الأم .. الأب..أنتما أيها المميزان [ مميز ] - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 02-09-2014, 02:15 PM
ملكة غاليها.
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملكة غاليها.
ملكة غاليها. غير متصل  
رد : الأم .. أنتِ أيتها المميزة

ربما ﻷني اريد ان اربيهم بنفس
ما تربيت عليه
الدين واﻷخلاق
التفوق بالعلم وووو
مازالوا صغارا
لكن والدهم ﻻيرى خطأ في اسلوب التربية
يعلمهم ويوجهم لكن ان اخطأوا ﻻعقاب ابدا
تدليع وتاركهم براحتهم
وانا بس اللي منقهرة

الله يحفظهم ويصلحهم
يارب

واجعلنا للمتقين إماما
قديم 02-09-2014, 02:29 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .Queen مشاهدة المشاركة
موضوع جميل كجمال صاحبته ...

امممم بصراحة لما قرأت رد mimomea استحيت على نفسي ...

انا جدا متساااهله مع بناتي واحسهم مستقوين علي ومشيني على كيفهم ...ممكن لان ماما كانت شديدة مرا عليا ومع ذلك كنت عنيدة جدا ومااسمع كلامها ...فمابدي بناتي يكونوا زي ...مع ان للاسف احس بناتي بدأو يتقمصوا شخصيتي وبالاخص ملك...

من الناحيه الدينيه احاول اعلمهم على حب الله قبل الخوف ...

اما هوايتهم...بناتي يحبو الرسم والاعمال الفنيه ...مخصصه لهم صندوق باغراض الرسم والاعمال الفنيه ...واطلعوا لهم كل فترة وينبسطوا مرا لما يشوفوا شغلهم ...وارسم معاهم ...ارسم ابوهم يموتوا ضحك ههههههه...

وبس للاسف مااحس اني قدمت شي للان ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SABINE66 مشاهدة المشاركة
اكتشفت اني فاشلة في التعبير

غرت من ميموميا ما شاء الله عليها بارعة في السرد و التعبير

علي العموم الحمد لله شفت ثمرة مجهودي في اولادي الكبار ناجحين و بعضهم متفوقين , خلوقين و محافظين علي الصلاة بسم الله ما شاء الله

الله يقدرني علي حسن تربية الباقين , مع انه هذا الجيل الله يهديهم عينهم قوية و متعبين

بالنسبة للرسم استعملي ورق شفاف لنقل الرسمة و بعدين انقليه علي الورق و لونوا سوا

هذه الطريقة اظن يستعملوها حتي في المدارس , المعلمات يفيدونا

بالنسبة لمشاركة الطفل في اللعب مهمة جدا لكسب تقثه و تساعدك في انه يسمع كلامك بعدين

متابعة الطفل دراسيا و مراجعة المواد و النشاطات الدراسية صارت ضرورية جدا

المناهج صارت صعبة و معقدة مو مثل علي وقتنا و الطفل اذا ما حصل المتابعة في البيت ما يقدر عليها وحده
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
جميل يا ميموميا .. جميل بالفعل.

بارك الله فيكِ يا عزيزتي.

ا

تسلمين عزيزتي ام ملك الله لا يحرمنا منك سبق وكنت متابعة لمواضيعك ماشاءالله تبارك الله امرأة ناجحة بتنظيم الوقت ومعطيي كل ذي حق حقه من نفسك الى زوجك وبيتك وبناتك لله يحميكي
ولاحظت اكثر الاطفال بحبو الرسم جيبيلهن قماش وقصيه بشكل مستطيل كرمال بس تطويه يصير بشكل مربع وخلي بناتك يرسمو الاشيا اللي بيختاروها ويلونوها بالريشة وخليها تجف بعض الوقت وخيطيها واحشيها بتصير وسادة لاوقات اللعب كتير بيفرحوا بهيك اشيا
بالنسبة لعدم سماعهن الكلمة لازم تكوني انتي الشيف بالبيت وكلمتك مسموعة واستعملي العقاب كحرمانهم من الاشياء اللي بحبوها ومكافأة بوضع جدول فيه عدد من المربعات كل مرة بيسمعوا الكلام بتحطي نجمة وحددي العدد اللي بتريديه بس يكمل العدد بتحصل الفائزة على مكافأة هيي تختارها هالشي بجيب نتيجة سريعة وببعض الاوقات مارسي طفولتك مع بناتك وكوني صديقتهن هالشي بخليكي تفهميهن صح
اما بالنسبة انك ما قدمتي شي بالعكس كما سبق وقالت العزيزة مهرة قدمتي حب الله في قلوبهم وخاصة بعيدا عن الخوف وهالشي مش سهل بالعكس صعب لانو متل ما بنزرع على صغر رح نحصد على كبر
احترامي عزيزتي

الاخت سابين حبيبتي خجلتيني بكلامك والله هيدا كتير عليي لانو حقيقة بشوف حالي ما عندي هالبراعة بالسرد والتعبير كلامك اعطاني تشجيع وحافز انو ضل ابدي رأيي مهما كان مستوى تمكني من التعبير الاهم انها توصل الفكرة
وماشاءالله عليكي انتي مثال الام الصالحة التي تقدم اولاد صالحين الله يحميلك هني وتفرحي منهن يا رب
وبالنسبة للمنهاج التعليمي حاسة فيكي لانو بعرف كيف بكون بالدول العربية كتير متعب للطفل والدوام والمواد اكثر من طاقة الطفل
مثلا انا ابني بصف الثالث هون باوروبا اكتر شي بركزوا عليه مادة الحساب والقراءة والباقي اشغال يدوية سباحة موسيقى طبخ خياطة رياضة بكافة انواعها لغة انكليزي والدوام تلات ساعات ونصف الصبح من ضمنهن نصف ساعة استراحة وتلات ايام بالاسبوع الضهر ساعة ونصف
وما في واجبات عالبيت الا مرة بالاسبوع بركزوا انو الولد بتدرب من 5دقائق الى 10دقائق وبيعتبروا هالشي كافي لعمره كتير بيتفادوا انو الولد بحس بضغط في الدرس
ان شاءالله بتشوفي اولادك باعلى المراتب
عزيزتي مهرة انتي الجميلة والاجمل روحك وحكمتك ارى فيكي مدرسة في الحياة ما شاءالله فنحتاج الى خبرتك مع اطفالك لنستفيد ونتحاشى اخطاء ربما ظننا انها الصواب
احترامي لجميع امهات المنتدى

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 02-09-2014, 03:22 PM
عشقي لديرتي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية عشقي لديرتي
عشقي لديرتي غير متصل  

الحمد لله ارى اني بذلت الكثير من الاسباب والتوفيق والعون من الله ...

بما ان فترة زواجي 11سنة اثمرت خمس بنات ولله الحمد والمنه ولاني كنت صغيره ع 19 كنت مازلت اتعلم واربي في نفس الوقت ولهذا وجدت صعوبة في التربية فهي مرهقة جدا اسأل الله ان لا يحرمني الاجر ..

اولا من الناحية الدينية المحافظة على الصلاة عدم سماع الموسيقى والاحتشام فاللبس رغم صغر سنهن وعدم التمييز بين الاجناس وترك الغيبة والنميمه والضحك على الناس ..المحافظه على الاذكار

اكتشفت مواهبهم وحاولت انميها واطورها ..

علمتهم الاحترام والادب مع الكل وحب المساعده ..

مساعدتي بامر المنزل جميعها وتقسيم الشغل بينهم خصوصا الثلاث الكبيرات والحمدلله ارتحت من كثرة الاعباء التي كانت علي وهم استفادوا الاعتماد على النفس ..الكثير يلومني لان اعمارهم 10و9و7 لكني اراه مناسب لهم ولا احس بتأنيب ضمير ..

الاهتمام بالدراسة متابعتهم اول باول والاشراف الكامل ..

الحمدلله سددوا وقاربوا ..

علمتهم انه ما يخبوا عني شي مهما كان والحمدلله اي شي يصير يجوا يخبروني ...

النظافة الشخصية والاهمتام بها ونظافة المكان الموجودين فيه ..

والحمدلله اجد ثمرات تربيتي ..

من الصعوبات التي تواجهني بحكم اننا عوائل كثيره واجتماعيين اجد بناتي يتأثرن بغيرهم من الاطفال واكتساب بعض السلوك الخطأ وهذا ما يتعبني وارجع اعدل من جديد ...

الشي اللي احس اني فشلت فيه هو تحفيظهم القرآن الكريم اجد صعووووبة ..

ابوهم الله يهديه ما يساعد في التربية معتمد علي ..
قديم 02-09-2014, 05:26 PM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  

شكرا بعمق لكن يارائعات على افادتكن..بما اننا في زمن التقنية حاولت اني اقننعها في نطاق ضيق جدا لاطفالي لكثرة مضارها على الاعصاب والتركيز والدكاء واستبدلتها بالكتب التعليمية المصورة لاني ابغى اصنع علاقة وثيقة بين اطفالي والكتب طبعا احيانا طفلي يبغاني اشتريله بيس بي او ايباد زي اولاد عمومته واخواله ..وابوه كان ناوي يجيبله لكني كنت رافضة هذا الامر بشدة وبينتله وجهة نظري والحمدالله اقتنع فيها من ناحية ضررها اكثر من فائدتها بالذات وهما باعمارهم الصغيرة ..ايضا حفظته بعض السور الفاتحة وكنت حريصة جدا اني انا اللي احفظه قبل لايلتحق بالروضه لان الفاتحة يراح يقراها في صلاته طول عمره وارجو ان يكون لي الاجر بذلك وكذلك سورتي الاخلاص والفلق وان شاء الله قريب احفظه الناس..ايضا الادعية مثل دعاء البسملة وحمد الله على اي امر يحصل عليه ودعاء ارتداء الملابس ونزعها ودعاء الخروج والحمدلله صار بسم الله عليه من نفسه يقوله لما يخرج ..واحيانا لما ابوه يخرج من البيت يقوله بابا استودعتك الله قل دعاء الخروج ههههه فديته حفظه من كثر مايسمعها مني ماشاء الله عليه..ايضا حفظته من ربك ومادينك ومن نبيك واركان الاسلام والايمان...وبعض الصحابة مثلا من هو الصديق من حبر الامه من حواري الرسول من الفاروق من هو ذو النورين...الخ...احاول اربط تعليمي له بالواقع لما حفظته اركان الاسلام قبل دخول رمضان..ورحت السوق جبتلهم سجادتين صغار..وعملتهم حفله بيسطه بدخول الشهر الفضيل وغلفت السجادتين الصغار بطريقة بسيطه وحلوه...فرحوا حبايبي وقلتله احنا الحين جاءنا شهر رمضان ابغاكم تصلوا على سجاداتكم وفرشوا السجادات ويصلوا هههههه تذكرت اشكالهم الله يحفظهم...لما كان طفلي يسأل ليه ماتأكلي ياماما في نهار رمضان كنت اقوله صايمة ياماما يقولي ليه اقوله ياماما من اركان الاسلام صوم رمضان وهكذا ...وقت النوم كنت احكيه قصص الذئب والخرفان وغيرها ومرة سمعت من احد الفضلاء مايحضرني اسمه يقول احرصوا تعلموا اطفالكم قصص العظماء والصحابه لاتقولوا صغار الصغار راح يفهموا حتى لو بعد حين...ومره رأيت فليم كرتوني عن السلطان محمد الفاتح حقيقة شخصية عظيمة جداااا اعجبت بهاكثيرا وودت لو اني عرفت اي تربية تربى عليها ليخرج بهذه العظمة..هذا الشخص الذي قال فيه الرسول الكريم :"لتفتحن القسطنطينة فلنعم الامير امرها ولنعم الجيش ذاك الجيش" استعصت على الفاتحين قبله لكن الله فتحها على يده طبعا عمره لم يتجاوز25عاما!!!..فلما جيت انوم طفلي قالي ياماما احكي حكايه قلت راح احكيك عن السلطان محمد الفاتح المهم انا كنت متحمسة في الحكايه قال طفلي ماما ابغئ حكايه الخروف والذيب >_<ههههه ضحكت انا وابوه بشكل هستيري قالي ابوه صغير ماعارف وش تقولي توقفن عن الضحك واصريت اكمل الحكاية اليوم الةاني وقت النوم قالي طفلي ماما ابغى حكاية السلطان محمد الفاتح حقيفة فرحت جدااااا ان طفلي ع الاقل حفظ اسم الشخص اللي حكيتله عنه...ايضا حرصت ان طفلي مايتعلم الالفاظ البذيئة والحمد لله ماتمارس في البيت لكن احد اطفال عمومته قال كلمة وولدي ماسكها الله يصلحه قاعده احاول انسيه هي بس مازلت في صراع نسيها ورجع يكررها فصرت ازعل منه واقوله ماراح اسلم عليك فمك مونظيف يقول كلام وسخ فيزعل ويبكي ويقول فمي نظيف ماما اقوله غسله ولاتقولها ومره يضبط نفسه ومره تطلع منه بالغلط...ايضا لما اعصب منه او اضربه على خطأ يبمي ويقولي ياماما ماتحبيني؟اقوله احبك وانت ولدي حبيبي لكن انا مااحب هذا التصرف الخطأ..من الناحية العاطفيه اكثري من حضنهم وتقبيلهم و ردد على مسامعهم كلمات الحب..حرصت الحمدلله انه وقت يسمع الموسيقى في افلام االكرتون انه يكتم الصوت..والحمدلله من نفسه يكتم الصوت في احد المرات جدته كانت تتابع برنامج وجات فيه موسيقى قال ياجده فيه موسيقى نزلي الصوت فرحت بتصرفه حقيقة الحمدلله ومن فتره قصيره اقتنيت له باقة قنوات المجد جزاهم الله خير قنوات محافظه ورائعة وآمنه لاسرتي بالذات لاطفالي..وهذا الجهد اليسير الذي قدمته لاطفالي ارجو من الله ان يعنيني لتربيتهم تربية صالحة سوية.

