليه ب:"واشمعنى انت تسويه؟!" حتى فهمت أنه رجل وأن عليه هو الإعتناء بي وليس العكس..

الزوج يا عزيزتي هو الغطاء الذي يحميكِ, هو سندك وظهرك وليس أصغر أطفالك..

2. تعلمت أن النكد هو أسرع طريقة لتطفيش الزوج, أكثر ما يكرهه الرجل هو أن تكون المرأة نكدية..كوني مرحة ومبتسمة وانسي أنه قال كذا وكذا فالحياة لا تسير إن دققنا على كل كلمة يقولها الآخرون..

3. الرجل لا ينسى إهانات زوجته وسبها وصراخها وشتمها, قد تنسين انتِ وقد أنسى أنا لكن الرجل لا ينسى مطلقا حتى وإن تظاهر بذلك..

ثم إن رفع الصوت على الزوج مصيبة يا عزيزتي, الزوج يمقت من ترفع صوتها عليه وخاصة إن كان زوجا هادئا, تصرفاتك في نظره تبتعد تمام البعد عن الرقة والأنوثة..تخيلي نفسك وأنتِ تصرخين وتشتمين وتسبين هل هذه أفعال أنثى أختى؟ أرجو أن لا يضايقك كلامي فأنا هنا أريد نصحك لأني مررت بهذه الحالة وأريد أن أساعدك قدر جهدي, أنتِ أنثى فلا تلبسي لباسا لا يناسبك الأنثى يرتفع صوتها أبدا وخصوصا على زوجها, الزوجة لا ينطق لسانها بأي كلمة غير لائقة..

حاولي يا عزيزتي أن تقرأي في مشاكل هذا القسم, اقرأي مشكلة الأخ ولهاان والأخ mskaz وانظري إلى المشاكل التي تسببها نكدية الزوجة وسوء طباعها, إن لم تستطيعي فرملة نفسك الآن فسيكون من الصعب عليكِ أن تتغيري مستقبلا..

أعجبني فيكِ أنكِ مدركة لعيوبك وأنكِ موضوعية جدا, لخصتِ جميع مشاكلك في نقاط ولستِ تائهة أو ضائعة هذا يعني أنكِ على قدر كافٍ جدا من الذكاء والإدراك وأنت بإذن الله قادرة على حل مشكلتك وبسرعة لا تتخيلينها..

اقرأي كتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة" فسيفيدك كثيرا..اجلسي مع زوجك واسأليه عن الصفات التي يتمنى أن تتحلي بها..

المرأة هي اللبوة خارجا والحمل مع زوجها..

أتمنى أن تفيدكِ تجربتي لأنها جعلتني أنا وزوجي شخصا واحدا..

تحياتي..

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول

التعديل الأخير تم بواسطة دلوعة..حسين ; 03-10-2009 الساعة 06:41 PM
قديم 03-10-2009, 07:36 PM
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
علوالنفس غير متصل  
أعطي زوجك وسام (برودة الأعصاب ) لأنه لو كان غيره كان رماك من أقرب شباك ومع ورقة طلاقك .

وأنا متأكد ان هذا الجبل من الثلج سينصهر عليك يوما ما .

التعديل الأخير تم بواسطة علوالنفس ; 03-10-2009 الساعة 07:39 PM
قديم 03-10-2009, 08:22 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
شماليه دلوعه + جنوبي طيوب = ما تعيشينه الان ...
قديم 04-10-2009, 12:29 AM
دكتاتوريه
عضو جديد
دكتاتوريه غير متصل  
دلوعة حسين

فدييييت روحك يالغاليه .. احسك اكثر انسانه فهمتني لان بحروفي طلعت بصوره جداً شريره لكن انا مو كذا بس انا ركزت ع سلبياتي والحمد لله ان فيه انسانه فهمتني

تدرين وانا اقرى كلامك ماشاء الله تمنيت زوجي شخصيته قياديه واكثر صرامه معاي أكيد كان ردعني من بدري وخلاني اتسنع ..!! بس الحمد لله على كل حال ..

حبيبتي ..

اليوم شفت كذا شي ودي اغيره فيه وانتقد كذا حاجه لكن مسكت حالي قدر وماتكلمت كل شوي اصد واقول بس يابنت لاتكلمين وبس اتبسم وساكته حسيته استغرب مر اليوم بدون لاأرشده وادله واطلب منه والله العظيم فرق علي كثير اليوم ! اغدق علي بالمدح والكلام الحلو .. ونفسيته مره حلوه .. شفت بعيونه انه ينتظر انتقده بتصرف او بشي ههههههههههه وهالشي زادني اني امسك حالي ولااعلق

عن الكتاب هذا هو جنبي بقرى فييييه ان شاء الله

عقبال ماأوصل حياتي لأعلى مستوى من التفاهم والاحترام المتبادل

اشكرك من كل كل كل قلبي يالغاليه

والله يحفظ لك زوجك ويديم الحب والموده بينكم

التعديل الأخير تم بواسطة دكتاتوريه ; 04-10-2009 الساعة 12:31 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر