عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 42 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 24-07-2011, 12:42 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة إحساس الأمل إجابة الردين رقم 409 ورقم 410
كل شيء واضح ومرت علي حالات مشابهة وفعلا تحتاج إلى تواصل خاص
ويمكنك هنا التواصل معي على الخاص عبر مراسلة الأخت الكريمة الماضي الدفين في قسم مراسلةأقسام روح الأسرة فقط المستشار وصاحبة الموضوع والإشراف .
وهناك سأحلل الموضوع بشكل دقيق وواضح بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 24-07-2011 الساعة 12:45 AM
قديم 24-07-2011, 01:14 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابني الكريم: brad pitt إجابة الرد 411

(السلام عليكم9 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
رجل الرجال فعلا انت رجل الرجال
ردك هو اللي كنت اتمناه) اتشرف بإشادتك وأنت ستكون كذلك وأفضل بإذن الله
(كلامك عني صح كانك تعرفني9 كنت مثلك وفي سنكط وكانت تمر على أمور مماثله كلنا من كوكب الأرض تذكر ذلك
(بس انت تقوول استغفر و حاول ما تتذكره و كذا
طيب انا اقولك سويت كل اللي قلت لي عليه بس من دون جدوى مخي فاااااضي ما فيه الا هو معشش فيه
كل ما قعدة لحالي على طوول اقعد اتذكررره و افكر فيه) طبيعي لأنك حاطة نقطة محورية
حط بداله هدف كبير تسعى له من عمل أو قيادة أو أي شي يصير حلم لك وتلقاه يختفي لأن الدعاء باللسان ولكن أدع من قلب واجعل الله وحب الله في قلبك ستجد حب عبد من عباد الله حقير جدا عند حبك رب العباد سبحانه وحقارة نفسك عند نفسك إذا قارنت بين الحبين في قلبك؟ وآثار كل منهما.
صحيح ((انا كنت معجب فيه اعجاب عادي مهو حب شنيع خلاني شااااذ
تكفى رد علي لاني ارتحت لك مرررررررره) ابرك ساعه الرد وأتشرف بتواصلك فمن أستفيد كما تظن أنك تستفيد
س شخصي لك ما الذي عند الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس زائد عنك ليصل إلى ما لم تصل إليه؟
فقط الهمة العالية والدعاء وحب الله ينتج عنها التوفيق؟.
بانتظارك إماماً للحرم؟ تقدر؟( فرق بين براد بيت والسديس صح؟
.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 24-07-2011 الساعة 01:16 AM
قديم 24-07-2011, 01:26 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة لجين :إجابة الرد 412
س(موضوع الحفله لو سألوني ليش سويتها شو أقولهم ما عندي سبب)
جـ موضوع الحفلة كرت دعوة مكتوب عليه إلى كل من سببت لهم قلق في حياتهم أبشركم أنه قد يسر الله لي بعد الله سبحانه أن جعلني أتغير إلى الأفضل وأرتاح لذلك أرجو تشريفي بحفلة اعتذار لكم جميعاً.
(]وريلي كيف أعيد حفلة زواجي وهو ما يكلمني لحين بكمل شهر على نفس السالفه معصب وبس وهو وأخوي كيف أواجهم
تلخبط)
بهدوء زوجك أكتبي له رسالة أساعدك على أتقان كيفية كتابتها تعترفين له بكل شي ونكتبها بتوازن نفسي مريح له ولكِ وبإذن ستعود المياه إلى مجاريها وأفضل وكذلك سنفعل مع أخوكِ
0وموضوع أمي شو رااايك بس سؤال بدون ما تعصب) الذكور يعصبون على النساء والرجال يبتسمون لاحظي الفرق؟ وأنا رجل الرجال ولله الحمد.
(اذا سويت حفله اسال أبوي عليها ويصير اللي يصير في خاطري أشوفها مره ثانيه) موضوع الوالده أرجو التهدئة في هذا المسار مؤقتاً وسأعمل له درس وتمرين مخصوص بإذن الله وستكون النتائج أفضل مما تتوقعين
الآن دعينا نثبت قواعدك مع نفسك وزوجك وأخوانك ووالدك وخالتك فقط تابعي معي بهدوء.
والحمد لله عرفتي مكانها واطمأنيتي بشأنها بقي تحويل هذه الرغبة إلى آلية مناسبة لكِ ولهم فلا تستعجلي واتلخبطي البرامج.
طلب صغير
إرجعي واقرئي موضوعك من أوله للآن لترى الفرق الكبير وكيف كنتي وكيف أصبحتي لتستطيعي قراءة نفسك بشكل أفضل.
بالتوفيق
والحمد لله على سلامتك من المهدئات
ذلك فضل الله.
[/SIZE]

