هل هناك آمل لتغير زوجي في معاملتي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-05-2015, 09:46 PM
زهرة الروض
عضو دائم
زهرة الروض غير متصل  
هل هناك آمل لتغير زوجي في معاملتي ؟

دايما لماكنت اجي ابغى ارد على مشكله هنا. اقول في تفسي ياشيخه انتي ماحليتي مشاكلك وجايه تتفلسفي على الناس ...
ودايما يتراود في ذهني كلام قريبه لي قالت شفتي ذول اللي قاعدين مستشارين للناس موقادرين يحلو مشاكلهم في حياتهم ،، وذكرت مثال من قريب لنا اعرفه. قالت شفتي فلان مشترك مع مؤسسه وصاير مستشار اسري وهو بيته بيطق من المشاكل !

............

حاليا انا في بيت اهلي انتظر الفرج. ... ما ادري اذا بيجي لي يوم الوم نفسي ولا لا ؟
لكن بنظري الحياه بدون ايذائ نفسي وجسدي. افضل بكثير. ،، مدري اذا اللي عندي برود ولا تبلد مشاعر
مدري اذا فعلا اسلوبي او طريقتي غلط لكن انا حاولت. واقول في نفسي مهما كنت معه ماله حق يأذيني جسديا او بشايم والسب والقذف حتى لو كنا مو متفاهمين
لما جيت هالمره لبيت اهلي كان قراري غير. انوه انا ماعندي استعداد ابرر لاحد اي تصرف لاني نقتنعه فيه ولا احد يلومني بشي وهو ماعاشه ولا ذاقه
الضرب عند ابوي خط احمر لكن يضل بالنهايه رجل شرقي يحس انه المراءه بعدد الطلاق تبور مسكينه وانا الرجل مهما كانت عيوبه يذهب ويستمتع بحياته حتى هو يعلم بقرارته نفسه انه اهانني. فهو بالنهايه لايريد لي الطلاق
من يوم حضرت الى البيت لم الم نفسي بل كل المواقف السيئه منه امامي وحتى اراجع نفسي ببعض الامور هل انا استحق هذا الانفعال منه ام لا ولم اشعر بالندم وبالعكس كانت نفسيتي مرتاحه جدا
لكن اليوم استوقفني ابي بكلمه بعد ما قلت له انا لن اعود له حتى يأتي هو بنفسه ويعتذر ويكون قراره نابع من ذاته انا لست معيوبه كي يرى نفسه علي متفضلا قال لي العود يابنتي من اول ركزه مو جايه اللحين تعدلينه المفروض من البدايه وقفتيه عند حده وبالكلام الطيب وعدم المرادد
قلت طيب هل انت عشت معه حتى تحكم علي. انا حاولت معه بالكلام وبالزعل داخل البيت وحتى تتدخلتوا انتم بالموضوع معه. لكن لم يفد معه. . حزنت انني بالنهايه ملامه
هو يتصيد علي الاخطاء والزلات ويكبر ويضخم ويبررر لافعاله باسباب واهيه جدا لاتنطلي للعاقل وكلها تصب بانه لارغبه له في لم يحبني او لم يستلطفني. ولكن عيبه الواحيد انه ليست لديه الجرأه ان يطلق بشهامه بدون ان يضع في العيوب حتى لا ياتيه تانيب الضمير

حاليا فكري مشوشه فانا لا اريده لاني تشبعت اهانت منه ولا اعلم هل الدعوا بالتسخير وصلاح الحال ام ادعوا. بالانفصال والعوض الصالح فانا في سجودي احتار كثير فدعوا الله بان يخرجني من هذي المشكله بما شاء وكيفما شاء لم يعد لي طاقه حقيقه في تقبله
حدثوني عما هو بعد الانفصال. لدي طفلان ؟

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة حوراء الحسين ; 04-05-2015 الساعة 11:51 PM
قديم 04-05-2015, 11:12 PM
(غدا اجمل)
عضو نشيط جدا
(غدا اجمل) غير متصل  
رد: تعالوا لملموا شتات افكاري

