اخي المراهق يخطط للجهاد في سوريا كيف نمنعه ؟؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 22-10-2013, 09:59 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  
رد : اخي المراهق يخطط للجهاد في سوريا كيف نمنعه ؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raouf مشاهدة المشاركة
يااااااااااه ياحاجه
تسلم الايادى
كنت متوقع ردك غير كده
سبحان الله
عجبتينى فعلا وشجعتينى على الرد
ان كان مش مواظب على الفروض يضيع عمره على فرض مشكوك فيه
طب خليه يصلى الاول ياسندرا
قوليله الجهاد انواع ويبدأ بنفسه
يكون ملتزم وقدوه ويقول كلمة الحق
اما ما يحدث بسوريا فالاوراق اختلطت واصبحت لا تعرفين اين هى الفرقه الناجيه
الظاهر ماحدش حاينجى

عمو رؤوف تصدق اليوم كنا فاتحين احدى القنوات وعلى اخبار سوريا وبدأت اتحدث مع اخواتي الشباب عن موضوع الجهاد هناك وقول العلماء فيه (بدون ان اقصده شخصيااا))،،،، ولكن اياك اعني واسمعي ياجاره ،،،، فقلت نفس هذة الجملة ان احد المشايخ يقول اختلطت الأوراق في سوريااا

اتعرف بما أجاب؟؟؟،،،، قال لي بالحرف الواحد من زمان اختلطت الأوراق في سوريااا لكن المجاهدين معروفين،،،
قديم 22-10-2013, 10:00 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sandraa jeddah مشاهدة المشاركة
راح اعلق على الجزئية الأخيرة فقط من تعليقك خاله بيتا فعلاا اخي مو ملتزم دينيا كما ذكرت ،،، وحماس الشباب هو المحرك الوحيد له ،،،، لكن في شي انا واثقه منه انو ماقابل اي شيخ عشان يغسل دماغه،،،، فقط مقاطع الجيش الحر في سورياااا بس مو مستوعبه لهالدرجة تأثر فيه،،،،
ما ذكرت انه في شيخ غسل دماغه حبيبتي قصدت الاعلام والقنوات التلفزيونية وفعلا حبيبتي لها أثر كبير وكبير جدا

يمكن يفيد لو تجيبي له أفلاه تتكلم عن جنود خلال الحرب وكيف نظرتهم تغيرت تجاه القتل بالحرب ... الرجل لما يروح الحرب يكون بباله أنه رايح يحارب الشيطان لكن راح يواجه لحظة يكون أمامه رجل اخر مثله ومطلوب من واحد منهم يقتل الثاني .. فما بالك لما يكون مسلم صحيح انه هذا المسلم على ضلال لكن له أم وأب وزوجه واخوان مثله مثل الناس الي نشوفهم بالتلفزيون مشردين ..

خففي قدر الامكان من مشاهدته لمثل هالأخبار وحاولي تغيري مسار الحديث لما يتكلموا عندكم عن هذا الموضوع وبينك وبينه حاولي توصلي له الفكرة
قديم 22-10-2013, 10:15 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

بيوم من الأيام كنت بمكان أخوكِ .. كان عمري يمكن 14 أو 13 وصارت عملية استشهادية لبنت فلسطينية اسمها دلال المغربي وأخذتني الحمية لازم أروح استشهد ودلال مش أحسن مني
اتصلت على مقر المنظمة الفلسطينية وطلبت من المسؤول اللي أجاب التليفون أن يقول لي عن الأوراق والأمور المطلوبة مني حتى أستطيع أنضم لخلية فدائية أتدرب وأروح .
قال لي كملي مدرستك .. ما ناخذ بنات .. قلت له ودلال ؟؟!!! ما أتذكر جوابه الان لكني أتذكر أن عقلي كان مقفل أمام أي رفض لرغبتي .... أخوكِ صعب يتقبل رفضكم لرغبته

طبعا يومها كنت عارفه أن أبوي ممكن يذبحني لو عرف نيتي وأمي يمكن تروح فيها لكن لما تكوني بهذه النفسية المتحفزة وهذا الشعور تسوي لنفسك مثل جدار حاجز أو مناعة ضد أي كلمة عقل تعارض رأيك لأن تكوني متوقعة الرفض ومتوقعة ممانعة الأهل فتكوني محصنة نفسك مسبقا تجاة رفضهم

وبالتالي حبيبتي ما ينفع كلمة وكلمتين على الماشي ...

