عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 19-06-2011, 04:22 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة عبرة وهللت
هل عمل الوالد في السلك العسكري؟
هل سبق أن ناقشتوه لماذا يفعل هذا؟
هل يندم على ما فعل؟.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 19-06-2011, 04:34 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة رواء الإيمان
الحمد لله على ما تم بشأنك وبالنسبة لما ذكرتيه
فأنصحك بالآتي:
1- نظمي في الحاسب جدول متسلسل بالتاريخ عن كل ما يجري بينك وبين طليقك وكأنك تكتبين دفتر ذكريات ليقرأها إبنك ولتكون شاهداً على التاريخ للإنصاف فأنتم الآن تصنعون التاريخ,
2- أحق من يجب أن يرحمك من الضغط والقلق هو أنتي فلا تكوني عليها مع طليقك ولا أحد يستحق أن تنحرمي من النوم والراحة للتفكير فيه.
3- عند أي اتصال بينك وبينه أكتمي مشاعرك ضده وتعاملي بالعقل فيما ينفعك ولا يضرك وما فيه مصلحة ابنك حتى ينتهي اللقاء ولا تجعلي مشاعرك تسيطر عليكِ وثقي بنفسك ولا تلتفتي لكلامه وتقييمه لكِ فهو في حالة مضادة لكِ وسيقول أي شيء.
4- أرضي الله واتقيه يجعل لكِ مخرجا ويرزقك من حيث لا تحتسبي.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 19-06-2011 الساعة 04:40 PM
قديم 19-06-2011, 04:37 PM
miss. fofo
عضو نشيط جدا
miss. fofo غير متصل  

عمي الفاضل

حابه اعرف رائيك في حاجتين

الحاجه الاولى :
انا بدرس في معهد وبروح مع سواق ماهو خاص هذولا اللي مشاوير ومتعامله معاه بالشهر المهم لاحظت عليه اسئله غريبه زي انتي ساكنه بالبيت لوحدك او مع مين ؟ انتي بيتك هذا ملك او لا ؟ بعدين في يوم شفته يتكلم مع هذولا الرجال اللي يصيروا عند باب المعهد وهذولا فيه واحد منهم الاحظه ينتبه لي وانا داخله وطالعه اشوفه يطالع من اول ما انزل الين ادخل قبل اسبوع امي الله يهديها طلعت معاه وهذاك استلمها اسئله زي انتو ايش بدو او لا واي سياره حقتكم وايش اسماء اخواني وايش يشتغلوا وامي كانت تجاوب تقول عادي انتي تفكريك غلط , واصلن عرفت بالصدفه منها انه سالها
امس كنا انا ومي معزومين المهم انتظرنا ساعه فلمن جينا نطلع قالت امي انا بسبقكك للسياره لمن ركبت سالها ليش اتاخرتو قالت امي حطوا عشى ولمن انا ركبت سال نفس السوال وانا جاوبت نفس جواب ماما وانا مدري انه سالها ,لمن رجعت البيت قالت هوا قبلك سالني قلت طيب ليش ماقلتي له ليش تسالها وانا توني جاوبتك؟ مادري امي هى قلبها ابيض ولا ايش تحس فيه بالضبط؟
اليوم واننا راجعه سالني انتي اخوانك يشتغلوا ولالا ؟ قلت ليش قال اخوانك يشتغلوا ولالا؟ قلت طيب قولي ليش سال قالي يعني مين يصرف على البيت قلت انتا ليش تسال اصلن مالك دخل ووصلت ونزلت بعدها بساعه ارسلي مسج يقولي سوري على سوالي الخطا
بعدها بساعه اتصلت عليه قلت تعال خذ حسابك ولا عاد اشوفك قدام باب بيتي
امي تقول انتي عقلك وتفكيرك مدري ايش يبغى مع العلم ان جنسيته باكستاني

الحاجه الثانيه :

باختصار لي صديقه معاي من ايام الجامعه يعني من 6 سنين
المهم انا عرفت بالصدفه واتاكدت انها اتكلمت عليا عن شخص وقالت له عني كلام كبير مرة اني وحده زي بنات الليل واني من الشارع كلام زي كذه وانا اتاكدت من الشخص نفسه وماني عارفه اواجهها مع انها صععبه او اني اطنشها وماعاد ارد عليها او كيف اتعامل معاها ؟ مع العلم اللي خلاني اتاكد ان الشخص اللي حكت عنده قالت له اسماء واشياء عني محد يعرفها الا هى .