قديم 24-07-2011, 01:31 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
أخي الكريم بوحارب إجابة الرد 413
بارك الله فيك على دعمك وتعزيزك للأبنة الكريمة الشفاء
(أخونا رجل الرجال بارك الله بجهدك) وفيك أخي الكريم
(أظن ان ابنتنا الشفاء حاله طارئه تحتاج سرعة عناية)
الشفاء تعلمنا فنحن نتعلم منها الصبر والقيادة والسيطرة على النفس والثبات مع جانب الله وعدم الانسياق للشيطان في إغضاب الله وأمور كثيرة.
فقط هي تحتاج إلى وعي في العقيدة وقراءة كتب الرقائق أي المواعظ التي تربط القلب بالله سبحانه فتصغر الدنيا بعينها كما هي حقيقة (في الحديث الرشيف لو أن الدنيا تساوي عند الله شربة ماء ما أسقى الكافر منها شربة ماء)
وأتشرف بمتابعتها وثقتها والبقية .
وأسأل الله سبحانه أن يغني الجميع بسلامة القلوب والنفس والبدن .

قديم 24-07-2011, 01:41 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة الوردية إجابة الرد 414
(السلام عليكم) وعليكم السلام
(انا الي فهمته من الموضوع انو للفضفضه9 نعم بشكل عام ولكن هنا العيادة أي معالجة نفسية للفضفضة وعند الرغبة للفضفضة ابحثي بنفس هذا القسم عن غرفة النقاهة للعيادة حيث توجهين رسالة لمن تكرهين.
وحابه افضفض هنا لانو ماعندي احد اتكلم معاه بالبيت لانو البيت فاضي مافيه غير انا ) بل معك الله وملائكة الحساب على كتفك اليمين والشمال ( رقيب عتيد)
(حاليا نفسيتي دمار شامل لكن الحمدلله على كل حال يارب )هل يمكن أن تكون هالنظرة نسبية لمن هم أفضل منك؟
ولو اجي للحقيقه انا حالتي ووضعي الصحي اللهم لك الحمد يارب احسن مليون مره من غيري ياربي لك الحمد
لكن نفسيتي تعبانه أمس سويت عملية بسيطه جدا واقدر اقول مو عمليه لانها ماستغرفت غير عدة دقائق
لكن يوم سويتها محد كان معاي امي مسافره ويوم اتصلت فيها وخبرتها بإلي صار اليوم
قالت يوووه نسيت انو اليوم عندك موعد عند الدكتوره
وقلت حتى ماتركتي لي فلوس قالت معليش حبيبتي ومدري ايش
امي مسكينه طيوبه وام مثاليه وماتقصر معانا بشي نهائياُ وصايره لنا الام والاب بوقت واحد لانو والدي متوفي الله يرحمه
وسفرها اجبرت عليه لكن هي تقدر تجلس وتطنش السفر بس درئاً للمشاكل راحت وهي يوم تركتني في البيت لوحدي لثقتها الكبيره فيني
بس اني عتبانه عليها من بعد اتصالي فيها مارجعت دقت علي او سألتني بجد احس بوحده مو طبيعيه وكيف ماتسأل عني
وانا الوحيده من بدا خواتي اهتم فيها وارعيها لكن باقي اخواتي تتصل فيهم وتهتم ومايهنى لها بال لين تسمع صوتهم على قولتها طيب ليه مايهنا لها تسمع صوتي يعني لازم اتصل انا فيها
احيان افكر اني اكلم اي شخص واتعرف عليه والاقي الاهتمام منه وبنفس الوقت ابين لامي هالشي علشان تخاف علي وماعاد تثق في ولاتتركني ولاعاد اسمع منها كلمة انا اطمن للبيت بوجودك فيه ماابغاها تطمن ابغاها تعيش في خوف اني بخونها واخون ثقتها فيه علشان كمان مااسمع كلمه انو انتي تصرفاتك تصرف رجل مافي خوف منك يمكن اعتمدت على ذآ الشي ونسيت انو انا بنت وممكن اغلط ومااقاوم الاغراءات والحريه الممنوحه لي منها

