عبير الأحلام .. صراع نفسي بين الزوج وأهله .. والأطفال !! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-09-2008, 05:36 AM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت طيبة الطيبه مشاهدة المشاركة
عبير عزيزتي يبدو أنك دخلت في معمعمة الحياة بقوة بعد أن كنت فتاة منطلقة لاتقيدها قيود الحياة الزوجية ويبدو أن ذلك أحدث عندك نوع من الإختلال في التوازن رغم أني كنت ولازلت أرى في عبير العقل النير والفكر المستنير والنظرة البعيدة للأمور فمعرفتي بك في المنتدى منذ سنوات ....

غاليتي ماكتبت ليس بمشكلة حقيقية ... أتعلمين لماذا ؟؟؟ لأنه يحدث في أغلب البيوت ولكن هناك من هو مثلي ينظر للأمر ببساطة ويعتبرها من المنغصات اليومية التي تمر على أي أسرة .... وهناك من هو مثلك لديه إحساس عالي جدا بالطفولة فيرى أن أي أمر قد يصبح مشكلة بالنسبة للطفل .... لابد أن تعلمي أن طبائع الناس تختلف مايصدر من أهل زوجك إتجاه طفلتك لاأرى أنه مشكلة ماداموا يحبونها فقط عليك لفت نظرهم من خلال إبتسامة وحديث على سبيل المزاح أن هذه الملاحظات قد تؤذي الأطفال وتترك أثرها في نفوسهم ...

أما زوجك عزيزتي فمثله كثيييييير فلا تستغربي ولايجعلك ذلك تكرهين الزواج برمته... أنا زوجي كان كذلك لكن كنت لاأهتم لكلامه يعني كما يقال بالعامي ( أذن من طين وأذن من عجين ) ... لكن إن رأيت أنه زاد العيار نوعا ما في إنتقاد تصرفات طفلتك التي لاتعي من الدنيا شيء فقولي له بصوت ثابت وواثق وهاديء ( لو لم أتزوجك لم أنجبها ولكنت الآن أعيش حريتي دون قيود ولكن هي أتت منك ولولا أنت لما وجدت على الدنيا فكيف تتأفف من جزء من جسدك ... مادمت تريد أن تكون حرا لما سعيت للزواج إذا !!!) ...

غاليتي الحياة الزوجية ليست بساط مفروش من الورود نسير عليه بل هي خطوط معقدة والوان متشابكة نعيشها بكل تجلياتها ولكن صدقيني تأتي علينا لحظات نشعر وكأن الدنيا برمتها ملك يدينا .... أفلا تستحق تلك اللحظات أن نقاتل من أجلها ؟؟؟

يسر الله أمرك وأحدث لك من كل ضيق فرجا ....

حيا الله بنت بلادي الغالية على فؤادي

كم أتوووق لأعود إلى طيبة الطيبة .. المدينة المنورة .. أسأل الله أن لايحرمني سكنها والاستنارة بنورها ما حييت

ما أخبارك .. وأخبار أبنائك .. آمل أ تكونوا بأفضل حال

عزيزتي .. أصدقك القول ..

قد كنت فتاة مدللة .. مرفهة .. تحيا في كنف والديها .. لا تنال من قسوة الحياة شيئاً

كنت متعلقة بوالدتي أيما تعلق

وبين ليلة وضحاها .. أفارقها .. وتفارقني

والله أن الدمع لم يبارح عيني .. كيف لا وهي مهجة الروح ..

أشتاق إليها .. ولا أصبر الحياة دونها

لم أتمكن من تقبل واقعي حتى لحظتنا هذه .. أدعو الله في كل صلاة أن أعود وزوجي وأبنائي فنحيا

بجوارهم .. وجوار المصطفى صلى الله عليه وسلم

ولاريب أن الله لن يخيب رجائي يوماً ما

عشت ظروفاً صعبة .. مابين غربة .. وظروف الحياة الصعبة .. وأهل الزوج وعدم قدرتي على الانسجام

معهم .. كل ذلك استنفد قواي .. فما عدت أقوى على الاحتمال .. فررت إلى أهلي قرابة الشهر .. وها أنا

ذي أعود فيستقبلني الجميع بالترحاب ..!

لماذا قيل ابتعد حبة تزيد محبة .. وخليك بعيد حبك يزيد .. أليس من المفترض أننا أهل وألا يكون ذلك بيننا ؟

لا أعلم

اقتباس:
ولكن صدقيني تأتي علينا لحظات نشعر وكأن الدنيا برمتها ملك يدينا
أخال أن تلك اللحظات ذهبت مع رياح الحياة ..

