هجر الزوج / اخي البليغ او رجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 04-04-2016, 03:18 AM
Awdi_ib
عضو جديد
Awdi_ib غير متصل  
هجر الزوج / اخي البليغ او رجل الرجال

بسم الله الرحمن الرحيم
اسئل الله لي و لكم التوفيق و السداد و ان اوفق في مقل موضوعي
انا زوجه ثانيه ،، مضى ع زواجي سنه ، 6 اشهر متزوجه و 6 اشهر معلقه بدون سبب
ف ال6 اشهر كان زواجي مثالي و مضرب للامثال و جدا سعيدة و زوجي كذلك
الى ان قررت ان اقضي عيد الاضحى عند اهلي ،و تم ذلك و عند طلب عودتي للبيت زوجي يتحجج انه بيغير الشقه لانها (مسكونه) و يسمع فيها اصوات و انه تضررر بذلك ، و بيجمع عفشي و ينقله للشقه الجديدة ، انا رفضت و قلت اجمع عفشي لحالي و قال انه يخاف علي من هذي الشقه !
بدا يماطل لمددة 3 اسابيع و كل يوم يقول بكرة بجي اخذك
الى ان جاا تاريخ 29/12 و ارسل لي رساله ان عفشي ارسله لبيت اختي و يعتذر عن هذا التصرف و بيتعالج بالقران عشان الاذى الي اصابه من الشقه
تحطمت و بكيييت كثييير ع حالي ، حاولت اتصل فيه م يرد
حتى اهلي حاولو يتصلون ع اساس يتطمنون عليه و لا يرد عليهم ،، حتى اهله م يدرون شي عنه
بعدها ارسل لي انه انسجن ف مبلغ كبير ، و وقفت معه بكل م اقدر و دعمته نفسيا
ف اثناء سجنه م يسئل عني ، انا الي اسئل و اتطمن و يرد علي بـ (كلمة و رد غطاها )
خرج من السجن قبل شهرين و لله الحمد ، و ما كلف نفسه يكلمني او يتطمن علي حتى لو رساله بالواتس اب .
صرت اتطمن عليه بعد سجنه و نفس الوضع كلمة و ردد غطاها
مشكلتي تتلخص ف /
1/ هاجرني م يكلمني و لا يتواصل معي ، الا اذا انا سئلت و لي 6 شهور م سمعت صوته او حتى ارسل لي (كيف حالك) !!
2/انا م صرت اتواصل معه من اكثر من اسبوعين والسبب اني قلت له يجي يزورنا و قال (يسهل الله) و لا جاني ، حسيت ان كرامتي اهنتها بما فيه الكفايه

3\م يتواصل مع اخواني ابدا و لا يرد ع اتصالاتهم ، الاسبوع الماضي ارسل له اخوي يبي يعرف سبب الهجر هذا ، رد زوجي عليه ان الاسبوع الجاي الخبر عندك (التواصل عن طريق الواتس اب)

انا ف حيرة مدري وش الحل ، اخواني يقولون ارفعي عليه قضيه هجر
واحس لو رفعت عليه قضيه خلاص الي بيننا بينتهي

ارشدووووني ربي يسعدكم و يجزاكم خير
قديم 04-04-2016, 08:56 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد: هجر الزوج / اخي البليغ او رجل الرجال

ابنتي الكريمة
أسأل الله العلي القدير الحنان المنار الكريم الرحيم أن ييسر أمرك ويرد زوجك على خير. وجميع الكسلمين والمسلمات.
بداية
1- لم تذكري شيء عن سبب زواجه
منك حيث ذكرتي أنك الثانية.
2- لم تذكري سلوكه المالي بخيل كريم ولا طباعه هل هو حنون محب أو لا.
3-لم تذكري أنه برر سبب الهجر ولم يفصح عن إرادته في التمسك بك أو غير ذلك.
الزواج المتعدد أو بعد ترمل اأو طلاق. لا يكون بين زوج وزوجه فقط
يل هناك أطراف في هذا الزواج باقون في الواقع أو الذاكرة فالزوج
وتتم المقارنات والتفاعل معهم في المشاعر.
4- لم تذكري عن زوجته الأولى شيئاً.
5- بعد إيضاح ما سبق نتأمل ونحلل المعطيات. بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 04-04-2016, 05:12 PM
Awdi_ib
عضو جديد
Awdi_ib غير متصل  

السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخي الفاضل و جزاك الله خير
1- سبب زواجه ان زوجته عامله و غير قائمه بحقوقة و اتضح لي بعدها ان حصلت بينهم مشاكل قديمه بينهم و له 3 بنات منها
2-سلوكه المالي كريم جدا جدا و حنون و خلوق و عصبي بنسبه بسيطه
3/لم يبرر سبب الهجر و لم يبين انه متمسك او لا ،وضعه مبهم ! اكثر من مرا المح بالرجعه و يرد ( الله يسهل والله يعين ) فقط ، هذا رده ع اي سؤال
4-زوجته لم التقيها ابدا و الي فهمته انها قاطعه علاقتها باهله من ف5تره
قديم 04-04-2016, 05:45 PM
Awdi_ib
عضو جديد
Awdi_ib غير متصل  

بذكر معلومه قد تكون مفيدة: سبب سجنه دخول مشروع مع احد اصدقائه المقربين جدا ( علاقتهم اكثر من 24 سنه ) ،، و حصلت مشاكل بينهم و الطرف الاخير تسبب بالسجن لزوجي ف مبلغ نص مليون
قديم 05-04-2016, 10:27 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة.
سأذكر الأسباب المحتملة للهجر
ونستبعد منها ما لا علاقة له بالموضوع حتى نجد الأقرب منها لذلك.
السحر
وهذا السبب مستبعد مما يظهر من زوجك أنه يعي ما يفعل ولم تظهر لك عداوة من زوجته الأولى.
العين.
ليس في حال الرجل المادية أو الوظيفية ما يجعل هذا الاحتمال فعال.
تأديب زوجته.
هذا مستبعد لأنك وصفته بالكريم والكريم لا يكون لئماً معك أو مع غيرك. لتأديب زوجته.
لم تعجبيه ولم يرتاح لك.
هذا مستبعد بسبب الستة أشهر الجميلة واستمراره معك للآن فلو لم يرتاح لك لفارقك مهما كلفه الأمر.
نقص المال بسبب الدين
اتوقع هذا هو السبب لأنه يرى أنه غير مؤهل لاستمرار حياته معك وهو عاجز عن تيسير العيش الكريم لك ولا مال عنده لك وللأولى وللبنات.
ويخشى أن يزيد الأولاد منك ولا مال.
ولأنك كريمة الخلق معه وطيبة العشرة ولا ذنب لك فيما حصل له وعليه لا تستحقين أن يفرض عليك الفراق من تلقاء نفسه خجلاً منك
وعزت عليه نفسه كرجل كريم أن يكون موضع الطلب ولا يحقق الأمل فيه.
تحليل سبب الهجر نفسيا.
الرجل بشكل عام يفعل العقل ويغلبها على العاطفة والعقل يؤرقه الهم والقلق والتوتر. وهم الدين وغدر الصاحب ضربتان قويتان تشلاّن عقل أقوى الرجال وتذهلانه عن أقرب المقربين ومعالج التفكير عنده يعمل بصمت على البحث عن مخرج لهذه الأزمة حيث لا يرى في المنظور القريب حلاً لها ولا يرغب في التفاعل معه بأي موضوع حتى تنفرج الأزمة بإذن الله.
العلاج من جانبك.
احتسبي لله الأجر في الصبر على الزوج وادعميه معنويا بالكلام المثير لعزيمته والمحيي للأمل بالله بأنه الرزاق لمن خلق فهو بحاجة للوقوف بجانبه.
ابنتي
حللي كلامي واستخدمي عقلك لا قلبك وأنظري هل ما كتبته موجود له مؤشرات في الواقع المنظور لك
وضعي أي أسباب أخرى وعالجيها وانتظر النتائج.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 05-04-2016, 06:17 PM
Awdi_ib
عضو جديد
Awdi_ib غير متصل  

السلام عليكم ورحمه الله
اشكرك اخي الفاضل ع تعاونك ,اسأل الله ان يجزل لك الاجر ...

تحليلك للموضوع صحيح 100%

بدايه الموضوع حاول ان يجد عذر مبرر لتصرفاته و انه محسود و و و الخ , و ذكر ذلك ف رساله لي و لأخي يعتذر فيها عن تصرفه .
كان يحاول يلقى عذر ف الانفصال لو حصل لا قدر الله حتى م يجرحني او يفاجأني بالموضوع

أخي انا وقفت معه طوال ال6 اشهر و حاولت ادعمه بالرسائل الايجابيه و سندته كثير , لكن صمته حسسني اني فشلت ف ذلك , الى قبل 20 يوم تقريبا م أرسلت له أي شي و لا تواصلت معه (م اعرف اذا تصرفي صحيح او لا) بس لاني طلبته يزورنا وقال( الله ييسرها) و حسيت بعزه النفس بعد رفضه وخصوصا اني طلبته كثير هالطلب.
م اخفيك ان عقلي يرغب بالانفصال بنسبه 60% لعده أسباب أهمها اني م صرت احس بالأمان بسبب تصرفه الأول و أنه ممكن يتخلى عني تحت أي ظرف و أيضا تطنيشه له اثر ف نفسي كبييير و أيضا قبل انجاب أطفال و يكونون ضحيه.
انا أتوقع انه ينتظر مني او من اهلي طلب الانفصال عشان م يحس بالذنب , و هو بطبيعته انسان حساس م يحب يجرح احد .