والله اني حزنانه على وضعي مافي البيت غيري يعني لو افكر اسوي غلط اسويه بكل راحه استغفر الله لكن الحمدلله انو فيه

خوف من الله لكن امس جتني افكار وسخه وقبل مااخرج من بيتي امس جلست مداومه على هالافكار وصرت انظر لأي رجل يمر من قدامي ومااقدر اتمالك نفسي ماادري هوه الفراغ ولا ايش بالضبط يمكن اللي فوقني من هالافكار الالام الي حسيتها بوقت العمليه البسيطه ) حددي هدف يقربك إلى الله وترين كم وقتك ضيق
سواقنا بجد حسيته انو احسن من اهلي كلهم هو الي وداني وجابني ودفع لي فلوس الادويه بحكم انو ماعندي فلوس ولاكنت عامله حساب للفلوس
حبيت افضفض هنا وارتاح لانو ماعندي احد اتكلم معاه.
أدخلي المواقع النسائية ويكون معك آلاف ببيتك وانت جالسة. فقط كوني مع الله يملا قلبك وحياتك.

قديم 24-07-2011, 01:50 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
[COLOR="DarkOrchid"]ابني الحبيب الكريم د حزن: صادنا ساهر معليش
الإبنة الكريمة ذات تابعت موضوعها بعد هذا الرد والحمد لله توصلنا لنتائج طيبه وفعلا تجاوزت هذا الرد بارك الله فيك ولكن النتيجة تجدها بالردود اللاحقة أشكر ملاحظتك الطيبة وحقكم عليّ وأتشرف .[/COLOR]

قديم 24-07-2011, 01:55 AM
لارين..
عضو دائم
لارين.. غير متصل  
والدي العزيز شكرا لاهتمامك وقد فعلت ماطلبته مني ولكن لااعرف كيف يكون التواصل بالخاص
قديم 24-07-2011, 02:02 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة نور فلسطين: إجابة الرد 416
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك والدي رجل الرجال
أتمنى أن تكون بخير) وعليكم السلام والحمد لله بخير وأكرمك الله،
(عدت الآن
بعد أن أخذت إجازة لنفسي أسبوعين) إجازة سعيدة ولعلها مفيدة للعقل بعد ترتيب ملفاته
(أعيش حياة مستقرة نوعاً ما حالياً
لم أعد أفكر بالخيانة أبداً
لم أعد أنظر إلى الرجال الآخرين نفس النظرة السابقة
عرفت أين كانت مشكلتي الحقيقية مع زوجي والتي دفعتني للعديد من الاشياء
هي أنني كنت بتفكيري السابق أمنع نفسي من الاستمتاع الحقيقي معه
وأحجب نفسي عنه لم أصل يوماً للذروة "واعذرني على جرئتي في الكلام، ولكني أجد أنه لا بد منه"
أو لم أكن أعرفها أصلاً
والآن أشعر أنني أعيش حياة مختلفة
لم أعد أجد أن هناك شيء ينقص زوجي
حتى عندما أبتعد عنه
أشتاقه وأفكر في لقاءه
لم يعد ذلك التفكير بأنه "راميني، ومرتاح مني" يغلب علي
لم أعد أفكر نهائياً نهائياً أنه يستحق الخيانة
بل نادمة جداً على خيانته سابقاً) مع الاستغفار وندم التوبةعبدة
ونفسي يسامحني مع أنه لا يعلم ) ولن يعلم فمن سيحاسبك ويغفر لك علم به وبتوبتك
من كثر الفرحة التي أنا فيها لا أستطيع الكتابة
أو لا أعلم عن ماذا أكتب) فقط الدعاء لي ولذريتي وللمتابعين وذرياتهم ولك ولذريتك.
اما بالنسبة لأمي) البر
( ما زلت لا أطيق كلامها الإباحي ولا أحتمله
ولا تلميحاتها
فلا أعلم كيف أتجاوزها حقاً
أو ماذا أفعل عندما أسمع هذا الكلام الذي تقوله هي مع صديقاتها أو أخواتها) لتجمعي بين البر والنصيحه أدخلي المزح بالموعضة فقولي زوأنتي تمزحين برسالة مبطنة بموعضة والله لو يسمعكم الرسول كان يا ويلكم من هالحكي عليه الصلاة والسلام ثم قولي الحين يسمعكم رب الرسول سبحانه هنا يتكهرب جوهم للأفضل
دائماً أتظاهر بعدم السماع
ولا أدري ماذا أفعل الآن
هل أنا أمشي في طريق صحيح؟؟؟
أم لا؟؟) اندمجي معهم وأن كنتي كارهة وأرمي كلام الموعظه مع جمل مضحكه ليقبلو منك