طالما بحثت عنها وأضناني المسير .. وأنا بنور الحب أستنير ..

ولكن يبدو أنها كلمات أغاني .. كان لها فيما مضى عذب المعاني

فلما تجلت لنا الحياة .. أبصرنا ظلاماً .. وتلذذنا بعلقمها .. فكأنما شوك الحب ألذ من الحب ذاته !

حبيبتي سررت بلقائك سروراً لايعلم مداه سوى الله .. فمن القلب لك شكراً على هذه الالتفاتة
قديم 10-09-2008, 05:39 AM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد مشاهدة المشاركة
أسأل الله تعالى أن يجعل لك من كل ضيق مخرجا

ومن كل عسر يسرا

عجبي على هذا النوع من الرجال
أبو أحمد

جزيت خيراً على مرورك

ولاتعجب .. فأصناف البشر .. كاختلاف البنان ..!
قديم 10-09-2008, 05:39 AM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الابنوسة السودا مشاهدة المشاركة
وفقك الله

اقترح ان تطلعي زوجك على موضوعك او تبعثيه له في الايميل
الابنوسة السوداء

حياك الله عزيزتي

إن فعلت فاعلمي أنني لن أهنأ بنوم .. ولن أستلذ براحة

فزوجي من النوع (الزعول) والذي يغضب لأتفه الأسباب

لكنه يرضى بسرعة ما يغضب

علاوة على ذلك هو من النوع الذي لا يقبل النقد مهما كان

عليك تقبله بعيوبه وتصرفاته وإلا كنت تكرهين وجوده ولا تحبذين بقاءه معك !
قديم 10-09-2008, 05:42 AM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
عبير الأحلام غير متصل  
سماااا

حبيبة قلبي ما أخبارك وأخبار زوجك وابنتك اشتقت لك كثيراً

اقتباس:
أحضري ورقة وقلم وسجلي فيها كل عناصر الأختلاف بينك وبينه
ثم اكتبي تبريراتك وما ترينه واجبا
حلولك رائعة ولكن للاسف

زوجي من أعداء القراءة والكتابة

وأنا نقيضه تماماً

لا أعرف سبيلاً للتعبير عما يجول بخاطري سوى الكتابة

اقتباس:
أي كلمة توجه لطفلتك وضحي لقائلها كل الأخطاء التربوية
للأسف يا سما .. لا يستمعون إلا لما تمليه عليهم عقولهم !

مهما تحدثت فلن يسمعك أحد ، تقولي يمين يقولون شمال !

خذي مثلاً .. ابنتي عمرها عام .. ولم تمشي حتى الآن لكنها تقف ثابتة وتخطو بالاستناد على الكراسي والجدران ..

أم زوجي تردد ليل نهار .. تنبل .. مامشيتي .. متى ناوية تمشي؟

التزم الصمت ..

فتعيد المقولة وتكررها .. المشكلة أنها تردد تعليقاتها حتى أمام الأجانب ومن تراهم لأول مرة في حياتها حتى ابنها الذي

هو زوجي يتضايق من ذلك أحياناً

المهم .. رددت عليها أخيراً بكل أدب واحترام .. جميع البنات في سنها ما مشيوا لحد الأن ..

لكن الأولاد مشيوا .. وبنتي ماشاء الله تبارك الله طلعت لها 5 أسنان عشان كده ما مشيت !

تقوم ترد تنبل دوبها تتعلم تقول هلا !!!!!

