الزوجه عجيبه لكن وش الحل ! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 05-11-2003, 02:42 AM
يزيد ناصر حسن
عضو جديد
يزيد ناصر حسن غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اخي العزيز :
اتمنى ان يكون لك في البداية قوة شخصيةعند زوجتك في بداية الامر يعني في بداية زواجك تخبر الزوجة بانك لاتحب التدخل من اي شخص كان سواء امها او ابوه او غيرها
ثانيا اخي العزيز بالنسبة لتدخل لزوجتك فمن حق الزوجةالتدخل في حياتك بس في حدود الزوجة
تغار عليك تحبك تجعلك انت الاول والاخير لانك انت الزوج
تسرعك في الطلاق اكبر خطا
تعديل في الوضع اتمنى ان يكون درس وليس نهاية للحياةالزوجية
نصيحة لك بان ترجع زوجتك ولكن بشروط قاسية عليها وعلى امها وختها
عدم التدخل في حياتكم الشخصية لان التدخل من اي طرف سيكون بداية النهاية ..
واتمنى من الله ان ترجع الامور الى ماكنت عليه في بداية زواجكما سعادة وحب ومن يجد السعادة والحب في الزواج هو في غاية الحظ ...
تحياتي ،،،
قديم 05-11-2003, 02:47 AM
candy
عضو نشيط
candy غير متصل  
هلا اخي love me ...........
اخي انا احس انك صبرت كثيرا على زوجتك ولكنك مأجور ان شاء الله على هذا الصبرولكل شي حد وانا حسيت ان اجتمع شيئان اللذان خلوك تستعجل على الطلاق اولا طفشانك من هذه الحياة ثانيا حالة الحب التي تعيشه .

امامك حلان .

الحل الأول: ان تفكر بقلبك ومشاعرك وتنسى ابنائك وتتزوج التي تحبها.

ملوحظه: نتيجة هذه الخالة ضياع حياة ومستقبل الأبناء.

الحل الثاني : ان تفكر بعقلك وتنقذ حياة ابنائك وحياتك الزوجيه وتجلس مع زوجتك وامها واختها وتصارحهم بان يتوقفوا نهائيا عن التدخل في حياتك الزوجيه وانك ستعطيها وتعطيهم اخر فرصه وبعدها سيكون الطلاق هو الحل .

ملوحظه: حسس زوجتك بانك كنت بتتزوج عليها لان الزوجه اخس شي عندها ان الزوج سيتزوج عليها والله الموفق
قديم 05-11-2003, 02:35 PM
علي الموالي
عضو نشيط
علي الموالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so_romantic1976
اخى

اوصيك بان تجمع الاحاديث النبويه التي تتعلق بموضوع طاعة الزوجة لزوجها و تقراها عليها و ليكون كلامك جميل ينم عن صفاء نفسك و لكن ليس بشكل يوحي انك ضعيف و ليكن كلامك هذا في عدم وجود الام.
وهناك كلمة ربما حادة عليك قالتها بنت البحرين لكن حقيقة

وانا اشوف الاعضاء ماقصروا معك عطوك الحلول الصحيحة
اما قولك ل ابو حمود غير صحيح
نتيجة ترك لزوجتك هذه هو وسمة عار سوف تكون عليك من جهة ابنائك
فكر في الامر بروية واجلس مع زوجتك وفهمها الموضوع احسن لك
مع تحياتي لك ياlove me
قديم 05-11-2003, 03:05 PM
معصوب الرأس
عضو جديد
معصوب الرأس غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما أن هذه اول مشاركة لي في منتداكم الراقي أود أن ابارك لكم شهر رمضان وأسأل الله العلي القدير ان يتقبل من الجميع صيامه وقيامه

وبالنسبة لموضوعك اخي الكريم ففي رائي أن العوده الى عائلتك ولم الشمل تحت جناحك هو الحل الأسلم وسوف تتذكر كلامي هذا يا أخي عندما يبلغ من العمر مبلغه لأن الجميع سوف يقدر لك هذا ويحين رد الجميل لك من أبنائك والصبر يا أخي على ما أصابك واحتساب الأجر عند الله هو ما أنصحك به

سائلاً الله العزيز القدير أن يعينك ويثبتك على الرأي الصحيح الذي يضمن لك وأبنائك حياة هانئة منعمة