بدك تناقشيه بالموضوع وتكوني مستعدة بمادة دسمة قبل تناقشيه .. روحي اليوتيوب وشوفي مقاطع للإعلام المؤيد للنظام الحاكم وخذي منه مقاطع تظهر وحشية المجاهدين والثوار ... ما اقول بأنه المجاهدين ارهابيين أو وحوش أو انه ما معاهم حق لكنها الحرب ... الوحشية موجودة بأي حرب حتى لو كانوا المتحاربين أأحن وأرق شخصين بالعالم .. الحرب بطبيعتها صعبة .
اقرئي في الاعلام المضاد لهم حتى يكون معك مادة تناقشيه فيها .

ممكن جدا أنك ما تقنعيه بكلامك لكن على الأقل تهزي قناعته شيئا ما بحيث يتردد بقراره . يمكن لو هدي شوي يصير يقدر يفكر اكثر .
قديم 22-10-2013, 10:16 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  

ساندرا لاتخافي اعتقد اخوك مثله مثل باقي الشباب الي ماخذته الحماسه قول فقط
مثل ماقلت لك كل مسلم يتمنى الجهاد لكن التطبيق صعب

خاصة الي موقادر يجاهد نفسه على الصلاة وغيرها من الطاعات
قديم 22-10-2013, 10:32 PM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sandraa jeddah مشاهدة المشاركة
وهذا مااسعى له بشدة ومقتنعه بنتيجة فتاكة لو حصلت على شيخ ثقة ولكن اين الثقة؟؟؟
أختي ما أسهل التواصل مع المشايخ عبر التويتر،،استخيري الله وأقدمي.
قديم 22-10-2013, 10:38 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

سجلت دخول اكثر من مرة وتم حذفي لمسافة مئة سنة ضوئية (فيس محمر من العصبية))

النت عندي بدأ يلفظ انفاسه

غداا لي عودة بإذن الله للرد على تعليقاتكم

تصبحون على خير >< (قلوب متطايره)
قديم 23-10-2013, 12:47 AM
ali2013
عضو دائم
ali2013 غير متصل  

اختي

كم عمر اخوكي ؟؟
قديم 23-10-2013, 12:00 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سر الحياة* مشاهدة المشاركة
أهلاً ياحبيبة ..

لاتخافي على أخاكِ ..سأخبركِ بأمر مررتُ به في فترة ..أنا انسانة جداً متعلقة بأهل الشيشان الأرض المنسية ..
من شدة ماكنت في هذه الفترة أتابع أخبارهم والمقاطع وووووكل شيء يخص هذه الأرض المنسية ..

أتت فكرة في بالي من هذا القبيل ..هذه المشاهدة المؤلمة تحرك العواطف فهي حركت عواطف أخاكِ ..دون عقل

لكن عندما يجلس مابين نفسه سيعرف أنه لايستطيع وتذهب هذه الفكرة ..

لاتقلقي بمثل ماقالت الخالة الحبيبة بيتا !

أسأل الله أن ينصر الإسلام والمسلمين في كل مكان اللهم آميين ..

أخبريه عن الجهاد عالمعاصي والنفس ..هذا جهاد عظيم حركي فيه المشاعر عالطريق الصحيح دون ضغط ..

تحدثت معه كثيراا في جهاد هوى نفسه على ترك المعاصي والتقرب من الله

واجابته الوحيده انا مقصر ولكني بداخلي خير

كل مااجي معاه يمين يوديني يسار

اخي في مراحل تخطيط عمليه وليست مجرد فكرة تختمر في رأسه
قديم 23-10-2013, 12:04 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
ما ذكرت انه في شيخ غسل دماغه حبيبتي قصدت الاعلام والقنوات التلفزيونية وفعلا حبيبتي لها أثر كبير وكبير جدا

يمكن يفيد لو تجيبي له أفلاه تتكلم عن جنود خلال الحرب وكيف نظرتهم تغيرت تجاه القتل بالحرب ... الرجل لما يروح الحرب يكون بباله أنه رايح يحارب الشيطان لكن راح يواجه لحظة يكون أمامه رجل اخر مثله ومطلوب من واحد منهم يقتل الثاني .. فما بالك لما يكون مسلم صحيح انه هذا المسلم على ضلال لكن له أم وأب وزوجه واخوان مثله مثل الناس الي نشوفهم بالتلفزيون مشردين ..

