أنا و زوجتي .. مشكلة أبغي تحليلها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-05-2005, 04:26 PM
الباحث عن المعرفة
عضو جديد
الباحث عن المعرفة غير متصل  
أنا و زوجتي .. مشكلة أبغي تحليلها

السلام عليكم

اخواني الكرام .. ما هو رأيكم في التالي :

أنا رجل أدرس صباحا في الجامعة و أعمل عصرا إلى 8:30 ليلا ، عدت ليلة أمس و قد حضرت مفاجأة لزوجتي بمناسبة مرور 9 أشهر على زواجنا ، وكانت المفاجأة عبارة عن قصيدة كتبتها بنفسي و قد أعجبتها جدا و لم تتوقع ذلك ، قد خبأتها لها في مكان لم تعرفه إلا بعد الورقات التي نثرتها في الغرفة و كانت تدلها على مكان الورقة التالية و فيها بعض الطلبات مثل " قبليني كأنك لأول وهلة تقبليني " أو " احضنيني كأننا في أول أيامنا " و هكذا ...

و كانت ليليتنا رومانسية .. حتى إذا اقترب موعد غرفة نومنا ، فإذا بها تفتح التلفاز كالعادة لمشاهدة مسلسل قد اعتادت على مشاهدته فجلست بجنبها على السرير أتابع معها ، و قد تعطرت و لبست أحلى قمصان نومها استعدادا للقائنا الحميم ، فجلسنا نتابع سوية ، حتى أدركني النوم على غير رغبة مني من شدة تعبي منذ الصباح الباكر ...

فإذا بها تزعل مني و تعتبر نفسها قد وقعت في موقف سخيف و ألقت اللوم كله علي ، و كتبت لي رسالة بأن أراجع نفسي على الألم و الاحباط الذي حققته لها و أن أراجع منتدى الحياة الزوجية و أتعلم منه ما يحل هذه المشكلة ..

و عندما حاولت أن أشرح لها أنها لم تراعي أني أداوم منذ الصباح الباكر فإذا بها تقول لي لست مخطئة ، كان بإمكانك أن تشرح لي حتى قالت أن المسلسل كان سخيفا ..

فما هو تحليلكم لما حدث ؟ من هو المخطئ ؟ وكيف يمكننا تجاوز هذه المشكلة ؟
قديم 03-05-2005, 04:36 PM
fanirabieh
عضو مميز ومثالي
fanirabieh غير متصل  
أظن انها هي المخطئة ويجب أن تقدر ظروفك ولكن بامكانكما التغاضي عن المشكلة
قديم 03-05-2005, 04:50 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
هي غلطانة بس يمكن دون قصد لان انت مسوي لها هل مفاجئة الحلوة كان ممكن تمشي اليوم دون مسلسلة

ورب العالمين ما يحمل عباده فوق طاقاتهم فكيف لنا ان نحمل بعضنا فوق قدرتنا

هي ممكن لسة جديدة عل زواج وتحتاج شوية خبرة
الله يوفقكم يا رب وانشاء الله تخلص المسلسلة قريبا وترتاحون
قديم 04-05-2005, 01:47 PM
*North_star*
عضو دائم
*North_star* غير متصل  
انا شخصيا أشوف انه أنت الغلطان...

لأنك المفروض تكون صريح وما تكون هناك أي كلافة بينك وبين زوجتك,,,

أنا لو مكانك كنت اتابع المسلسل لاني أقدر زوجتي ورغبتها في متابعة المسلسل .....بس لو حسيت بالتعب والنعاس ... أصارحها وأقول لها يا حبيبتي يا غالية أنا اخاف خلال ساعة يغلبني النعاس.... شرايك نطفي التلفزيون وكذا تكون بريت ذمتك... وعندها خيارين تختار واحد منهم ... وكل الخيارين ما لها حق تزعل بعدهم.

هذا رأيي

غير كذا أنا من أكبر المعارضين لوجود تلفاز في غرفة النوم .... لأسباب كثيرة...

في خاطري سؤال يا عزيزي...... اش معنى 9 شهور؟؟؟... ..... انا اللي أعرفه سنة ، ستة شهور شهر، عشرة سنين ومضاعفاتها.. بس 9 شهور قوية امزح معاك ... والله حتى لو كل يوم يا حبيبي أحتفل مع زوجتك ترى ما لك غيرها بعد الدوام المتعب هذا

إذا كان كل زوجات العالم مثلك يا عزيزيتي....

لكان كل أزواج العالم مثلي أنا
..

