اسرة على شفا الانهيار حلت الرد 148 - الصفحة 14 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 11-06-2016, 06:11 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  
رد: اسرة على شفا الانهيار

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يوسف العربية مشاهدة المشاركة
لا ترهق نفسك وتجبرها... الحمد لله.. هي رفضت مقابلته.. ورفضت الاختلاء به... تذكر الإيجابيات للموضوع.. أود ان أقترح خطة للنيل منه.. لكننا لسنا في فيلم أكشن... كلما تراه.. اقرأ المعوذات وكأنه شيطان... ستهدأ بكلام الله
اختي الكريمة اعتقد في نفس الوقت الذي كتبت فيه هذا الرد حصل موقف لم اخطط له بل جاء صدفة والله لا ادري كيف دخلت فيه فجأه
(يمكن وصلت خطتك حتى قبل لا تكتبيها )
استدعاني شخص اخر لان احظر لمكان من اجل غرض معين فذهبت فوجدت صاحبي في نفس المكان ولا حظت انه يحاول ان يتجنب ان يلتقي بي مباشرة وعليه علامات الانكسار والذل
وعندما اردت الانصراف وجدتني بجانبه وقلت له اريدك على انفراد في امر
ارتبك وتغيرت ملامحة ولكنه لم يستطع ان يرفض
تنحينا جانبا وسألته رقم هاتف كذايعود لك ؟ اجاب كان قبل اكثر من سنه وهو الان غير موجود (طبعا كذب)
السؤال الثاني
وجدت منه رسائل ؟ ليش؟
اصبح ابكم يغير الكلمة التي سينطقها خمس مرات قبل ان ينطقها مشوهة
لم يمشي معه اي كلام وفورا اتجه الى الاعتذار قائلا
الانسان يخطئ وما كان لن يتكرر اعدك وحصل بجهالة مني وخلاص اي انسان يخطئ ويتوقف عن الخطأ ولن يكرره مهما كان ويتوسل ان اصدقه
اردت ان اتأكد من القصة التي اتحفتي بها الهانم سامحها الله فبدأت من اول القصة فسئلته
ارسلت رساله ورقية عن طريق طفل تقول فيها كذا وكذا ؟
والله رأيت اصفرار الموت في وجهة
للتأكيد
اعطيك الرساله الان ؟
يرتعب وتلتوي عيناه
لم افعل شي لم الاحظ من بيتك اي شي ويبرطم بكلام وكانه في وجه الموت
والله لم ادري الا وقد هوت عليه يدي بكف حمل معه كل الالم الذي يعتصر قلبي من ناحيته لم ادري هل زدته اكثر من كف ام لا
لم يقاوم وفر هاربا وهو يصيح ويستنجد بمن في المكان انا لم اعتدي عليه انا لم افعل به شي لماذا يضربني ووو
قديم 11-06-2016, 06:47 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساطع4 مشاهدة المشاركة
للان انت تلوم نفسك و تسعى لاصلاح ما فعلت!
حياتك الزوجية كانت اكثر من عادية و المشاكل موجودة في كل الاسر فانت كمن يبحث عن تبريرات لفعلتها
هناك الكثير من الرجال سيء العشرة يشتم و يضرب و يخون و لكن زوحته لا تخونه! فكيف بحالك و انت عكس كل ذلك!
فلا تتعب نفسك بالتفكير السبب منها و ليس منك
و ايضا لا تفكر في اصلاحها او تحسين الحياة الزوجية معها
انت كثر الله خيرك و فضل منك ان تبقيها و هي يجب تسعى جاهدة لاصلاح ما افسدت و ليس انت
صدقني ان بقيت على طريقة تفكيرك هذه لن تجد التقدير و الامتنان بل قد تصغر في نظرها
اخي الكريم
انا هنا اكتب اقرب ما يمكن للواقع الذي اعيشه قبل وخلال الازمة وارجو ان اكون وفقت في ذلك
وهذا من اجل ان احصل على تقييم دقيق واقرب للواقع
احرص على ان تكون هذه المرأه حاضرة كما اراها وكما هي حياتها وسلوكياتها وكل التفاصيل التي اعرفها عنها حتى لا تظلم ويكون الطرح من جانب واحد بالتالي سيكون التوجيه والراي بعيدا عن الواقع المعاش،
فانا يا اخي الكريم لا اتعامل في الواقع بهذه الحنية ولا استطيع فعلا ولا اظن اي رجل يقدر عليها
.......

من اعماق قلبي اشعر انها بريئة وظلمت نفسها بغير ادراك وجنت على نفسها اكثر من اي شخص اخر
في نفس الوقت المي منها كبير وقد عرضتها لامتحانات عسيرة وفي كل مرة يتضح لي انها سلمت لي نفسها بكل شي وبكل صدق واخلاص (افعل ما تشاء وأمر بما تشاء انا تحت تصرفك ولن اقول لك لا مهما طلبت ومهما فعلت )
طبعا الى الان لا اظهر لها اي تعاطف من اجل هذا
وكم اتمنى ان يأتي اليوم الذي احظنها فيه حتى تطمئن وتهدأ نفسها
قديم 11-06-2016, 09:17 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

لا تعلم اخي كم فرحت أنا لما فعلته
صدقني هو ذبابة حشرة.. أو حتى صرصار يخرج في الليل والظلام ويهرب عندما يرى الناس لا يستحق حتى ذكر اسمه.. وربنا سيقتص منه بأهل بيته
والحمد لله انظر للجانب الإيجابي... حتى وجهها لم يراه يا أخي.. زوجتك أيضا صعبة المنال والمراس.. رغم محاولاته الالتقاء بها إلا أنها رفضت
الحمد لله بالنسبة لقصص إخواننا هنا في المنتدى... فالوضع عندك أخف بكثير..
زوجتك تحبك كثيرا... ولو كان غير ذلك لارتمت بأحضانه والعياذ بالله

سؤال: كيف شعرت بعد مواجهته؟
.......
بعد هذه الأسئلة الكثيرة.. حياتكما عادية.. حتى اختلافتكما عادية.. لا توجد حياة كاملة خالية من الاختلافات والمشاكل.. اتكلم عن حياتكما بشكل عام قبل الحادثة
...
شابان صغيران بالعمر.. تزوجان في عمر صغير.. أحبا بعضهما جدا.. لأن العاطفة تكون ملتهبة في عمر صغير.. أنت تعلمت.. فنضجت.. في الوقت اللذي اتجه عقل زوجتك للعمل في الأرض
أنت حصلت عندك تناقضات.. بين النضج اللذي سببه لك الابتعاد عن المكان والاختلاط بأشخاص جدد.. وهي انحصر عقلها بالبلد ومشاغله....
كما قلت أنت.. تشتاق لها كزوجة وأنت بعيد.. والاشتياق نعمة من الله لتستمر الحياة
.........
إن كان عندها رغبة بالتعليم ألحقها بصفوف التعليم الثانوي
أنت المستفيد.. فستكون أكثر كفاءة لتدريس أولادكما..
أيضا ستفتح بينكما حوارات غير الأرض ورعاية الحيوانات.. وستشعر بقربها الفكري.. لأنك ستكلمها هاتفيا وتدرسها وتساعدها وتساندها من بعيد
....
أيضا لا ضير من مشاركتها اهتماماتها والأشياء اللتي تحبها.. ولو بالاستماع إليها فقط
.....
عندما تجتمعان في البيت...ومع الأولاد.. اعقد حلقة صغيرة لقراءة القرآن والأذكار.. اجعلها عادة عندكم.. ستقربكم كثيرا
.....
قديم 11-06-2016, 09:28 AM
أم يوسف العربية
عضو مثالي
أم يوسف العربية غير متصل  

سأعيد وأقول.. ما فعلته كان شهما جدا.. لا يخرج إلا من رجل حقيقي عقلاني يوزن الأمور...
.......
زميل أعرفه عاش بقصة متشابهة.. لكن زوجته عاودت الكرة أكثر من مرة وكانت هي البادئة.. ومع اصدقائه.. وكانت فقط محادثات
عصر على نفسه ليمونة حامضة.. وانفصل عنها عاطفيا.. هجرها... وموجود معها في نفس البيت بالاسم فقط.. من أجل طفلاته..لا يريد لهم التشتت...
تزوج من غيرها.. لكن سرعان ما طلق.. رغم حبهما لبعضهما... ولكن لأنها مقارنة بالأولى لا تجيد أي من فنون الطبخ او نظافة البيت..ولم يتحقق معها الهدوء والسكينة.. وأحبته لدرجة التملك والغيرة.. واعترف بأنه أحس بفضل الأولى وحسناتها... للعلم هي صديقتي وإنسانة رائعة جدا.. حساسة.. رومنسية.. ومبتكرة.. لكنها طبائع ونفوس ضعيفة......
.......
أعط نفسك الوقت لتسامح وتنسى.. وهي تشعر بعظم ذنبها... وإن رأيت في نفسك عدم القدرة.. ساعتها لكل حادث حديث
....
أضع أيضا بين يديك حل الزواج الثاني.. مع أني كمرأة لا أؤيده.. لكن عندما تقبل عليه..عليك أن تخرج نفسك من كل تبعية خاصة بالتجربة حتى لا تسقط ما حصل عليها وتظلمها... وخصوصا مع الحب الكبير لزوجتك!!!
مع الإبقاء على الأولى... فلا تشتت عائلتك...

وضع في ذهنك.. ربما القدرة اللتي نطلبها منها على التعلم غير موجودة عندها.. خصوصا مع مسؤولياتها كأم وعملها في البيت والمزرعة.. أخبرك ذلك لتقلل من سقف توقعاتك
.....
ربي يكتب الخير للجميع
قديم 11-06-2016, 12:21 PM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

والله يستاهل ما فعلته به ، و هو أكيد لن يجرا على ذكر اسمك لان الناس ستكرهه و تهجره ..... خليه الان مع عذاب الضمير و الخوف من الله و كذلك انه فقد صديقه و كذلك كل ما شافك رح يحس بالانكسار و الخوف لأنك صاحب حق و أكيد بيغييييير منك و خاصة انه حاول مع زوجتك و لم يستطع الوصول لمبتغاه و هنا يعرف قيمتها اكثر و يعرف انك تزوجت امرأة صعبة المنال و ممكن كان همه الإفساد لكن ما استطاع
الحمد لله على كل حال
و الله يا اخي الله يغفر لمن تاب و استقام و زوجتك ان شاء الله تائبة و تحبك ممكن ضروفكم خلتها تفتقدك و تفتقد الحب و الاهتمام و المدح في شكلها و كل شيء
ملاحضة :
ليش ما تسافر معها لتغيير الجو
كذاك خدها على. صالون تجميل و ليزر و ماسكات و خليها دلع نفسها و تعمل لوك جديد او تصبغ شعرها و تحس انها أنثى جميلة و رقيقة
كذاك تغير من ملابسها و تشتري ملابس نوم جديدة وووووو
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
يعني حسب ما شرحت انت هي تعطي كثيرا معك مع الاطفال مع اهلك و حقها على نفسها قليل ،فهي تحتاج للدلع من فترة لفترة
قديم 11-06-2016, 12:44 PM
سما_المحمود
عضو دائم
سما_المحمود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naadha مشاهدة المشاركة
ممكن ضروفكم خلتها تفتقدك و تفتقد الحب و الاهتمام و المدح في شكلها و كل شيء
لا حاجة لمثل الكلام و كانه تبرير لفعلتها و تحميله سبب المشكلة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naadha مشاهدة المشاركة

ملاحضة :
ليش ما تسافر معها لتغيير الجو
كذاك خدها على. صالون تجميل و ليزر و ماسكات و خليها دلع نفسها و تعمل لوك جديد او تصبغ شعرها و تحس انها أنثى جميلة و رقيقة
كذاك تغير من ملابسها و تشتري ملابس نوم جديدة وووووو
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
يعني حسب ما شرحت انت هي تعطي كثيرا معك مع الاطفال مع اهلك و حقها على نفسها قليل ،فهي تحتاج للدلع من فترة لفترة
نحن ننصحه بالعفو و مسامحة زوجته فكل انسان يخطأ و لكن ليس بهذه الطريقة
و كأنه يكافئها على ما فعلت
مثل هذه الامور تنفع في مشاكل اخرى
زوجته حاليا بحاجة لعقاب و تأديب و ليس تدليع!
قديم 11-06-2016, 03:31 PM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

سما المحمود ممكن انا ما وضحت اكثر
كلامي ليس مكافئة لها و لكن هو جزء من الحل بعد العقاب و الحساب هي الخطوة التالية اللي يعملها بالتدرج ، حتى يستعيد حياته الزوجية و حتى يكون فيه توازن في حياة زوجته يعني شوي عطاء للزوجة كتقدير لها لانها ليست آلة للعطاء فقط
و لم أبرر فعلتها بل هي تنبيه لأسباب المشكلة حتى يتجنبها مستقبلا ، و الخيانة ليس لها مبرر لانه اذا لم تخف من الله فلن يردعك العبد و كذلك لا ننسى الشيطان يستعمل كل الطرق للايقاع بالعبد
قديم 11-06-2016, 07:46 PM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
طيب اختي كم من الزمن تحتاج حتى تفيق؟
سنه سنتين او انها من اول مره تندم وترجع
اختي دائماً الانسان يندم على عمل اي معصيه في اول مره ويخف تأنيب الضمير مره تلو مره حتى يصبح الامر عادي فهناك حاجز نفسي لأي انسان مجرد كسره يصبح الامر اخف ومع التكرار يصبح عادي حتى يصل الى درجة الاستمتاع
صح كلامك اعتقد المرأة او الرجل لي يضل على علاقة سنة وسنتين وما يوقف الا عند افتضاح امره... هاد مايدخل في اطار النزوة العابرة او انزلقت رجله مرة...
قديم 11-06-2016, 08:11 PM
لسه متفائله
عضو نشيط جدا
لسه متفائله غير متصل  