وللجميع تحياااااااااااااااااااااااااااااتي ،،،
قديم 06-11-2003, 12:57 AM
aloo73
عضو جديد
aloo73 غير متصل  
أخي الكريم love me

نصيحتي لك هي إرجاع زوجتكَ السابقة حتى لايضيع الأبناء بسبب هذا الطلاق خاصّة وأنكَ قلتَ بأنَ عمتكَ أمرأة قويّة الشخصيّة فربما تؤثر على نفسيّة أبنائكَ ويصبحوا لايحبوك الأمر الآخر وهو زوجتكَ فأصعب شيء بالنسبة للمرأة هو الطلاق وهو كسرها كما قال عليه السلام وأيضاً لابد أنه كان هناك نوع من المودة والرحمة بينكما فلما لاتقوم بجمع الشمل مرّة أخرى ولايمنعكَ هذا من الزواج بأخرى سواء أردتَ إرجاع زوجتكَ أم لا ولكن كما تعلم أن من شرط التعدد العدل فكر بالأمر برويّة واتخذ القرار بعد الإستخارة في كلا الأمرين وبعد ذلكَ استشر من تثق بأمانته وعلمه في موضوعك لأنه ورد في الأثر ماخاب من استخار ولاندم من استشار.

أسأل الله لنا ولكَ التوفيق.
قديم 06-11-2003, 03:56 AM
عيوني انت
عضو جديد
عيوني انت غير متصل  
love me
لاادري لماذا توقعت ردك لبوحمود قبل ان ترد عليه

يمكن لأنه على هواك .. او بالأصح على رغبتك ؟
اقول لك ولاتغضب ياأخي فالصراحه مؤلمه وقويه ولانتقبلها احياناً
المهم في مثل يقول :
خلك على مجنونك لا يجي اللي اجن منه
وفي مثل ثاني :
لو تعلمون لتغنمون

هل انت يااخي واثق من ان التي تريد الزواج منها خاليه من المشاكل
الا تعتقد انه من الممكن تأتيك ببلوى اكبر من تلك ...

فكر جيداً ولاتضيع اسرتك
لاتكن انانياً
وابحث في مصلحة اطفالك ايضاً

سأعود لاحقاً لأن وقتي ضيقا الآن
قديم 06-11-2003, 08:23 AM
love me
عضو جديد
love me غير متصل  
hi أتخذت القرار إنشالله وارجو منكم مشاركتي فيه......!

والله العظيم أنني لا أعلم كيف أقوم بالشكر لكم من شدة حرارة هذا الشكر.....وليس طيب مني....ولكن من حبكم لفعل الخيروانتم من جعلني اقول أن شكري لكم له حرارة وبقوة وحماس وجزاكم الله بالحسنات التي لاتعد ولا تحصى وجعلها الله في موازين حسناتكم والله يوفقكم في دينكم ودنياكم وسدد الله خطاكم لما يحب ويرضى......يارب ياكريم ياعفو يارحيم تقبل دعواي في هذا الشهر الكريم لمن قام بالرد ومن سيرد ومن قراء الموضوع ومن سوف يقرأه ولجميع المسلمين الاحياء منهم والاموات......ياحي ياقيوم يالله.......!

مقتطفات من ردودكم ومالذي جعلني أتخذ القرار الذي أوريد مشاركتكم فيه من بعد توفيق الله عز وجل......!
so_romontic 1976

من اجل مصلحة الاولاد ارى ان ترجع زوجتك و تشرط عليها ان لا تدخل امها في حياتكم و ان تاخذ عليها عهدا بذك و قم بتهديدها بانك سوف تتزوج عليها ان لم تنفذ العهد

فتى جده

من مصلحة الابناء ومصلحتك ان تعيد زوجتك إلى بيتها ولكن بشروطك

محمد 2004

ارجوك يا اخي الكريم ان ترجع الى عقلك وترجع زوجتك لكي لا تشتت ابنائك

عيوني أنت

رأيي ان ترجع لزوجتك وتتفاهم معها بأن لاتدخل والدتها او اي احد من اسرتها في حياتكم الزوجيه

SiM_siMa

انا من رايي انك ترجع الزوجة بس بشرط انها تمنع تدخل امها واختها

الجوزاء

..........رجع مرتك وضم اعيالك تحت جناحك ............

