كرهت السفر مع زوجي- حلت الرد 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 12-04-2016, 10:47 PM
عذبه الخاطر
عضو دائم
عذبه الخاطر غير متصل  
كرهت السفر مع زوجي- حلت الرد 11

السلام عليكم اخواتي واخواني أودّ ان أستشيركم بما امر به لعل تفيدوني بما امر به
انا الان مسافرة وفي دوله تركيا الحبيبه للأسف زوجي من الصنف اللي عقولهم خفيفه صارت لي معه مواقف جارحه ومؤلمة بالنسبة لي سأذكر بعضها مره كنّا بنقطع الشارع وفي ترام متجه نحونا انا خفت وتراجعت وهو ممسك بيدي وبقوة يسحبني في نصف الشارع وانا احاول أتراجع للخلف ثم بعدها صرخ وقال لي امام الناس الله يلعن اصلك مره انقهرت منه وبالأخص كان بجانبنا عائلة خليجية وزعلت انا حره اذا لم اقطع الشارع سوف اتبعك بعدها لماذا تعصب وتشدني بقوة في الشارع رجعت الفندق ونمت زعلانه وفي الصباح قلت كبري عقلك واستمتعي بالرحله وطنشيه
الموقف الاخر وهو اليوم ذهبنا الى أوت لت ولخبطنا في المترو وعصب وقتها وجلس يخاصمني وانا مالي ذنب انا شخصيتي قويه لكني أستطيع اتحكم في أعصابي وكنت ساكته له مكبره راسي وبالاخر وصلنا المول وجلست اخذ لأبنائي كم لبسه رخيصه ب30 و25 وجلس عَصّب عليا ويخاصم برضو مطنشه وأحاول امشي الوضع الا لمن وصلنا للكاشير اكتشفت ان احد التيشرت المقاس اصغر من مقاس ابني وقتها برضو رجع يخاصمني ويقول والله لافقع وجهك خلاص انا هنا كرهت كل شي ايش انا عنده لو شغاله مايقدر يقولها هذا الكلام مشيت من المحل وهو حاسب ومشي ولفلف كم محل وطلب مني اختار للأولاد رفضت وطلبت منه نخرج حاول معايا رفضت جلست امام المول ورجع هو قال بيختار قلت اتفضل روح انا مااعرف 8 سنين مايختار للأولاد الا انا دخل وخرج من المول طبعا مامعه شي ولايعرف يختار لهم جلس يترجاني عالاقل اختار لأولاد صاحبه اللي وصاه ورفضت وطلبت ارجع الفندق واحنا راجعين يحاول فيا نتغدى انا بصراحة نفسي انسدت منه ومن أسلوبه معايا رفضت مره وجلس معصب ويتوعد نزل في محطه في الترام قال انه بيتغدى وانا رفضت كملت في الترام الى المحطة اللي امام الفندق ونزلت شوي ورجع ويحاول معايا اتغدى معه ورفضت خلاص كارهته مو طايقة وجه قدامي اللي خلاني اعصب جدا إنّو انا لو يكلمني بأسلوب ويقولي بس قطعه وحده لكل اطفالنا بفهم لكن ليه السب واللعن انا انسانه متفاهمة
شفتوا المثل اللي يقولك بتعرفي شخصيه الانسان في السفر هذا المثل بينطبق على زوجي بصراحة شخصيته مخفيه في السفر يحب يسهر وانا حذره وخوافه ارفض إطلاقا السهر في السفر قبل ايام أتعرف على شباب يعملوا في ريسبشن الفندق ورح يسهر معاهم بصراحة انا مارح ارفض ولا رح أوجع راسي معاه براحته بس قولت له لو سويت شي غلط مارح ارحمك لو بعد سنين عرفت المهم سهر معهم ورجع الساعة 2 طلع له شاب وحط السكين في رقبته قال اعطيني اللي معك واعطاه 30 ليره تصدقوا ايش سوى زوجي جلس يتضارب معاه كيف تتضارب مع واحد معه سلاح وقال له انا قتلت ناس وأقدر اخلص عليك بعدها سمع اصواتهم شرطي وجاء وهرب الرجل مفكرين بعدها تاب سهر لا يقول انه بيسهر تحت في لوبي الفندق وأمامه
الشغله الثانية في السفر بيفوت الصلوات والصلاة اهم عباده بعد التوحيد احاول معاه لكن يطنشي وأذكره بنعمه الله علينا واكرمنا بالسفر بس للأسف
قبل سنتين كان زوجي مدمن سفر مع أصحابه وكنت أسوي مشاكل كثيره معه لسبين لاثق في أصدقائة وهو بصراحة يميل للأصدقاء السوء ثانيا سهل التغرير به
وفعلا بعد سنين اكتشفت انه يشرب خمر ويطلبون منه أصدقائة يوفر لهم وعرفت أنوّه اتعلَّم شرب الخمر من السفر والشغله الثانية كنت اشوف أصدقائة يحضرون في الشقة ---- والعياذ بالله وهو حلف عالمصف أنوّه لم يلمس احد فيهن
بعد مشاكل صارت بيننا اصرت عالطلاق وبقوة وهو كان متمسك فيني بشده بعدها ترك السفر مع الاصحاب لعلمه انني افتعل مشاكل كبيره ووقوف ابي معي لكنه يحاول من فتره لأخرى ان أوافق يسافر مع صديق له تاجر ويجلب بضائع من الصين للتجارة ومره لمصر لحضور تكريم عمه لحصوله على شهادة الدكتوراه وانا اخاف ان أوافق وافتح له الباب مره اخرى وبعدها لايبالي برفضي
العام سافرت معه أوربا خفت من تذبذب شخصيته في السفر يترك الصلوات ومره طلب ان نأكل قطعه حلا فيها كحول وانا رفضت بشده

