خوفي الشديد من الزواج - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 12-07-2015, 05:18 AM
sara salem
عضو نشيط
 الصورة الرمزية sara salem
sara salem غير متصل  
رد: خوفي الشديد من الزواج

مبتعثه .. انا لما تزوجت زوجي الاول ما اهتميت بالتجهيز ولا شيء حتى بدايه الزواج كانت متحمس لي بس انا ما قدرت ماني زي البنات اللي يدلعون ازواجهم ويرسلون رسائل زوجي كان يسافر اسبوع ويرجع ما ارسل له ولا رساله لين نبهني هو وصرت ارسله اذا سافر رساله وحده يعني زي ما تقولي يدفني دف عشان ارسل
مو اني ما اعرف اتعامل برومنسيه بس كان يجيني احساس انه بانفصل وانه مهما اعطيته بيجي يوم ويتركني مدري ليش عجزت اعتبر الزواج استقرار لكن قبل فتره كلمت وحده من زميلاتي من زمان عنها تزوجت وجاها اطفال وكانت تقولي انه زوجها طيب وانها مبسوطه معاه وتحبه بصراحه تاثرت بكلامها وهذا اللي شجعني اكتب الموضوع هذا

زوجي السابق لما تزوجت كنت عايشه معاه بس احس بعدم الانتماء لهذا البيت وهذا الرجل عشان كذا كنت اسوي اشغالي من دون نفس بس مع الوقت يعني على اخر الزواج بديت اتحسن وراحت الرهبه نوعا ما بس بذاك الوقت ما قدرت اسوي شيء لانه صار فيه فجوه بيننا

حاولت اقرا بالنت عن الاستعداد للزواج وكذا لكن احسها كلها مبالغات وكانها فلم سينمائي مو واقع انتي تقولي حاولي انا حاولت بزواجي الاول وصح استفدت من تجربتي السابقه بس ما زال عدم تقبل الزواج مستمر

التعديل الأخير تم بواسطة sara salem ; 12-07-2015 الساعة 05:21 AM
قديم 12-07-2015, 05:31 AM
sara salem
عضو نشيط
sara salem غير متصل  

انا الان افضل يعني خوفي ما يمنعني من الزواج بس اذا تزوجت اعامله كانه شخص غريب علي مو قادره اكسر الحاجز ابغى استمتع مثل ما البنات يحكون عن ازواجهم ومبسوطين بالزواج ماشاءالله
عدم احساسي بالامان هو السبب كيف اغير هالفكره كيف اغير تفكيري ابغى يكون عندي شعور انه زوجي بيوقف معاي وباحس معه بالامان على العموم انا مريت بتجربه قاسيه انه ناس وثقت فيهم وانصدمت ومن بعدها صارت علاقتي بالناس عدم ثقه ما عدا امي احس بالامان اذا كان ما لي علاقه باحد صح اطلع وازور الناس لكن ما اهتم فيهم قبل ما اتعرض لهذه الصدمه كنت ما اميل للزواج بس بعد اللي صار لي زاد خوفي من الزواج ما ادري كيف اطلع من الوضع اللي انا فيه اتمنى اتزوج واعيش مرتاحه زي باقي الناس
قديم 12-07-2015, 05:40 AM
sara salem
عضو نشيط
sara salem غير متصل  

ربما احتاج علاج معرفي سلوكي لاني انا اهملت نفسي وكانت النتيجه اني انفصلت بس انا حابه اغير نفسي بس مو عارفه كيف ابدا

الان انا افضل من اول بكثير الحمد لله وباذن الله اقدر اتجاوز هذا الوضع فقط اريد نصائحكم وتوجيهاتكم وربي يجزاكم الف خير على مشاركاتكم اللي استفدت منها
قديم 12-07-2015, 11:24 AM
مبتعثة سعودية
عضو نشيط جدا
مبتعثة سعودية غير متصل  

"لقد خلقنا الإنسان في كبد"
كل شخص على هذه البسيطة يعاني...صحيح تختلف درجة المعاناة لكن الكل يحمل هم ما

ارجع و أقولك هم تحدوا خوفهم ومشاكلهم وبداو صفحة جديدة...
ومو عذر اذا صار ابوك قاسي.. واذا مريتي بتجربة قاسي... هذي ياحبيبتي اشياء تافهة وماتستحق الذكر... واذا كل بنات عائلتكم تطلقوا... انتي غير عنهم... بامكانك تجعلين حياتك ناجحة وبآمكانك تخلينها فاشلة

كذا مرة قلتي الزوج مامعه امان... ليه ؟ الله يهديك واضح انك تسمعين للبنات اللي يسبون في الزوج و الزواج ...وتنسين ... "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"... ياسارة ما اقدر اكمل لان انت كبيرة و عاقلة...
وما اشوف انك تحتاجين علاج معرفي سلوكي...تحتاجين تجلسين مع نفسك وتوقفين وقفة صارمة ... و عندك الانترنت ابحثي واقرأي ...
اتمنى لك حياة زوجية سعيدة في القريب العاجل...