- حاليا انا محتارة هل ارجع اتواصل معه ؟ و كيف ارجع بعد ال20 يوم
-ودي اتناقش معه اذا فيه امل لتعديل الامر و صلاح الحال بصبر عليه , واذا م فيه امل نفترق و يغنينا الله بفضله , و لو اني أتوقع اني لو تصرفت كذا بيجرحه التصرف و بنفس الوقت هو منتظر اتصرف كذا .
-انا م ابغى الموضوع يوصل للمحكمه كما قالو اهلي , لان هذا التصرف أولا بيطول وقته عند القضاء و ثاني شي احس بيأثر فيه كثييير خصوصا الفتره الاخيره كان ف قضايا و محاكم بسبب شكوى صاحبه, و هو أساسا يعيش (خيبه الامل سواء من خسارة زوجه و مال و صديق قديم), لذلك افضل تسويه الموضوع بشكل ودي.

اخي هذا م يمليه علي عقلي اسأل الله لي و لك التوفيق و السداد ف الامر

اسأل الله العلي القدير ان يفرج همي و ينفس كربي و جميع المسلمين .
قديم 05-04-2016, 09:49 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
الزواج هو بالبداية عقد مع الله قبل أن يكون عقد مع الزوج
ثم من الزواج نعم غير منظورة كثيرة منها الاحتساب لله في الطرف الآخر على مستوى الطرفين
والصبر من الطرفين على الطرفين
وهذا الرجل ذكرتي من صفاته الكريمة ما يشجعك على الاستمرار معه والرزق من الله وليس من عباده ويغير الله الحال في الحال.
النصيحة
إرجعي له بهدوء وقبلها برسالة نصها كالتالي
زوجي الغالي
الحياة والأرزاق والذرية والقبول والرفض أقدار من الله على عبادة
وقد احتسبت لله في البقاءمعك حتى يفرج الله لنا.
وسأكون عوناً لك على الدنيا.
والمحاكم لا تليق بينكما ولا بين أسرتيكما.
ووجود الزوج فيمجتمع لا يرحم أهون من الطلاق
وهل بعد كل زواج بمن يقدر الله عليه رزقه يحصل الطلاق.
وعليكم بالدعاء والاحتساب فقد عاشت نساء رسول الله صلى الله عليه وسلم على أشد أنواع الفقر.
وعودتك بعد عشرين يوم
رجعة كريمة منك وله وهو يستحق
ولا تفتحي معه أي حوار وساعديه على الهدوء وبادري له بما يحب وكوني كريمة معه لله أولاً ثم لنفسك ثم له.
وتدبري قوله تعالى
ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب.
فالتقوى منا نحن العباد
والمخرج من الله ولا يجب أن نعلم كيف ومتى.

قديم 05-04-2016, 11:55 PM
Awdi_ib
عضو جديد
Awdi_ib غير متصل  

السلام عليكم ورحمه الله

اسأل الله ان يجعلك مبارك اينما كنت .

اخي قد قلت له الكلام هذا من قبل و دايم اسنده بان الله عنده الرزق سبحانه ، و ارسل له رسائل ايجابيه و اذكره برسائل دينيه ان الله سبحانه لايعجزه شي و رسائل كثير ، لكنه يكتفي بالصمت !

بالنسبه للمحكمه انا م ابغاها ابد ، لكنها كانت رده فعل لاخواني لانهم يتصلون فيه و لا يرد و هذا الي زاد الطين بله
لو كان يتواصل معهم كان تعاونو معه بشكل كبير
اخواني فسرو صمته انه (بيعلقني او انه مطنشهم) و دايم يسئلون ليه م يرد ؟ و هالشي اغضبهم .
ف رسالتي السابقه تكلمت بالعقل كما طلبت مني ، و لو بتكلم بالعاطفه فانا متمسكه فيه 100% و عرضت اني اشتغل و نتعاون و نأجل مسأله الانجاب وان الحال ربي بيزينه ، و يكون رده ( يكون خير)
هنا انا اتحطم بصدق ، لاني اسعى للاصلاح بكل جهدي و رده فعله دايم تخيبني للاسف .
طوال هذي الفتره م حسسني انه متمسك فيني مع اني متأكده العكس .
تعامله معي بهذا الشكل عشان لا اتأمل بالرجعه او ينتظرني اطلب الانفصال ( هذا تحليلي لرده فعله)