التعديل الأخير تم بواسطة سمو** ; 02-09-2014 الساعة 05:35 PM
قديم 02-09-2014, 08:39 PM
جمانه222
قلب المنتدى النابض
جمانه222 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو** مشاهدة المشاركة
شكرا بعمق لكن يارائعات على افادتكن..بما اننا في زمن التقنية حاولت اني اقننعها في نطاق ضيق جدا لاطفالي لكثرة مضارها على الاعصاب والتركيز والدكاء واستبدلتها بالكتب التعليمية المصورة لاني ابغى اصنع علاقة وثيقة بين اطفالي والكتب طبعا احيانا طفلي يبغاني اشتريله بيس بي او ايباد زي اولاد عمومته واخواله ..وابوه كان ناوي يجيبله لكني كنت رافضة هذا الامر بشدة وبينتله وجهة نظري والحمدالله اقتنع فيها من ناحية ضررها اكثر من فائدتها بالذات وهما باعمارهم الصغيرة ..ايضا حفظته بعض السور الفاتحة وكنت حريصة جدا اني انا اللي احفظه قبل لايلتحق بالروضه لان الفاتحة يراح يقراها في صلاته طول عمره وارجو ان يكون لي الاجر بذلك وكذلك سورتي الاخلاص والفلق وان شاء الله قريب احفظه الناس..ايضا الادعية مثل دعاء البسملة وحمد الله على اي امر يحصل عليه ودعاء ارتداء الملابس ونزعها ودعاء الخروج والحمدلله صار بسم الله عليه من نفسه يقوله لما يخرج ..واحيانا لما ابوه يخرج من البيت يقوله بابا استودعتك الله قل دعاء الخروج ههههه فديته حفظه من كثر مايسمعها مني ماشاء الله عليه..ايضا حفظته من ربك ومادينك ومن نبيك واركان الاسلام والايمان...وبعض الصحابة مثلا من هو الصديق من حبر الامه من حواري الرسول من الفاروق من هو ذو النورين...الخ...احاول اربط تعليمي له بالواقع لما حفظته اركان الاسلام قبل دخول رمضان..ورحت السوق جبتلهم سجادتين صغار..وعملتهم حفله بيسطه بدخول الشهر الفضيل وغلفت السجادتين الصغار بطريقة بسيطه وحلوه...فرحوا حبايبي وقلتله احنا الحين جاءنا شهر رمضان ابغاكم تصلوا على سجاداتكم وفرشوا السجادات ويصلوا هههههه تذكرت اشكالهم الله يحفظهم...لما كان طفلي يسأل ليه ماتأكلي ياماما في نهار رمضان كنت اقوله صايمة ياماما يقولي ليه اقوله ياماما من اركان الاسلام صوم رمضان وهكذا ...وقت النوم كنت احكيه قصص الذئب والخرفان وغيرها ومرة سمعت من احد الفضلاء مايحضرني اسمه يقول احرصوا تعلموا اطفالكم قصص العظماء والصحابه لاتقولوا صغار الصغار راح يفهموا حتى لو بعد حين...ومره رأيت فليم كرتوني عن السلطان محمد الفاتح حقيقة شخصية عظيمة جداااا اعجبت بهاكثيرا وودت لو اني عرفت اي تربية تربى عليها ليخرج بهذه العظمة..هذا الشخص الذي قال فيه الرسول الكريم :"لتفتحن القسطنطينة فلنعم الامير امرها ولنعم الجيش ذاك الجيش" استعصت على الفاتحين قبله لكن الله فتحها على يده طبعا عمره لم يتجاوز25عاما!!!..فلما جيت انوم طفلي قالي ياماما احكي حكايه قلت راح احكيك عن السلطان محمد الفاتح المهم انا كنت متحمسة في الحكايه قال طفلي ماما ابغئ حكايه الخروف والذيب >_<ههههه ضحكت انا وابوه بشكل هستيري قالي ابوه صغير ماعارف وش تقولي توقفن عن الضحك واصريت اكمل الحكاية اليوم الةاني وقت النوم قالي طفلي ماما ابغى حكاية السلطان محمد الفاتح حقيفة فرحت جدااااا ان طفلي ع الاقل حفظ اسم الشخص اللي حكيتله عنه...ايضا حرصت ان طفلي مايتعلم الالفاظ البذيئة والحمد لله ماتمارس في البيت لكن احد اطفال عمومته قال كلمة وولدي ماسكها الله يصلحه قاعده احاول انسيه هي بس مازلت في صراع نسيها ورجع يكررها فصرت ازعل منه واقوله ماراح اسلم عليك فمك مونظيف يقول كلام وسخ فيزعل ويبكي ويقول فمي نظيف ماما اقوله غسله ولاتقولها ومره يضبط نفسه ومره تطلع منه بالغلط...ايضا لما اعصب منه او اضربه على خطأ يبمي ويقولي ياماما ماتحبيني؟اقوله احبك وانت ولدي حبيبي لكن انا مااحب هذا التصرف الخطأ..من الناحية العاطفيه اكثري من حضنهم وتقبيلهم و ردد على مسامعهم كلمات الحب..حرصت الحمدلله انه وقت يسمع الموسيقى في افلام االكرتون انه يكتم الصوت..والحمدلله من نفسه يكتم الصوت في احد المرات جدته كانت تتابع برنامج وجات فيه موسيقى قال ياجده فيه موسيقى نزلي الصوت فرحت بتصرفه حقيقة الحمدلله ومن فتره قصيره اقتنيت له باقة قنوات المجد جزاهم الله خير قنوات محافظه ورائعة وآمنه لاسرتي بالذات لاطفالي..وهذا الجهد اليسير الذي قدمته لاطفالي ارجو من الله ان يعنيني لتربيتهم تربية صالحة سوية.
ماشاءالله عليك استفدت منك
الله يحفظ اولادك ويبلغك رؤيتهم مثل ماتتمني واولادنا جميعاً
قديم 02-09-2014, 10:24 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