أشكرك على كل شيء والدي
وجزاك الله كل الخيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

قديم 24-07-2011, 02:14 AM
طموحهـ
عضو جديد
طموحهـ غير متصل  
سلام عليكم ..

اولاً :. اشكركـ ع المباادرهـ الطيبه منكـ بآآنك تسآآعدـ .. الله يعطيك الف عاافيهـ .. تلاقهاا بحياتكـ بكـل خيـر ~

وثانيآً ودي اعرض مشكلتي .. واتمني ما تكون مشاركتي .. ثقيـلـه .. بما انها مشكلهـ اكيد انها ملاياانه همووم

والله يعينكـ؟ ^_^

انا كتبت موضوعـ بالمنتدي مادري قريته ولا لا ~.؟ بس مو مشكلهـ حابه احاول اختـصر .~

انا من بعد وفاة امي الله يرحمهآ ويسكنها جنااتهـ يا رب ..جاني رهاب اجتماعي .. لاني قطعت عن العاالم ..

مو قاادرهـ اتحمل اي نظره احد الكل بكل صراحه كان يكلمني على اني اكسر الخااطر ويطالعوني بنظرهـ رآآفهـ اكره هذي نظرهـ
وياليتهم يباادرون بشي من طيبـ كل الي يسونهـ هي مظرتي .. المهومـ ..

الحين انا ملكهـ وجالسه اكمل دراستي .. خاايفه من شين .. اول شي شلون ابعيش مع شخص .. واانا اعيش بكتئاب ورهاب

..؟ اخاف اكون اظلمهـ

وثاانياا :. دراستي ..شلون ادرس ودراستي راح تكون بعلم النفس .. وانا بصرراحه اعاني من مشااكل .. نفسيهـ .. احس بنفااق ..وحتي يووم قررت اكمل .. الكل كان ينتقدني باني اختار علم النفس .. بس انا شااطرهـ واعترف بتحليل شخصياات

نااس ..وافهم تفكيرهم .. انا كنت متيقنه بااختياري .. بس الحين غيرت تفكيري وصار فيني الخووف .. اني مو قادره انجز شي .. مليت من افكاار السبليهـ ..

ابي حل .. يعالج ثقل لساان الي فيني .. اذ جيت اكلم احد ..~ وبصراحه نسياانـ الي احسهه جاي من رهااب ..

ودي اتكلم من غير .. خووف .. واااوجهـ حيااتي بكل قوهـ؟

مطاالبي وااجدـ ..

ادري .. ع الله القي حـ؟ل يفرج لي همـي .. ويحقق طمووحاتي ..واعيش مرتااحهـ بعيد عن اكتئاااب .. ورهااب ..

شي يردني مثل ما كنت ..

وجزاك الله الف خيـر .~
قديم 24-07-2011, 07:42 AM
زهور المدينة 22
عضو جديد
زهور المدينة 22 غير متصل  
icon54