خففي قدر الامكان من مشاهدته لمثل هالأخبار وحاولي تغيري مسار الحديث لما يتكلموا عندكم عن هذا الموضوع وبينك وبينه حاولي توصلي له الفكرة

احنا كعائلة عددنا كبير جدا ماشاء الله ولما نجلس مع بعض العصر أو المغرب كل يوم تكون القنوات الإخبارية حاضرة وتبدأ النقاشات في هذا الموضوع ،،،، لا استطيع تغيير هذة العادة الإ لو اخبرتهم بالتفاصيل،،، وهنا سيبدأون بالإستهزاء به وانه مو قد كلامه،،، وهو بالمقابل سيجد ويجتهد في هذا الموضوع حتى يثبت انه رجل قول وفعل،،،
قديم 23-10-2013, 12:10 PM
Sandraa jeddah
عضو مثالي
Sandraa jeddah غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
بيوم من الأيام كنت بمكان أخوكِ .. كان عمري يمكن 14 أو 13 وصارت عملية استشهادية لبنت فلسطينية اسمها دلال المغربي وأخذتني الحمية لازم أروح استشهد ودلال مش أحسن مني
اتصلت على مقر المنظمة الفلسطينية وطلبت من المسؤول اللي أجاب التليفون أن يقول لي عن الأوراق والأمور المطلوبة مني حتى أستطيع أنضم لخلية فدائية أتدرب وأروح .
قال لي كملي مدرستك .. ما ناخذ بنات .. قلت له ودلال ؟؟!!! ما أتذكر جوابه الان لكني أتذكر أن عقلي كان مقفل أمام أي رفض لرغبتي .... أخوكِ صعب يتقبل رفضكم لرغبته

طبعا يومها كنت عارفه أن أبوي ممكن يذبحني لو عرف نيتي وأمي يمكن تروح فيها لكن لما تكوني بهذه النفسية المتحفزة وهذا الشعور تسوي لنفسك مثل جدار حاجز أو مناعة ضد أي كلمة عقل تعارض رأيك لأن تكوني متوقعة الرفض ومتوقعة ممانعة الأهل فتكوني محصنة نفسك مسبقا تجاة رفضهم

وبالتالي حبيبتي ما ينفع كلمة وكلمتين على الماشي ...

بدك تناقشيه بالموضوع وتكوني مستعدة بمادة دسمة قبل تناقشيه .. روحي اليوتيوب وشوفي مقاطع للإعلام المؤيد للنظام الحاكم وخذي منه مقاطع تظهر وحشية المجاهدين والثوار ... ما اقول بأنه المجاهدين ارهابيين أو وحوش أو انه ما معاهم حق لكنها الحرب ... الوحشية موجودة بأي حرب حتى لو كانوا المتحاربين أأحن وأرق شخصين بالعالم .. الحرب بطبيعتها صعبة .
اقرئي في الاعلام المضاد لهم حتى يكون معك مادة تناقشيه فيها .

ممكن جدا أنك ما تقنعيه بكلامك لكن على الأقل تهزي قناعته شيئا ما بحيث يتردد بقراره . يمكن لو هدي شوي يصير يقدر يفكر اكثر .

بكل أسف اخي بنفسه يآتي لي بمقاطع كلها دموية ووحشية ويمتدح المجاهدين هناك ويقول ياليتني معكم،،،، هناك مقطع ياخاله بيتا سألوا الرجل كم عدد ركعات الفجر ولم يعرفها وتم اعدامه تناقشنا في هذا المقطع كثيرررر هوه متقبل للفكرة لأنهم غير مسلمين من وجهة نظره وانا رفضتها واكتفيت بسؤال وما الذي يحل لهم دم شخص يُراق بدون وجه حق؟؟،،،،، على هذا الاستنتاج اخي ايضااا يجب اعدامه لأنه لايصلي ولاصلاة بوقتها،،،،

مواقع النشر