ابوحمود

علي العموم اللي حصل حصل وانت ادري الناس بما حصل لك من ضرر وليس الناس الذين ردوا عليك . ولذلك انا اقترح عليك اولا بالتحدث الي زوجتك وتضع النقط علي الحروف

تعليق: صحيح انكم ماحسيتوا بالضرر يابوحمود ولكن ردودكم تأكد انكم شاركتوني أحساسي وبكل صدق وأمانه وأنت أولهم ...... ......!

يزيد ناصر حسن

نصيحة لك بان ترجع زوجتك

candy

ان تفكر بعقلك وتنقذ حياة ابنائك وحياتك الزوجيه

على الموالي

واجلس مع زوجتك وفهمها الموضوع احسن لك

معصوب الراس

ففي رائي أن العوده الى عائلتك ولم الشمل تحت جناحك هو الحل الأسلم

aloo73

نصيحتي لك هي إرجاع زوجتكَ السابقة حتى لايضيع الأبناء

أنت عيوني بالطله الثانيه.... يا.....أنت عيوني

فكر جيداً ولاتضيع اسرتك
لاتكن انانياً
وابحث في مصلحة اطفالك ايضاً

.................................................. ....... أحبكم في الله .................................................. .........

القرار الذي إنشالله في النيه أتخاذه.......!
هو:
إرجاع زوجتي ولم شمل أطفالي في أحضان والديهم........أخواني الاعزاء.....لا أخفي عليكم أنني أكتب كلمتي...(زوجتي)....و....(أطفالي)......والدموع حايرة في عيوني.......ولكن هل هي دموع فرح لهذه النيه أو لان هذه الدنيا يوجد بها أوناس فيهم سمات الخير من أمثالكم وحبهم لفعل الخير والدليل المقتطفات التي أخذتها من ردودكم والتي تتفق معي في الرأي الذي هو من بعدها أو السببين معا.....ولكن لأكون عادلا...لكل سبب عين وله ماحار فيها من دموع.......صحيح أنني أخذت الرأي من رددودكم ومازلت افتقر الرأي في أتخاذ هذا القرار الذي سوف اضع له شرطا أمام زوجتي وهو مقابلتها قبل إرجاعها......لسرد الأسباب التي دعت إلى الطلاق واللإبتعاد عنها والسعي لبناء حياة أسرية جديدة تمتاز بالسعادة والأستقلاليه وبعيدآ عن تدخل أهلها وإدخال السريه التامه في حياتنا........ أخواني ارجو مشاركتي في هذا القرار بردودكم وفي شرطه الذي يسبقه ألا وهو المقابله........!

إخواني الأعزاء:

أدعوا الله العلي العظيم أن يبعد الأم والأخت من التدخل في أتخاذها شرط القرارالذي هو المقابله وعساهم مايستغلون بعدها عني بالتشويش عليها في هذا الشرط ......الذي هو بداية هذا القرار......ولكم مني أطيب التمنيات وجزيل الشكر فيما سبق وما هو مقبل .......!

أخوكم في الله ............ ........!
قديم 06-11-2003, 05:00 PM
رام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رام
رام غير متصل  
السلام عليكم أخي love me بالنسبة لما ذكروه الاخوه والاخوات من انك قد تسرعت في موضوع الطلاق فان هذا وقت انت الحكم الوحيد على طوله ام قصره وتعود المده والسرعه الى صبرك وتحملك على شدائد الامور .
وكلي أسف على ما وصفك لزوجتك بالوقاحة ولأنها حاولت أن تحافظ على حياتها الزوجية بطريقه أو بأخرى أو لأنها خافت أن يمس السوء بيتها وهي غافلة ... وكيف لا يحق للزوجة أن تنظرالى أسرار زوجها وهي التي أذن لها الله بالنظر إلى اسر شيء في زوجها ( جسده ) هن لباس لكم وانتم لباس لهن . لقد أصبحت بائده نظره الرجل الشقي الى الجاريه زوجته ادعوك ان تنظر الى زوجتك على انها شريك لك في هذه الحياه
اقرأ الرابط : www.raf7.com/vb/showthread.php?t=5697
أما كيف يهون عليك أن تستغني عن نفسك ( زوجتك )بعد ثمان سنوات وتبعد عن أطفالك أن من يتنازل عن هذه العشره بلا سبب قي فمن الممكن ان يتخلى عن أي عشره لاحقه اظن لولا وجود طرف آخر ( زميلتك ) لما وصلت الى هذا القرار.. ليس ذنب لزوجتك أن أهلها يضايقونك... إن المعاملة مع أهل الزوجة هي معامله دبلوماسية بحتة ..ماذا ستفعل إن تم تعينك يوما ما في أحد الشركات مديرا للعلاقات العامه وكان هناك أحد العملاء الأساسيين وهو غايه في الازعاج هلستوصي بالاستغناء عنه ... او ماذا لو اصبحت يوما ما وزيرا للخارجيه ووجدت ان احد الدول الشقيقه تقوم بمضايقات . هل ستقاطعها .
إن هذا فقر في الحيلة والأنسان يجب ان يكون دبلوماسي مع من حوله
راجيا الله تعالى أن يختار لك الخير
قديم 06-11-2003, 06:14 PM
candy
عضو نشيط
candy غير متصل  
فعلا لا تعلم مدى سروري لأتخاذك قرار الرجعة الى زوجتك وان اكون مساهمة في ذلك .