حاليا افكر اني اتبع الخطوات التاليه:
ف البدايه م راح اتكلم ف اي موضوع ، راح ارسل له الغاز او شي يحبه بحيث انه يرد علي بعدها ، دون ان اتطرق لموضوعنا مثل م تفضلت و اسئله عن احواله.
بعدها بايام راح احاول فيه مره ثانيه يزورنا بعد م يكلم اخواني و يتفاهم معهم .

و لو عندك اخي الفاضل اي اضافات ياليت تفيدني .
المعذرة عن الاطاله لكن احس م اعرف اوصل الافكار بسبب ذهني المشوش

الله يجزاك خير و يبارك فيك
قديم 06-04-2016, 09:02 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
ماشاء الله على سعة بالك وحسن أملك بالله.
وأعلم موقف إخوانك وموقف زوجك
وموقفك وقيمتك عند نفسك
وأعرف مدى حاجتك العاطفية والبدنية له وللذرية
ومعك بأنه يريد منك الانسحاب بهدوءمن حياته ليس عدم رغبة بك ولكن لسبب أو أكثر مما يلي:
1- عجزه عن تحقيق ما تستحقين
2- ضغط من أهله لتركك لأي سبب يخصهم.
3- ضغط من زوجته الأولى بالتهديد بالطلاق وحرمانه من بناته.
4- الذهول من الصدمات المتوالية وعدم قدرته على صناعة قرارات حازمة.
5- الخجل من مواجهتك وإخوانك بعد تعرضه للسجن.
6- أمور صحية تخصه لم يخبر بها أحد ولا يريد أن يربطك معه.
7- حاجته لمال المهر فيما لو طلق من نفسه (وهذا استبعده لأنه كريم).
وحللي كل سبب وانظري الأقرب.
تلميحة:
مشكلة أي إنسان كالجرح في الجسم فعندما نعرضه للجميع فسيتفرجون عليه ويعبثون به حتىيتجرثم ويزيد الألم وتكثر الاجتهادات والجرح والأذى على صاحبه فلن يضرهم شيء لذلك فلعلنا نعقم الجرح بالرضى والتفويض لمن قضى ونطهره بالتفكير السليم ونعقمة بحمد الله أنه لم يكن جرحاً أكبر من هذا.
ملاحظة للمتابعات خاصة.
علاج هذه المشكلة ليس من جانب رؤية ذكورية بأنه (اصبري عليه وتحملي ولو كان رجلا ًلتم التعاطف معه ضدها) يعلم الله إن هذا اجتهادفي المنهج الرباني بمعالجة الموضوع بما نأمله لها من الله عز وجل في عبادة الزواج والتعاطف معها فيما يواسيها ولا يحل مشكلتها ليس بعلاج ولا نسقط جميع الحالات السابقة على كل جرح وأعلم أن في الواقع من الرجال من إذا اغتنى (فسق) وعبث بالأولى وغيرها وهذا ذنب منه عليه ولا يبيح هذا للمقابلةله أن تكون مثله.

قديم 06-04-2016, 01:11 PM
Awdi_ib
عضو جديد
Awdi_ib غير متصل  

السلام عليكم

بالضبط مثل م ذكرت النقاط (1 و 4 و 5) هذي الاسباب.
و للاسف كثير يفسر صمتي ع تصرفاته و من ضمنهم اهلي او حتى اعضاء المنتدى الكريم بانه خوف او ضعف او ( تقليل كرامه ) و بالعكس انا اشوف اني رفعت كرامتي حتى اعطيه فرصه عل و عسى يتحسن الوضع (اقصد وضع التعامل معي و ليس الوضع المادي ) ، و منها استهلك رصيد مشاعري تجاهه حتى لو تصرفت تصرف م اندم عليه و بكذا يكون اتفاق بين عقلي و قلبي .
بالنسبه للذريه يا اخي فعلا م احد م يتمنى زينه الدنيا واعشششق الاطفال ، لكن انا من بعد الي صار صرت انفر منهم و لا ارغب بالانجاب ابدا .
انا صرت م احس بالامان معه ، و حاولت اني احافظ ع بيتي لكن هو يفلت للاسف ، لكن لا مانع من محاوله اخيره و تكون الفيصل بيننا.
الله يسخر لي و لجميع المسلمين م فيه خير و صلاح .

مواقع النشر