مسئلة انك تعطي رئيك سواء عندك مشكلة او لاء
مش بضرورة تكوني انتي غلط و افكارك غلط يعني الرئي
ممكن يكون صح و ممكن يكون خطء مش شرط تكوني مش اهل لا هل امر
في اشياء بدنيا بتسير من غصب عنا
و بنكون بمشاكل بصدق مو عارفين نطلع منها و بنحل مشاكل غيرنا سبحان الله
له في خلقه شئون
اما تلومي نفسك عل ماضي و تبلشي تحللي و تفسري امورك
بتلى بحدث عندك نتيجة و لازم تقنعي نفسك انها صح
لو كان في الامكان انك ما تتوصلي لا امور الي وصلتي الها كان الوضع غير
فا بجميع الاحوال لازم ندرك انو الي صار معنى في حيتنا هو الي لازم يسير
و ما صبنا غير الي نكتب النا
ممكن نكون احنا غلط و ممكن نكون صح ممكن نص نص كل الاحتملات واردي
بس النهاي احنا هلاء وين و من وين رح نبدء
بس نوصل لا هل فكرة بنتجاوز شعور في الماضي و محاولة بدء بفكر جديد
قديم 04-05-2015, 11:27 PM
حوراء الحسين
كبار شخصيات المنتدى
حوراء الحسين غير متصل  
رد: هل هناك آمل لصلاح زوجي في معاملتي ؟

القسم الأنسب .....

ربِ هب لي من لدنك ذرية طيبة أنك سميع الدعاء
قديم 05-05-2015, 01:54 AM
امان روح
عضو دائم
امان روح غير متصل  
رد: هل هناك آمل لتغير زوجي في معاملتي ؟

اختي انت تبحثين عن حل اليس كذلك انت تريدين الاستقرار في حياتك الزوجية اليس كذلك انا اقترح عليك نقاط عملية عل ربي ينفعك بها وياتيك الخير اولا تقربي كثيرا من رب العالمين اجعلي حياتك قائمة على عبادته ومرضاته ومحبته اتركي الذنوب التي تغضبه منك عودي اليه بقلب طاهر وصادق ونية تجديد الايمان والعهد فهده اول خطوة وهي اساس كل نجاح وسعادة في الدنيا و الاخرة ثانيا اذا رجعت الى زوجك فخذي قرار مع نفسك ان تتركي اسلوبك الذي يدفعه الى الضرب و السباب لا تعطيه الفرصة لكي يؤذيك وتحكمي في غضبك لا تضعي النار امام البنزين ثم تسالين من اين جاء الحريق وان كان هو ليس له الحق ان يظلمك نهائيا فالرجولة شخصية وليس عضلات واجعلي لك انشطة من القراءة والرياضة والنزهة والاحباب الطيبين ورعاية الاطفال وتنشغلي بذلك عن الدوامة التي تعيشينها واعلمي ان الزوج جزء من حياتك فقط وليس كلها الامر الثالث حاولي ان تعيدي اجواء الرومانسية والحب بينكما بالتدرج ولا تياسي ولا تقولي ذلك امر مستحيل نشطي دورتك العاطفية ولا تنسي انك انثى لك قدرات ومواهب تستطيعين بها ان تكسبي زوجك لكن بالجراة والذكاء و الجمالية والتخطيط وفقك الله اختي واسال ربي ان يريك في اسرتك كل خير فاكثري من الدعاء يوميا فالدعاء سكينة ورحمة

التعديل الأخير تم بواسطة امان روح ; 05-05-2015 الساعة 02:03 AM
قديم 05-05-2015, 02:54 AM
Mur3eb
عضو جديد
Mur3eb غير متصل  

عبارة "القذف" كبيرة شوي..

ومادام ان الوضع وصل للضرب والاهانة والشتائم والقذف على حد تعبيرك، فاعتقي نفسك واطلبي الطلاق

سبيل الراحة.. لك ولغيرك..

بعض الرجال عبء حتى على الشوارع والارصفة

ولايهونون النسوان..
قديم 05-05-2015, 06:32 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

بصراحه أبوك غلطان المفروض يأخذ حقك منه ويعيفه يمد يده عليك ....

مو يلومك صحيح بعض الآباء يبغو يقوو بناتهم وأنه الحياه يبغالها صبر وتحمل لكن وصلت بنتك عندك وأشتكت لك لازم تأخذ حقها لانه رح يكررها ....
قديم 05-05-2015, 08:56 AM
اسأت الاختيار
عضو نشيط
اسأت الاختيار غير متصل  

زهرة الروض

استوقفني موضوعك كثيرا حالتك وحالة زوجك مشابهة كثيرا لحالتي وحالة زوجي
زوجي اعتقد انه لم يستلطفني او حتى لم يحبني وانما تزوجني لانه يريد ان يتزوج مثله مثل غير
وف كل خلاف اردد ع اهلي نفس عبارتك اريده ان ياتي وهو راغب فيني ويريد الاستمرار فعلا
لكن اهلي يردون لو مايبي ماكان حاول يتكلم كان طلق وبس اقولهم اوكي هو يبي يطلق بس مايبي تانيب ضمير يبيها مني
لكن مصرين اني انا الغلطانه واني الي علي ان اتغير واحتويه رغم تناقضهم من خلفي واني وضعي صعب
الا ان فاجأهم هو وقال لا اريد اريد الطلاق
وكان مستمرين ف الملامة ماذا فعلتي به ارضي باي شي يقوله لك افصلي من عملك شوفي وش اخرتها قلت اخرتها طلاق ف كل الاحوال الساخط حيضل طول عمره ساخط

