أخي و زواجه الثاني ( اشعر الذنب تجاه العروس و زوجته الأولى) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 04-08-2008, 09:31 AM
mysoso
عضو نشيط جدا
mysoso غير متصل  
ترى الي يسويه اخوكي اكبر حرام وهذا يعتبر غش والله لوانا قبل زواجي واعرف انه زوجي متزوج قبلي
وماقالي والله لاادعي عليه وعلى اهله لان البنت صغيره ومافي وحده تقبل على نفسها
انها تكون الثانيه في حياة زوجها الااذاكانت راضيه انها تكون الثانيه و عارفه انه متزوج قبلهاوهيا كمان في بدايه عمرها يعني من حقها انها تعيش مع واحد يكون لها مومتزوج عليها
لازم تقولين لخوكي الي تسويه اكبر غلط وظلم للزوجه الثانيه ماادري
ايش صار في هادنيا الغش والخدع صار شي بسيط وعادي حتى في الزواج
ان اقول تروحين تكلميه وتقولين له لوانا جاءني واحد متزوج وانا مااعرف وانا صغيره في عمري
وعرفت بعد الزواج انه خدعني وظلمني بزواجه عليا وهومتزوج وماقال ايش راح يكون موقفك وموقف امي وابوي من هارجال والله يكتبلكم الخير

التعديل الأخير تم بواسطة mysoso ; 04-08-2008 الساعة 09:41 AM
قديم 04-08-2008, 09:37 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
مهره

اقتباس:
عزيزتي..

لا أرى أن المشكلة في موقف والديكِ .. فربما بالفعل هما لم يفهما كل تلك الإشارات التي توحي بزواج أخيكِ.
المشكلة الفعلية في موقف أخيكِ السلبي .. وعدم تحليه بالشجاعة الكافية للاعتراف بزواجه.
هو في النهاية لم يرتكب خطأ حقيقياً .. وإن كنت أتحفظ بعض الشيء على تصرفه إلا أنه رجل ولن يعيبه كثيراً إن تزوج دون إعلام أهله.
لذلك لا أفهم لماذا هذا الخوف من المواجهة وعدم الاعتراف لوالديكِ بزواجه.
لا تقولي لي إنه خائف عليهما .. فبصراحة لا أعتقد أنه سيحدث لهما شيء كما يتوقع .. لأنه ليس بنتاً خرجت عن طوع أهلها وارتكبت أمراً محرماً مثلاً حتى ينصدما كل تلك الصدمة التي يتخيلها!!!
ثم..
زوجته تلك التي تزوجها منذ سنوات .. أليس لها عليه حقاً؟ .. وهل من العدل أن تحتمل ظروفه وهو في بداية حياته فتصبر على سرية الزواج وعدم معرفة أهله بوجودها في حياة ابنهم .. وعندما تتعدل ظروفه ويصبح قادراً بالفعل على تحمل المسؤولية أيضاً لا تجده بجوارها؟ .. وبدلاً من أن يكافئها على صبرها بالاعتراف بها أمام الناس إذ به يرضخ ويتزوج بأخرى؟!!!!!!!!!!!!
هل هذا هو بالفعل الجزاء الذي تستحقه؟؟؟؟
أدرك إنه حاول بدليل أنه رفض الكثيرات ... ولكنه في النهاية استسلم ورضخ .. وهذا أمر غير مفهوم وغير مقبول! .. فما دام استطاع أن يبدأ المواجهة فقد كان الأولى أن يستمر فيها حتى النهاية.
والأهم..
لماذا سنفترض أنه سيتحلى بالشجاعة للاعتراف بزواجه الأول لعروسه الحالية ما دام غير قادر أصلاً على الاعتراف به لوالديه؟؟
لا يخفى عليكِ أن رد فعل العروس سيكون أكبر بكثير من رد فعل والديكِ!!! .. لذلك فإنني بصراحة لا أستبعد أن يستمرئ الوضع من باب أن (يرتاح من صدعة الراس) التي سيسببها اعترافه لعروسه بزواجه الأول!!!!!

لذلك أرى أن تضعي أخاكِ أمام الأمر الواقع وتخبري والديكِ بزواجه ليحلوا هذا الأمر فيما بينهم أولاً .. ولا يجب لاخيكِ أن يسمح لأحد بالتعليق على زوجته من حيث شكلها أو مؤهلاتها أو صفاتها لأنها منذ البداية كانت من اختياره وقناعته فعليه أن يتحلى بالمروءة والاحترام الكافيان للدفاع عنها أمام أي اعتراض أو نقد.
ثم بعد ذلك يجب أن تخبروا العروس بالأمر .. واحرصي على أن يكون ذلك قبل عقد القران..
هذه المشكلة بالنسبة لي..