في امان الله
قديم 12-07-2015, 06:08 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

من ضمن الاسباب اللي خلتني اطلق زوجتي انها متعلقة بأمها وأهلها أكثر من اللازم لدرجة أني شعرت ان وجودي لا شي في ظل وجود اهلها.

أنتم نساء ولستن أطفال فتزوجن وانتبهن لأزواجكن، وأهلكن لهم قدرهم لكن لايجب أن يشعر الزوج أن أهلك هم اللذين يستحوذون على عقلك وتفكيرك واهتمامك.

لما تكوني متعلقة بأمك وصباح مساء اتصالات وروحات لها، طبيعي بيطفش الزوج وبيحس أن الزوجة ماقدرته ولم تعطيه الاهمية

كبري عقلك
قديم 13-07-2015, 12:25 AM
صباح التفاؤل
عضو نشيط
صباح التفاؤل غير متصل  

ربما يكون علاجك بخطوة واحدة ، قريبا منك ، لكن تحتاجين إلى إرادة وعزيمة وتوكل على الله في كل أمرك ، واقتناع أن عندك مشكلة تحتاج إلى تدخل سريع ، ربما تتزوجين رجلا لا يفهم مشكلتك فهما كاملا فتتعبين ، لا بد أن تفهمي نفسك أولا ، فلست امرأة صغيرة ، أنت شابة مكتملة وعمر الثلاثين هو عمر النضج والقوة والاتزان ، وهذه المخاوف ربما تحتاج قراءة القرآن بنية الاستشفاء ، بعض المخاوف يشوبها الاكتئاب والقلق و تجر هذه الأمراض عدم الاهتمام وإهمال كل شيء والبرود أمام كل شيء ، هناك علاجات نفسية تأثيرها الإيجابي كبير ولا أثر فيه ضرر إلا أثرا يسيرا ، تحسن المزاج وتقوي النفس وخاصة حين تجمعين معها الرقية الشرعية وخاصة حين تقرئين على نفسك بنفسك دون الذهاب لشيخ ، لا بد من المرور على طبيب صادق أمين .

لن تدوم لك أمك ، المرأة مع زوجها وأطفالها ، هذا قدرها وهذه حياتها

وفقك الله لكل خير وفرج همك ووفقك وكتب لك الخير والسعادة
قديم 14-07-2015, 01:33 AM
ياسر !!
عضو الهيئة الطبية - مستشار طبي
ياسر !! غير متصل  

اذا لا تتزوجي طال عمرك.. وشباب الناس مو لعبة .. اذا مو قد الزواج خافي الله بالشاب الي بيدفع كل الي وراه وقدامه ويجيكم..

بسيطة الحل خايفة وحاسة باللامان مع امك اجلسي معها..
قديم 14-07-2015, 08:41 AM
sara salem
عضو نشيط
sara salem غير متصل  

شكرا لكم جزاكم الله كل خير
باحاول اطبق الملاحظات اللي قلتوها .. وباذن الله ببدأ من الان اتغير والله ييسر لي ولكم كل خير
قديم 16-07-2015, 08:34 PM
دُجى الليل
موقوف
دُجى الليل غير متصل  

جربي ان تسافري ان تذهب من احد الى رحله ...مثلا لمدة اسبوع او اسبوعين ...
اعتقد انه انت محتاجه ان تتعودي تستقلي عن امك قليلا ....البعد عنها في رحله قد يفيدك ...
على ان تعلم التاقلم ...
مفهوم الامان عند مقتصر فقط بالقرب من امك ...
لكن هو فعلا الامان والحمايه من الله تعالى وحده ...
انت تستطعي ان تتاقلمي وتعيش ظروف مخلتفه ...عندما نشعر ان الله معنا ...
يبدوا ايضا عندك ضعف بالايمان ...الايمان بالله انه حامينا ومعنا ومدبر امورنا للخير دائما وان بدا الظاهر العكس من ضيف وعدم ارتياح .... هنا تسكن النفس وتستقر ..

التعديل الأخير تم بواسطة دُجى الليل ; 16-07-2015 الساعة 08:36 PM
قديم 16-07-2015, 08:50 PM
دُجى الليل
موقوف
دُجى الليل غير متصل  

من حكمة الله ... تقسوا علينا الظروف والحياه حتى تدفعنا رغما عنا ...ونحن كارهون للبدائل او التغير عن التي تعودنا عليها واعتقندنا انه المصدر او الشي الوحيد ...فالله احن على الولد اكثر من امه ..

مواقع النشر