اسرة على شفا الانهيار حلت الرد 148 - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 07-06-2016, 03:43 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  
رد: اسرة على شفا الانهيار

صوما مقبولا وذنب مغفورا وعملا مقبولا باذن الله لك اختي ام يوسف العربية وللجميع
واشكرك اختي ام يوسف على تفاعلك
قديم 08-06-2016, 01:48 PM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي المزيد من الأسئلة:
ما هي الاستقلالية اللتي تريدها زوجتك؟
ما رأيها هي بالعيش في بيت والديك؟
ما رأيها هي بتدخل والديك في التربية؟
هل تعمل في بلدك؟.
إن كان عملك خارجيا كم تغيب عنها؟
ما الأشياء اللتي تتفقان عليها؟
ما الأشياء اللتي تختلفان عليها؟
بغض النظر عن رأيك بالانفصال في بيت لوحدك.. هل عندك القدرة المادية على ذلك؟
كيف طبعها مع أطفالكما؟.. حنونة... أم تتذمر من مسؤوليتهم؟
اطفال من يحبون
كم هو مستوى رضاك عن ادائها بالعلاقة الخاصة؟
هل توصلها أنت للذروة أو الإشباع؟
قديم 08-06-2016, 09:55 PM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يوسف العربية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي المزيد من الأسئلة:
وانا سأجيب والله يعين
ما هي الاستقلالية اللتي تريدها زوجتك؟
مثلا ان لا يعترض علينا احد فيما نفعل وفيما نحتاج وما لا نحتاج اي ان لا يعلق احد على تصرفاتنا (واحيانا قد يكون لمجرد محاكاة فلان او علان تعرفي طبع النسوان)
ما رأيها هي بالعيش في بيت والديك؟
متقبلة مع وجود ما بالجواب السابق
ما رأيها هي بتدخل والديك في التربية؟
لا تعترض قلت من قبل هي اقرب للوالدين حتى مني
هل تعمل في بلدك؟.
في مكان قريب
إن كان عملك خارجيا كم تغيب عنها؟
اعود اسبوعيا لمدة يومين في الغالب
ما الأشياء اللتي تتفقان عليها؟
حيتنا الخاصة بدرجة كبيرة وامور الاولاد
ما الأشياء اللتي تختلفان عليها؟
مثلا
-هي تطلب مني ان اكون متوافق مع الوالدين وان لا ابدي راي اعلم انهما لن يتقبلانه تجنبا للخلافات والعيش بهدوء
-اختلافات في الطباع والاهتمامات
*لا تسهر بينما انا اسهر
*لا تهتم كثيرا بنفسها
*احيانا لا مبالاة تجاه امور الاولاد والبيت
*انا غير مهتم بشكل كبير بالزراعة والارض واكثر اهتمامي بعملي
* روتينية وعندها ممانعة للتجديد

بغض النظر عن رأيك بالانفصال في بيت لوحدك.. هل عندك القدرة المادية على ذلك؟
نعم ولكني الان تسلمت من الوالد اغلب الاشياء التي تخصة لانه كبير ويريد يرتاح
كيف طبعها مع أطفالكما؟.. حنونة... أم تتذمر من مسؤوليتهم؟
طبعا حنونة ولكن احيانا تستخدم اسلوب خشن معهم اعتقد لانعدام رؤية الاثر الذي قد تتسسب به الخشونة في التربية
اطفال من يحبون
يحبوننا معا
كم هو مستوى رضاك عن ادائها بالعلاقة الخاصة؟
في الاول كان كل شي عندها غير ضروري وعادي ومش لازم ولكن مع العشرة ومرور الزمن وحتى الصراع الدائم تالفنا وتفهمنا بعضنا
اختي الكريمة هذه البنت جائتني صفحة بيضاء في هذا الجانب وكل تفصيل دقيق في العلاقة الخاصة كل شي تقريبا علمتها انا والفتها والله حتى على ما تريد هي لانها كانت منغلقة ولا تفقه الا ما تتداوله العجائز وكان عندها خجل شديد ولا تستطسع ان تفصح بشي الا بعد سنوات والان راضي عنها بشكل كبير

هل توصلها أنت للذروة أو الإشباع؟
نعم في اغلب الاحيان ومحتويها تماما بل هي لم استطع الى الان ان اوصلها لمرحلة تحتويني وهذا الامر كنت اتفهمه واحس بتحسن كبير مع مرور الوقت مثلا قدرتها على التكرار محدودة ونادرا ما يحدث بلا تصنع
مع جزيل الشكر
وان كان هناك مزيد من الاسئله لا مانع
ان شاء الله نصل لهدف مقنع
قديم 08-06-2016, 10:25 PM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

اختي الكريمة ام يوسف العربية
ما التمسه من كتاباتك انك عندك القدرة على ان تساعديني في فهم زوجتي وان اساعدها لتفهم نفسها
انا يا اختي حسن الظن ان شاء الله واشعر انها الى الان لا تفهم نفسها لماذا دخلت هذه المشكلة
انا الان اغلقت الموضوع معها ولكني غير مطمئن انها عرفت سبب دخولها لكي نستطيع معالجته
اما من جانبي فاكبر جرح من ناحيتها هو اني لم اتوقع ان عندها الجرأة على التحدث مع احد
ليس انا فقط اختي (حتى لا يظن احد اني على نياتي وساذج ) جميع من حولنا يزكيها فهي عندها حياء ولم يحدث ان حدثت او وقفت في وجه تحد حتى اقاربنا الذين يترددون على البيت دائما لا يعرفون حتى قامتها ولم يحدث ان وقفت او دخلت وفي المجلس احد وان كنت موجودا
اختي الكريمة
كيف افهمها واجعلها تفهم نفسها؟
قديم 09-06-2016, 01:22 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

رأيي الشخصي والله أعلم

أرى أنك تبالغ برغبتك بإصلاح نفسيتها أو دعنا نقول تريد على الأقل تغير شئ فيها لتكون أفضل

وأنا أقول لك .. لماذا تضع نفسك أن لك مسؤلية ولو بسيطة فيما أقترفته زوجتك .. لا يعني كلامها مع رجل آخر أن هناك سبب من ناحيتك قصرت فيه فبالتالي عليك إصلاح نفسك الآن تجاهها وإصلاحها معك

يا أخي
حسب معطيات القصة أن الرجل ليس بغريب وقد تعرف عليها من أي مكان أو كان بداعي الفضول أو رغبتها في التعرف على رجال

بل هو جار وصديق ومعرفة وكان في يوم من الأيام ينوي الزواج بها وعلاوة على ذلك هو البادئ في التعرف عليها وضغطها نفسياً بأنها السبب في دمار حياته

يعني بإختصار .. المعطيات لا تدل على أن زوجتك لعابه أو تدور غيرك .. بل هو موقف وضعت فيه وضعفت في مقاومته

لذلك .. أرى أن ماوصلت إليه الآن من نتائج تعتبر جيدة ومرضيه .. ومن أهمها : إبقائك عليها ،قناعتك بأنها إنسانة طيبة في جميع النواحي ، معرفتها لقبح مافعلت وشعورها بالذنب والخطيئة وإعترافها بالإستسلام أمامك في جميع ماتأمر وتطلبه منها ، محاولتك التماسك نفسياً وتبديل نفسيتك للأفضل مع مرور الأيام

أخيراً
أرجو أن لا تتكلم في هذا الأمر كثيراً وجعله شغلك الشاغل .. بل تعامل بإيجابيه وأن الأمر قد إنتهى وأنك قد وصلت لنتيجة مرضية بالنسبة لك

أعانك الله
قديم 09-06-2016, 02:42 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أخي