السلام عليكم
انا متزوجة من 8 سنوات وعندي اطفال الله يخليهم .مغتربة وزوجي يدرس ..ولأنه يحضر الدكتوارة يغيب فترات طويلة عن البيت ..قي البداية كنت حزينة كثيرا وابكي واطلب منه ان يبقى معنا او يأتي مبكرا في الليل لأنني أمل كثيرا في البيت ولكنه لايسمع مني ..مع الوقت تعودت على غيابه صرت اشغل وقتي بالدراسة والأطفال والنت ..زوجي طيب وحنون وملتزم كتوم ويحب اطفالة ..المهم انني اشتركت قي منتدى قبل ان ابدأ الدراسة وكثيرا كنت اشارك واصبحت عضوة مميزة هناك ..ولكن بعد ان بدأت ادرس في الجامعة انقطعت تدريجيا ...بعد فترة سنة مدير المنتدى ارسل لي رسالة عادية على الأيميل يطلب مني الرجوع للمنتدى وهكذا ,,ولكنني لم اهتم كثيرا ,,بعدها لم اعرف كيف وجد معرفي في الفيس بوك ..طلب مني اضافته فلم اضفة عندي ..وبعدها ارسل لي رسالة على الفيس بوك يسأل عن اخباري وهكذا ...بعدها بشهر تقريبا أجبت على رسالته ..بأنني بخير وانني انقطعت عن المنتدى بسبب الدراسة وهكذا ..بعدها توالت الرسائل ولكن جميعها محترمة من قبله ومني ايضا ..كان يسأل عن تخصصي وزوجي وهكذا لأنه يريد الأبتعاث وهو متزوج ايضا ..المهم خلال تواصل الرسائل لاحظت على نفسي انني انتظر رسالته بفارغ الصبر ...وانني اهملت زوجي كثيرا ..احسست انني لا احبه وانه يفكر فيي فقط لإشباغ رغبته ...كانت ايام اختبارات وكان صاحب المنتدى يسألني عن اختباراتي وهكذا وكنت اقارن بينهم ...زوجي ناااااادر مايسألني عن ماذا فعلت خلال اليوم او ماذا فعلت في الأختبارات ...لا يسألني عن درجاتي لا يسألني ماذا يحزنني وهكذا ..فقط يسألني عن الأطفال ..عن نواقص البيت ...المهم انني عندما لا حظت انني اعجبت بصاحب المنتدى وللأمانه هو كان على خلق وكلامه محترم جدا ...وضعت نفسي في مكان زوجته ..وتخيلت ان امرأة تراسل زوجي ...فلم ارضى ابداً وتخيلت انني صرت عصبيه وبدأت الصراخ على زوجي من شدة الغيرة لأني غيورة جداً ..المهم لأنني لم ارضها على نفسي لم ارضها على غيري ..فأرسلت له رساله بعدم مراسلتي ابدا وهو احترم رأيي ولم يرسل اي شي ...بعد هذا الأمر زوجي لا حظ التغيير الطاريء بأنني لا يوجد عندي اي رغبة في مشاركته اي شيء وحتى النظر اليه ..بعدها قلت له اريد ان نتكلم وتكلمنا ...قلت له انني اريد منه ان يسأل عني ..يتكلم معي ..يقول لي كلام جميل ..يحسسني بأنني انتثى ..وهو بدأ يأتي مبكرا في الليل ويجلس بجانبي لا حظت تطور ..المهم انني الآن لا زلت افكر في صاحب المنتدى ازور صفحته في الفيس بوك اتخيله اتمنى ان يكلمني مرة اخرى ..لا أدري لماذا ..احس انني مشتاقة انني اعيش قصة حب ..ان يكون هناك شوق ولهفة ..احس انني مللت كثيرا من زوجي لا أدري لماذا دائما اتخيل نفسي مع شخص آخر (حدثت خلافات وتراكمات من قبل بيننا وتدخل الأهل لحلها ) مللت من كل شيء في حياتي اريد أن أحب ان اعيش قصة حب انا لست اجتماعية كثيرا عندي صديقات محددات لا ادري اخاف من تكوين صداقات جديدة دائما عندي احساس او خوف ان يفكر الناس بأنني شخصية ملولة او انهم يملوا مني ..حتى عندما ياتوا صديقات ليتعرفوا علي دائما المبادرة تكون منهم وبعدها انا لا اتواصل معهم وتنقطع العلاقة ..اما صديقاتي القديمات فبشهادتهم انني وفية وانني اسأل عنهم دائما ؟؟؟ حاليا مشكلتي احس بأنني لا أحب زوجي مع انه يحبني ..لا توجد عندي اي رغبة تجاهه ..دائما عصبية في البيت ..مع العلم انني طيبة جدا مع الآخرين ...ولا زلت افكر في صاحب المنتدى يوميا واحس انني مشتاقة اليه ؟ ماذا اعمل ؟

التعديل الأخير تم بواسطة زهور المدينة 22 ; 24-07-2011 الساعة 07:49 AM

مواقع النشر