اخي رجل الرجال احتاج المساعده الله يجزاك الجنه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 26-02-2012, 09:39 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اخي رجل الرجال احتاج المساعده الله يجزاك الجنه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
اخي رجل الرجال لم افكر في طرح مشكلتي الا لاني وصلت الى درجه من الانهيار والعجز لم اصلهم من قبل واصبحت في حيره من امري
اخي اتمنى ان تستطيع اعطائي حل لمشكلتي التي استمرت لسنوات وتراكمت بشكل عجزت في النهايه التعامل معها
انا متزوجه من عشر سنوات عمري 32 سنه من اسره كبيره ولكن متفككه الى حد كبير ابي لايبالي ولو انه سند وضهر كبير لنا نحن بناته اعترف بافضال ابي علي ولو انه شديد الخلق مع امي وهذا سبب لخلافات كثيره باسرتي غير انه شديد مع اخواني الشباب ولدي اخ مقعد بسبب حادث تعرض له وبما ان امي من تهتم فيه فضغطها دائما مرتفع واصبحت لاتتحمل احدا وابي لديه السكر والضغط ومتزوج من اخرى اخبرك بخلفية اهلي حتى تعرف لما لا استطيع اللجوء اليهم اخاف عليهم كثيرا ولااريد ان اكون سببا لتعبهم اكثر من ماهم فيه.
المهم انا تزوجت اجبارا من ابي لان زوجي حاليا كان ابن صديق والدي فلم يقبل برفضي على اساس ان ليس فيه عيب يسيغ رفضه كان فقط احساسي انني لم ارتح له.
عندما تزوجت اكتشفت ان زوجي كتلة من العقد النفسيه منعني من التواصل مع صديقاتي ومنعني من قريباتي حتى خالاتي وعماتي ممنوع حتى رؤيتهم عند اهلي وامتد به الامر انه لايسمح لي بزيارة اخوتي الا بعد ترجيه بايام وبدء بعدها بمد يده علي فاضررت لوقفه عن طريق اخذ اغراضي والذهاب لبيت اهلي لمدة ثلاث اشهر كان يموت خلالهم لاعود له وفي الاخر طلبت الطلاق عن طريق المحكمة فقام بدعوة رجال العائله ازواج خالاتي وعماتي وخيلاني وتعهد امامهم انه لن يمد يده علي ابدا وانه من حقي طلب الطلاق لو اعادها
فنصحني والدي بالعوده وانه تعهد فعدت
وهنا اشتغلت وفي نفس الوقت تم انهاء خدماته من عمله فجلس 8اشهر بدون عمل كنت اصرف وقتها انا على البيت واطفالي دون كلل اوملل (( هناك تفاصيل ممله لن اذكرها عن استغلال اخوته لي واستفادتهم من بطاقتي وكسب الاموال منها حيث انني املك جنسية الدوله التي اعيش فيها بينما هو لايحملها))
المهم ان زوجي اعتاد صرفي عليه وعلى البيت حتى بعد عمله
المهم التفاصيل كثيره وطويله خطئي اني تنازلت وتنازلت بدئت بصرفي على البيت وعلى اولادي ثم استئجار شقتنا وتاثيثها دون تكليفه ريال واحد اشتريت له سياره على ان يردها اقساط بسيطه جدا كل مانسافر انا من تدفع تكاليف السفر وهدايا اهله بينما يرفض ان اخذ هديه واحده لاهلي منعني من حتى اهداء اهلي اي هديه كانت يمنعني من التواصل مع زميلاتي في العمل او الخروج لقضاء اي حاجه ليه الا معه مع ان لدي سياره وانا اقودها الا انه فقط يردني اذهب بها فقط الى عملي واهلي كل اسبوعين مره ممنوع اذهب لهم اسبوعيا انا منقبه ولكنه لايريدني وضع القليل من المكياج لانه لايريد زميلاتي او اهلي رؤيتي بالمكياج اعمل بين نساء لايردني لبس اكسسوارات او احذيه جميله امامهم يريدني اذهب ولكم الكرامه بالشبشب
يريدني ان اصرف على البيت وعلى اولاده وعليه هو لكن اذا اردت شراء شئ لي قامت الدنيا ولم تقعد
اخي ماسبب لي الان الحيره اسلوبه الجديد كل ماسبق لم يكفه