أستغفر الله العظيم عدد خلقه ومداد كلماته وزنة عرشه

التعديل الأخير تم بواسطة *North_star* ; 04-05-2005 الساعة 01:50 PM
قديم 04-05-2005, 01:59 PM
suadnasser
عضو مميز ومثالي
suadnasser غير متصل  
لازم تكون حامدة ربها على هذا النوع من الرجال

الرجل الرومانسي

في راي ان زوجك هي الغلطانة ينعنى لازم اتشاهد المسلسل

لان معظم هذة المسلسلات تنعاد مرة ثانية
قديم 04-05-2005, 03:14 PM
الباحث عن المعرفة
عضو جديد
الباحث عن المعرفة غير متصل  
أشكركم اخواني ( fanirabieh ، الفلوجة ، *North_star* ، suadnasser ) على ردودكم القيمة ... و الله لا يحرمني من نصايحكم

العضو *North_star* : ليست هناك أي كلافة بيننا إنما دون شعور مني غلبني النعاس و وجدت نفسي مستغرقا في النوم دون سابق انذار مما منعني من حتى الكلام مع زوجتي قبل النوم ..

أنا في اعتقادي أننا نتحمل أي خطأ يحدث بيننا بنسب متفاوتة و لم أقصد إلقاء اللوم على أي منا ، فقد تكون قد أخطأت بنسبة 10% و أنا بنسبة 90% ، ومراد ذلك كله محاولة الاثنان لحل مشاكلهم الزوجية بأنفسهم ، و ليس هناك أفضل من استشارة بعض أهل الخبرة

و جزاكم الله خيرا
قديم 04-05-2005, 07:21 PM
النورس الطائر
عضو نشيط
النورس الطائر غير متصل  
حقيقة انا اضع كامل اللوم على الزوجة ... فكان أجدر بها ان تشعرك بأنك ولقائك أهم عندها من المسلسل... خصوصاً إذا لم تكن من متابعيه ... فهاذا تصرف قد ينم عن أنانية ... فهي حصلت على مفاجئة جميلة ورومانسية ... ولا تريد ان تفوت المسلسل أيضاً...
وأعتقد انك انت الذي وضعت في موقف سخيف ... تنتظر زوجتك وانت على فراش الزوجية ان تنهي المسلسل ثم بعدها تلتفت إليك...
لو كنت مكانك لكنت منعتها من مشاهدة التلفاز... في غرفة النوم وأخبرتها بأنها لو كانت حريصة عليه فلتذهب لغرفة أخرى لأنني اريدالنوم... في هذه الحالة إما ان تطفئه وتشعر بك أو تخرج وتموووت انت كمداً...
آسف على كلامي هذا ولكن الحقيقة أحيانا تكون قاسية وفي اعتقادي انك لين الجانب معها كثيراًً.. لذلك هي لم تتنبه إلى احتمال غضبك من هذه الحركة بينما هي تأثرت عندما وجدتك نائماًَ... ولكني اعتقده عقابا كافيا لها... في المرة القادمة سوف تتنبه له ...
ولكن عليك التثبت برأيك ... فأنت لست مخطئأ... وأرجو ان تقرأ زوجتك الرد طالما هي التي احتكمت إلى المنتدى فأنا ومن هذا المنبر احملها اللوم ...
ومن طلب حكَما فليرضى بحكمه

ولكم تحياتي
قديم 04-05-2005, 10:25 PM
ssab201
عضو نشيط
ssab201 غير متصل  
أخي والله اعلم ان الخطأ خطأ زوجتك
واظن ان لو حدث هذا مع زوجتي لكانت بكت وتأسفت
وتحابلت علي لكي اصالحها فقد بذلت انت ماعليك وكانت منك المبادرةلاكن
زوجتك هي التي فضلت المسلسل على هذا اليوم الجميل
واعتقد ان لو هذا خصل معي لنست زوجتي ان في المنزل تلفزيون اصلا
اسف .....والله يسعدك انت وزوجتك يااخي
وهذا رأي
قديم 04-05-2005, 10:57 PM
هدووله
عضو دائم
هدووله غير متصل  
في اعتقادي ان اثنينكم غلطانيين تدري ليش انا اقولك أول شي انها فجت التلفزيون وكنتوا في لحظات رومانسية عاد المسلسلات تنعاد خمسين مره وهي لازم اتفهم ظروفك وغلطك انت جان من الاول حاولت معاها انها ما تفوت هالليله الرومانسية في مشاهده المسلسلات
قديم 04-05-2005, 11:46 PM
القمر المضيء
عضو جديد
القمر المضيء غير متصل  
icon40

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي اكريم:
أرجو منك أن تسامحني على كلامي هذا ولتعلم أني أقول لك ذلك لأخلاقك النبيلة ولو كان هناك رجل أخر قد حدث معه نفس الموقف فسيحصل مالا يحمد عقباه وأنا أذكر أحد المعارف حدث معه قريب من هذا الموقف فقام وقذف بالتلفاز على غرفة النوم وتناثر الزجاج في أرض الغرفة وتحولت الليلة إلى ليلة رهيبة كادت أن تصل إلى الطلاق لولا أن سكت الزوجة في الوقت المناسب على غير عادتها .
فأنا أقول لك إن الغلط كله يقع على زوجتك على فرض أن هناك الحلقة الأخيرة من مسلسل ما فأي امرأة تركض وراء الخيال والوهم وتترك زوجها وهو الحقيقة الذي بين يدها .
و اسمح لي أن أشكر على أخلاقك النبيلة وفي الختام سلام
موضوع مغلق

مواقع النشر