رأيي الشخصي والله أعلم

أرى أنك تبالغ برغبتك بإصلاح نفسيتها أو دعنا نقول تريد على الأقل تغير شئ فيها لتكون أفضل

وأنا أقول لك .. لماذا تضع نفسك أن لك مسؤلية ولو بسيطة فيما أقترفته زوجتك .. لا يعني كلامها مع رجل آخر أن هناك سبب من ناحيتك قصرت فيه فبالتالي عليك إصلاح نفسك الآن تجاهها وإصلاحها معك

يا أخي
حسب معطيات القصة أن الرجل ليس بغريب وقد تعرف عليها من أي مكان أو كان بداعي الفضول أو رغبتها في التعرف على رجال

بل هو جار وصديق ومعرفة وكان في يوم من الأيام ينوي الزواج بها وعلاوة على ذلك هو البادئ في التعرف عليها وضغطها نفسياً بأنها السبب في دمار حياته

يعني بإختصار .. المعطيات لا تدل على أن زوجتك لعابه أو تدور غيرك .. بل هو موقف وضعت فيه وضعفت في مقاومته

لذلك .. أرى أن ماوصلت إليه الآن من نتائج تعتبر جيدة ومرضيه .. ومن أهمها : إبقائك عليها ،قناعتك بأنها إنسانة طيبة في جميع النواحي ، معرفتها لقبح مافعلت وشعورها بالذنب والخطيئة وإعترافها بالإستسلام أمامك في جميع ماتأمر وتطلبه منها ، محاولتك التماسك نفسياً وتبديل نفسيتك للأفضل مع مرور الأيام

أخيراً
أرجو أن لا تتكلم في هذا الأمر كثيراً وجعله شغلك الشاغل .. بل تعامل بإيجابيه وأن الأمر قد إنتهى وأنك قد وصلت لنتيجة مرضية بالنسبة لك

أعانك الله
اشكرك اخي على توجيهاتك التي لن اخرج عنها ان شاء الله
اما عن التفكير في الازمة احاول ان ابتعد واعيش بايجابية ولكني احيانا استغرق في الامر خصوصا عندما ارى هذا الشخص يعود لي الالم النفسي
بدرجة اكبر
قديم 10-06-2016, 02:31 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

اعتذر على تأخري بالرد
زوجتك تريد أن يكون لها بيت... تختار فيه كل شيء وتكون سيدته.. وتجلس ملكة على عرشه
عندي اقتراح.. إن كان بيت والدك كبير اقسمه نصفين.. تكون ملاصقة لهم.. وفي نفس الوقت لها مملكة خاصة بها
أو ابن فوق بيتهم شقة لها.. تنشغل بها وبتأثيثها وديكوراتها.. واجعلها صاحبة القرار
عندي سؤال:
هل تنفردان بالنوم وحدكما أم الأطفال معكم بنفس الغرفة؟
........
ألا تجد أن يومان قليلان على زوجتك وأولادك؟
......
لماذا لا تهتم أنت بدروسهم.. أراك مناسبا أكثر لهذه المهمة؟؟؟..
....
عندما يبتعد الزوج عن زوجته ليلة واحدة... هي مميتة للزوجة.. فما بالك بخمس ليال؟؟؟
......
أنا لا أبرر لها الخيانة لا والله.. ربما هي كانت تجد فيه النموذج اللذي تحب أن تكون أنت عليه.. من ناحية طريقة الحياة والعمل.. والقرب الدائم من زوجته.
.....
هو شعر بأنك نلت ما كان يريد.. وأنت متعلم... في مكان نمطي لا يتعلم فيه الكثيرون.. فكان يحسدك على علمك وزوجتك.. هو ذئب نجس.. لا يستحق إلا الهرس.. تعدى على حرمة اخيه وجاره.. لكن لا تلوث يدك به
ادعي عليه.. وسترى عجائب ربك به..
.....
هل تجد في زوجتك الرغبة والقدرة على التعلم؟ على التغيير؟؟ على التجديد؟؟
.....
بالنسبة لحزنك.. اعط نفسك الوقت.. لا تضغط على نفسك.. ابتعد عن بيتك حتى تهدأ نفسيتك
قديم 10-06-2016, 02:36 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