كفاكا تبريرا وبحثا عن الأسباب.. لأنه ليس هناك مبررات للخيانه..خاصة عند النساء.. لأن الله لم يخلقها ميالة للرجال مثل ما خلق الرجل يميل للنساء..

هناك من المساء من يغيب عنها زوجها بالشهور.. ولها كل الوسائل المتاحة للاحتكاك بالشباب والتعرف عليهم.. لكنها لا تفعل.. هناك من يموت زوجها وهي شابة وتصون نفسها ولا تقع في شباك الذئاب ولو بالجوال... وهناك من زوجها يظلمها ويسيى معاملتها وهي على يقين تام بأن ألل واحد يتمناها لكنها تضل مخلصة له مادامت على ذمته.... وهناك لي زوجها مو مقصر معاها وبتروح وتخون...

انت ادرى بزوجت وبحقيقة ما حصل... اذا كنت تقدر على النسيان فهنيئا لك... والا فعليك ان تفعل مايريح قلبك... لان الخيانة نترك في الغلاقة شرخا كبيرا مهما طال الزمن اتمنى ان تتمكن من ترميمه..

لا أريد ان احبطك ... لكنك من كثر استياءك وجرحك من زوجتك لا تقدر غلى استيعاب الأمر.. لذلك تبحث عن الأسباب لاعتقادك انك عندما تلقالها سبب أو مبرر خلاص بترتاح وبتفهم لييييش عملت الي عملت... ستجن اذا بقيت تدور على الاسباب.... ، ليش، كيف،.....

التفت لنفسك وحاول التعافي مما جرى انت لم تخطى بشيى...
قديم 12-06-2016, 01:13 AM
ظمئان حب
عضو نشيط
ظمئان حب غير متصل  

اختي الكريمه لسه متفائله
لن اضل ابحث اسباب وبالتأكيد انا ملتفت لنفسي من اول يوم ولا يوجد في الحياة ما يستحق ان يهلك الانسان نفسه وعمره من اجله لكن في نفس الوقت ان تبذل اقصى ما يمكن من جهد لتصل الى نتيجه معقوله واقرب ما تكون للصواب شي مطلوب
ذكرت اختي امثله للنساء اللاتي يصبرن ويصن انفسهن بمختلف الظروف وهذا صحيح
ولكن انا اضيف ان هناك من يقع في فتنه او خطأ وهو بطبعه وسلوكه بعيد عن هذا الخطأ ولكن حصلت وستحصل
....
ومسامحتي ليست قائمة على اي تبريرات ولكن على ان الله تعالى يغفر للمذنب ان عاد فمن نكون نحن حتى لا نغفر يقول تعالى (قل يا عبادي الذين اسرفو على انفسهم لا تقنطو من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا........)
ولن اكون باذن الله مرتكن الى اسباب او مبررات او شي عند البشر في حياتي كلها
انا عندما سامحت سامحت وانا متوكل على الله بعد ان بذلت الاسباب باقصى ما يمكنني وامام ناظري قول الله تعالى (ومن يتوكل على الله فهو حسبه )
فوالله لن يضيعني الله ولن يركني الى نفسي ولا الى شي بعد ان توكلت عليه فهو حسبي
ومهما اسود الليل فيضل هناك اكل بانبلاج الضوء.....
وقد وجدت والحمد لله هنا في هذا المنتدى من يذكي الامل ويحث على التطلع للمستقبل
فهاهي اختنا الكريمه أم يوسف العربيه خير دليل على ان الانسان مهما اخطأ يمكن ان يعود مشعا بالحياة بعد ان يكون قد تعلم درس لن ينساه فيعود وهو واثق ومتأني في جميع خطواته واحواله
ولله الحمد على كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 12-06-2016 الساعة 01:16 AM

مواقع النشر