اختلفت مع زوجتي وضربتها وارسلتها لبيت اهلها - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-09-2009, 11:20 PM
إيثار
قلم مبدع
 الصورة الرمزية إيثار
إيثار غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

انا مستغربه من الأخوان الي يقولون طنشها أو اهجرها أو خلها في بيت أبوها ......... ليش يا ناس تحرظون الرجال على مرته!! بدل ما تهدون نفسه!!!

أنا أقول إنك ذكرت سبب المشكله بين كلامك وهو وجود مشاكل متراكمة من قبل وإذا تراكمت المشاكل تضيق الصدور ويصير كل واحد ما يتحمل من الثاني أي هفوة

وترى يا خوي الواحد إذا كان حامل في قلبه وزعلان يتصرف تصرفات يندم عليها بعدين ولا يدري شلون بدرت منها فيمكن لأن زوجتك في خاطرها شي وزعلانه حتى لو تكون هي غلطانه بس هي من وجهة نظرها ما سوت شي غلط فانت روح لها وخذ ما في خاطرها واجلس معاها جلسة مصارحة وحلوا كل الخلافات الي بينكم ورجعوا المياه لمجاريها وبين لها أغلاطها وعاهدوا بعض انكم ما ترجعون لنفس الغلط

ولا تضيعون العشرة الي بينكم والبنت علشان خلافات ممكن تنحل وترى إحنا في شهر الخير وبادر إنت حتى لو غنت مستعظم الي سوتها بس هذا علشان مصلحتكم وترى الشيطان يستغل الفرص لإبعاد الشخص عن ربه واحنا في شهر الله و الشيطان يبي يبعدك عن العبادة بهاذي المشاكل
قديم 07-09-2009, 12:47 AM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
يا اخوي
انت وهي غلطانين
وانت الرجل ومسؤول عن رعيتك
حل الموضوع بهداوه معاها
شوف شو في خاطرها
لا تترك الموضوع يكبر
حرام عليكم
ايام مباركه ..تضيعونها بزعل
احرص على انهاء الموضوع قبل العشر الاواخر

قديم 07-09-2009, 04:43 AM
أم الشبل الصغير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم الشبل الصغير
أم الشبل الصغير غير متصل  
الله يفرجها عليكم
ويصلح أمووووركم في هالوقت المباااااااااارك
قديم 07-09-2009, 08:31 AM
msjr
عضو جديد
msjr غير متصل  
السلام عليكم
شيل الحلين من راسك واسمع كلام اخوك
اخوي لاتشيل هم والظروف الماديه عارفينها حاول التركيز على الحب والحنان وهديه صغيره تفي بالغرض لو مساعده في البيت وحاول انك ماتراكم المشاكل اجلس معها على رواقه وافتحو قلبوبكم لبعض واعرف ان المراءه تحب الدلع واذا حبتك راح تحترمك بس اهم شيء خلو مشاكلكم بينكم وبعيد عن الاولاد ولاتكبرو الموضوع جلسه صفا تنهي الموضوع وانت ابداء
وخلى الكرامه على جنب ماهي ببن الزوجين وسااااااااااااامح رمضان كريم ...اعزمها ليوم على العشاء وحل الموضوع بس لاتنسى الهديه وضحكهااااا لااواصيك ارجع لايام الدلع والرومانسيه .......وبشرنا هاه

سبحان الله وبحمده
قديم 07-09-2009, 11:31 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه مره مشاهدة المشاركة
اقترح ان تتعوذ بالله من اشيطان وتحل امورك بعقل وتسالها عما يزعجها و ما سبب تغيرها
وحاول تتفهما وتحتويها

و تخططو بشفافيه و صدق و بخطوات واثقه لحل مشاكلكم خلال الشهر

لانك كلما اجلت الوصول لحل لمشاكلكم

كلما تشعبت وزادت و اصبحت اكثر الم و اكثر تعقيد

لك ولها وللاطفال
جزاكِ الله خير

ونعم الرد ماشاء الله والله يبارك لك في حياتك وآخرتك (ليس فقط الرد أعلاه وإنما كامل المشاركة)
قديم 07-09-2009, 12:46 PM
لمسة ناعمة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لمسة ناعمة
لمسة ناعمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SFY مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله

حصل بالامس القريب شجار بيني وبين زوجتي انتهى بالعلقة لها والدافع الذي جعل الامر يتطور الى هذا الحد هي وذلك ما يلي :
1 - وجود مشاكل متراكمة منذ مدة اي قبل رمضان
# منها انها اخذت تتجنب النوم في الغرفة معي بدون اسباب انها تتعذر بي ابنتها حيث عمر سنة وعدة شهور.
# تركها لحبوب المنع بدون أن تعلمني بذلك أو تستاذن من باب العلم والاحترام.
# عدم تقديرها لوضعي المادي السئي الذي امر به فتكثر من الطلبات رغم معرفتها بالوضع المادي لي.
# تقدر وضع ابيها المادي واخوانها وتجد لهم الاعذار اما أنا فلا مثلاً تطلب مني أن ياتي اخيها من أجل أن تذهب معه الى منزل اهلها اوافق واشرط عليها أن ياتي بهم الى المنزل بحكم ان منزل اهلها بعيد عن بيتنا جداً توافق الا أني افاجئى بانها ترسل لي رسالة تطلب مني أن اتي لاخذهم وبالفعل افعل ذلك تجنب لمشاكل وعشان أطفالي. بعد ذلك اصبح
كل واحد منا يتجنب الاخر ويتم تنفيذ الطلبات والاشياء اليومية عن طريق ابني اي انه هو المرسال بيننا.
2 - ومحاولتها رفع يدها هذا ادى الى جنوني وعطيتها علقة ساخنه .
3 - بعد ما حصل اللي حصل جاءت ليّ وأنا بغرفة اخرى وقالت لي انها سوف تتقدم بشكوة ضد لم ارد عليها حتى لا اكبر الموضوع.

افكر في حالين لا ثالث لهما
الاول : الطلاق لان اشعر أن كرامتي جرحت من رفع يدها في وجهي وكذلك تهديدها لي بانها سوف تتشتكي علي امام الشرطة طبعاً لست خافاً انما اشعر الاحترم فقط بالكلية .
الثاني : ارسالها الى بيت اهلها للاسباب التي ذكرت سلبقاً

تعلمون أن ايام رمضان تجتمع الاسرة على مائدة واحدة من اجل الافطار . . . لن استطيع الجلوس معها على سفرة واحدة لذا افكر أني احاول الفطور لوحدي بعيدا عنها وكذلك العشاء حتى اقرر ماذا افعل
اتمنى من الله ان يفرج همومكم ويصلح احوالكم..
ارى ان تحليلك للمشكله باذن الله فيها الحل لك ولعائلتك.. والي حصل كله وجعل!!نهايتها بالعلقه الساخنه !هو بسب كثرة مشاكلكم التي تنتهي بدون حل و سببه؟؟ عدم الحوار بينكم!!

فالحوار بمثابة الجسر توصل افكارك لها وان اختلفت معك لكن يجعل هناك صورة في مخيلتها واضحة لتعرف من خلالها ماتفعله لك وما يغضبك وما يفرحك ..
فالمرأة قابلها ان تعدل من نفسها لزوجها وهذا يرجع لزوج اذا كان عنده الأسلوب الهادي والانصات الكافي لها..
لكن ليس معناته انها انتهت الحياة فانت كنت في حاله عصبيه ادتك لفعل ذلك فلو تمالكت نفسها وابتعدت لما حصل لها ذلك فهو درس لها ..والشئ الاخر لااظن انك كنت تريد فعل ذلك.. ولوكانت عادتك لفعلتها من زمااااان فانت رجل عاقل وصبووور .. وبما انك كذلك ارجو ان تهدأ وتفكر لمصلحة عائلتك وانسى المشكله الاخيرة فهي ان شاء الله".. تكون سبب لجعل الأمور ترجع على الطريق المستقيم وباحسن حال..

اذااهلها ناس متفاهمين فجعلها تجلس عندهم الى ان تهدى نفوسكم وتفكروا برويه وتتمكن هي من وضع النقاط على الحروف في حياتها ..واذا لم يكونو كذلك حاول ان تكتب رسالة لها بكل مايجول في خاطرك عنها وكما وردت في هذه الرسالة .. واطلب منها ان لا تريد منها رد..واكيد هي من وجهة نظرها انت مقصر عليها في شئ.. فالزوجه" اذا اصبحت عنيدة او نكديه فهنا يوجد خطاويكون بسب حاجه نفسيه ويمكن هي من النوع التي تتوقع حاجه فبالها انك راح تسويه وتلقى العكس منك " ويخلي الواحد فدوامه ..(ولان وصالكم ببعض قليل فهي ماتكون فاهمتك)
فجعلها تتحدث لك بعدما تشعر انك تستطيع ان تسمعها.. بدون ان تعلق عليها بشئ حتى لو كان صحيح او خاطئ ..
واعطيها فرصة انها تجلس مع نفسها كثير.. لانها لاتفكر بما تقول وتصرفتها تدل على انها تفكر بمشاعرها اكثر ومتى ما فعلت المرأة ورجحت قلبها على عقلها فعرف انها تمر بمشكله..
قديم 07-09-2009, 01:43 PM
Smart..Man
عضو نشيط
Smart..Man غير متصل  
السلام عليكم
اخي العزيز الحل لهذه المشكله هو انك تقول لوي امر زوجتك ابوها او اخوها او امها المهم ان يعرفوا اهلها بهذه التصرفات حتى اذا حدث شيء بعد ذلك لا قدر الله يكونوا على علم وان لا يتفاجاوا اخي العزيز اعتقد انك لو تخبر اهلها سوف يساعدونك بحل هذه المشكله باذن الله تعالى، وبالتوفيق ان شاء الله بنسمع منك الاخبار الطيبه يا طيب ...
قديم 07-09-2009, 02:42 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الهم مشاهدة المشاركة
حققك و ما جاك انت اللي معطيها مجال مثلي بس انا ما وصلت انها ترفع يدها ما يخسى إلا هي

انا من رأيي خلها عند اهلها مثلي لين تتأدب و تحترمك طبعا إذا ما كنت مقصر معها في اي جانب من الجوانب

و من اكبر الاخطاء اللي و قعت فيها انا و انت اننا نخلي لأهلها علينا يد و بالتالي المرأة لا تعرف إلا من يخدمها بالعربي

و دها ان زوجها هو اللي يوديها و يجيبها طبعا مو قصدها تتعبه لا و الله لكن تبي تفتخر بزوجها انه لها و انه يلبي لها كل

المهم إذا صلحت الحال لا تحاول تخلي لأحد يد عليها غيرك عشان بكره ما تقعد تقول انت وش سويت لي ما توديني و

لا تجيبني اخواني أبوي أهلي .... هم اللي ما قصروا و انت ولا شي عندها لوك محججها على كتوفك

الا تعال عندي خن نشكي على بعض ونسكب العبرات هههه

الله يفرج همك و همي قل امين
فارس الهم شكراً لك والله يفرج همك إن شاء دعوة صائم
قديم 07-09-2009, 02:45 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سافر معي مشاهدة المشاركة
لالالالا تقدر ان شا الله كلكم تتجمعون على سفرة واحدة انت وهي والأولاد
بس هذا الشيطان دخل بيينكم

جرب ما راح تخسر

اللهم وفقهم لما تحب وترضا
جزك الله خير يا سافر معي على ما قولت من كلام يوزن بالذهب جعله في موازين أعمالك إن شاء الله تجده في الاخرة
قديم 07-09-2009, 02:50 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مش مجرد كلام مشاهدة المشاركة
اخوي هو صار اللي صار اللحين حاول تصالحها وتوديها عند اهلها كم يوم اللين تهداء النفوس وتراجعون حساباتكم مافيه داعي لتكبير الامور وبعدين حنا في شهر فضيل الواحد يحاول انه يقرب من اللي متمشكل معاه ويحل امورة وانتوا الستغلوا الشي هذا وحاول في العيد تغير جوها وتسافر فيها كم يوم والله يهدي بالكم
يعطيك العافيه اخي مش مجرد كلام وجزاك الله خير جعلها في موازين اعمالك إن شاء الله يوم القيامة
موضوع مغلق

مواقع النشر