هل هذا خيال ام مرض لا سامح الله - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 30-07-2016, 01:42 AM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
هل هذا خيال ام مرض لا سامح الله

السلام عليكم .... بدايه موضوعي اطلب من كل من يشارك بموضوعي ان يبتعد عن عالم الخزعبلات يعني لا يقلي جن او شيطان ومادري شنو لان ماقتنع بهل اشياء ابدااااا ادري موجودين ولكن لهم عالمهم ولنا عالمنا

بنتي تبلغ من العمر اربعه سنين و 10 اشهر ... بنت الوحيدة مهتمين فيها جدا .... دلوعة جدااااا وحساسه جدااااا ما تحب احد ينافسها بشي وتتنرفز من وجود اطفال معها وتتعب منهم مسالمة جدا وممكن ابو سنه ونص يضربها وتبكي منه بدون مدافع عن نفسها... تحب اطفال الروضه لانها تلتقي بهم خارج البيت مو بوجودنا انا ووالدها .... ابوها مجنون فيها ومدلعها فوق المعقول وهي تحب ابوها ... انا ادللها كونها البنت الوحيدة الا اني اكون شديدة معها عند الحاجة بس طبعا بدون ضرب ولكن لا ارضخ لطلباتها بإستمرار وبديت ما اسمح لها دايما بالدلع الزايد عن حده .... هي تحبني وتحبني جدا زوجي يقول لي انها تهابك اكثر من اللازم .... فهي تقول له بابا عندي سر احبك اكثر من ماما ولكن لا تخبرها لانها راح تزعل مني فيرد عليها وانا تقول له لا انت ما تزعل .... زوجي شديد وشديد فوق المعقول مع اخوانها الذكور اما هي لا يصبح كلطفل الصغير حين يتعامل معها ويغضب مني لو شديت عليها ويقلي لسه صغيرة اتركيها ( كأنه الاولاد ما كانو صغار يوم شد عليهم) المهم .... اخوانها يحبوها ويعطوها اي شي تطلبه منهم نجي للمشكلة ...
بنتي ذكيه وكثيرة الاسئله تسأل عن كل شي واي شي ... عن الخلق وعن الخالق كل شي تسأل وتحب تحصل على اجابه ولازم تقتنع ياله تترك السؤال .... تتكلم كثير جدا بشكل متعب ونحاول نجاري ثرثرتها الدائمة ... في يوم من الايام جت قالت لماذا قلبي ومخي يحدثونني استغربت قلت لها كيف يحدثوك قالت يكلمونني دايما وتعب من كثرة كلامهم .... قلت لها ماذا يقولون قالت الكثير .... قلت لها حبيبتي هذا يسمى تفكير وهو امر عادي .... تقتنع وتذهب تلعب وممكن تمر ساعات او يوم وترجع تقول ماما " مخي اتعبني" اقول لها لماذا تقول " لا يتوقف عن الكلام" قلت لها هل صوته رجل او مرأة قالت " ولا شي بس صوت" وتذهب وتعود بنفس حكاية مخي ومخي " انا لا تستغربون لا اكثر عليها بالاسئله لاني اعرفها تحب لفت الانتباه ولو اعطيت للامر اهمية كبيره لما تركت سالفة الصوت في مخي) المهم جاءت عندي واسمعا تقول بنبرة حادة "بس" فاقول لها ما بك تقول " لا اكلم مخي لان يلح علي ان اطلب منك نذهب لمجمع .... ونشتري سايكل" قلت لها عندج سايكل ما تحتاجين ( لا اعير كلام للصوت واحدثها كأنها هي تتكلم) و بعد يوم تقولي ماما سكتي مخي ذبحني يريد الذهاب الى الالعاب" فاقول لها سفرنا قريب وراح اوديكي احلى العاب فترد بعصبيه "عيب" اقول لها ما العيب تقول " مخي يصدر اصواتا يستهزأ بكلامك فقلت له عيب" طبعا انا الوحيدة من تقول هل كلام له لا تكلم والدها بهذا الامر( ولو ان والدها كثير الغياب عن البيت بحكم عمله) واكثر وقتها معي ..... امر الاصوات في رأسها بدأ يخيفني ولا اعرف كيف اتصرف والدها قلق جدا وخايف عليها واليوم جاءت تكلمني عن مخي وطلباته قلت لها روحي لبابا وقولي له حسيت وجهه تغير لونه وخاف وقال لي بكرة باخذها عند الدكتور ( لا اعرف ان كان هذا الشي صح لاني لا اريد احسسها اننا مهتمين بهل موضوع) والدها طبيب ويقول لم تمر هذه الحاله عليه من قبل سؤال للأعضاء هل هو ذكاء مفرط وتستخدمه لتطلب طلباتها بدون ان تكوون ردة فعل عليها ام هل الامر بلفعل يستدعي القلق .... زوجي يقلي تستخدمه معك لانك شديده معها وتخافك خففي شوي من شدتك وانا ماعرف لا اجد نفسي شديدة ولو زدت في دلالاها اتوقع راح تكون نتائج عكسية بتربيتها مستقبلا

