هل أرجع بيتي بكرة أو اظل في بيت اهلي حلت 224 - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 04-06-2016, 10:15 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد: هل أرجع بيتي بكرة أو اظل في بيت أهلي؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
مع ملكه الاحساس في بعض الامور
باختصار حياتكم ينقصها الترتيب و الاستقرار
الي مثلكم وماعندكن اطفال الشغل ماهو مشكله
تقومين بدري وتبخرين بيتك للجمعه
وتشغلي سوره البقره وتبخري ملابس زوجك مايرجع من الصلاه الا غداه او فطوره قدامه والعصر القهوه والحلا
ولابسه وكاشخه ومفرفشه وسعيده
وش ناقصك بيت وفلوس وخير وزوج
ليه محسستنا انك عجوز وانتي بعز شبابك
دايم تعبانه ورجولك تعورك وتدوري الحر وهربانه من المكيف ومتسدحه بالصاله
لم أقرأ الموضوع ودخلت على عجالة ولي عودة..

صح مبتعثة كلامك أحمدي ربك الصحة فيه ناس بيمر بلحظات في صحتهم أصعب منك لكن بيفصلوا كل شيء من أجل تكون حياتهم مستقرة..

وها أنا ياعزيزتي صحتي سيئة جدا لكن بالعكس إلا شؤون زوجي من أكل شرب تحضير مساعدته في عمله كل شيء أكون أنا بالرغم إنه يوجد لدي عاملة لكن زوجي مستحيل وعمي اخليها تمسك أي شيء..
رغم إنه أيدي بظلها متخدرة ونزيف وووو هذا كله فيني لكن يستمتع وأنا بعمل لزوجي لإنه حقه يشوف لقمة من إيد زوجته هو طول النهار بي تعب عشان لقمة العيش وتروحي تقولي وديني بيت أهلي!!!
وليش تسالي زوجك بدك تأكل أو لا؟!!!!

وليش الءستخفاف بردات فعلك؟!!!

افيقي قاومي المرض مش نهاية الحياة فيه ناس من الحالات الخاصة لكن أنجزت ما قالت مرضي هباني عاجزة!!!
كأنك بتقولي له بلاش تأكل وخلي من المطاعم ليش الكسل والإهمال في حياتك وربنا معطيك أدوات كثيرة في حياتك الكثير بيفتقدها..

الم تسالي نفسك إلى متى الحال هذا؟!!!
قديم 04-06-2016, 10:24 PM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لست كغيري* مشاهدة المشاركة
طيب مو مشكلة راح أهتم بنفسي وادلعها .. لكن هو مايساعدني .. يعني لما اروح السوق تعجبني شغلات يقول لا غالية .. ولما نكون نتناقش يقول مو لازم الواحدة تدفع فلوس عشان تدلع نفسها وتتشيك .. طيب وش تبوني اسوي؟

ثاني شيء انا ماأقدر اهتم بنفسي وأهتم بحياتنا بنفس الوقت .. لازم اضحي بجانب على حساب جانب..

على بالكم ماأعرف اهتم وألبس وأكشخ وادلع نفسي .. لا اعرف .. لكن انا حارمة نفسي من هالشغلات عشان أشياء مهمة .. وعلى بالي إن زوجي راح يقدر هالشيء ويتغاضى بس للاسف في كل مرة يرجع لنفس الشيء..

انا مشوشة وش تبوني اتصرف؟
عجبني انك حطيتي الرسالة لي بعتلك زوجك رغم انها تخليك فموقف حرج نوعا ما لانها تبين زأي الطرف الاخر .ممكن تخلي الواحد يصف مع زوجك...
هذا المبدأ عندك غلط..يعني اذا لازم تختاري تضحي بين الاهتمام بالنفس والزوج او الاهتمام بالوظيفة تختاري الوظيفة؟؟انتي امراة وزوجةبهذا الاسبوب تنسلخين عن الانوثة وزوجك بينفر منك..هاد الكلام يطلع من المراة لمو متزوجة او متزوجة لكن على وشك الطلاق مثلا او زوجها مريض جدددا او على فراش الموت. بصراحة ما افهم انتي ليش شايلة هم هاد المستقبل يعني توسيع البيت مثلا من الكماليات ولا شو رايك؟ حددي مين انت وحطي ببالك الرجل يتزوج الوحدة وبيحب هو يشقى ويصرف عليها المراة ما انخلقت مشان تساعدو بالفلوس... واذا شاءت تساعد لكن مو على حساب انوثتها...
ونقطه ثانيه بما انك هنا مجهولة اسمعي الكلام ولا تكابري، بالله عليك كيف النوم لحد الظهر؟ اسهري بحدود واصحي قبله وحضري الفطور، اكلو ما اكلو مالك شغل ،انتي ساوي لي عليك. وبعد الصلاة بتكوني مجهزة الغدا، وهو يختار بدو يفطر لو بدو يتغذا انتي سويييييي الي عليييييييك .بتقولي بس مافي شي مشان اجهز الفطور.بقولك هالنقطة اهم وحده، انتي انتي انتي مو زوجك.، انتي لازم تحرصي ان مقومات الفطور دااايما تكون بالبيت، وبعدين كيف يجيب فطوره وفطورك جاهزين بدهم بس تفكوهم شسو هات الله يهديك؟ اصحي ولا تدوري مبررات ذي النقاط مايبغالها نقاشس ابددد انتي تسيئين لنفسكبهذا التصرف وبتخلي زوجك يسجل عليكي اهداف حتى لو هو غلطان بتطلعي انتي بالاساس مو مرأة معليهش لا تزعلي من كلامي نخن لا نعرفك اتمنى تاخدي هالكلام وتستفيدي منو
قديم 04-06-2016, 10:35 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسه متفائله مشاهدة المشاركة
عجبني انك حطيتي الرسالة لي بعتلك زوجك رغم انها تخليك فموقف حرج نوعا ما لانها تبين زأي الطرف الاخر .ممكن تخلي الواحد يصف مع زوجك...
هذا المبدأ عندك غلط..يعني اذا لازم تختاري تضحي بين الاهتمام بالنفس والزوج او الاهتمام بالوظيفة تختاري الوظيفة؟؟انتي امراة وزوجةبهذا الاسبوب تنسلخين عن الانوثة وزوجك بينفر منك..هاد الكلام يطلع من المراة لمو متزوجة او متزوجة لكن على وشك الطلاق مثلا او زوجها مريض جدددا او على فراش الموت. بصراحة ما افهم انتي ليش شايلة هم هاد المستقبل يعني توسيع البيت مثلا من الكماليات ولا شو رايك؟ حددي مين انت وحطي ببالك الرجل يتزوج الوحدة وبيحب هو يشقى ويصرف عليها المراة ما انخلقت مشان تساعدو بالفلوس... واذا شاءت تساعد لكن مو على حساب انوثتها...
ونقطه ثانيه بما انك هنا مجهولة اسمعي الكلام ولا تكابري، بالله عليك كيف النوم لحد الظهر؟ اسهري بحدود واصحي قبله وحضري الفطور، اكلو ما اكلو مالك شغل ،انتي ساوي لي عليك. وبعد الصلاة بتكوني مجهزة الغدا، وهو يختار بدو يفطر لو بدو يتغذا انتي سويييييي الي عليييييييك .بتقولي بس مافي شي مشان اجهز الفطور.بقولك هالنقطة اهم وحده، انتي انتي انتي مو زوجك.، انتي لازم تحرصي ان مقومات الفطور دااايما تكون بالبيت، وبعدين كيف يجيب فطوره وفطورك جاهزين بدهم بس تفكوهم شسو هات الله يهديك؟ اصحي ولا تدوري مبررات ذي النقاط مايبغالها نقاشس ابددد انتي تسيئين لنفسكبهذا التصرف وبتخلي زوجك يسجل عليكي اهداف حتى لو هو غلطان بتطلعي انتي بالاساس مو مرأة معليهش لا تزعلي من كلامي نخن لا نعرفك اتمنى تاخدي هالكلام وتستفيدي منو
صح كلامك .. صح .. المفروض أنا اسوي اللي مطلوب مني من واجبات وماأصدقه لما يقول مو مهم ولا الحياة مشاركة او عادي نمشي حالنا بأي شيء .. صح .. وهذا اللي لازم أسويه ..
قديم 04-06-2016, 10:35 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

اقتباس:
الفطور بعد الجمعة لان نسهر يوم الخميس في الليل ومانصحى الا قبل الجمعة فمايمدينا نفطر الا بعد الجمعة .. طبعا نجيب أجبان وشغلات مثل كذا من السوبر ماركت .. حطيت السفرة وفكيت فطوري وعلى اساس ان هو يفك فطوره عادي جدا مافكرت ان ممكن يزعل او تكون مؤشر لعدم الاهتمام ..

الوظيفة الحكومية اللي جاته بعد مدة .. اللي كان يروح يوم لمسافة150كيلو .. ويستلم يوم ... ويسلم يوم .. كانت متعبة له هو أكثر من اي شيء ثاني .. وبيوم جاني فرحان يقول مدير الشركة اللي كان فيها واستقال كلمه يوظفه بنفس المنطقة اللي أنا فيها وبراتب أعلى من راتبه بوظيفته الحكومية .. فقلت له استخير .. استخار ووافق واستقال من وظيفته الحكومية وداوم بالشركة هنا بنفس مدينتي .. وزاد راتبه كمان بعد سنة ألف .. وجلست وراه الين كمل ثانوي .. وتوه الاسبوع اللي فات تخرج من الثانوية

وفي واحد من اهل الخير اللي يعرفهم وعده يسدد ديونه كلها المتأخرات في البنك وديون الزواج .. قرابة 50الف ريال وعده يسددها من زكاته .. وأتوقع هذا الشي اللي خلاه يقول انتي ماقدمتي لي شيء ..
متاكدة واحد من اهل الخير !؟
قديم 04-06-2016, 10:49 PM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

اقتباس:
صح كلامك .. صح .. المفروض أنا اسوي اللي مطلوب مني من واجبات وماأصدقه لما يقول مو مهم ولا الحياة مشاركة او عادي نمشي حالنا بأي شيء .. صح .. وهذا اللي لازم أسويه ..
الرجل منهم لي بيصارحك بالبداية بدي هيك وهيك وهدا بيكون سهل تتعاملي معاه، والنوع الاخر ما بيحكي وبيجاملك لسبب او لاخر خاصة في بداية الزواج يكون كلشي مقبول وعسل.... وبيجي يوم وينفجر وانتي بتقولي بنفسك، بس هو كان يقوبلي معليش نجيب من المطعم..معليش اسهري معي وبكره انا بجيب للطور ، طيب حبيبتي انتي تعبانة من الدوام انا بجيب العشا،،،،، نعم هو كان يقولك مشان مايزعلك بس بقرارة نفسو يتمنى العكس...حاولي تتصالحو بهدوء لا تستعجلي بكل شي..وبعدين اعملي تغيير جذري ولو على حساب الوظيفة..البيت وعندك، الارض وعندك، الوظيييفة وعندك..براي اغلب النسوان انتي خلاص ضمنتي ."مستقبلك" لي الكل يحلم فيه...وقاعده تخربيه هلا
قديم 04-06-2016, 10:57 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
متاكدة واحد من اهل الخير !؟
أيه متأكدة .. هذا رجال موظف من موظفينه .. رجال كبير وربي عاطيه ماشاءالله وموظف بس عشان يشغل وقته ..

بس ليش الاستغراب؟
قديم 04-06-2016, 11:03 PM
AM-NA
مشرف
 الصورة الرمزية AM-NA
AM-NA غير متصل  

اقتباس:

ياما قلتي هالكلام. يا لست
ياما قلتيه بس اول تنفرج المشكلة ترميه للبحر و لا كانه صار شي
خليك من الكلام و ابدي بالافعال
ترى انتي المتضررة مو احنا
بيتك على شفا حفرة مو بيوتنا
دايما تعطي للمشكلة مخدر حتى تنحل و بعدها تعيشي عادي الى اشتعال مشكلة اخرى
انا ببيت اهلي و ما انام للظهر. ما بالك لو متزوجة و عندي مسؤوليات
ما عندك اطفال و حياتك كذا ملخبطة فكيف اذا رزقك الله
و الطفل يصحى كذا مرة بالليل و نومك متقطع
كيف رح تكون حياتك ؟
قديم 04-06-2016, 11:07 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سنديان* مشاهدة المشاركة
ياما قلتي هالكلام. يا لست
ياما قلتيه بس اول تنفرج المشكلة ترميه للبحر و لا كانه صار شي
خليك من الكلام و ابدي بالافعال
ترى انتي المتضررة مو احنا
بيتك على شفا حفرة مو بيوتنا
دايما تعطي للمشكلة مخدر حتى تنحل و بعدها تعيشي عادي الى اشتعال مشكلة اخرى
انا ببيت اهلي و ما انام للظهر. ما بالك لو متزوجة و عندي مسؤوليات
ما عندك اطفال و حياتك كذا ملخبطة فكيف اذا رزقك الله
و الطفل يصحى كذا مرة بالليل و نومك متقطع
كيف رح تكون حياتك ؟
ترى عملت بهالشيء مؤخرا وتغيرت كثير وصرت اهتم اطبخ في البيت وأصحى قبله واحضر الاكل .. بس المشكلة اللي صارت امس نسفت كل شيء عنده ..
قديم 04-06-2016, 11:20 PM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

اقتباس:
ترى عملت بهالشيء مؤخرا وتغيرت كثير وصرت اهتم اطبخ في البيت وأصحى قبله واحضر الاكل .. بس المشكلة اللي صارت امس نسفت كل شيء عنده ..
معليش خليك متمسكة بالتغيير وما يجيكي احباط بسبب هالمشكلة..خليه يتعود على اسلوبك الجديد يمكن هو مفكر انك تغيرتي كم يوم بس راح ترجعي لعاداتك...والمشكلة لي صارت امبارح انتييييي عطيتيه فرصة لانك عن جد غلطتي بشغلة الفطور
قديم 04-06-2016, 11:21 PM
روان .
موقوف

لست كغيري
تغيري عشانك انتي مو عشانه
اذا قمتي بكل واجباتك بترتاحين
بتكونين راضيه عن نفسك
وبتستقر نفسيتك اكثر

النوم للظهر انسيه
خلك سنعه ونشيطه وهبه ريح
الزوجة الشاطره تصحى قبل زوجها
والمطاعم خلوها يوم واحد بالاسبوع
ودام ماعندك اطفال سجلي بنادي عالمساء
منها رياضة ومنها تنفيس شحنات

واذا فعلا تحسي دايما بخمول