انا من شهرين ولدت ولدي الرابع وجاءت زميلاتي لزيارتي في المستشفى بعد ولادتي القيصريه فعمل مشكله في المستشفى تخيل حتى الممرضات اشفقوا علي لانه لايريد من احد زيارتي وبعدها اخبرتني زميله اخرى بانها تريد زيارتي في المنزل واستاذنته فلم يعترض ولكن بعد ان خرجت عملي مشكله وانا لم اقصر بدات بالصراخ عليه واخبرته بان من حقي استقبال من اريد فهذا بيتي وانا من ادفع اجاره
ثم زارتني اخواتي وقد اخبرته قبل قدومهم ولكن بعد ان غادرن قام يصرخ انه لايريدهم بالقرب مني ابدا فتشاجرنا حتى اني اردت ترك البيت الا ان عمي والد زوجي اوقفني
اخي لم اعد اتحمل ابدا اسلوبه انا لم اقصر بحقوقه ابدا كل مايريد ملبى انا ممن احرج فانا في مجتمع عمل الكل يلبس ارقى اشنط ولا استطيع ان اتي بشنط ولو جيده فهو لايريدني ان البس الا الشنط السوداء ولايريدني ان البس الا الشبشب اكرمكم الله اسمع التعليقات باني بخيله
اما هو فيلبس من ارقى المحلات وساعات ماركات لايقصر على نفسه ابدا
حرمت من كل من احبهم بينما لم اقصر بكلمه في اهله
وفوق كل هذا وهذا البارحه زارتي صديقه في بيت اهلي هي جارت بيت اهلي راتني وانا ذاهبه وجاءت وكنت سعيده بلقائها جلست عند اهلي ساعه المهم عند عودتي من بيت اهلي ولم ارتح قليلا حتى وجدته فوق راسي يصرخ باعلى صوته مين الزباله اللي زارتك عند اهلك فغضبت وتشاجرت معه وعرفت انه عرف من ابنتي ذات التسع سنوات فخرجت الى الصاله فوجدت ابنتي تبكي وتشهق فاحتضنتها وادخلته غرفتها وهو يصرخ علي انني خنته واستقبلت من يكره فقلت له بكفي تسلط البنت زارتني لم ارها منذ اكثر من ست سنوات خلي عندك شوية عقل انا ماسويت منكر فاخذ يتبجح بان الشرع لايرضى ان تستقبل المرأه من يكره فسالته اتعرفها لتكرهها ام انت تكرهها لمجرد انها تعرفني لم يرد فاخبرته بان الشرع ايضا يفرض على الرجل ان يصرف هو على زوجته وتشاجرنا وانهارت اعصابي واردت الخروج لبيت اهلي فلم يدعني وبدئت بالصراخ والعويل اوصلني لدرجه الانهيار كنت افكر ان اقتل نفسي في تلك اللحظه بدء هو بالهدوء وتهدئتي كرهته نعم بعد كل مافعلته لم يفهم ان حبي له هو ماجعلني افعل كل هذا من اجله بينما هو غارق في انانيته حاولت ان اجعله يساعدني في المصروف ولكنه يرفض تماما
تعبت ماذا افعل كرهت نفسي معي اربعة اطفال بيتي كل حياتي هنا ااتركهم واخرج
قد تكون افكاري غير مرتبه سامحني اخي فعلت المستحيل لبناء اسره اراها تنهار الان بسبب انانية زوجي
ارجو منك مساعدتي الله يوفقك و يجزاك الجنه
تحياتي
قديم 26-02-2012, 12:07 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
أسأل الله العلي العظيم ان يجعل لك من كل عسر يسرين وأن يربط على قلبك ويشفي زوجك
أرجو قراءة توقيعي لتعلمي كيف أتعامل مع هذه الأمور هنا
حيث إن سبب المشكلة غير موجود هنا لاتعامل معه بشكل مباشر لأساعده على إعادة تهيئة نفسه فهو المريض وانتي التي تطلبين العلاج وهنا التناقض وسكوتك على عقده والصرف عليه كل هذه السنين وترتيب صورته الاجتماعية أمام اهله وأهلك جعله يرى أنه على صواب فيما يفعل
وإهمالك لنفسك واحترامك لوالدك في قراره حتى الذوبان في قراراتك
بانه يصرف على نفسه من مالك بكل ما يحب ويحرمك من الصرف على نفسك والضغط عليك بأمومتك من مالك أعطاه الجرأة على التمادي فيما يفعل
هو مريض بحب ذاته وعشقها ولا يرى غيرها ويعاملك على أنك من ممتلكاته التي لايقبل أن يمسها أحد ولا ترى غيره ولا يريد غير ان يمتع نفسه بكل ما حوله ومنهم أنت .