للعلم العب معها انواع الالعاب للاطفال من دمى ورسم وتلوين و نقش اطالع معها تلفزيون اكثر خرجاتي معاها الا نادرا اشتري لها احلى الثياب واحرص على ترفيهها ... اكلها قليل ... تحب الحلويات جدا ولو اني احاول اسيطر على اكلها للحلويات ...
قديم 30-07-2016, 02:55 AM
توووووووتي
مشرفة
 الصورة الرمزية توووووووتي
توووووووتي غير متصل  
رد: هل هذا خيال ام مرض لا سامح الله

بسم الله عليها الله يحميها

الطفل الحدسي ( الخيالي ) : يغلب على هذا الطفل الكلام وهو صاحب خيال إبداعي إلى أبعد الحدود وتجده مع ألعابه يعاملهم كأنهم أشخاص ونراه يتكلم على الهاتف مكالمة طويلة وكأن شخصاً ما يحدثه وهو يستطيع أن يؤلف لك قصة من الألف إلى الياء وتكون قصة خيالية بنسبة 100% لا أساس لها في الواقع*

طفلتك تتعمد ذالك الاسلوب معك لكي ترضخي لطلباتها
لانها تعرف لو طلبتك مباشره ماراح توافقي
وعليك ان لاتسايريها
بل قولي لها اذا قال حدثك مخك
فلن نذهب بك
قديم 30-07-2016, 03:10 AM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

ما شاء الله طفلتك ذكية جدا جدا وتفكر كثير جدا
وكلامها عن الصوت الي تسمعه ما هو الا حيلة منها حتى ترضخي لطلباتها وصدقا عقلها الي يملي عليها ذلك و يملي عليها طلباتها
قديم 30-07-2016, 04:11 AM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة غير متصل  

بنتك صغيرة كثير
ذكرتني بصديق لي كان يخبرني أن إبن أخته كان يقول له إذا أراد أن يشتري شيء مثلاً قطعة حلوى كان يقول :يا خال هذه الحلوى تحبّني !!
((من باب أنه لا يريد ذلك و لكن هي التي تريدني أن آكلها ...))

أنصحك أن تقرئي عليها أذكار الصباح و المساء
وربي يحفظها و يبعد عنها كل شر
قديم 30-07-2016, 04:11 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

ماشاءالله تبارك الرحمان ربي يحميلك ياها عزيزتي الفلوجة
بالفعل هيدا ذكاء واسلوب لترضخي لطلباتها
مع انو بنتي مش لدرجة بنتك ربي يحميلك ياها بالنسبة لعمر بنتك ماشاءالله ذكائها خارق
بس بنتي كتير بتسأل اشياء فوق الطبيعة حتى صرت جاوبها على اشياء مش لعمرها وبحسها استوعبتها ورسختها بعقلها
وبتتذكر اشياء واحداث من تلات سنين انا بكون ناسيتها
بحس تفكيرها واستوعابها اكبر بكتير من عمرها وما بشوفها بعمر 6 سنين
حتى اهلي بيجنوا فيها ومن حكياتها وطريقتها وسردها لقصص بالعربي الفصحى مع انو صرلها تلات سنين بتحكي الماني
حتى اذا عملت شغلة وكانت غلط بتضرب راسها بايدها عالخفيف وبتقلي انا الحق علي ليش هيك قلي عقلي ساوي
فانا بحضنها وبقلها ما تضربي حالك بتقلي انا بستاهل
فاللي استنتجته انها بتعاقب حالها هيك احسن ما انا افرض عليها عقاب اقوى
لانها بتشوفني بعاقب اخوانها بعقاب الحرمان من الاشياء اللي بحبوها اذا تكرر الغلط
وما بتحب ازعل منها ابدا
وما تخافوا عليها وان شاءالله هالشي من الذكاء
وبنفس الوقت استشيروا اصحاب الاختصاص ما رح تخسروا سي
ويا رب تشوفوها بأعلى المراتب
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 30-07-2016, 02:56 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توووووووتي مشاهدة المشاركة
بسم الله عليها الله يحميها

الطفل الحدسي ( الخيالي ) : يغلب على هذا الطفل الكلام وهو صاحب خيال إبداعي إلى أبعد الحدود وتجده مع ألعابه يعاملهم كأنهم أشخاص ونراه يتكلم على الهاتف مكالمة طويلة وكأن شخصاً ما يحدثه وهو يستطيع أن يؤلف لك قصة من الألف إلى الياء وتكون قصة خيالية بنسبة 100% لا أساس لها في الواقع*