مدري اتمنى انك فهمت عليا كلامي ملخبط وفي راسي اشياء كثير اسفه
قديم 19-06-2011, 04:43 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
كلمة القلم المبدع لا تليق عليك

المفروض تكون الاب الروحي و الرجل المبدع بجد انت كنز للمنتدى ارجو ان لا تبعد وتتركنا مهما كنت االظروف

انا عندي عقده ومقهوره انه تغير للاحسن ولكن بعد ما خربت مالطا ولم يعد ينفع الندم
قديم 19-06-2011, 04:53 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة سيدة المواقف قال تعالى(وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (8)العنكبوت
فانظري التوةجيه الكريم في الأدب مع الأب وليس لأني كذلك بل لأن الله عز وجل طلب منا لو بالغ والدنا في إلزامنا بالكفر بالله ( وانتبهي ولن يجاهد الأب إبنه للكفر إلا وهو كافر) وليس بظلمنا فقط بأن لا نفعل له إلا المصاحبة في الدنيا معروفاً ومرجعه إلى الله, فإن أخطأ بالظلم فلا تخطئوا بالعقوق.

:
سيدي لا أعلم أين العقوق في كلامي
أبي منذ عرفناه سواء أيام ظلمه أو الأيام التي بعدها
لم يرى منا إلا المعاملة التي ترضي الله قبل البشر

أبي حين صار عليه الحادث وتخلى ابنائه المدللين من الأخرى عنه
نحن تناوبنا على خدمته والذكور ظلو يتنابون على الإقامة معه في المستشفى
6 أشهر وبعد أن خرج من المستشفى
وجاء للبيت جميعنا أخذنا أجازات من أعمالنا وتفانينا في خدمته

حتى والدتي كانت تقوم بالطهو له وزيارته وهي ليست على ذمته

وتغسل ملابسه وتحثنا على أعطاءه دواءه بوقته

أبي حين يجلس نجلس في الأرض بجواره وهو على الكنبه أحترماً له
فهذا يمسك بيده والآخر يدلك قدميه وهذه تطعمه وهذا يقبله

يا أبتي لا تفهمني بشكل خاطىء

أنا أقول كيف لايحق لنا أن نحاكمه ونعاتبه بيننا وبين أنفسنا
والله مايوم ذكرنا الماضي أمامه

حتى حين يفتحه هو ويبدأ بالحديث عن ظلمه لنا
نغلق كل الأبواب التي تشعره بالألم أو الندم

لقد ظل أبانا الذي ضاع منا
وبعد عودته أقسم أننا لم نجلس يوماً حوله إلا ونحن ننظر لبعضنا
غير مصدقين أنه معنا أخيراً وبيننا

كم مرة بكينا ونحن نرآه يتناول الطعام معنا

أتعلم يا أبتي معنى أن تفتقد صوت أباك ورائحته وهو حي يرزق
وترآآه من بعيد ولاتستطيع الإقتراب منه وربي أنه أقسى شعور
في الكون

أعلم أن الله عوضنا وأعاده أخيراً إلينا

لكن هذا لاينفي عنه المسئولية
لاينفي شعورنا الدائم بأنه ظلمنا وحرمنا منه وقتاً طويلاً جداً

أتعلم
وخالقي أننا نخاف أن يموت ونحن لم نشبع منه بعد

قديم 19-06-2011, 05:21 PM
مدلوله
عضو نشيط جدا
مدلوله غير متصل  
عقدتي انني قاسيييه جدا في المعامله من غير ظلم وصريحه في الرد ماعرف اجامل
وبنفس الوقت ماتحمل الناس اي احد يضايقيني بحركات انساه واحذفه من حياتي
وهذا الشي متعبني جدااا وكل يوم اقول بكرا ابتغير وادعي ربي كثييير يخلصني من الصرامه والصراحه
لكن من استيقظ الا وتعود حليمه لعادتها القديمه
ممكن تنحل مشكلتي؟؟

اليوم انت فوق الارض
وغدا تحت الارض فماذا اعددت ليوم العرض
قديم 19-06-2011, 05:31 PM
سحابة ورد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سحابة ورد
سحابة ورد غير متصل  
جزاك الله كل خير وزادك بسطة في العلم

بالنسبة للذكريات راح أحاول أتذكر أكثر

1- مره وأنا في المرحلة المتوسطه قررت أن أحافظ على صلواتي وكان قراري بعد تفكير عمييييييق ووعدت نفسي بالتوبه

وفعلا بدأت أحافظ عليها وكنت لكي أستشعر أهميتها وروحانيتها فأنني بعد الإنتهاء من الصلاة ابقى على سجادتي أقرأ في

كتاب حصن المسلم اذكار بعد الصلاة وأدعي لله وأتضرع بين يديه وكنت سعيده بنفسي جدا وأحس بالراحه والطمأنينة

وأمي أصبحت منتظمه في حثي على الصلاة لما رأت من حرصي عليها وكان تعاملها معي جيد

(في إحدى المرات وقبل أن أصلي صلاة العصر جلست على سجادتي أقرأ من كتاب حصن المسلم على غير المعتاد!!

لأن المعتاد أن أقرأ منه بعد الانتهاء من الصلاة و ليس قبلها المهم أن أمي مرت من غرفتي لتحثني على الصلاة فوجدتني

أقرأ من الكتاب فظنت أني قد فرغت من الصلاة كعادتي فلم تأمرني بها ليتها أمرتني من باب التأكيد فقط لاغير او الحرص حينها تعجبت انا فتركت الصلاة للأبد) ياللمرارة

ملاحظة :أصبحت أمي لا تأمرنا بها إلا إذا رأت حرصنا عليها فقط من تهمل الصلاة لا تأمرها أمي بها هداها الله
أبي يدخل ويخرج للصلاة ولا يحثنا عليها ولا كأنه مسؤول عننا أمام الله

أنا أعيش في صراع نفسي كبير لأنني لا أستطيع الحفاظ عليها وتأديتها بالوقت المطلوب وبالخشوع المطلوب لذلك أحس

أنها عبئ على قلبي لأنني أنام فتفوتني إحداها ولا أحب أن أقضيها عند الاستيقاظ لإحساسي أنها لن تقبل مني وأن الله

يريدها في وقتها فقط وكذلك الخشوع لا أستطيع استحضاره فيها فأحس ان صلاتي غير مقبوله فأتركها كلها

أستطيع الحفاظ على الصلاة في رمضان فقط وإن كانت بغير خشوع وبعضها خارج وقتها

أنا يائسة من حالتي أحاول كثيرا ولا أستطيع الثبات والصمود

2- مرة توفيت جدتي رحمها الله وكنت أحبها كثيراً ولأن للموت رهبة فقد قطعت عهدا على نفسي بالمحافظة عليها لمدة ثلاث أيام إبتداءً و من بعدها سأستمر عليها حتى الموت فأستمريت عليها ثلاث أيام ثم تركتها للأبد

أمي قبل قليل طرقت الباب طرقا خفيفا وذهبت يعني لو كنت نائمة مستحيل أسمعه فكيف اقوم أصلي؟!!صحيح عندي منبه
لكن وين الحرص اللي كان قبل؟

أختي ما اقدر أتكلم معاها لأن حالتها أشد من حالتي فهي أصبحت شبه منحرفه وغارقه في الشهوات لن تستجيب لأني سبق

وتكلمت معاها ولا تحب أن تسمع مني شيء وعايشه حياتها للمذات فقط مع العلم أنا الكبيرة وهي اصغر مني بسنه فقط

من الأشياء المؤلمه لنفسي أن والدتي غير جادة في توجيهنا فهي فجأه تحثنا على الصلاة وبأسلوب مستفز ومركز ثم تتركنا

فترة طويله لا تأمرنا بها وكأنها شيء غير مهم ولا يعنيها ..فأصبحت تأتيني نوبات أيضاًَ أحافظ على الصلاة بشكل قوي

وليس لي تفكير إلا هي ثم تخبو همتي واتركها كأنها شيء لا يهمني و لا يعنيني..هل أسلوب والدتي له تأثير علي؟؟
قديم 19-06-2011, 05:50 PM
t.lamia
عضو دائم
 الصورة الرمزية t.lamia
t.lamia غير متصل  
السلام عليكم..

بادرة طيبة جدا منك عمي الكريم "رجل الرجال" فربي يجزيك كل خير عنا و حقيقة انا منذ ايام مترددة بشأن فتح موضوع خاص قليلا لاستشيرك انت بالخصوص حتى رأيت هذا الموضوع كأنه يشجعني على اخراج كل ما في اعمااااق قلبي من اسرار مدفونة منذ الطفولة، أثرت على شخصيتي حاليا.

احتاج الى جرعة شجاعة و الى ارادة قوية، فلا اعلم ما الذي يجعلني خائفة من الحديث مثلما فعل العديد من الاعضاء مع ان مشكلاتهم كذلك خاصة.

تمنيت لو كان هناك خاص لكنت مرتاحة اكثر للحديث و الفضفضة بكل اريحية.

سأحاول اقناع نفسي و العودة من جديد، فلابد لي في يوم من الايام الخروج من قوقعتي و مواجهة نفسي و مشكلتي
قديم 19-06-2011, 05:52 PM
انثى ابكت القمر
عضو مميز
 الصورة الرمزية انثى ابكت القمر
انثى ابكت القمر غير متصل  
بالمبارك العيادة الجديدة
بس بكم الكشفيه <<<
الله يجعلها في مواين حسناتك <<< خايفة من قيمة الكشفية
قديم 19-06-2011, 06:04 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
اشكرك على الموضوع القييييم

<< مشكلتي واحده حساسة وابكي من كلمة واتحسس من اي شي مااقدر اخبي لا دموع ولا مشاعر لو في اي مكاااان او قدام اي شخص مستحيل امسك دمعه

اكتر فترة تعبت فيها وقت زواج اصغر اخواتى اصغر منى بي 9 سنوات الله يوفقها رجعت نفسيتى تعبت لمن موضوعى اتفركش واختى الا اصغر كمان اتقدملها عريس رجعت لنفس الحالة وبزياااادة انا عارفه كل شي قسمة ونصيب وكل واحد ماياخد الا نصيبوا واعرف كل النصايح بس مو بيدددي مليت استغفرالله من دموعي

الله يكتبلى الاجر وصبرني بس

مواقع النشر