أرشدوني وانصحوني ماذا افعل معه للعلم عمره 30

حلت الرد 11

http://www.66n.com/forums/showpost.p...4&postcount=11

التعديل الأخير تم بواسطة شوق اللقاء ; 14-04-2016 الساعة 01:21 PM
قديم 12-04-2016, 10:59 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  
رد: كرهت السفر مع زوجي

الله يفرج همك زوجك ينقصه الوازع الديني يجب تعزيز هذا الجانب وتذكيره بالله
قديم 12-04-2016, 11:14 PM
عذبه الخاطر
عضو دائم
عذبه الخاطر غير متصل  

يووووه ياحبيبتي يقولك نصائح واحاديث لكنه للأسف بسرعه يتاثر ويتغير
قبل يومين طلعنا جوله للريف وكان معنا شباب سعوديين ويتكلمون عن الابتعاث وكيف تغيروا الشباب فكرهم ودينهم ماشاء الله في قلبي أقول شوفوا مين يتكلم
قديم 12-04-2016, 11:16 PM
عذبه الخاطر
عضو دائم
عذبه الخاطر غير متصل  

اقصد هو المصون زوجي يتكلم مع الشباب ومنكر الابتعاث ونتائجه
قديم 12-04-2016, 11:23 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذبه الخاطر مشاهدة المشاركة
يووووه ياحبيبتي يقولك نصائح واحاديث لكنه للأسف بسرعه يتاثر ويتغير
قبل يومين طلعنا جوله للريف وكان معنا شباب سعوديين ويتكلمون عن الابتعاث وكيف تغيروا الشباب فكرهم ودينهم ماشاء الله في قلبي أقول شوفوا مين يتكلم
كل الناس تحفظ احاديث وسور لكن من يطبق اعطيلو مثال عن المسلمين الاوربيين وغيرهم الدين يعيشون في بلدان كل شئ فيها مسموح وقابضون على الجمر وانه يجب ان يكون قدوة لغيره لانه من اغلى بلد
قديم 12-04-2016, 11:46 PM
يمكن بعيد
عضو نشيط جدا
يمكن بعيد غير متصل  