طفلتك تتعمد ذالك الاسلوب معك لكي ترضخي لطلباتها
لانها تعرف لو طلبتك مباشره ماراح توافقي
وعليك ان لاتسايريها
بل قولي لها اذا قال حدثك مخك
فلن نذهب بك
جزاك الله خير جزاء

انا اتجاهل المخ والصوت الذي يتحدث رأيك ان امنعه واحاربه لتتوقف ... يمكن انانيه مني ما وقفته من اول يوم لان بلفعل كشف لي ما يدور في خلد ابنتي ...
قديم 30-07-2016, 02:57 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امراة من مكان ما مشاهدة المشاركة
ما شاء الله طفلتك ذكية جدا جدا وتفكر كثير جدا
وكلامها عن الصوت الي تسمعه ما هو الا حيلة منها حتى ترضخي لطلباتها وصدقا عقلها الي يملي عليها ذلك و يملي عليها طلباتها
مشكورة حبيبتي طمنتوني انه لا داعي للقلق جزاك الله خيرا
قديم 30-07-2016, 02:58 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السنة مشاهدة المشاركة
بنتك صغيرة كثير
ذكرتني بصديق لي كان يخبرني أن إبن أخته كان يقول له إذا أراد أن يشتري شيء مثلاً قطعة حلوى كان يقول :يا خال هذه الحلوى تحبّني !!
((من باب أنه لا يريد ذلك و لكن هي التي تريدني أن آكلها ...))

أنصحك أن تقرئي عليها أذكار الصباح و المساء
وربي يحفظها و يبعد عنها كل شر
ان شاء الله جزاك الله خير اخي الفاضل
قديم 30-07-2016, 03:01 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
ماشاءالله تبارك الرحمان ربي يحميلك ياها عزيزتي الفلوجة
بالفعل هيدا ذكاء واسلوب لترضخي لطلباتها
مع انو بنتي مش لدرجة بنتك ربي يحميلك ياها بالنسبة لعمر بنتك ماشاءالله ذكائها خارق
بس بنتي كتير بتسأل اشياء فوق الطبيعة حتى صرت جاوبها على اشياء مش لعمرها وبحسها استوعبتها ورسختها بعقلها
وبتتذكر اشياء واحداث من تلات سنين انا بكون ناسيتها
بحس تفكيرها واستوعابها اكبر بكتير من عمرها وما بشوفها بعمر 6 سنين
حتى اهلي بيجنوا فيها ومن حكياتها وطريقتها وسردها لقصص بالعربي الفصحى مع انو صرلها تلات سنين بتحكي الماني
حتى اذا عملت شغلة وكانت غلط بتضرب راسها بايدها عالخفيف وبتقلي انا الحق علي ليش هيك قلي عقلي ساوي
فانا بحضنها وبقلها ما تضربي حالك بتقلي انا بستاهل
فاللي استنتجته انها بتعاقب حالها هيك احسن ما انا افرض عليها عقاب اقوى
لانها بتشوفني بعاقب اخوانها بعقاب الحرمان من الاشياء اللي بحبوها اذا تكرر الغلط
وما بتحب ازعل منها ابدا
وما تخافوا عليها وان شاءالله هالشي من الذكاء
وبنفس الوقت استشيروا اصحاب الاختصاص ما رح تخسروا سي
ويا رب تشوفوها بأعلى المراتب
احترامي
جزاك الله خيرا وربي يحفظ بنتك ويجعلها قرة عين لك ... يبدو البنات من طبعهم الحيله منذ الصغر اهم شي طمنتوني انه لا داعي للخوف من الاصوات الذي تتحدث عنها وتراودني فكرة اننا بنسافر قريبا وراح ننزل ترانزيت وسأطلب منها ان تترك الصوت في بلد الترانزيت لانه لا مكان له في الطيارة واشوف اذا اقدر بلحيله اوقف هذا التصرف
قديم 30-07-2016, 08:45 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلوجة مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا وربي يحفظ بنتك ويجعلها قرة عين لك ... يبدو البنات من طبعهم الحيله منذ الصغر اهم شي طمنتوني انه لا داعي للخوف من الاصوات الذي تتحدث عنها وتراودني فكرة اننا بنسافر قريبا وراح ننزل ترانزيت وسأطلب منها ان تترك الصوت في بلد الترانزيت لانه لا مكان له في الطيارة واشوف اذا اقدر بلحيله اوقف هذا التصرف
فكرة رائعة حبيبتي فلنجاري الذكاء بذكاء اكبر منه
يا ريت تجاريها في العاب تربوية وجسدية مشوقة تنهك تفكيرها وتبعدها عن سماع صوت عقلها خلي عقلها ينشغل بامور جديدة عليها

مواقع النشر