مشكلتي مع سمنة زوجتي ما العمل ؟ (حُلت و الحمدلله ) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 08-02-2009, 07:09 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
لكن سؤالي ، ماذا أقول إذا كان وزنها ( عاجبها ؟!! ولا ترى فيه بأساً ؟!! ) ماذا أفعل ؟
اذا وزنها عاجبها فهذه مشكلة

و لكن قد تكون بداخلها تشعر انها مو حابة شكلها و تظهر لك ان وزنها طبيعي و عاجبها كي تجعلك انت تعجب بها

أنا أحياناً أفعل ذلك مع زوجي (بصراحة)... أذكر حسنات شكلي كي يشعر هو بها و ان كان رأيه مخالف لرأيي

على كل حال

أريد أن ألفت نظرك لشيء

إن كانت زوجتك قد ولدت منذ أقل من 6 شهور فلا تقلق لأنه من الطبيعي جداً عند كل النساء ألا يستعيدوا وزنهم قبل الحمل إلا بعد عدة شهور من الولادة

و حسب ما قلت اذا قياسها 14- 16 و طولها أكثر من 160 فالوضع ليس بهذا السوء

مشوار الريجيم أمامها قصير بإذن الله و الأمر لا يحتاج لا لعمليات ولا غيرها

فقط ريجيم عادي

مراقبة مدروسة للأكل مع الرياضة

خليك معها ايجابي كما قلت لك و اذا شعرت انها مو ناوية تنزل وزنها و لا هو بنزل انصحها و اطلب منها و لكن بلطف و أسلوب عاطفي

بالتوفيق

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 08-02-2009, 07:42 PM
زهوره الاموره
عضو متألق
زهوره الاموره غير متصل  
السلام عليكم
الله يعينكم انتم الاثنين
اخوي اذا قدرت تقنع زوجتك بتخفيض وزنها (باسلوب غير جارح عاد انت وافكارك )
انا استخدم وصفة مرة بالسنة لمدة 3 اسابيع وافقد من خلالها الوزن الزائد تقريبا تنزل 3_6 كيلو مع تقليل النشويات والسكريات
اذا تريد اكتبها انا جاهزة
قديم 08-02-2009, 09:35 PM
تبا للعزوبية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية تبا للعزوبية
تبا للعزوبية غير متصل  
مشكلة جديرة بالاهتمام .. الحل سهل لكن أمامك بعض الحواجز الوهمية

معذرة إن وجدت كلامي مبعثرا ..

أولا .. حاول أن تقف بجانب زوجتك في هذا الأمر .. وتعتبر الموضوع مشترك بينكم ..

ثانيا .. من الصعب الاتزام بطريقة واحدة في تخفيف الوزن .. خصوصا في الأجواء العائلية .. الأفضل التنويع بين المشي على السير .. والمشي في الخارج .. والمشي مع السواليف .. والمشي مع مشاهدة التلفاز .. وهكذا .. علشان تطرد الملل

ثالثا .. شارك زوجتك في برنامج التخفيف .. إذا بغيتها تمشي .. شاركها المشي .. اطلعوا لحديقة أو للبحر أو لأماكن المشي .. وامشوا مع بعض .. مع سوالف حلوة .. خلك ساعدها الأيمن .. وحسسها إنك معها على طول الخط

رابعا .. اشتر لها هدايا مناسبة .. كنادر رياضية خاصة للمشي مثلا .. من النوع الممتاز .. اشتر طقم لك ولها بنفس الشكل .. خل الجو المحيط بها جو رياضي وعائلي بنفس الوقت

خامسا .. اشتر ميزان دقيق .. واحسب وزنها للمرة الأولى .. وخذ صورة للميزان .. وبعد اسبوع خذ الوزن مرة ثانية .. وخذ صورة للميزان .. وهكذا اجمع الصور أسبوعيا .. راح تكون ذكرى حلوة في المستقبل .. وراح تتشجع هي كل ما حست بالتغير

سادسا .. بعد ما ينزل وزنها لو شي بسيط .. اشتر لها هدية ملابس أصغر من السابق .. صدقني لها أثر مو طبيعي إذا قدرت تلبسها .. واسأل مجرب

سابعا .. حدد الهدف .. يعني مثلا لو كان وزنها 90 .. ضع هدف معقول نقول مثلا 80 .. ولما توصل للوزن هذا ابدأ مشروع جديد بهدف جديد .. نقول مثلا 70 .. وهكذا

ثامنا .. احذر اليأس .. وخل زوجتك تحط في بالها أن المهم الوصول للهدف مهما طالت المدة

تاسعا .. برنامج الحمية مهم .. لكن بالمعقول .. وقناعتي الشخصية تقول أن الحمية هي التخفيف من الأكل المعتاد مع تجنب الإكثار من الدهون .. ولا أؤيد الانقطاع التام عن الحلويات والمقليات .. لأن الرياضة تعوض ذلك بالكامل

عاشرا .. مما يبعث اليأس في نفس السمين .. الخوف من العودة السريعة للوزن الزائد .. وأقول هذا محتمل في حالة واحدة .. إذا تحقق الهدف ثم تم التخلي عن البرنامج الرياضي مباشرة .. الجسم بحاجة إلى أن يعتاد على الوزن الجديد .. والمعدة بحاجة للانقباض أكثر فأكثر .. وهذا لا يحدث بسرعة .. لكن مع الوقت بتأقلم الجسم وبعد مدة طويلة من الثبات على وزن جيد يصبح من الصعب ارتفاع الوزن مرة أخرى .. مثل ما يقول المثل الإنجليزي .. ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة .. والعكس صحيح

أؤكد على التشجيع المستمر .. وكلامي السابق كتبته من خلال تجربة في تخفيف الوزن .. ومعرفة بسيطة بكيفية التعامل مع النساء ..

أرجو أن أكون قد أفدتك .. وبالتوفيق
قديم 08-02-2009, 10:34 PM
حلمي قريب
عضو مميز
 الصورة الرمزية حلمي قريب
حلمي قريب غير متصل  
احس بشعور زوجتك

زوجي لما تزوجني كان وزني 58 وكان يعايرني اني جايه من مجاعه بس لما شاف الفرق وشافني سمينه بعد الولاده وانا هنا اتكلم عن زياده 15 كيلو ... كان يعايرني و يقول لي شوفي شلون صرتي وينفخ وجهه لي على شكل بلونه عشان يقلد سمنتي

لكم انكم تتخيلون النفسيه السودا اللي عشتها .. وحسيت بأحباط خصوصا لما اروح السوق ومالقى شي حلو مقاسي او على الاقل يعدل من شكلي .. الا ملابس الحمل ...
ناهيكم عن التعليقات اللي تجيني من الزميلات والاهل في الزيارات .. فلانه .. مب كأنك متنتي شوي؟؟؟؟

وكل هذا كان يضغط علي .. ويأثر علي من ناحية سلبية ... وابدا حتى ماحاولت اخفف وزني

لحد ما عملت هدوء مع نفسي وصادف انه مرت 7 شهور على ولادتي ... وقررت مبدائيا .. اروح لاخصائية تغذيه .. تعطيني برنامج .. ومعاه في نفس الوقت اخذت حبوب الريدكتيل ... وخلال شهر ... نزلت تقريبا 3 كيلو ... حمية بسيطه مع مساعده من الريدكتيل (بوصفة طبية)

والحمد لله لقيت نفسيتي تحسنت مليون في المئه وحاولت اضغط على نفسي اكثر واكثر ..

ولحد الان .. انا في رجيم خفيف ودلوع وحلو

وقاعده اخسر وزني بشوي شوي ...

