قصتي بكامل حذافيرها ( هل أنا مخطئ ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 15-09-2016, 03:36 AM
Sha3rha
عضو جديد
Sha3rha غير متصل  
قصتي بكامل حذافيرها ( هل أنا مخطئ )

أبدأ بأسم الله الرحمن الرحيم
هذه أول مشاركة لي معكم لأنه لفتني منذ قليل مشاركة أحد الاخوه الكرام و صدقا" شجعني لكي اقص لكم قصتي لنقول التقليديه و الله أعلم ..
عشت قصة حب قبل أن اتزوج و انا طالب وكنت عندما اتحدث مع " حبيبتي " اشاركها طموحاتي و احلامي و و و مثلي مثل أي شاب عاش او يعيش قصة حب ( أول أغلاطي ) وسيتم التوضيح لاحقا" . سأختصر قدر المستطاع عندما انهيت داراستي تفاجأت بأن الواقع يختلف تماما" عن طموحاتي و احلامي و الراتب الذي سيتعدى الرقم ... و و .. اول عمل لي كان في المدينه المنوره كعمل مؤقت في موسم الحج في المطار وكنت على أمل ان يتم ترسيمي ولكن الذي وعدني بالترسيم .. انتهى وعده مع نهاية الموسم ...
وفي هذه المرحله كنت اواجه ضغوطات من " حبيبتي " التي تتوقع أني سأخترق الواقع و احقق كل ما حلمنا به و كل الطموحات التي شاركتها بها ولكن ...
انتهى الموسم .. ورد اسمي من ضمن الاسماء التي تم انهاء خدماتهم .. و بدأت اليأس يستحل عناوين صباحي كل يوم .. ذهبت الى الرياض لاحد الاشخاص الذي ايضا" وعدني بالعمل و المساعده و و و و جلست لمدة شهر أو شهر ونصف ولكن دون جدوى مع العلم أني في تلك الفتره اعتبر من مشاهير الرياض لخوضي في مقابلات شخصيه ( سبب الرفض ) أمر يعرفه الجميع ليس لاني شخص فاشل بل لاني لا املك ما يسمونه ال ( واو ) وما توفيقي الا بالله
في أخر يوم لي بالرياض جائني اتصال من المدينه بوظيفه جاهزه وكان ذاك الخبر في ذلك الوقت هو معجزه من الله سبحانه و تعالى براتب يعتبر اقل من جيد لشخص مقبل على الزواج ولكن أفضل من لا شيء .. عملت واستمريت شهر و تخرجت حبيبتي من الجامعه و ارسلت والدتي مع اختصار بعض التفاصيل والتي اعتبرها مهمه ولكن لا اريد ان اطيل عليكم عندما ارسلت والدتي لكي تتعرف عليها و على اهلها كانت الخطه بأن والدتي و حبيبتي هم على معرفه كانت برحله على الخطوط جمعتهم و و و الخ .. ليتم التبرير لاهلها معرفتهم ..
وتمت التلميح لاهل حبيبتي بالموضوع وكان الرد ايجابي مع العلم أنا سعودي و حبيبتي غير سعوديه للتوضيح فقط ...
تم الاتفاق وقتها بذهابي الى الرياض مع احد الاصدقاء ( معزز )
احداث مهمه:-
عند وصولي للرياض وقفت في شارع الستين مقابل مستشفى قوى الأمن لاغير ملابسي داخل السياره قبل ذهابي لاتعرف على ابو زوجتي !!
متابعه ...
وصلت وتعرفت على والد حبيبتي وفيما بعد تفاجأت بتصويري و عرض صوري على عائلتهم !!!
أخذت موافقه مبدأيه و بدأت التقديم على قرض و للاسف كانت بداية المواقف بانهاء اتفاقية الشركة التي كنت اعمل بها مع البنك لاسباب مجهوله ..

