أسئلة للزوجات ... من يوميات الحياة الزوجية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-07-2005, 12:24 PM
مستوى عالي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مستوى عالي
مستوى عالي غير متصل  
icon14 أسئلة للزوجات ... من يوميات الحياة الزوجية

اخوتي الأناث والنساء المتزوجات دخلت بيوت كثيرة وعاشرة عوائل كثيرة فوجدت اختلاف في العادات والسلوك في المنزل لدى الزوجات

فعندي كم سؤال اود اوجه الى كل انثى :

1 - هل تصحين مع نفس الوقت اللذي يصحى فيه زوجك؟ او قبله كي توقضينه وتجهزي له الفطار ا؟ او تصكينها نوم الى مابعد الساعة العاشرة وتتركين القرعة ترعى؟

2 - اذا صحيتي من النوم هل ترتبين سرير النوم مباشرة ولا تتركينه على راحتك او الا ان يأتي زوجك الى البيت ويراه ؟ وهل اذا شافه مايقول لج شي؟

3 - هل تتصلين على زوجك وتسألينه ماذا تريد الغداء اليوم؟ او تتطبخين حسب رايك او هو من النوع اللي ما يقول شي ان شاء الله تطبخين ضب؟

4 - اذا بغيتي شي من البقالة(البرادة) تنتظرين زوجك يجي ولا تنسين وماتقولين له الا اذا جاء الظهر تعبان بحجة انكي نسيتي وتعكرين مزاجة برجعة الخروج الى الشارع اللذي جاء توه منه ليرتاح؟

5- هل تحطين الغداء في الوقت اللذي يريده او تحطينه متى ماخلص وبمزاجك يعني يبي ولا يرقع راسه في الجدار؟ ولا ماتحطينه الا قبل خروجه بدقائق مثل الزوجات الكسالى؟

6 - اذا اراد اخذ زوجك اخذ قسط من الراحة في الظهيرة هل تبعدين الأطفال عنه ليرتاح ؟ ولا ما يهمك بكيفله ان شاء الله يتضارب وياهم ويوصل زعيقة الى بيت الجيران؟

7 - اذا صار الزوج نايم في الظهر والعيال يلعبون وعاملين ازعاج هل تحاولين اسكاتهم كي يرتاح الزوج؟ ولا تخلينهم يولون بكيفهم وياه؟ او تحاولين ان تهداتهم وتزعقين بصوتك الى ان يسمعه اهل المشرق والمغرب؟

8- اذا افاق زوجكي من نوم الظهيرة واراد ان يتسبح( بس قصدي تيك شاور ) هل يدخل الحمام بنفسه ويدبر امره في احضار الفوطة والملابس الداخلية؟ ولا تتكرمين عليه وتحضرينهم له ؟

9 - اذا اراد الخروج في العصر سواء لعمله هل يجد ملابسه مكويه جاهزة ولا تقولين له اصبر اكوي ثيابك وتعطلينه ويحط يد على يد ويبدا الزعيق والعتب عليكي ليش ماجهزتي ثيابي من قبل؟
وهل انتي من النوع التي تجمع ملابس زوجها وتكويها بالكمية عشان اي وقت يحتاج يكون عنده ملابس جاهزه؟ ولا كل يوم تكوين قدر الحاجة ؟ ولا ماتكوين الا بالزعيق؟

10- الأهم ذلك هل تغسلين الأواني بعد الغداء مباشرة ؟ او تتركينها الى العصر؟ او تتركينها الى مابعد الهذرة مع الضيوف اللي بيجون العصر؟ ولا تمصخينها الى بكره الصبح؟ بحجة ان غسيل الأواني فلي الليل مكروه وتتركين فرصة لصراصير والنمل لتجمع وعمل حفلة على باقي اكلم؟

11- هل انتي من النوع اللي ينام قبل زوجه؟ او تنتظرين زوجك لو يجي نص الليل؟ او تأخذين الأذن منه؟ او هل اذا تأخر وجاء تعبان تصبين في اذن امه كل العتب والزعيق ليش تتأخر؟ الا هو راعي سهر وطلعات من الشلة كل ليلة انا اقول قلعته يستاهل

12 - اذا تهاوشتي مع زوجكي في الليل هل تطاللبينه بتصفية الحساب لازم قبل النوم؟ ولا ممكن تصبرين لغاية غدا كي تكون الأنفس طابة شوي؟ ولا انتي من النوع اللي تنامين وتنسين؟

13 - هل انتي من النوع اللذي تجادلين زوجكي في العراك حتى لو كان غضبان حيل؟ حتى وان كان غلطان؟ ولا تصبرين الى ان يهدأ وتناقشين الأمور ؟معلوم ان الغاضب ما يبي له الا التمسح على الراس وكلمة ان شاء الله ولا يحرق البيت بمن فيه؟ ولو غلط عليكي بالشتم واللفظ هل تقاومينه او تردي عليه بالمثل بحجة انكي عندي كرامة ولا تسمحين له بالغلط عليكي؟

14- لو كان زوجكي يسمع اغاني وانت ملتزمة وماتحبين تسمعين اغاني؟ هل تنصحينه باللتي هي احسن؟ ولا تحنين على راسه الا ان يزهق منكي ويرد عليكي بكلمة تزعلك؟ او هل تتركينه لربه ؟

15 -نتي من النوع اللتي تؤيدين فطور زوجكي خارج المنزل ولا تقولين المفروض انه متزوج ما يطلع من البيت الى تارس بطنه عشان لا حد يقول له زوجتك ما توكلك؟

16 - هل انتي من النوع اللي اذا شفتي وسخ في البيت تسارعين الى تنظيفه ولا تنتظرين زوجك يحن عليكي ؟

تأكدو ان هذه الأسئلة مستوحاه من بيوت قد هدمت طلاق قد وقع والسبب في ذلك هي بعض هذه المشاكل الصغيرة اللي تتحول من حبه الى قبة !

هذه بعض الأسئلة المختار موجه الى كل اثنى؟

تحياتي لكم
قديم 07-07-2005, 12:38 PM
(نهر الامل)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (نهر الامل)
(نهر الامل) غير متصل  
اشكرك اختي مستوى عالي موضوعك جدا رائع و فعلا كما قلتي بعض الامور الصغيرة تهدم بيوت و بعضها تكون تافهه
و انا عن نفسي و الحمدلله كل الاشياء الحلوة في يعنى باختصار مريحه زوجي كل شي يلقاه بس اذا نسيت اقدم اعتذار من كثرة اشغال البيت و الحمدلله و ان شاء الله ما اتغير و مشكورة مرة اخرى على الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 07-07-2005 الساعة 08:52 PM
قديم 07-07-2005, 02:30 PM
رمش الغزال
عضو دائم
رمش الغزال غير متصل  
شوفي أختي ((مستوى عالي)) انا بجاوبك بكل صراااااااااااااااااااااااااااااااحة وبدون كذب وابي رايك في ردي

1- في بداية زواجي كنت أصحى قبله ، أجهز له ملابسه وفطوره وكل شي وأوقظه من نومه ، لكن بعد ما جى ال الله يحفظه صرت ما أقوم الصبح لاني أصلا ما أنام الا الصبح يعني أنا أنام من هنا وزوجي يصحى من هنا للشغل بس أكيد ملابسه مكويين وجاهزين بس أنا ما اصحى ، زوجي حبيبي لازم يجيني قبل لا يطلع يسالني اذا بغيت شي وطبعا أصحى بس صراحة ما أقدر افتح عيوني تعبااااااااااااااااااااانة من السهر طول الليل

2- السرير أحاول أرتبه قبل لا يجي زوجي بس في مرات رجع وانا مو مرتبته طبعا مو بارادتي خليته بدون ترتيب لكنه ما قال لي شي فديته حنون ومتفهم وضعي

3- ما أسوي الأكل الا اذا سألته ويش يبغي مع انه جوابه معروووووووووووووووف ( كيفك سوي اي شي )

4- اقول له قبل لا يطلع وان نسيت، اتصل له، واذا نسيت اقول له بعد ما يرجع اذا عندك مشوار وبتطلع جيب لي هالحاجة