ابنتي الكريمة :
سكوتك جريمة بحق نفسك وأولادكما إضافة لجرائمه بحقك وحقهم .
إذا كنتي قادرة ماديا
فاستقلي بمنزل لوحدك وأولادك ولا تدخليه ببيتك
وأطلبي منه أن يخضع لعلاج نفسي ليتخلص من كل عقده وعندها تكونين والأولاد بانتظاره
فائدة هذه النصيحة :
1- سينقطع عنه التمويل والخدمات.
2- تهتز صورته أمام المجتمع فيحتاج إلى إعادتها بكل ما يملك وبما يستطيع.
3- سيبحث عن إجابات لأسئلة كثيرة ما السبب الذي دفع زوجتك لهذا التصرف.
4- سيبحث عن مقومات شخصيته التي يحبها ولن تتحقق إلا بعودتك ومالك وخدمتك
وسيضطر للاستجابه.
5- سيضغط بالأولاد والطلاق وسيكون الخاسر الأكبر في رعايتهم والصرف عليهم ومهما عاند فسيعاند نفسه.
إقرئي ما كتبته عدة مرات ثم قرري ما ترينه لصالحك بعين عقلك لا بعين قلبك.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 27-02-2012, 01:09 PM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اشكرك اخي على سرعة الرد علي اسأل الله لك التوفيق
قرأت ردك مرار وتكراراً لكن مع علمي ان حلك هو الحل الصحيح لكن خوفي منعني من تطبيقه لعدة اسباب
انا اسكن بمنطقه بعيده عن اهلي المسافه تقريبا ساعه وربع بالسياره وعلي استئجار شقه في نفس منطقتي للحرص على استمرار ابنائي في المدرسه لكن من يحميني لو توجه زوجي الى شقتي علي ان اكون قريبه من اهلي حتى اضمن حمايه وفي نفس الوقت تربطني مدارس ابنائي
اضافه اني اذا اقدمت على هذه الخطوة ساعادي اهلي لانهم لن يؤيدوني خاصه اننا من عائله محافظه وساكون وقتها مرتعا للاشاعات التي لن ترحمني
اخي زوجي هو الاصغر في عائله صغيره وقد اتى بعد انقطاع دام ثمان سنوات فدللوه دلالا كبيرا لم يحرم من شئ في حياته كل مايطلب ملبى وانا عظمت الانا عنده عندما اجبته في كل مايطلب ولم اعارض ظنن مني اني سوف اكسبه في النهايه اريده ان يحس في وان يراعي مشاعري ماتت خالتي وقد حرمت رؤيتها 7سنوات الم يشفق علي تخيل انه خلال مشاده كلاميه بيني وبينه قال لي الحمدلله الله استجاب لدعائي وهو يقصد حادث اخي والكربه التي فيها اهلي
انا لم اتكلم في حياتي عن اهله او اعايره بمصائبهم وقفت معهم بافراحهم واحزانهم وهذه جزاتي
اخاف على اولادي ولولاهم لتركته من زمان اريد اصلاحه اريد منه ان يفهمني ان يخاف على احساسي وان يحترمني
اخي ساطبق حلك وهو في بالي لكن سانتظر اللحظه المناسبه حتى اكون متيقنه انني فعلت مايكفي
سابدء واريد رايك بان اخبئ بطاقتي المصرفيه واذا استمر الحال ساناقش اهلي واستاذنهم بقراري قبل القدوم عليه حتى لايقفوا ضدي واخسر اكثر مما اكسب
شكراً شكراً على ردك فقد اراحني كثيراً

مواقع النشر