يتبع ..
قديم 15-09-2016, 02:41 PM
عبدالعزيز 951
عضو نشيط
عبدالعزيز 951 غير متصل  
رد: قصتي بكامل حذافيرها ( هل أنا مخطئ )

يقولك ليالي العيد تبان من عصاريها ,, مابني على باطل فهو باطل ،، نهاية حتميه لعلاقه مبنية على اوهام واكاذيب ،، (حبيبتك) على قولك الي مدري وشلون تعرفت عليها ،، ماكان يوجد اي مبرر شرعي انك تكلمها ،، ثقافة المسلسلات ماتصلح لنا كمسلمين ،، الله يعوضك خير وان شاء الله تتعلم من هالدرس .
قديم 15-09-2016, 06:10 PM
Sha3rha
عضو جديد
Sha3rha غير متصل  

اولا" اشكر مرورك و رأيك .. لكن للمعلوميه تزوجتها و عندي منها ولد فهل تعتقد أن رب العالمين اتمم لنا كل شيء لانه باطل !!!
قديم 15-09-2016, 10:04 PM
ايمان_2011
قلب المنتدى النابض
ايمان_2011 غير متصل  

أكمل أخي بارك الله فيك
قديم 16-09-2016, 12:02 AM
أم الغالي1406
عضو نشيط
أم الغالي1406 غير متصل  

هو فعلا اننا لاننكر حكمه الشرعي
بأن العلاقه بين الرجل والمرأه وهو ليس محرم لها
محرمه
ولكن بما أنها انتهت بزواج فهذا يدل على صدق الشخص
وصدق نيته
ومع اني ارفض هذا المبدأ
ولكن كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين
أكمل اخي بأنتظارك
قديم 16-09-2016, 02:56 AM
Sha3rha
عضو جديد
Sha3rha غير متصل  