انا ادعو الله دائما ب ياحي ياقيوم اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين اي كان الاصلاح من عند الله فهو خير بإذن الله
تشجعي ولا تتنازلي عن حقوقك ولا ترضي بالاهانات اي كانت واذا كان في امل في الاصلاح فبادري انتي مع عدم تنازلك كما ذكرت لان وجود اطفال يصعب فيه الانفصال الى بعد تجربة كل الحلول
انظري حاليا الى ايجابيات زوجك ومواقفه الايجابيه وكبريهاحتى يلين قلبك عليه قليلا وتستطيع التفكير بطريقة متزنة

اسال الله ان يفرج همك ويختار لك ماهو خير لك
قديم 05-05-2015, 11:38 AM
زهرة الروض
عضو دائم
زهرة الروض غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امان روح مشاهدة المشاركة
اختي انت تبحثين عن حل اليس كذلك انت تريدين الاستقرار في حياتك الزوجية اليس كذلك انا اقترح عليك نقاط عملية عل ربي ينفعك بها وياتيك الخير اولا تقربي كثيرا من رب العالمين اجعلي حياتك قائمة على عبادته ومرضاته ومحبته اتركي الذنوب التي تغضبه منك عودي اليه بقلب طاهر وصادق ونية تجديد الايمان والعهد فهده اول خطوة وهي اساس كل نجاح وسعادة في الدنيا و الاخرة ثانيا اذا رجعت الى زوجك فخذي قرار مع نفسك ان تتركي اسلوبك الذي يدفعه الى الضرب و السباب لا تعطيه الفرصة لكي يؤذيك وتحكمي في غضبك لا تضعي النار امام البنزين ثم تسالين من اين جاء الحريق وان كان هو ليس له الحق ان يظلمك نهائيا فالرجولة شخصية وليس عضلات واجعلي لك انشطة من القراءة والرياضة والنزهة والاحباب الطيبين ورعاية الاطفال وتنشغلي بذلك عن الدوامة التي تعيشينها واعلمي ان الزوج جزء من حياتك فقط وليس كلها الامر الثالث حاولي ان تعيدي اجواء الرومانسية والحب بينكما بالتدرج ولا تياسي ولا تقولي ذلك امر مستحيل نشطي دورتك العاطفية ولا تنسي انك انثى لك قدرات ومواهب تستطيعين بها ان تكسبي زوجك لكن بالجراة والذكاء و الجمالية والتخطيط وفقك الله اختي واسال ربي ان يريك في اسرتك كل خير فاكثري من الدعاء يوميا فالدعاء سكينة ورحمة
اتمنى لو كان ضربه ياتي بعد استفزاز. او حتى شتمه حتى اقول ربما. مع انه هذا لا يبرر له ذلك
لكنللاسف. حدة الضرب صارت كلما لها تشدت وتكون اقوىبمعنى انه مشتكيه مشتكيه علي خليني اضربك بشكلك اقوى اختصار الموضوع انسان يميل الى التطرف النفسي. فكل كلمه مني لازم ابرر له اياه الف مره وحتى لو هو فاهم مقصدي ممكن. يستغلني عاطفيا ويزعل على هالكلمه ويرحمني من حقوقي. هذا ابسط مثال. الحياه معه ومجاراته صعبه. انك تجلسين على اعصابك ومشددوده دايما. انه يدعي عليك بالليل والنهار انه ينكر معروف سنه بغلط واحد وكانك ما احسنتي معه ابدا. وينشر غسيلك ويقطع جلدك من وراك. بالله هذا تسمينه. يعني مممكن تحسنين له الدهر كله وبلحظه يجي احد يعبي براسه ويجدع. ولا يسال. بالمناسبه هو ضعيف الشخصيه ويسمع للي حوله ، يريدني كازوجته فلان وعلان. طبعا بالامور الماديه. واظنه يكذب. فنصف مشاكلنا على الماده يردني انا اقوم بكل شي. وياليته يحسب كرم وتفضل او حتى اشعر انه سيمتن لي او يعاملني جيدا. لا هو يراه انه كل الحريم يسون كذا. , فما ان يطلب مني طلب مادي. وانا اعلم انه لديه والطلب تافهه جدا ولكنه يحاول انا اقوم انا بكل شي يبدا بشتام ثم السبب والانفعال ويمد ايده باي ضربه اهم شي انه ينتقم ! وكاني انا الغلطانه عليه. يعني فوق شينه قواي عينه. .. وانا اعرفه جيد لو اعطيه صرافتي برمتها لن يرضيه ولن يملى عينه بيقول كل الحريم يسون كذا وبالنهايه لن يقلع عن سبابه وشتامه لانها جزء من طباعه واعتقد والله اعلم انه خرج من بيئه معنفه فيشوف عادي ضرب الحرمه التفل عليها وبكرا يجي يتكلم معك عادي والمفروض تكلمينه طبيعي وتقومين بحقوقه كامله
اللي مثله لو تعدل شهر شهرين مصيره يرجع الا اذا كان تغييره نابعه من ذاته ،،، انا. لا اعطيه فرصه للسباب ولكن هو يقحم السب والشتم حتى بالامور العاديه. لا استطيع العيش كاني بمدرسة عسكريه لا اتكلم بشي هناك امور بالحياة ومتطلبت بسيطه يجب التحدث بشأنها .
قديم 05-05-2015, 11:49 AM
زهرة الروض
عضو دائم
زهرة الروض غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسأت الاختيار مشاهدة المشاركة
زهرة الروض