عموما الجسم بيرجع لوضعه الطبيعي بعد 6 شهور وطالع
قديم 08-02-2009, 10:49 PM
حبيبي دوما
عضو متألق
 الصورة الرمزية حبيبي دوما
حبيبي دوما غير متصل  
انا لما اتزوجت كان وزني طبيعي لكن بعد الزواج مش عارفة ليش وزني زاد وكمان عشان حملت مرتين ونزلت لقيت حالي بيزيد وباكل كتير عشان البيبي قال يعني
حكا معي زوجي بالموضوع وروحت على دكتور عشان الريجيم
لكن بصراحة انا من جوا كنت مدايقة وكمان كنت اعصب وكنت ازعل منو كنت افكر يعني هو متجوزني عشان الشكل
ليش بيطلع بس على الشكل ليش ما بيطلع على الروح
ولكن انا وقفت مع حالي وحكيت انو انا بدي اضعف مش عشان حد عشاني انا
والحمدلله ضعفت الحمدلله وارجعت زي اول
حاول معها بس المهم انو هي من جوا تكون مقتنعة وان شاء الله خير
وازا مش كتير سمينة حاول تتقبلها
والله يوفقكم
قديم 08-02-2009, 11:02 PM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
وخير ريجيم وخير حمية كلاااااام الرسول صلى الله عليه وسلم (نحن قوم لاناكل حتى نجوع واذا اكلنا لانشبع )
وايضا اكل سبع تمرات على الريق صباحا مع كوب ماء دافئ يذاب فيه ملعقة عسل صافي وقطرات من الليمون ويشرب ..
صدقني متزوجة صار لي 19 سنة وعندي 7 عيال اكبرهم 18 سنة واصغرهم سنتين ونص ووزني مازال ثابت ومثالي واذا زاد مايزيد اكثر من 2 كيلوا وعلى طوووووووووووول انزلهم في اسبوع ... ميزاني تحت سريري وكل اسبوع اقيس ...
وكل اللي يشوفني مع خواتي يقول انا اصغرهم وانا اكبرهم ..
قلت لك هذا الكلام عني عشان تصدق اللي انا ماشية عليه وتشجع زوجتك عليه وربنا يهنيكم اتمنى اني افدتك ,,
قديم 08-02-2009, 11:14 PM
Jamal-alroo7
عضو مثالي
 الصورة الرمزية Jamal-alroo7
Jamal-alroo7 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
طيب لا توديها النادي ، و مارس معها الحمية

شجعها إنت

و على فكرة ، خليها تدعي في صلاتها ( يارب نحف جسمي - على خير ) ..

و تشرب شاي أخضر بعد الطعام ، بس لازم تبني ثقتها بنفسها حرام و الله ..
شكراً أخي/ أختي روح الطير على نصائحك و على الدعاء ...

جزاك الله خيراً ...
قديم 09-02-2009, 01:13 AM
حازمه
عضو دائم
حازمه غير متصل  
ما لفت انتباهي ردها المستمر لك , لماذا لم تتزوج رشيقة ؟
أخي الفاضل
الآن ,عندما رأيتها في النظرة الشرعية قلت في نفسك ........ سأعالج موضوع السمنة لاحقا .......
بينك وبين نفسك ............
بالنسبة لها , فقد رآها العريس في النظرة الشرعية وهي ريانة الجسم وقبل بها , بل كان سعيدا بكل صفاتها
وعقب الزواج ...... تجد النقد المستمر لعدم رشاقتها ....... وتندهش ويطرح سؤالها الطبيعي ........
إذا كانت الرشاقة هاجسا لك , لماذا قبلت بريانة الجسم منذ البداية ؟
ما تراه أنت مشكلة ,تراه هي تحطيم , وكسر للنفس ........
هي لم تخف عليك شيئا ...... كانت ريانة ,
وأصبحت سمينة عقب الولادة ( وهو أمر طبيعي )
بينما أنت لم تقبل بسمنتها منذ البداية , وخططت أنك ستعالج ذلك عقب الزواج ........
فأحلت حياتها حزنا ........ , يكفي أن تشعر بأنها غير مرغوبة من زوجها ...... , وبشهادتك أن بدانتها أثرت في نظرتك لها ........
من المهم أن تضع نفسك مكانها ..........
الرشاقة مهمة وجميلة .............., ولكنها قد تكون من النساء اللاتي مهما كافحن لاينقصن إلا شيئا بسيطا
وتجد صعوبة بالغة في نزول الوزن المطلوب........
فتتحمل نقدك المستمر والريجيم والرضاعة ورعاية المولود والوزن الذي لاينزل ........
انتبه رعاك الله , فلا تضيع منك أشياء مهمة مقابل أشياء أهم........
قديم 09-02-2009, 01:19 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ضعو البيبي بالعربه وامشي انت وهي كل يوم

ثم انتظر شهر هي لسه خارجه من النفاس
قديم 09-02-2009, 01:31 AM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة green222 مشاهدة المشاركة