عندما اكمل قصتي .. سيتم مناقشتها معكم لو أمكن
عندما رفض البنك طلبي بدأت تزداد الضغوطات اكثر فأكثر و اذكر في تلك الفتره كنت قد جمعت بعضا" من المال و اضررت لأن ادفع مقابل استخراج شهادة تخرجي لكي احسن من مستوى عملي
وطبعا" واجهت ازمة حيال ذلك عندما كنت صادقا" مع " حبيبتي " بانفاقي المال للسبب الذي سبق و ذكرته و كان ردها لما لم تشتري به ذهب او لما لم تزيد عليه لاكمال المهر و لما و لما ولما
جائني اتصال من والدها و عرض علي ان يجد لي عمل في الرياض على ان يكون افضل من العمل الذي انا فيه و للاسف وافقت وكانت هذه بداية الاشكاليات التي ستظهر معالمها فيما بعد
عندما ذهبت الى الرياض استقريت مع احد اصدقائي و باشرت عملي و كان صديقي يسكن في غرفه في حي اقل من متوسط ... عندها قدمت طلب لقرض في احد البنوك ولكن ايضا" تم رفض طلبي لسببين الاول عدم اكمال فترة 6 اشهر على رأس العمل و الثاني لعدم وجود اتفاقيه بين الشركة و البنك مع العلم اني عيينت في شركة كبيره ولكن بعقد خارجي مع شركه مشغله فقط و بنفس الراتب الذي كنت استلمه وانا في عملي السابق .. هنا عندما تم رفض طلب القرض جلست مع اهل زوجتي و شرحت لهم كل شيء وقلت لهم امامكم خيارين الاول انسحابي بسكوت دون اي اشكاليات و الخيار الثاني أن اخطبها رسمي و ان اطيل فترة الخطبه الى ان يوفقني الله ويتم كل شيء ( وضعت الكوره في ملعبهم ) هنا بعد تأمل كان الرد من والدها " انني أعرف بعض الاشخاص في البنك وسيتم قبول طلبك للقرض ) وفعلا" تمت الموافقه و لله الحمد ولكن ايضا" في ذاك الوقت لم اعرف أنه في يوم من الأيام سأكون في موقف لا احسد عليه بسبب هذه المساعدات والتي لولا الله سبحانه لما تمت من الاساس ..
وفعلا" نزل المبلغ في حسابي و بدأنا تاسيس الشقه وفي هذه الفتره تم التقديم على موافقة الزواج من غير سعوديه وما ساعدني في صدورها بشكل لم اتخيله ان زوجتي من مواليد المملكه ....
وهنا تم تأسيس كل شيء الشقه وما الى ذلك وكان كل الاثاث باختيارهم لأن والدتي لا تعيش في الرياض وفي تلك الفتره تعرضت لظروف منعتها من القدوم لمساعدتي في تاسيس الشقه
وتم الزواج ولله الحمد وفي صباح يوم زواجي أتوا أهل زوجتي للمباركه ولكن عندها كان اول موضوع يطرح بعد المباركه من والدها ..
والدها : هل تعلم اني يوم امس كان في جيبي مبلغ القاعه بالكامل خوفا" من أي موقف قد تتعرض له " أبنتي " لكي تتم الليله !!!!
مع العلم هم يعلمون تماما" اني اتفقت وحجزت و اتتمت الموضوع بالكامل ولكن هل هذا موضوع يطرح في اول يوم زواج لي امام زوجته و زوجتي ...
طبعا" مضت الايام و عندنا زوجتي بدأت تكتشف بأن الواقع مختلف تماما" عن طموحاتي التي كنت اشاركها بها و احلامي الورديه و و وقد حاولت الانتحار اكثر من مره للاسف الشديد و تعرضت لضغوطات في تلك الفتره لا يعلمها الا الله سبحانه و لكن كنت احاول ان اتعايش و ان اصبرها مع العلم انه لم ينقصنا شيء لانها كانت هي تعمل و تساعدني بكل شيء وبقينا على هذه الحاله لمدة 8 أشهر اقل او اكثر و حملت زوجتي و بعد حملها بفتره قصيره تم توقيع عقدي بشكل رسمي مع الشركه الام و براتب ضعف الذي كنت استلمه بعقدي الاول ولله الحمد و هنا في هذه الفتره بدأت الطلبات تزداد يوم عن يوم وطبعا" نسيت ان اقل لكن بأن اغلب المشاكل مع زوجتي كانت تصل لأهلها وكان تدخلهم بشكل دائم وكانت نتيجة تدخلاتهم يجب ان اكون انا الخاطئ في كل شي لا علينا ....
و مضت الايام و الشهور و السنين ايضا" و حياتنا من اول يوم خاليه من التفاهم و الاتفاق الا بحالات نادره ...
انا كنت اجلس كثيرا" لوحدي على كمبيوتري او على جوالي كان هروب لتفادي اي نقاش اخوضه معها ...
والدتي من بداية زواجي وكل زيارة كانت تزور بيتي فيها كان وضعي لا يعجبها و انني استحق اعتناء اكثر .. لان زوجتي للاسف الشديد لا تعتني كما يجب أن تعتني فهمها مشاوريها و الاسواق و الصديقات وكانت بحكم عملها اتي انا للبيت اجدها نائمه بسبب تعبها من عملها
وعندما كنت اطلب ان تحضر لي الغداء كانت باغلب الاحيان تطلب جاهز و بدأت احس بعدم الاستقرار وبدأت تمضي الايام ونحن على نفس الحال و المشاكل تزداد ولا يمضي اسبوع كامل الا يجب ان نواجه مشكله او اكثر في اغلب الاحيان ...
مع العلم انني اقص عليكم بطريقه جدا" مختصره لتفادي اطالة الموضوع اكثر
زارتنا والدتي ومعها اثنين من اخوتي وللاسف كانت من اصعب المواقف و الضغوطات التي تعرضت عليها بهذه الفتره لا يعلم بها الا الله و بدأ كلام زوجتي و أهلها كيف تزورك امك و اخوتك ويجلسون كل هذه الفتره .. كيف الا اخاف على زوجتك من اخوتك !!!
يجب ان تستأجر لهم مسكن لا أن تستقبلهم كل تلك الفتره و و و اهلها و زوجتي و ضغوطات وكلمات لا يتحملها أي انسان ومع ذلك كنت احاول ان اسهل و اخفف عن نفسي بدبلوماسيه او ببرود وكان ردي انهم اهلي ولا ياتوا الا مره كل سنه وليس من المنطق ان استأجر لهم و اخوتي ليسوا لوحدهم بل امي معهم ولا خوفا" على ابنتكم لاننا من عائله و لله الحمد تعرف حدود الله وتلتزم به ولكن كل مبرراتي كانت دون جدوى ..
سافرت امي ولكن ما زالت المشاكل بيني وبين زوجتي تزداد ناهيكم عن الشتم و انهار حاجز الاحترام بيننا بشكل تقريبا" نهائي الى ان وصلت زوجتي لمرحله تريد ان تترك البيت و تذهب الى بيت اهلها و انا رفضت طبعا" ولكن والدها كان سيد المواقف هذه و فعلا" ذهبت عند اهلها لسبب اني انسان مهمل ودائما" اجلس لوحدي وبقيت عند اهلها فترة 4 اشهر وكل يوم مهاترات على الجوال بيني وبينها وبين اهلها وهنا زوجتي تكلمت عن كل شيء كل تفاصيل حياتنا من اول يوم زواج الى ان تركت البيت عن مساعدتها الماليه و عن كل شيء تتخيلوه ولا تتخيلوه
في تلك الفتره جمعتني محادثه مع زوجتي عبر الواتس اب وللاسف اخجل ان اذكر تفاصيلها و اهمها و والدها بجانبها يرسلون لي مقاطع صوت:-
والدها:
نحن صنعناك من العدم
لم تكن الا موظف لا قيمة له
اتيت مكتبي مكسور الجناح لكي ازوجك بنتي ولم يكن معك الا علبة تمر قيمتها 5 ريالات !!
ههههههههه طبعا" لا اذكر هذا الموقف انا
انت اول ما اتيت الى الرياض كنت تنام عند صديقك و تتحمم في الشارع !!
انا من ساعدك و اصبح لك بيت بسببي
لم تكن شيء و بسببنا اصبحت اليوم قوي و تتكلم و تتخذ قرارات

وكل الكلام الذي يمس كرامة اي شخص سمعته ولكن انا من الاشخاص الذين لا تكسرهم هذه الكلمات و لا تؤثر بهم لأنني بتلك اللحظه ايقنت أن كل شيء انتهى ولن يفيد الكلام
طبعا" اتى والدها و اخبر مدرائي في العمل عن مشالكنا انا و ابنته و لم يترك شخص يعرفني لم يشوه صورتي عنده بحجة انه يبحث عن كبير اهابه او اقتدي بكلامه ..
اصبحوا مدرائي يتكلمون بهذه القصه معي وانا كنت ارفض مناقشتهم بشكل نهائي وكانوا يقدرون ذلك ولله الحمد ...
مرت هذه الفتره بكم هائل من المشاكل و الضغوطات ومع ذلك تنازلت لزوجتي وقلت لها ان ترجع الى بيتها ( للعلم من اسباب مشاكلنا هي عدم موافقتي باستقدام شغاله ) والسبب ان بيتي صغير ويوجد ما هو اهم من الشغاله وهو ان نملك بيت اولا" ومن ثم نفكر بالشغاله او غيرها المهم اقنعت زوجتي بالعوده وكان شرطها ان اتي بعمال لينظفوا البيت و فعلا" اتو العمال و نظفوا البيت بالكامل ولكن قبل رجوعها اتت موجة غبار المعتاده في الرياض و تغبر البيت واول ما دخلت البيت بدأ التذمر و الكلام و المشاكل فقلت لها ما بالك لا تقومي و تنظفي بيتك وكان ردها انا لست عامله لديك وانا وانا واستمرينا على هذه الحاله 5 ايام و في صباح اليوم الخامس دار نقاش عن نظافة البيت وسمعت كلمه منها للاسف خجلا" لن اذكرها وهنا رميت الطلاق عليها فأتصلت بوالدها و قالت طلقني فكان رده اتصلي بالشرطه !!!
والسبب ان لها اغراض في البيت يريد ان يضمن حق ابنته طبعا" اتصلت بالشرطه ( سحبو عليها ) لان لا علاقه للشرطه بمثل هذه المشاكل وبعد مرور ساعه اتى والدها و معه ( عمده ) و ورق رسمي ليسجلوا كافة اغراضها و انا اقر على ذلك ليكونوا عهده عندي و فضائح و فضائح و فضائح .. وهنا ذهبت لبيت اهلها بعد ان تعهدت انا بكافة اغراضها وكل يوم تزداد المشاكل اكثر فأكثر الى يومنا هذا طبعا" في اعتقادهم انا والدتي هي المحرض الرئيسي و اتت رسائل لوالدتي بالسب و الشتم و الكلام الغير طبيعي من قبل زوجتي ويكفيني وقتها بكاء والدتي التي للاسف الشديد انظلمت ظلم لا يعلمه الا الله ولكن ..
تبين ان الطلاق لم يقع على زوجتي و السبب شرعي ويعرفه الجميع
فقلت لوالدها يجب ان ترجع ابنتك بشروطي الاول ان تترك عملها و الثاني ان تقوم بكل واجباتها اتجاه بيتها و ابنها و زوجها وتم الرفض و كل يوم تزداد الامور تعقيدا" حتى يومنا هذا
ويوجد الكثير من المواقف التي لم اذكرها و اختصرتها جدا"
ما رأيكم يا اخوان
قديم 16-09-2016, 12:45 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

-كيف وضعك المادي؟
-أنت ما رأيك؟
-ما رأي والدتك؟
-هل أحد غيرنا هنا أشار عليك بشيء؟
قديم 16-09-2016, 01:48 PM
عبدالعزيز 951
عضو نشيط
عبدالعزيز 951 غير متصل  

اتمنى يتسع صدرك لكلامي ولو كان فيه قسوة ،، اول شي ابكتب تحليل وتفكيك للموضوع ،، والحلول راح اذكرها لاحقا بعد قراءة ردود الاعضاء ،،
1-انت شخص طيب جدا ولكن ضعيف الشخصية جدا جدا
2-مثل ما قلت لك بني الزواج على باطل وهذي نتيجة له
3-يبدوا انك تعشقها بشكل كبير ولا ترد لها طلب وهذا خلاك ضعيف امامها
4-لم تتحدث عن زوجتك وشخصيتها لكن يبدوا لي انها ما تحبك بقدر حبك ، وقد يكون لها اطماع من هالزواج
5-سمحت بتدخل اهلها وتطاولهم عليك ولم تضع حد لها ولي اهلها
6-استعجلت كثيرا ولم تكون نفسك
7-وتسأل هل انا مخطىء؟ بل انت لم تفعل شي ء صواب ،،

اخيرآ اتمنى تطلب نقل موضوعك لقسم المتزوجين لكثرة التفاعل هناك ،، وبحكم انك لازلت متزوج وقسم المتزوجين يناسب موضوعك اكثر ،،
قديم 16-09-2016, 02:15 PM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

ننصحك تتركها هي وأبوها وتفتك من شرهم واذيتهم وتبدأ حياة جديده وبإختيار امك وانساها وغير تلفونك واذا قدرت تاخذ بنتك اخذها او اتركها مع امها
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 16-09-2016, 02:52 PM
أم الغالي1406
عضو نشيط
أم الغالي1406 غير متصل  

لاحول ولاقوة إلا بالله

للأسف كلكم مخطئون

------------------
وهي اخطأت بأنها حمًلتك فوق طاقتك
وأنها تدخل أهلها بكل كبيره وصغيره

وأهلها الله يهديهم أخطائو
بدال مايهدون اللي بينكم جالسين يزيدونه