5- وقت ما يطلب الغداء جاااااااااااااااااااااااهز

6- أخليه ينام براحته بدون ازعااااااااااااااااج

7- طبعا أسكت ولدي وأطلع به من الحجرة بعد عشان يرتاح أبوه

8- صراحة أوقات يدبر نفسه واوقات انا اجهزها

9- انا أكوي الملابس بالكمية أفضل عشان اي بدلة يبغيها تكون جاهزةز ومكوية

10- اغسلها مباشرة بس ساعات ولدي ما يخليني الله يحفظه

11- أنتظره لمل يرجع بس ساعات انام لانه الله يهديه يسهر الى وقت متأخر

12- ما بينا تصفية حسابات بينا مناقشة بدون زعل

13- أقوله لا تعصب هدي شوي بس ساعات أنقهر وأرد عليه بس بدون صراخ

14- المشكلة انه يسمع ونصحته بهدوء والله يهديه

15- فطور البيت أفضل

16- انظفه على طول طبعا اذا سمح لي النونو المحترم

هذي أجوبتي بكل صراااااااااااااااااااااااااحة ها شنو رايكم ؟؟؟؟؟؟؟
قديم 07-07-2005, 02:51 PM
مستوى عالي
قلب المنتدى النابض
مستوى عالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمش الغزال
شوفي أختي ((مستوى عالي)) انا بجاوبك بكل صراااااااااااااااااااااااااااااااحة وبدون كذب وابي رايك في ردي

1- في بداية زواجي كنت أصحى قبله ، أجهز له ملابسه وفطوره وكل شي وأوقظه من نومه ، لكن بعد ما جى ال الله يحفظه صرت ما أقوم الصبح لاني أصلا ما أنام الا الصبح يعني أنا أنام من هنا وزوجي يصحى من هنا للشغل بس أكيد ملابسه مكويين وجاهزين بس أنا ما اصحى ، زوجي حبيبي لازم يجيني قبل لا يطلع يسالني اذا بغيت شي وطبعا أصحى بس صراحة ما أقدر افتح عيوني تعبااااااااااااااااااااانة من السهر طول الليل

2- السرير أحاول أرتبه قبل لا يجي زوجي بس في مرات رجع وانا مو مرتبته طبعا مو بارادتي خليته بدون ترتيب لكنه ما قال لي شي فديته حنون ومتفهم وضعي

3- ما أسوي الأكل الا اذا سألته ويش يبغي مع انه جوابه معروووووووووووووووف ( كيفك سوي اي شي )

4- اقول له قبل لا يطلع وان نسيت، اتصل له، واذا نسيت اقول له بعد ما يرجع اذا عندك مشوار وبتطلع جيب لي هالحاجة

5- وقت ما يطلب الغداء جاااااااااااااااااااااااهز

6- أخليه ينام براحته بدون ازعااااااااااااااااج

7- طبعا أسكت ولدي وأطلع به من الحجرة بعد عشان يرتاح أبوه

8- صراحة أوقات يدبر نفسه واوقات انا اجهزها

9- انا أكوي الملابس بالكمية أفضل عشان اي بدلة يبغيها تكون جاهزةز ومكوية

10- اغسلها مباشرة بس ساعات ولدي ما يخليني الله يحفظه

11- أنتظره لمل يرجع بس ساعات انام لانه الله يهديه يسهر الى وقت متأخر

12- ما بينا تصفية حسابات بينا مناقشة بدون زعل

13- أقوله لا تعصب هدي شوي بس ساعات أنقهر وأرد عليه بس بدون صراخ

14- المشكلة انه يسمع ونصحته بهدوء والله يهديه

15- فطور البيت أفضل

16- انظفه على طول طبعا اذا سمح لي النونو المحترم

هذي أجوبتي بكل صراااااااااااااااااااااااااحة ها شنو رايكم ؟؟؟؟؟؟؟

بصراحه الكلام حلو وجميل لاقصى حدود
بس الفقره هذي
- الأهم ذلك هل تغسلين الأواني بعد الغداء مباشرة ؟ او تتركينها الى العصر؟ او تتركينها الى مابعد الهذرة مع الضيوف اللي بيجون العصر؟ ولا تمصخينها الى بكره الصبح؟ بحجة ان غسيل الأواني فلي الليل مكروه وتتركين فرصة لصراصير والنمل لتجمع وعمل حفلة على باقي اكلم؟