زوجك هذا حتى و إن كان لسانه طويل؛و قد كرهت منه التصرفات التي قام بها في السفر إلا أنه قد اختارك رفيقة للسفر.
لماذا لا تستفيدين من الرحلة في التقرب منه.إذا تقربت منه سيصبح تأثيرك عليه أقوى و ألطف.
يعني وجدت أنه قد حاول أن يصلح الوضع لأكثر من مرة و أنت من يصد كأنك تصلين له مسج:لا تحاول أنا أكرهك! و هذا مسج غير مقبول للشخص العادي،فكيف بشخص يعلم في قرارة نفسه أنه غير مقبول_تضاعفين عليه الضغط فلا يخرج من فساده لأنه يقول لا فائدة من ذلك_
قديم 12-04-2016, 11:53 PM
عذبه الخاطر
عضو دائم
عذبه الخاطر غير متصل  

نعم اخي يمكن بعيد
انا في النادر أغلط على احد من حولي او اعمل مشاكل لكن اذا صار بيني وبين شخص موقف لا أسامحة بسهولة اصبح معه رسميه
وهو يعلم طبعي هذا وانا أقول له لاوضح طبعي أقول ترى انا احقد
وهو العكس تماما كثير المشاكل مع ممن حوله ولكنه بسرعه يرضى
انا تقريبا تأقلمت معه وصرت أطنشه ودايم مااخاطب نفسي وأقول كبري رأسك لكن اذا تجاوز لاأستطيع التحمل ويفيض بي الكيل
وبعض كلماته أقول لا حتى الاعتذار لايمحيها لكنها تزيد من جفائي وبرودي اتجاه
قديم 13-04-2016, 08:53 AM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

أنا ماراح اكون معك ولا معه
هو عنده أخطاء وقد تكون بدون قصد
وانتِ عندك اخطاء ماتسمعين كلمة زوجك وماتسامحينه إذا اعتذر
وطبيعي تحصل خلافات اثناء السفر وحتى غير السفر
فلا تخربون سفريتكم واستمتعو بها

التعديل الأخير تم بواسطة ابو البنات 111 ; 13-04-2016 الساعة 08:56 AM
قديم 13-04-2016, 10:20 AM
املي في رحمتك
عضو نشيط جدا
املي في رحمتك غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مفيش حد هينكر ان اسلوب زوجك غلط وان النساء بتتضايق وتتخنق من الراجل اللي كل حاجة يعلي صوته ويتنرفز ربنا يهديهولك بس انتي برده غلطتي غلط كبير زي ما قال / ت يمكن بعيد كفاية انه بعد عن اصحابه واختارك تسافري معاه حاولي تحافظي علي حبه ليكي وانه ما هانش عليه زعلك في الاخر واعتذر وكرر الاعتذار كذا مرة و ده مش حاجة سهلة عند اغلب الرجال وممكن بعيد الشر يمل من الاسلوب ده ومرة في مرة يهمل انه يصالحك لانك مش بتعمليله خاطر وكده كده مبترضيش يقول اتعب نفسي ليه اقبلي اعتذاره مع انك تفهميه غلطه وان اسلوبه جارح ليكي جدا وخاصة اما تكونو برة البيت في الايام دي صعب تلاقي واحد يهمه خاطر زوجته وبيحبها ويصالحها حافظي عليه وربنا يهديكم لبعض
قديم 13-04-2016, 10:45 AM
متفائل يا زمن
عضو نشيط
متفائل يا زمن غير متصل  

اختي اصلح الله زوجك

قاعدة اساسية ازعلي وبشدة اذا كسر الاحترام بينكم

اهم شي في العلاقة الزوجية الثقة والاحترام بين الطرفين اذا كسرت ظهر كل شي مشاكل وخلافات

بين له ان مافعله من لعن لا يرضيك وان الاهم الحترام لايكسر بينكم

اخبريه بك ادب واحترام.

مواقع النشر