جاري التجربة مهرره 👌،،،،
سموو انا كنت بنفس حالتك بالنسبة للتقنيات ولكن اتضح انها العكس معاي ،، بنتي استفادت وتحب الامور التعليمية المتحركة وصارت تتكلم معاهم وفوقها تطورت من نواحي عدة انا استغربتها ولكنلما اتابعها اشوفها سغوفة بالتعلم بهالطريقة واما الكتب وغيرها ما تنجذب لها كثر ما المقاطع او البرامج .... حاليا انا افكر بتسجليها بمراكز تحفيظ وحضانة اجنبية عشان تبتعد عن هالامور اكثر ويكون تركيزها بالنشاطات الاجتماعية والتعليمية ويكون جدولها مزحوم بهالامور ..

طريقتك بالتربية رائعة ان شاء الله اقتبس منها ،،،

انزين اسمحولي اوجهه للجميع سؤال آخر مادري اذا داخل بالموضوع ام لا ،، وهو الغيره بين الاخوة .. شلون قدرتوا توفقوا بينهم ؟ انا حاليا خايفه من هالنقطه يعني بنتي من الآن شغالة علي رفس بوقت نومها ) تحلم بالنونو ( والغيرة بجانب والدها عالية جداا لدرجة تن لو حمل او حضن احد اطفال العائلة تزعل وتبكي حتى انا ممنوع عندها اتقرب هههههه فما بالكم بطفل جدبد ؟ فهل من افكار ؟
قديم 02-09-2014, 10:39 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