الف الف الف مبروك

واسأل الله عزوجل بحق اسمه الأعظم ان يبارك لكم في حياتتكم وانهاء جميع المشاكل
قديم 07-11-2003, 09:42 AM
بنوتة زغنتوتة
عضو نشيط
بنوتة زغنتوتة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي الكريم love me :
أولا : أهنيك أخي على رجاحة عقلك ونيتك في اتخاذ هذا القرار السليم .. لأن غير هذا بتكون أنانية منك لأنك بتضيع أبناءك الذين ليس لهم أى دخل في هذه المشاكل ..
وزوجتك أيضا أخي مظلومة .. فهي كما قالو الأخوان سابقا ضحية مشتتة بينك وبين أهلها .. فلم تعرف من تختار واحتارت بينكم
رجعها يا أخي و أشترط عليها أنها ماتسمع إلا كلامك وقول لها أنك فكرت جديا بالزواج من غيرها وأنك كنت رح تبحت عن غيرها "وأياك ثم أياك أن تقول لها عن تلك البنت وأنك فكرت تتزوجها " لأنها حتعيش في شك رغما عنها
وهددها أخي أنه هادي فرصتها الأخيرة وبعدها رح تتزوج فعلا أو تطلقها ..
وصدقني يا أخي لما تشوف زوجتك هادي الجدية في عيونك رح تسعى بكل جهدها أنها تحافظ عليك ولا تاخدك منها أي وحدة تانية ..
وأنا رأيي أنك بعدما ترجعها تحاول تقلل الاتصال بينها وبين أهلها "يعني ماتمنعها نهائيا لأن هادو أهلها " بس حاول تقلل وسائل الاتصال بينها وبينهم ..
وأما بالنسبة لهادي البنت التي تشتغل معاك ..
أنت تقول أنها تتلاءم مع طبعك .. وتقول أنها تعرف بالمشاكل اللي في بيتك ..
يا أخي سهل جدا على أي مرأة "ونحن نساء ونفهم بعضنا" أن تلاءم طبعها مع طبع الشخص المتحدث معها إذا عرفت مايكره مثلا في زوجته تقدر تقول له أنها لاتفعل ذلك وتفعل العكس وتزيد الكلام وتصورله أنها ملاك حتى "تصيده".. مافيه أسهل من الكلام .. بس الحقيقة يعلمها رب العالمين ..
لذلك يا أخي رد زوجتك وعيالك وعطيها الفرصة ولا تتسرع بالزواج من غيرها .. لأني أرى أنك رح تهدم حياتك وتقلب أطفالك عليك لأنهم مايرضون بأبوهم إلا لأمهم "وخاصة حيكون بضغوطوات جدتهم على مرت أبوهم لو تزوجت علي بنتها"
آسفة أخي على الأطالة
وأدعو الله ان يوفقك ويسعدك ..
وآمل أن أكون أفدتك

ملاحظة : في الشرع طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين .. أبحث أخي عن فتاوى في هذا الموضوع وأنا بإذن الله سأبحث لك وأرسلها ..
وأعطيها لزوجتك حتى تطمن عند اختيارها للحياة معك دون تدخل أهلها وطاعتهم في معصيتك

مواقع النشر