أرجو النصح من أصحاب الخبرة و العلم .......... مع جزيل الشكر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 15-04-2004, 09:14 PM
هدى الاسلام
عضو جديد
هدى الاسلام غير متصل  
icon54 أرجو النصح من أصحاب الخبرة و العلم .......... مع جزيل الشكر

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

تحيه طيبه و بعد

يفاجئنا الأطفال دائما بخيالهم الواسع و أسئلتهم الغريبة التي تجعلنا على الرغم من بساطتها نقف حيارى في كيفيه الإجابة عليها و التعامل معهم

بالنسبة لي افضل دائما التعامل مع الأطفال على انهم كبار باحترام أسئلتهم و رأيهم و محاولة الاجابه عليها بابسط الطرق وأسهلها لفهمهم و الأقرب للحقيقة

في الحقيقة يقف أمامي سؤال لم أتوصل إلى الآن للطريقه المثلى للاجابه عليه وهو

(( كيف تبيض الدجاجه؟ ))

اتمنى ان يؤخذ الموضوع بشيء من الجديه و هذا ما اتوقعه من الاعضاء الكرام

تحياتي و تقديري لكل من يقرا الموضوع و جزيل الشكر لكل من يساهم معنا

و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
قديم 15-04-2004, 10:30 PM
Bio-teacher
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Bio-teacher
Bio-teacher غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اذا سالك ابنك الصغير هذا السؤال لا تهملي الاجابه او تحاولي تغيير الموضوع او توبخي طفلك لان السؤال سوف يظل

يدور في ذهن الطفل وممكن ان يحصل على اجابات مشوهه من مصادر اخرى اشرحي له العمليه باسلوب سهل و مبسط وهذا

يعتمد على عمر الطفل اختي الكريمه يمكن ان تعطي لطفلك لمحه بسيطه عن عمليه التكاثر كبدايه ان الديك هو الذكر

و الدجاجه هي الانثى يمكن ان تستعيني ببعض الافلام العلميه التعليميه للاطفال و التي فيها فائده كبيره او بعض الصور

الفوتوغرافيه او ما شابه ذلك .

الكثير من اسئله الاطفال و خاصه الطلاب الاذكياء الذين لهم قدره على التركيب و الفهم المنطقي للدروس التي تعطى لهم بالحصه

تتراود في اذهانهم هذه الاسئله بعض الاحيان يطرحونها على المعلم او المعلمه و لا يشبع الجواب تفكير الطالب او يكون

الخجل هو السمه البارزه و بالتالي يلجاون الى طرح هذه االاسئله على ابائهم ...............................

يمكنك شرح السؤال كيف تبيض الدجاجه عن طريق مقارنتها بعمليه الولاده عند الانسان باسلوب مبسط و سهل جدا يلاؤم عقليه

الطفل وكما قلت لك اختي الكريمه ان اتباع الاسلوب الحكيم و الصريح في الاجابه عن هذه الاسئله هي خير وسيله لاشباع الاسئله

التي تدور بعقل الطفل اشرحي له قليلا عن البيض لدىالسلحفاه البحريه و كيف انها تضع بيوضها على الشاطى وكيف تتالم

نتيجه التقلصات الشديده التي تحدث لها مثلا لا الحصر اوضحي له عن ذلك شكرا اختي الفاضله على سؤالك القيم
قديم 15-04-2004, 10:43 PM
فرووته الحلوه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فرووته الحلوه
فرووته الحلوه غير متصل  
icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bio-teacher
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اذا سالك ابنك الصغير هذا السؤال لا تهملي الاجابه او تحاولي تغيير الموضوع او توبخي طفلك لان السؤال سوف يظل

يدور في ذهن الطفل وممكن ان يحصل على اجابات مشوهه من مصادر اخرى اشرحي له العمليه باسلوب سهل و مبسط وهذا

يعتمد على عمر الطفل اختي الكريمه يمكن ان تعطي لطفلك لمحه بسيطه عن عمليه التكاثر كبدايه ان الديك هو الذكر

و الدجاجه هي الانثى يمكن ان تستعيني ببعض الافلام العلميه التعليميه للاطفال و التي فيها فائده كبيره او بعض الصور

الفوتوغرافيه او ما شابه ذلك .