الله المستعان

وبانتظار عودتك
قديم 10-09-2008, 06:19 AM
ماريا؟2008
قلم وفي
 الصورة الرمزية ماريا؟2008
ماريا؟2008 غير متصل  
حبيبتي عبير لا تضيقي على نفسك عادي تعليقات الأهل مهما كانت جارحة و المثالية في التربية لا يمكن تطبيقها فمهما اجتهدتي لا بد لهم من الأحتكاك بالبيئة المحيطة و اللتي بها الكثير من التناقضات لهذا أنا أرى معاملتك أنت مع طفلتك هي الأساس
أما الأهل ففترة و تعدي
مثلا أنا المشكلة اللتى ذكرتي مع أهلى حتى إن أمي تصرح بصريح العبارة أنها تفضل ابنة أختى الكبرى عن الجميع و تشتري لها كل شئ و بدلال أما نحن ماذا نفعل
أنا بناتي توأم و بنفس عمر ابنتك تصوري وحدة بيشيلوها و يدللوها و الثانية ولا حتى ملاطفة
ماذا أفعل أدمر نفسي لالالالالالالا فهذا واقعهم ليعيشوه فقط أنا لا أفرق بينهم و أعاملهم كما أريد
أما زوجك فهذه مشكلة فعلا
أبدا لا تخرجي من بيتك و لا تهربي و صدقيني من حقه أن يقول هذا فهو ما استمتع بعرسته أظنك حملتي على طول
و صدقيني سيتعود على الوضع قريبا و خصوصا بعد مجيء الطفل الثاني
ربي ييسر دربك
قديم 10-09-2008, 11:52 AM
أنس الوجود
عضو نشيط
 الصورة الرمزية أنس الوجود
أنس الوجود غير متصل  
icon42

حبيبتي الله يكون بعونك

شوفي غناتي أنا تقريبا مريت بالي مريتي فيه شوفي مهما كانت تربيتك من أهلك وكيف طريقتهم بلزواج والعىئلة الجديدة تختلف التربية من اسرة الى اسرة يختلف التعامل ما بالك انت طالعة من مدينة الى مدينة أخرى

شوفي حبيبتي انا زيك مرة تزوجت وانجبت ولدي بسرعه وبعدها قبل يكمل السنه حملت بالثاني والمشكلة ان ولد طلع مآشآء حلو وكل الي يشوفه يقول ما شاء الله عليه

المهم احنبت الثاني بنت تشبه اخوها بس اسمر منه شوي وهنا بدأت المشكلة والتعليقات الولد احلى من البنت
ودايم هذ1 النوع من التعليقات المهم أنا كنت أرد عليهم بس باسلوب حلو يعني لما يقولو سمرآ اقول والله بنتي وش حلوهى تقول للقمر وخر وانا اجلس مكانك والله انها تفرح وتجي تحضني بقوة مع انها صغيرة بس ما شاء الله ذكية
والله احيانا يقولون لها شيطونة واخوها اهدأ منها وانا دايم ردي يكون دوبلوماسي وما اضايق احد بالرد دايم اقولهم اجت الاميرة اللحين صار عندها مناعه من الكلام وثقة بنفسهآ ولما تسمع اي كلام من احد ما تتحبط وصار الكل يحبهآ واول ما تدخل يبوسنهآ

شوفي غلاتي انت الي تغيرين الي حولك وطريقة معاملتهم لاولادك بطرق حلوة ودبلوماسية راح تشوفين بالبداية تعب بس والله راح تلاقين الثمآر ومجهوك يثمر وما بطول كثير ثقي بالله

وزوجك يبي اله زي الحركة وأنآ بقول الك ايآها مع شوية بهآر منك يعني اللحين انت ببيت اهلك لما يدق زوجك قولي اله البنت تسأل عنك تقول واحشهآ موت قولي له دايم البنت بابا اثرايهآ تموت عليك
وشوي شوي راح يتغير الوضع وراح تشوفين وراح هو إن شاء الله ما يقدر لا على فراقك ولا فراقها

أتمنى ربي يسهل امرك وفرج كربتك في هذ1 الشهر الفضيل

ودمتي بود
قديم 11-09-2008, 01:47 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
حياك الله غاليتي عبير

اسمحي لي انتي حساسه جدا

بمعنى تعليقات اهل زوجك لاتفهمها ابتك لذلك لاتعطينها اكبر من حجمها

بالنسبه لزوجك حاولي تنشغلي بالبيت بوجوده واتركي البنت بمفردها عنده

لاتظهري اهتمامك الزائد بها لان ذلك سيجعله اتكاليا عليك ولن يحمل همها يوما

دعيها تخرج معه بمفردها الى اهله يلاعبوها بدون ان تحتمي بك

اقتباس:
إن أطلقت صوتاً طفولياً عذباً .. قالوا : هااا .. بدأ الزعيق والصراخ وقلة الحيا !!
ربما يقولونها دلع ولال عليها وهي طريقتهم بذلك

تعايشي مع وضعك ياقلبي ولاتحملي نفسك مالا تطيق

زوجك يغار من ابنتك فلا تهمليه لااجلها فهي طفله تكبر وتنسى اما زوجك

من الصعب ان ينسى
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أهل, الأحلام, الزواج, الزوج, ابنتها, بين, تهمز