اسمحيلي الي دايمن تقول بعدين بشتغل ولا يمدي تو الناس والله الولد مايخليني على الغدى لمن يجي الزوجه هذي يبغي لها ضرب على ايدينها .
شوفي أختي أبي أقولك شيء لو مو البيوت اسرار ولو الزوج او الزوجه ما يتنازلون ويغضون النضر كان شفت .
بس اذا فكرة اذا الزوج مو راخي الحبل ومتهوين ما صارت الزوجه بهذي الاوصاف .
اشكرك أختي وأتمنى لكي التوفيق
وحياة سعيدة إنتي وزجك و .
قديم 07-07-2005, 06:37 PM
رمش الغزال
عضو دائم
رمش الغزال غير متصل  
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي الضرب يعور
لكن مقبولة ( ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب)
ممكن أيها القاضي أدافع عن روحي شوي
أنا ما أخلي الأواني بدون غسال بس ساعات (يعني بلهجتنا تعني أحيانا) ال يقعد يصيح ويقومني من على الغدا فعلى ما أسكته أو أنومه بعدين أروح أغسلهم يعني ما أتأخر بكيفي
ها سيادة القاضي (مستوى عالي) خففت الحكم ولا عطيتني مؤبد
وشكرا على الرد الحلو
قديم 07-07-2005, 07:38 PM
مستوى عالي
قلب المنتدى النابض
مستوى عالي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمش الغزال
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي الضرب يعور
لكن مقبولة ( ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب)
ممكن أيها القاضي أدافع عن روحي شوي
أنا ما أخلي الأواني بدون غسال بس ساعات (يعني بلهجتنا تعني أحيانا) ال يقعد يصيح ويقومني من على الغدا فعلى ما أسكته أو أنومه بعدين أروح أغسلهم يعني ما أتأخر بكيفي
ها سيادة القاضي (مستوى عالي) خففت الحكم ولا عطيتني مؤبد
وشكرا على الرد الحلو

تم تخفيف الحكم رمش الغزال
لكن مو بس إذا خففنا الحكم بتجلسين وتقولي ال وتجعليه حجة دائماً .
أتمنى إنه بيكون عبرة لغيرك
ومما قد سوف ال يؤدي إلى إعتقالك .

بـــــــــــــــــرأة :14:

تحياتي لكي
قديم 07-07-2005, 08:33 PM
um soso
عضو نشيط جدا
um soso غير متصل  
أنا والله من كثر الأسئله نسيت وش أجاوبك بس بأقول على ألى تذكرته أناأصحى بعد زوجي لسببين الأول بسبب مولودتى والسهر عليها والثاني زوجى مومن النوع ألي يشتهي الفطورعلى طول وهو دايم مستعجل أما السرير نعم ارتبه من يوم اقوم وماعمره جاءوشافه حوسه والطلبات دايم اطلبها في الليل قبل مايجي للبيت ومستحيل اطلب اذا كان توه داخل ألا أذا ناوي يروح مشوار ثانى بالنسبه للغداء قليل ماأسئله لأن له طلبات خاصه ومعروفه واذا أشتهى شي هو يقول والغداء أحطه بعد مايأخذ قيلولته في الظهر وطبعا اي حرمه فاهمه بتبعد عيالها عن أزعاج أبوهم لأنه أذا تعكر مزاجه عكر هو بعد مزاجهم بالهواش والحرمان واذا كان رايق روقهم بالكلام الحلو والطلعات والوناسه وملابسه اكويها مجموعات كل أسبوع والصحون أغسلها بع الأكل مباشره حتى دايم زوجي يقول والله ماراح تطير الصحون اتركيها ألين اطلع ونادر ماأنوم قبله وأحب أصفي الحسابات قبل لاأنوم وفي اغلب الأحيان نتهاوش بصراخ وفي بعض الاحيان أرد عليه ولا أؤيد فطور الزوج في الخارج بس الظروووووووووووووف أما بالنسبه للوسخ اكيد بأنظفه وزوجي ماعمره علق على البيت أو قال ملاحظات . وش رايك في جوابي صررررررررررررريح جدى كم تعطيني من درجه بصررررررررررررررررررحه . وأبي منك طلب ان كانك متزوج تجاوب على اسئلتك وتحكم على زوجتك وتقول لنا .
قديم 07-07-2005, 09:34 PM
مستوى عالي
قلب المنتدى النابض
مستوى عالي غير متصل  
أم سوسو
أبي أقولك شيء إذا إنتي ماتصحين إلا بعد مايقوم زوجك إنتي قولتي لسببين طيب
السبب الأول بشأن مولودتك ( الله يحفظها لكي ) والسهر عشانها .
طبعاً هذه يبيلها شوية ضرب لأن الحجج كلها اللي تقول عندها طفل صغير مإختلفنا أوكي .
طيب السبب الثاني إنه زوجك مو من اللي بيشتهي الفطور . إيش رائيك لو جربتي في يوم وقام زوجك وإنتي محضرة ومجهزة الفطور أكيد بيجلس وبيفطر . وهذه حلوة من الزوجة جربيها أكيد بينسعد في ذاك اليوم وكلمة حلوة منك صدقيني اليوم هذاك بيكون مبسوط منك . هذه النقطه وإتعدلت . يعني أقول إنتي من النوع اللتي تؤيدين فطور زوجكي خارج المنزل . كان في العمل أو بوفيه ..