الكثير من اسئله الاطفال و خاصه الطلاب الاذكياء الذين لهم قدره على التركيب و الفهم المنطقي للدروس التي تعطى لهم بالحصه

تتراود في اذهانهم هذه الاسئله بعض الاحيان يطرحونها على المعلم او المعلمه و لا يشبع الجواب تفكير الطالب او يكون

الخجل هو السمه البارزه و بالتالي يلجاون الى طرح هذه االاسئله على ابائهم ...............................

يمكنك شرح السؤال كيف تبيض الدجاجه عن طريق مقارنتها بعمليه الولاده عند الانسان باسلوب مبسط و سهل جدا يلاؤم عقليه

الطفل وكما قلت لك اختي الكريمه ان اتباع الاسلوب الحكيم و الصريح في الاجابه عن هذه الاسئله هي خير وسيله لاشباع الاسئله

التي تدور بعقل الطفل اشرحي له قليلا عن البيض لدىالسلحفاه البحريه و كيف انها تضع بيوضها على الشاطى وكيف تتالم

نتيجه التقلصات الشديده التي تحدث لها مثلا لا الحصر اوضحي له عن ذلك شكرا اختي الفاضله على سؤالك القيم

اخوي كفى ووفى بس الاطفااااااااااااااااااال احلى ما فيهم وسع خيااااااااااالهم

الله يرحمك يافيصل ويرزقك جنات الخلد يابعد عمري

قديم 17-04-2004, 11:53 PM
ابوخالد
عضو نشيط جدا
ابوخالد غير متصل  

هدي الاسلام موضوعك مهم جدا انا لدي اطفال تكثر اسئلتهم لوالدتهم ومن ضمن اسئلتهم ماقلتي وكذالك اسئله محرجه
لوالدتهم ومنها احد اطفالى سئل والدته سوال وكانت والدته محرجه من هذا السوال السوال يقول ,,,
من وين طلعت هل من فمك او من بطنك يقصد كيف طلعت من داخل بطنك ,, كذالك سئلت ابنتي مره امها تقول ليش ماتغطي وجهك
عن والدي ؟؟ وتحصل اسئله كثيره ولكن يجب علينا تعليم ابنائنا عن اي سوال يطرح لنا منهم ولكن بقدر مايفهم اختي الاطفال
لديهم فكر ولكن يخفاهم الكثير ونحن بمجتمعنا الحاضر اصبح الطفل متفتح كثير ونتمنا لطفالنا كل صلاح وتقبلى تحياتي ,,
قديم 18-04-2004, 07:17 PM
هدى الاسلام
عضو جديد
هدى الاسلام غير متصل  
اخي الكريم Bio-teacher

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

جزيل الشكر لشخصك الكريم على مداخلتك القيمه التي استفدت منها كثيرا

بارك الله فيك

تحياتي

و معذره على التاخير في الرد
قديم 18-04-2004, 07:21 PM
هدى الاسلام
عضو جديد
هدى الاسلام غير متصل  
اختي الكريمه فرووته الحلوه

شرفني مرورك و تواصلك ...............

تحياتي لك
قديم 18-04-2004, 07:26 PM
هدى الاسلام
عضو جديد
هدى الاسلام غير متصل  
اخي الكريم ابوخالد

اشكرك على مداخلتك و تفاعلك ..

بارك الله فيك

بس كنت احب اعرف ازاي كنت بتتصرف مع الاسئله المحرجه دي.,, اذا مش عند حضرتك اي مانع.......

تحياتي لك
قديم 18-04-2004, 07:30 PM
هدى الاسلام
عضو جديد
هدى الاسلام غير متصل  
اتمنى المزيد من المشاركه و التفاعل من الاعضاء الكرام

خصوصا من اصحاب الخبره و المشوره

حتى تعم الفائده اكثر.....................

تحياتي للجميع

هدى الاسلام
قديم 18-04-2004, 07:37 PM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

هذا الموضوع طرح سابقا

وكانت الإجابات سديدة

والاقتراحات مفيدة والحلول جديدة

فلو بحث أحد الأعضاء على الموضوع السابق لكان ذلك مفيدا

وأنا أوافق ما أشار أو أشارت به bio-teacher

من الصراحة وحسن العرض مع الرفق ومراعاة السن

والله تعالى أعلم

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129

مواقع النشر