عزيزتي ام مريمي ان شاءالله بتولدي بخير وسلامة من هلئ بلشي اشتري بعض الهدايا وقدميها لبنتك على انها هدية من النونو وكوني محضرة هدية من النوع الاكتر شي بيفرح بنتك وبمجرد ما تولدي بتعطيها ياها انو هيدي من النونو خبريها انو النونو كتير بحبها وحب يجبلها شي بتحبو
حاولي تعطيها جرعات حنان ووقت واهتمام اكتر من النونو باول اشهر
النقطة اللي تساعد انها تقلل من غيرة الطفل ما نبالغ باهتمامنا بالمولود الجديد وبس بدنا نمدحو نمدح الطفل الاكبر لنزرع الحب بيناتهن
وتاني نقطة حلو الولد عالست اشهر يتعود ينام بغرفة لوحده هيدي بتقلل تعلقه باهله وبالتالي بتخفف من الغيرة
خلي بنتك تشاركك بتحضير الحمام للطفل وتحضير ثيابو وكافئيها واغرقيها بالكلام الحلو والاحضان
وبالنسبة للغيرة من الاخرين ان شاءالله لي عودة بس لخلص كم شغلة بين ايدي
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة mimomea ; 02-09-2014 الساعة 10:42 PM
قديم 02-09-2014, 11:05 PM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمانه222 مشاهدة المشاركة
ماشاءالله عليك استفدت منك
الله يحفظ اولادك ويبلغك رؤيتهم مثل ماتتمني واولادنا جميعاً
الله يسعدك آمين يارب ..والجميع يارب...شكراً لك
قديم 02-09-2014, 11:06 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقي لديرتي مشاهدة المشاركة
الحمد لله ارى اني بذلت الكثير من الاسباب والتوفيق والعون من الله ...

بما ان فترة زواجي 11سنة اثمرت خمس بنات ولله الحمد والمنه ولاني كنت صغيره ع 19 كنت مازلت اتعلم واربي في نفس الوقت ولهذا وجدت صعوبة في التربية فهي مرهقة جدا اسأل الله ان لا يحرمني الاجر ..

اولا من الناحية الدينية المحافظة على الصلاة عدم سماع الموسيقى والاحتشام فاللبس رغم صغر سنهن وعدم التمييز بين الاجناس وترك الغيبة والنميمه والضحك على الناس ..المحافظه على الاذكار

اكتشفت مواهبهم وحاولت انميها واطورها ..

علمتهم الاحترام والادب مع الكل وحب المساعده ..

مساعدتي بامر المنزل جميعها وتقسيم الشغل بينهم خصوصا الثلاث الكبيرات والحمدلله ارتحت من كثرة الاعباء التي كانت علي وهم استفادوا الاعتماد على النفس ..الكثير يلومني لان اعمارهم 10و9و7 لكني اراه مناسب لهم ولا احس بتأنيب ضمير ..

الاهتمام بالدراسة متابعتهم اول باول والاشراف الكامل ..

الحمدلله سددوا وقاربوا ..

علمتهم انه ما يخبوا عني شي مهما كان والحمدلله اي شي يصير يجوا يخبروني ...

النظافة الشخصية والاهمتام بها ونظافة المكان الموجودين فيه ..

والحمدلله اجد ثمرات تربيتي ..

من الصعوبات التي تواجهني بحكم اننا عوائل كثيره واجتماعيين اجد بناتي يتأثرن بغيرهم من الاطفال واكتساب بعض السلوك الخطأ وهذا ما يتعبني وارجع اعدل من جديد ...

الشي اللي احس اني فشلت فيه هو تحفيظهم القرآن الكريم اجد صعووووبة ..

ابوهم الله يهديه ما يساعد في التربية معتمد علي ..
ما شاء الله عليج يا أم البنات .. ربي يحفظهن لج ويقر عينج فيهن يا رب.

تدرين يا عشقي .. عندي ولد وبنتين .. ربي يحفظهم ويخليهم لي يا رب .. ولكنني كنت أتمنى أن تكون ذريتي كلها بنات .... حتى أنني عندما كنت حامل بابني البكر كنت أخاطبه كمؤنث وهو في بطني تأملاً أن يكون بنتاً.

سبحان الله أغبط أب أو أم البنات .. هنيئاً لكم وعد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .. وأسأل الله أن يجعلني منكم.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 02-09-2014, 11:09 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو** مشاهدة المشاركة
ما شاء الله عليج يا سمو .. الله يبارك لج في عيالج ويحفظهم لج يا رب.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

مواقع النشر