خايفة ما يعترف للعروسة..
خايفة لو أخبرت أمي و ابي يزعلوا مني قبل لا يزعلوا منه..لأني خبيت معه السر 8 سنوات..
عندي كمان أخ ثاني عارف بالموضوع ..بس مررة ما يدخل نفسه بالموضوع..

من جد مني عارفة أعمل أيه؟؟
قديم 04-08-2008, 09:56 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
زهرة الوتس22

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وقفوهم انهم مسئولون.. انتي مسئولة امام الله عن هالخدعة في الف طريقة وطريقة تخبري اهلك و العرس.. عسى لو برسالة جوال توضح كل المعلومات.. وتذكري يا عزيزتي مثل ما تدين تدان ترضي يصير فيك مثل هالعروس؟؟؟
أكيد ما ارضى و مني راضية..بس لازم اختار طريقة كويسة لإخبار أمي و أبي و العروس..و أبغ أسمع منكم أفكار..رسالة جوال أحسها صعبة..
قديم 04-08-2008, 09:58 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
ensaaan

أحببت أن أقول إن قراءة الفاتحة في يوم الملكة على النحو المتعارف عليه في بعض المجتمعات لاأصل له ,
اقتباس:
والعبادات أصلها الاتباع وليس الابتداع , وهذه الفتوى من الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين رحمه الله تعالى

حكم قراءة الفاتحة عند الزواج - الشيخ ابن عثيمين رحمه الله

السائل:
قراءة الفاتحة عند عقد الزواج حتى قد أصبح البعض يطلق عليها قراءة الفاتحة وليس العقد ويقول قرأت فاتحتي على فلانة ...
الشيخ: (هذا بدعة ...)
السائل: أهذا مشروع ؟
الشيخ: (هذا ليس بمشروع، بل هذا بدعة، هذا بدعة، وقراءة الفاتحة أو غيرها من السور المعينة لا تُقرأ إلا في الأماكن التي شرعها الشرع، فإن قُرأت في غير الأماكن تعبدًا فإنها تعتبر من البدع، وقد رأينا كثيرًا من الناس يقرأون الفاتحة في كل المناسبات، حتى أننا سمعنا من يقول اقرأوا الفاتحة على الميت وعلى كذا وعلى كذا، وهذا كله من الأمور المبتدعة المنكرة، فالفاتحة وغيرها من السور لا تُقرأ في أي حال، وفي أي مكان، وفي أي زمان، إلا إذا كان يُنكر على فاعلها) اهـ

المصدر: فتاوى نور على الدرب

جزاك الله خيرا..ولكن لم تشاركنا بآرائك النيرة..
قديم 04-08-2008, 10:04 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
روجي فوشي

اقتباس:
البنت اللي خطبتوها ايش موقفك لو كنتي انتي مكانها ..؟؟

صراحة اخوك انسان جبان .. هو تزوج خلاص لازم يكون قده الشيء اللي سواه بس حرام يظلم البنت اللي

خطبها ..

لازم يكون كل شيء بوضوح وعلى بينة اتمنى تخبري اهلك بالحقيقة قبل لاتصير مشاكل اكبر انتو في غنى

عنها .. لان هالشيء يمس سمعتكم
أكيد حيكون موقف صعب..بس كيف اخبر أهلي؟؟
قديم 04-08-2008, 10:06 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
عاشقة الرياض

اقتباس:
وقفوهم انهم مسئولون.. انتي مسئولة امام الله عن هالخدعة في الف طريقة وطريقة تخبري اهلك و العرس.. عسى لو برسالة جوال توضح كل المعلومات.. وتذكري يا عزيزتي مثل ما تدين تدان ترضي يصير فيك مثل هالعروس؟؟؟

<<<---------- أؤيد زهرة اللوتس ... كما تدين تدان .. ولا تنسين دعااااوي هالعروس عليكم كلكم فيما بعد!!