لا ترهق نفسك وتجبرها... الحمد لله.. هي رفضت مقابلته.. ورفضت الاختلاء به... تذكر الإيجابيات للموضوع.. أود ان أقترح خطة للنيل منه.. لكننا لسنا في فيلم أكشن... كلما تراه.. اقرأ المعوذات وكأنه شيطان... ستهدأ بكلام الله
قديم 10-06-2016, 11:12 AM
الساطع4
عضو نشيط جدا
الساطع4 غير متصل  

للان انت تلوم نفسك و تسعى لاصلاح ما فعلت!
حياتك الزوجية كانت اكثر من عادية و المشاكل موجودة في كل الاسر فانت كمن يبحث عن تبريرات لفعلتها
هناك الكثير من الرجال سيء العشرة يشتم و يضرب و يخون و لكن زوحته لا تخونه! فكيف بحالك و انت عكس كل ذلك!
فلا تتعب نفسك بالتفكير السبب منها و ليس منك
و ايضا لا تفكر في اصلاحها او تحسين الحياة الزوجية معها
انت كثر الله خيرك و فضل منك ان تبقيها و هي يجب تسعى جاهدة لاصلاح ما افسدت و ليس انت
صدقني ان بقيت على طريقة تفكيرك هذه لن تجد التقدير و الامتنان بل قد تصغر في نظرها
قديم 11-06-2016, 05:42 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  
Post رد: اسرة على شفا الانهيار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يوسف العربية مشاهدة المشاركة
اعتذر على تأخري بالرد
زوجتك تريد أن يكون لها بيت... تختار فيه كل شيء وتكون سيدته.. وتجلس ملكة على عرشه
عندي اقتراح.. إن كان بيت والدك كبير اقسمه نصفين.. تكون ملاصقة لهم.. وفي نفس الوقت لها مملكة خاصة بها
أو ابن فوق بيتهم شقة لها.. تنشغل بها وبتأثيثها وديكوراتها.. واجعلها صاحبة القرار
عندي سؤال:
هل تنفردان بالنوم وحدكما أم الأطفال معكم بنفس الغرفة؟
نعم وحدنا
........
ألا تجد أن يومان قليلان على زوجتك وأولادك؟
ضروف العمل لا تسمح بأكثر من ذلك
......
لماذا لا تهتم أنت بدروسهم.. أراك مناسبا أكثر لهذه المهمة؟؟؟..
ولكني غير موجود يوميا وهي اقرب حتى لنفسية الاطفال واقدر على افهامهم حتى وان كانت محدودة التعليم لكن عندها اسلوب ممتاز لايصال المعلومة للطفل
....
عندما يبتعد الزوج عن زوجته ليلة واحدة... هي مميتة للزوجة.. فما بالك بخمس ليال؟؟؟
هذا اقصى ما يمكن حاليا تبعا لظروف العمل وهناك تراضي وتوافق حول هذا ولم يحدث ان كان عليه اي اشكال وبالتأكيد انا حريص على ان ابقى في مكان واحد مع اسرتي في اقرب فرصة ممكنه واسعى جاهدا من اجل هذا
.....
هل تجد في زوجتك الرغبة والقدرة على التعلم؟ على التغيير؟؟ على التجديد؟؟
ان شاء الله هذا ما المسه والله يكون في العون
.....
بالنسبة لحزنك.. اعط نفسك الوقت.. لا تضغط على نفسك.. ابتعد عن بيتك حتى تهدأ نفسيتك
حاليا انا بعيد والحمد لله كل يوم يمر اجد نفسي افضل من اليوم السابق

مواقع النشر