جميل منك هذه الفقرات
السرير نعم ارتبه من يوم اقوم وماعمره جاءوشافه حوسه والطلبات دايم اطلبها في الليل قبل مايجي للبيت ومستحيل اطلب اذا كان توه داخل ألا أذا ناوي يروح مشوار .
يعني تبيه يقول ليه ماقلتي قبل ماجي ممكن المشوار بيطول فيه والمحلات مقفله هذه شغلة آخر الليل وموال طويل .

نقطة بسيطة في هذه الفقرة
بالنسبه للغداء قليل ماأسئله لأن له طلبات خاصه ومعروفه واذا أشتهى شي هو يقول والغداء أحطه بعد مايأخذ قيلولته في الظهر .
يعني طلبات خاصة إنتو متفقين فيها ... حاولي تسأليه مثلاً وقت العشاء قبل النوم أو إنك تعمليله جدول للغذاء إسبوعياً وينظر إليها .

أؤيدك بالكلام هذا
وطبعا اي حرمه فاهمه بتبعد عيالها عن أزعاج أبوهم لأنه أذا تعكر مزاجه عكر هو بعد مزاجهم بالهواش والحرمان واذا كان رايق روقهم بالكلام الحلو والطلعات والوناسه وملابسه اكويها مجموعات كل أسبوع والصحون أغسلها بعد الأكل مباشره . جميل جدا ً .

لا أؤيدك في الناحية هذه :20:
قبل لاأنوم وفي اغلب الأحيان نتهاوش بصراخ وفي بعض الاحيان أرد عليه.

أنا من رأئي إنه إذا الموضوع شوي طويل ممكن إنك تتركيه لموعد آخر . بس من غير صراخ أو مهاوشات حاولي إنك من يقوم بتهدئته لأنه في الفترة هذه بيكون تعبان من شغل اليوم ويبي يرتاح .

أغلب الأسئلة قومتي بها سليمة وكما ذكرت لكي
النتيجة
تحياتي لكي بالأشغال الشاقة
قديم 07-07-2005, 11:26 PM
مهاوي
عضو متألق
مهاوي غير متصل  
ههههههههههه
يحليلكم يالمتزوجين
بس انا للحين ماجى دوري بالاجابه
توني نونو تووووني داشه ال18
بس يا ام سوسو
اكرررررررره شي بالدنيا الهواش قبل النوم
يعني ماتتأجل؟؟
حرام ينام زوجك وهو متضايق وانتي بعد متضايقه
وشلون تقدرين تنامين عقب هوشه؟؟؟
يعني احس الواحد لى جى ينام يبي يكون مرتااااااااح ونفسيته هاديه
لكن عقب الهواش بتنكد ويطير النوووووووووم
اذا صج تحبين زوجك لاتخلينه ينام مره ثانيه وانتو متهاوشين
ولو تهاوشتو راضيه وبوسي يده وراسه حتى لو ماغلطتي
لانه حتى لو الغلط منه بتكبرين بعينه وبيحس انه صغير قدامج
وبيجيج يعتذر
وماتدرين يمكن تحصلين طلعه ولا هديه ولا شي لووووووول
تحياتي لكم
قديم 08-07-2005, 01:16 AM
هانديا
عضو المنتدى الفخري
هانديا غير متصل  

رائع جدا ..

طرح متميز واسئله فعلا لاتخرج عن أطار حياتنا اليوميه ..

أخصائية التجميل : HANDEA
سبحانك اللهم وبحمدك ..
موضوع مغلق

مواقع النشر