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
أنا مني راضية بس أيش الحل؟
قديم 04-08-2008, 10:11 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
مرميس

اقتباس:
لابد من المصارحة من البداية
ولا راح تتحول حياة اخوك بسكوته الى مأساة
اذكر شخص قريب منا سوى الي سواه اخوك الله يهديه بعد زواجه وبعد مازوجته وامه دروا بزواجه المخفي طلبت زوجته الطلاق
وهو عايش في مشاكل مع زوجته الثانية والمشكله امه ماهي راضية عن زوجته الاولى الي يحبها حتى ابنه منها صار عمره الحين ست سنوات وامه ماتعرفه ولا شافته
ومازالت تحاول تخطبله
المهم دوامه كبيرة
لازم يعترف امام الجميع علشان حياته لا تتعقد أكثر وهو الخسران بالنهاية
الحياة يبغالها صفاء ذهن وصراحة تاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامه علشان تثق فيه زوجته وام عياله
نصيحتي خليه يتجرأ
او انتي قوليله انا سكت عليك فترة طويلة بل سنين واذا ماصارحت الجميع تراني بعلمهم
وكوني جادة
ادري انها خطوه صعبه بس مهمه
والله الصراحة مهمه جدا جدا جدا جدا في الحياة الزوجيه

وشوفي بعدها ايش راح يسوي
شكلي راح احسم الموضوع بفكرتك بس مرررة خايفة من زعل أمي و ابوي على لأني خبيت عنهم سره طول هذه المدة..
قديم 04-08-2008, 10:15 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
ام عـــاليـــه

اقتباس:
يا ويلكم من الله !!
اكيد ما ترضين احد يتقدم لاختك و هو متزوج هالزواج اللي ما ادري وش اقول عنه !!!
لااااازم تخبرون البنت بزواج اخوك علشان تنهي الزواج...

أنا مني راضيه عن اللي حيحصل لهذه الإنسانة البريئة..و ما أتمنى ابدا يحصل لأي بنت في الدنيا..
أما زواجه فهو شرعي..أهل المرأة الأولى عارفين ..و أصحاب أخوي المقربين عارفين..و لي أخ عارف بالموضوع بس أهلي هم اللي مهم عارفين..
و ما ندري ايش تكون رد فعل العروس..الله يجعله خير..

التعديل الأخير تم بواسطة unhappy_person ; 04-08-2008 الساعة 10:25 AM
قديم 04-08-2008, 10:28 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
mysoso

اقتباس:
ترى الي يسويه اخوكي اكبر حرام وهذا يعتبر غش والله لوانا قبل زواجي واعرف انه زوجي متزوج قبلي
وماقالي والله لاادعي عليه وعلى اهله لان البنت صغيره ومافي وحده تقبل على نفسها
انها تكون الثانيه في حياة زوجها الااذاكانت راضيه انها تكون الثانيه و عارفه انه متزوج قبلهاوهيا كمان في بدايه عمرها يعني من حقها انها تعيش مع واحد يكون لها مومتزوج عليها
لازم تقولين لخوكي الي تسويه اكبر غلط وظلم للزوجه الثانيه ماادري
ايش صار في هادنيا الغش والخدع صار شي بسيط وعادي حتى في الزواج
ان اقول تروحين تكلميه وتقولين له لوانا جاءني واحد متزوج وانا مااعرف وانا صغيره في عمري
وعرفت بعد الزواج انه خدعني وظلمني بزواجه عليا وهومتزوج وماقال ايش راح يكون موقفك وموقف امي وابوي من هارجال والله يكتبلكم الخير
أخوي مغصوب على هذه الزيجة..و ما أتوقع إنه بده يخدع أو يغش البنت..بس خايفة إنه ما يتجرأ و يقول لها..و المشكلة تزيد..
قديم 04-08-2008, 10:44 AM
unhappy_person
عضو دائم
unhappy_person غير متصل  
عندما أحط نفسي في موقف الفتاة أحس نفسي بدي أقول ..و أتحرك..

بس لمن أحط نفسي في موقف أمي و أبوي..أحس بصعوبة الموقف..تخيلوا أكبر أولادكم و أول فرحتكم..دوبه متخرج ..و متوظف ..و نفسكم تفرحوا به..و فجأة تكتشفوا إنه متزوج..وإنه فرحتكم حتنطفي..

حطوا نفسكم في موقفي..أخت بتحب أخوها..خايفة عليه ينحرف ..تبغاه يمشي في طريقه و يكمل دراسته بسلام..و في فترة من الفترات أفتكرت إنه ممكن زواجه نزوة تنتهي في اي لحظة..وفي نفس الوقت خايفة على مشاعر أمها و أبوها اللي حاطين أملهم في هذا الولد الكبير..حتى فرحتهم به أكبر من فرحتهم بزواجها...

شفقانه على الإنسانة اللي صبرت على أخوي..و كان ممكن تخلف له..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أخي, الأولى, الذنب, الثاني, العروس, اشعر, تجاه