استوقفني موضوعك كثيرا حالتك وحالة زوجك مشابهة كثيرا لحالتي وحالة زوجي
زوجي اعتقد انه لم يستلطفني او حتى لم يحبني وانما تزوجني لانه يريد ان يتزوج مثله مثل غير
وف كل خلاف اردد ع اهلي نفس عبارتك اريده ان ياتي وهو راغب فيني ويريد الاستمرار فعلا
لكن اهلي يردون لو مايبي ماكان حاول يتكلم كان طلق وبس اقولهم اوكي هو يبي يطلق بس مايبي تانيب ضمير يبيها مني
لكن مصرين اني انا الغلطانه واني الي علي ان اتغير واحتويه رغم تناقضهم من خلفي واني وضعي صعب
الا ان فاجأهم هو وقال لا اريد اريد الطلاق
وكان مستمرين ف الملامة ماذا فعلتي به ارضي باي شي يقوله لك افصلي من عملك شوفي وش اخرتها قلت اخرتها طلاق ف كل الاحوال الساخط حيضل طول عمره ساخط

انا ادعو الله دائما ب ياحي ياقيوم اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين اي كان الاصلاح من عند الله فهو خير بإذن الله
تشجعي ولا تتنازلي عن حقوقك ولا ترضي بالاهانات اي كانت واذا كان في امل في الاصلاح فبادري انتي مع عدم تنازلك كما ذكرت لان وجود اطفال يصعب فيه الانفصال الى بعد تجربة كل الحلول
انظري حاليا الى ايجابيات زوجك ومواقفه الايجابيه وكبريهاحتى يلين قلبك عليه قليلا وتستطيع التفكير بطريقة متزنة

اسال الله ان يفرج همك ويختار لك ماهو خير لك
للاسف لا استطيع تذكر ايجابيته ولا حتى تضخيمها لانه المواقف السلبيه. اكبر واعمق
في مشكلاتنا اللي قبل. كنت رغم المشكله الا انني اشتاق لحياتي معه ولكن الان فانا مرتاحه نفسيا وفكره الرجووع له لا استطيع حتى تصوورها فعلا لا اريده لاني اراه انسان. غير ناضج. فما فائده. الايجابيات اذا كان. ساعه راضي والساعه الثانيه زعلان ويسفل فيك ولا كانه شاركتيه القمه يوما. ما انسان لا يستطيع ان يتعامل معك برقي ابدا ... وفعليا. لا اجد لي الطاقه الكافيه للرجوع له والبدء من جديد معه. لعدت اسباب اولى للنه حقود وسيئ الظن. ،، ثانيا شخصيته اشبه بالمراهق الصعب العنيد ثالثا .. اظن اني استنفذت جميع الحلول معه بخصوص مشكالاتي الكبيره معي وهي السب والشتم والتحدث عن اهلي بمل سؤ
قديم 06-05-2015, 02:49 AM
امان روح
عضو دائم
امان روح غير متصل  

اختي انت سيدة قرارك الطلاق قرار صعب جدا وخاصة عند وجود الاطفال ولذلك انصحك بامساك قلم وورقة وان تدوني ايجابيات الطلاق وسلبياته بالنسبة لك ولاولادك بالتفصيل وتوازني بينهما مع الاستشارة والاستخارة والدعاء قبل اي خطوة نهائية وعموما انصحك بالتريث وعدم الاستعجال والنظر الى ابعد مدى

التعديل الأخير تم بواسطة امان روح ; 06-05-2015 الساعة 02:54 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر